الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    12 كيلو ذهب موزعة على 4 أحزمة ملاكمة    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن خالد يشهد احتفالات عسير في الجنادرية 28
نشر في البلاد يوم 11 - 04 - 2013

أكد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة فرصة حقيقية لمعرفة تاريخ الآباء والأجداد والتعرف على التنوع الثقافي والفكري لمختلف مناطق المملكة. جاء ذلك اثناء تفقده لجناح قرية عسير المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 28 وتشريف حفل أهالي المنطقة المعد بهذه المناسبة وذلك بحضورعدد من الأمراء و الوزارء وعدد من أعضاء مجلس الشورى وجمع من أهالي المنطقة.
وقال في تصريح لوسائل الاعلام: من أرض الجنادرية نصافح التاريخ ونتعرف على حقيقة ما صنعه وما بذله الآباء والأجداد لأجلنا فكانت مسيرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه التي وحدت هذا الكيان العظيم وجاء من بعده أبناؤه الملوك سعود، وفيصل، وخالد، وفهد رحمهم الله ليكملوا مسيرة البناء والنماء ويواصلها من بعدهم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله ويشد من عضده أخواه سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وسمو سيدي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين حفظهما الله .
وفي بداية الجولة زار سموه معرض القرية والذي احتوى مشاركات عدد من الجهات الحكومية والأهلية كركن محافظة بيشة والذي حوى عدداً من المقتنيات الأثرية كالأزياء القديمة المستخدمة في بيئات عسير المختلفة والمتنوعة بين السهل والجبل وأدوات الزراعة التي كانت تستخدم في عملية حرث الأرض وبذرها وسقيها، والعملات المعدنية والورقية وبعض أدوات الصيد والأدوات المنزلية القديمة التي تشتهر بها منطقة عسير في بيئات مختلفة، بالإضافة إلى العديد من الأسلحة البيضاء التي كان يلبسها رجال عسير قديما للزينة.
عقب ذلك اطلع سمّوه على جناح مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة المناطق الجنوبية، حيث استمع إلى شرحٍ مفصل عن مراحل سير العمل في المدينة، والرؤية المستقبلية للخدمات التي ستقدمها لمناطق عسير وجازان ونجران، والمراحل الإنشائية التي توصلت إليها المدينة في الوقت الحالي من تجهيزات للبنى التحتية والخدمات الأخرى، وكذلك تطلعات القائمين على المدينة الطبية حيث تبنّت ثقافة الاستثمار في العقل البشري من خلال التركيز على عدد من العناصر من أبرزها التدريب و الابتعاث والاستقطاب والاختيار، وتوفير بيئة عملية مناسبة لمنسوبي المدينة عبر تأمين الإسكان المناسب وتوفير التعليم المناسب لأبناء وبنات منسوبيها.
تلا ذلك زيارة أمير المنطقة لركن جمعية البر بأبها والمتضمن عدداً من البرامج منها كفالة الأيتام ومساعدة المرضى والوقف الخيري والصدقة الجارية والأسر المنتجة وبرامج التدريب والتأهيل فضلاً عن التعريف برموز العطاء والإحسان الذين أسهموا بشكل مباشر في دعم مناشط وبرامج الجمعية .
ثم انتقل سموه إلى ركن جمعية الثقافة والفنون الذي حوى عدداً من اللوحات الفنية والصور الفوتوغرافية التي تجسد تراث المنطقة ومخزونها الثقافي.
كما زار الأمير فيصل بن خالد ركن مراكز النمو والمتمثلة في عرض تجربة المنطقة في توطين عددٍ من أبناء البادية والأرياف عبر مجمعات سكنية تشتمل على خدمات تعليمية وصحية وأمنية في جهات مختلفة من المنطقة مثل مركز القحمة وعين اللوي والحبلة ومربة وسعيدة الصوالحة.
ثم اطلع على الجناح الخاص بمجلة إمارة منطقة عسير"عسير" والذي شمل جميع الأعداد الصادرة عن المجلة خلال الفترة الماضية كما تسلم سموه العدد السادس الذي صدر مؤخراً، كما شاهد سمّوه أبرز الأهداف والرؤى التي تقوم عليها المجلة في إيصال رسالتها التحريرية لمختلف فئات المجتمع في منطقة عسير والتي انطلقت من رؤيتة بأن تكون المجلة من وإلى مواطني منطقة عسير، وإبراز الفرص والمكامن الاستثمارية فيها وإيصالها للقراء لمعرفة فرص الاستثمار والتطوير التي تحتوي عليها المنطقة في سهلها وجبلها عبر تنوع المجلة في طرحها وشموليتها ومصداقيتها، في حين أن رسالتها تتمثل في إيصال مادة إعلامية ذات مضمون جيد عبر اللقاءات والتحقيقات والتقارير الميدانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.