أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي العهد:الملك عبدالعزيز أقام هذه البلاد على العقيدة.. وإهتمام بمكة المكرمة والمدينة المنورة
نشر في البلاد يوم 17 - 05 - 2013


تصوير - هشام شرف الدين ..
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع قيام المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز ،يرحمه الله، على العقيدة والتركيز عليها. وقال سموه إن بلادنا تعيش بفضل الله في خير مشيراً إلى إهتمام القيادة بمكة المكرمة والمدينة المنورة ومشروعاتها.
وكان سمو ولي العهد يتحدث في الحفل الذي أقامه لسموه الشيخ عبدالرحمن عبدالقادر فقيه رجل الأعمال المعروف مساء أمس في داره في مكة المكرمة. ووصف الأمير العلاقة ما بين القيادة والمواطنين بأنها متميزة.
سمو ولي العهد ل (البلاد):
الأمير سلمان أجاب على العديد من أسئلة (البلاد) فحول المطلوب من القيادة والمطلوب من المواطنين في هذه الفترة التي تشهد اضطراباً في العديد من الدول قال سموه :إن أبواب القيادة مفتوحة لأي مواطن والتواصل موجود وخادم الحرمين الشريفين يولي إهتمامه بالوطن والمواطنين وأنا موجود ثلاثة أيام في الأسبوع لمن أراد مقابلتي أو مهاتفتي أو الكتابة لي لخدمة الناس وقضاياهم.
البنية التحتية:
وسألت (البلاد) سمو الأمير عن تأثر العديد من المناطق في المملكة بعد نزول الأمطار الأخيرة سواء في تبوك أو غيرها وقبلها في جدة وهل الأسباب في التنفيذ أو متابعة المشروعات؟
وقال الأمير سلمان: الخبرة والدراية مطلوبة في هذا الأمر لأن المشروعات تحتاج لأن يؤخذ في الاعتبار وضع مصارف للسيول.
الآثار الإسلامية:
وسألت (البلاد) عن الدور الذي تبذله دارة الملك عبدالعزيز وهيئة السياحة والآثار للمحافظة على الآثار والمخطوطات والوثائق القديمة والحاجة للإهتمام بالآثار الإسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة التي أزيل بعضها ضمن مشروعات التوسعة وأهمية المحافظة على ما تبقى منها.
وقال الأمير ل (البلاد) آمل الكتابة لي حول هذا الأمر وأنا على استعداد للاهتمام به والبحث عنه.
خطاب المضيف:
الشيخ عبدالرحمن فقيه ألقى كلمة بعد وصول سموه شكر فيها الأمير سلمان على حضوره لدعوته مشيراً إلى ما تتمتع به المملكة من أمن وأمان بفضل الله ثم بفضل القيادة الحكيمة واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
من الحفل:
* رافق الأمير سمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وكيل وزارة المعارف السابق وعدد من المسؤولين.
* تحدث الأمير عن ذكرياته في مكة المكرمة وقصر "السقاف".
* كان الشيخ عبدالرحمن فقيه "ممتناً" لحضور الأمير سلمان وكان وأبناؤه ومعالي الشيخ عمر فقيه والأستاذ عبدالله فقيه في استقبال الأمير.
* حرص الأمير على السلام على أكثر الحضور عند وصوله لمكان الدعوة.
* حضر الدعوة عدد كبير من المسؤولين وأبناء ووجهاء مكة المكرمة وأصحاب المعالي، د.راشد الراجح،د. سهيل قاضي،د. بكري عساس مدير جامعة أم القرى ومعالي د.أسامة البار أمين العاصمة المقدسة.
* تحدث الأمير مع الأستاذ إبراهيم خفاجي كاتب النشيد الوطني وأثنى على دوره الوطني.
* حضر الأمير في الساعة التاسعة والربع مساء وغادر قبل الحادية عشرة.
* تحدث الأمير أحاديث عدة مع المواطنين حول العديد من القضايا الداخلية والخارجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.