ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد توزيعها مساعدات غذائية بقيمة 85.800 ريال .. «خيرية سيهات» ...تفتح أبوابها دائما للفقراء والمحتاجين
نشر في البلاد يوم 20 - 01 - 2013

استكمالاً لسلسلة الأعمال الخيرية التي تقوم بها مختلف الجمعيات الخيرية بالمملكة تقوم جمعية سيهات بالعديد من الخدمات والمساعدات حيث إنها تعمل على تقديم المساعدات النقدية والعينية إلى الأسر والمحتاجين من الفقراء والمساكين والعجزة والمرضى والمشلولين والمعوقين والأيتام والأرامل والمطلقات و عوائل المساجين والراغبين في الزواج ومساعدات تحسين المساكن وذلك على ضوء البحث الاجتماعي الميداني
كما تقوم الجمعية بإنشاء مؤسسات خيرية ذات أغراض متعددة ومجمعات سكنية لإيواء الفقراء والعجزة والأيتام والأرامل ومن في حكمهم في حدود إمكانيات الجمعية ، و تقديم خدمات الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية وتنمية الوعي الصحي لدى المواطنين ورعاية المسنين والعاجزين ورعاية المعوقين وإعادة تأهيلهم ورعاية المرضى النفسانيين والمتخلفين عقلياً.
كما تهتم بإنشاء مراكز للتدريب ومدارس لتحفيظ القرآن الكريم ومكتبات خيرية ورياض أطفال ودور حضانة فضلا عن المساهمة مع الجهات المختصة في مساعدة منكوبين الحوادث والكوارث العامة وكل ذلك في إطار مساهمة الجمعية في جميع النشاطات والأعمال الخيرية في مختلف المجالات بما فيها المساهمة في بناء المساجد وتجهيزها وصيانتها بعد التنسيق مع الجهات المختصة ، كما تقوم الجمعية دائما بأعمال استثمارية في حدود إمكانياتها بغرض تنمية مشاريعها وبرامجها الخيرية بعد موافقة وزارة العمل والشئون الاجتماعية.
وقد دشنت جمعية سيهات الخيرية للخدمات الاجتماعية في الآونة الأخيرة برنامج "أمانة" لتسهيل متابعة القرارات وسير تنفيذها من قبل اللجان، والإدارة التنفيذية و سيزيل هذا البرنامج صعوبة إيصال القرارات للجهاز التنفيذي كمعاملات ورقية، الأمر الذي يعيق تتبع تنفيذها مع تراكم المهام الكبيرة والمسؤوليات المرهقة الملقاة على عاتق مجلس الإدارة.
وهذه الفكرة قد انبثقت من محاولة تطوير برنامج إلكتروني يتم استخدامه في الجمعية لأرشفة الوارد والصادر، بمحاولة إيجاد وسيلة لضم الوثائق الورقية الموجودة في الأمانة و سيتطلب البرنامج شهرين لإنهائه و سيتم العمل به خلال أسابيع كما إن البرنامج يقدم طيفا واسعا من الخدمات والمعلومات لرفع كفاءة أداء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.
ومن مميزات البرنامج إنشاء وحفظ واستعراض جميع الوثائق والمستندات المرفقة إلكترونياً، وإبلاغ المستخدم والمسئول تلقائياً بإنشاء الإحالة ورقم الوارد ورابط لمتابعة الوضع الحالي للطلب بواسطة البريد الإلكتروني، كما سيمكن المسئول والمستخدم لأمانة من تلقي بلاغ تلقائي يعرفه باكتمال تنفيذ الإحالة ورقم الوارد ورابط الوضع الحالي للطلب.
ويعتبر هذا البرنامج هو باكورة إنتاج وحدة التقنية، و يدار بكفاءات وطنية، وأحد الأهداف الإستراتيجية التي تبناها المجلس دورته الحالية بتوظيف التقنية في كافة عمليات الجمعية
كما قامت الجمعية الشهر الماضي بتوزيع المساعدات الغذائية لشهر صفر على مستفيديها من المحتاجين والأيتام وبلغ حجم المساعدات الغذائية 85.800 ريال ، حيث وزعت ككوبونات لبعض مراكز التسوق على قرابة 138 أسرة، تضمنت 900 من الإناث، و690 فرداً من الذكور كما صرفت الجمعية مساعداتها النقدية لشهر صفر للأسر المستحقة بمبلغ 210.450 ريال.
أما عن نشاطاتها خلال شهر رمضان الماضي فقد قدمت الجمعية إعانات ومساعدات مقطوعة لجميع الحالات والفئات بعد عرض الأوراق الثبوتية الشخصية وعقود الإيجار وفواتير الكهرباء والماء كما تم توزيع الإعانة (المؤونة الرمضانية) على 370 أسرة مشمولة في البرنامج وقابلة للزيادة إضافة إلى كوبونات شرائية تتراوح بين 600 ريال و1500 ريال حسب حالة الأسرة وعدد أفرادها
وكانت مجموع الإعانات التي صرفت لهذا العام لأكثر من 912 أسرة ما يعادل 3983 فرداً بمبلغ وقدره 225 ألف ريال لمؤونة شهر رمضان فقط عدا المساعدات النقدية الدائمة طوال العام من إيجارات وديون وقروض زواج وأجهزة منزلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.