أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الجولة (16) لدوري زين .. الأهلي عاد رغم الغياب وأوقف مسيرة الشباب
نشر في البلاد يوم 28 - 12 - 2012


متابعة - عبدالرحمن الزهراني وحمود الزهراني ..
رغم النقص الذي يعاني منه الفريق الكروي الاهلاوي والذي تجاوز الستة لاعبين الا انه تمكن من الفوز على الشباب بهدف دون رد سجله عماد الحوسني في الدقيقة (36) من المباراة التي جمعت الفريقين امس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن منافسات الجولة (16) لدوري زين ليرفع الاهلي رصيده الى (22) نقطة يحتل بها المركز السادس ويبقى الشباب في المركز الثالث برصيد (32) نقطة.
وفي الخرج تمكن الفتح من اقتناص النقاط الثلاث بفوزه على مضيفه الشعلة بهدفين مقابل هدف ليحافظ الفتحاويون على صدارتهم للترتيب برصيد (39) نقطة ويبقى الشعلة في المركز العاشر برصيد (14) نقطة، سجل هدفي الفتح التون والمقهوي وسجل هدف الشعلة السيف.
وفي بريدة تقاسم التعاون والاتفاق نقطتي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما ليرفع الاتفاق رصيده الى (26) نقطة في المركز الخامس والتعاون الى 15 نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر بفارق الاهداف عن التعاون الذي يتساوى معه في الرصيد، سجل للاتفاق جونيور وعادل للتعاون احمد الحربي.
الأهلي × الشباب
وسط غيابات عديدة في صفوف الأهلي وصلت إلى ستة لاعبين من الأسماء الأساسية استضاف نظيره الشباب على ملعب الشرائع ضمن الجولة السادسة عشرة من دوري زين ففي الجانب الأهلاوي غاب كامل الموسى في الدفاع وتيسير وبصاص والجيزاوي والفهمي في الوسط والهداف فيكتور في الهجوم ليضطر مدرب الفريق جاروليم بتغيير جذري في تشكيلة الفريق حيث لعب بالمعيوف في الحراسة وفي الدفاع كامل المر وبالومينو وعقيل بلغيث ومنصور الحربي وفي خط الوسط باخشوين ومعتز ومحسن العيسى وسلطان السوادي وفي الهجوم المحياني والحوسني وفي المقابل الشباب بقيادة برودوم كان لديه مشاكل غياب فقط في خط الدفاع من خلال غياب القاضي وسياف البيشي وشهيل ليلعب في الدفاع بالرباعي حسن معاذ وعبدربه وهادي يحيى والأسطا ومن خلفهم وليد عبد الله وفي الوسط عطيف وفرناندو وكماتشو وسعيد الدوسري وبالمقدمة الثنائي ناصر الشمراني وتيغالي.
وبرغم الغيابات إلا أن اللقاء جاء هجوميا سريعا فقد كانت البداية للأهلي من خلال كرة منظمة ابعدها الدفاع الشبابي ليرد الشباب في الدقائق العشر الأولى بعدد من الهجمات الخطيرة ففي الأولى لعب تيغالي رأسية أبعدها المعيوف بصعوبة لترتد لعبدربه الذي سددها في العارضة وبعد ذلك عرضية عطيف الخادعة التي أمسك بها المعيوف بكل صعوبة وعلى دفعتين وبعدها تدخل المعيوف ولعب دور الليبرو وشتت كرة خارج الصندوق وفي الدقيقة الثامنة أضاع تيغالي كرة أنفرادية بعدما طالت عليه الكرة بعدما تجاوز المعيوف ووسط ذلك سدد باخشوين كرة قوية أمسك بها وليد عبد الله.
وفي الدقيقة 20 لعب السوادي عرضية متقنه لعماد الذي ارتقى ولعبها رأسية بجوار المرمى ليرد عليه الشمراني على الفور برأسية مماثلة مرت بجوار القائم الأيسر.
وفي الدقيقة 28 سدد الأسطا كرة عرضية تابعها الشمراني ووضعها في المرمى الأهلاوي كهدف غير محتسب بسبب وقوعه في موقف التسلل ليستمر الشباب بأفضليته للاستحواذ على الكرة خاصة في ظل تحرك كماتشو المميز وعطيف على الطرف.
الحوسني يسجل هدف الفوز
ومن كرة عرضية لعبها معتز الموسى باتجاه الحوسني الذي صعد عاليا ووصل للكرة قبل وليد ووضعها بمؤخرة رأسه في حلق المرمى كهدف أهلاوي في الدقيقة 35 وبعدها بخمس دقائق سدد الحوسني كرة قوية أمسك بها وليد بكل ثقة وفي الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء تبادل الفريقان الكرات وحدث بعض المناوشات في وسط الميدان حصل من خلالها هادي يحي وكماتشو على بطاقتين صفراء حتى أعلن العواجي عن نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف الحوسني.
الشوط الثاني
في الجزء الثاني من اللقاء زج برودوم بأول أوراقه بدخول فهد حمد بديلا عن سعيد الدوسري من أجل تنشيط الوسط وتحديدا في الأدوار الهجومية وقد سنحت فرص شبابية مبكرة نجح الدفاع والمعيوف في ابعادها ليرد بالومينو بكرة رأسية مرت فوق المرمى وبعدها سدد عطيف كرة زاحفة بجوار القائم الأيمن بالدقيقة 57 ليعيد فهد حمد السيناريو بكرة قوية سددها مرت فوق العارضة لتسنح للأهلي كرة ودربكة لم يستغلها الثنائي المحياني والسوادي حتى وصلت للحوسني الذي سددها أرضية بجوار القائم الأيمن لوليد وبعدها تأخر كامل المر في لعب عرضية ليتدخل الأسطا ويبعد الكرة بينما المحياني حضر بكرة رأسية ضعيفة.
وفي الدقيقة 64 أضاع فهد حمد البديل فرصة على طبق من ذهب قرب خط الستة بعد تمريرة الشمراني لتذهب الكرة من تحت قدمه بشكل غريب ويمسك بها المعيوف وفي الدقيقة 69 هدد الشمراني مرمى الأهلي برأسية خطيرة جدا لعبها وهو في ارتياح كبير ولكن تمركز المعيوف أمسك بالكرة بكل صعوبة وفي الدقيقة 72 لعب السوادي عرضية أبعدها وليد لتصل لبالومينو الذي لعبها مقصية خلفية مرت فوق المرمى وفي الربع ساعة الأخيرة رمى برودوم بكل أوراقه بدخول مختار فلاته وتميم الدوسري وفي الأهلي دخل سعيد المولد بديلا عن المر ومن ثم عتين مكان محسن العيسى وبدر الخميس بديلا عن المحياني وفي الدقيقة 85 تحصل الشباب على خطأ قرب الصندوق نفذه كماتشو بشكل قوي نجح المعيوف في الامساك به بكل ثقة وفي الدقيقة 90 لعب السوادي كرة عرضية نجح وليد في الامساك بها وفي الدقائق الأربع بدل الضائع حاول الشباب كثيرا للتعديل ولكن الأهلي نجح في الحفاظ على هدف الفوز حتى أعلن الحم العواجي صافرة النهاية معلنا فوز الأهلي بهدف الحوسني الوحيد الذي رفع به رصيده إلى 22 نقطة بينما تجمد رصيد الشباب عند 32 نقطة.
الشعلة × الفتح
شوط اول فرض فيه الفتح سيطرة ميدانية وافضلية في الاستحواذ وهجوم متواصل على مرمى الشعلة طمعا في الوصول الى الشباك واعتمد الفتح على اللعب السريع وفتح الهجوم مما اجبر لاعبي الشعلة على التراجع وفي الدقيقة 15 ومن خطأ للفتح في وسط ملعب الشعلة تقدم له التون ليسدد كرة قوية تستقر في المرمى على يمين حارس الشعلة كهدف اول للفتح حاول بعده لاعبو الشعلة المجاراة الفعلية والبحث عن تعديل النتيجة ولكن حرص الفتحاويين كان اقوى وافضل، وفي الدقيقة 29 ومن هجمة ينجح حسين المقهوي في تسجيل الهدف الثاني للفتح وهو الهدف الذي اشعل المدرجات واراح اللاعبين كثيرا وكادت النتيجة تتضاعف في العشر الدقائق الاخيرة من هذا الشوط لو استغلت كرات التون والمقهوي ودوريس التي شكلت خطورتها على مرمى الشعلة.
مع بداية الشوط الثاني انتفض لاعبو الشعلة باندفاعات هجومية جادة للبحث عن تقليص مبكر وهو ما تحقق لهم عندالدقيقة 49 بواسطة فهد السيف الذي احرز الهدف الاول للشعلة وهو الهدف الذي اعطى اللاعبين معنويات افضل وكاد يحضر التعادل عند الدقيقة 59 تسديدة قوية باتجاه المرمى تفلت من يد العويشير حارس الفتح ويحاول مهاجم الشعلة اللحاق بها ولكن يبعدها المدافع الى ركنية بعدها اصبح اللعب سجالا بين الفريقين، هجوم شعلاوي خطير ومرتدات فتحاوية اخطر واهدار فرص من الجانبين وخاصة عندما تصل الكرة الى المناطق الخطرة والتي لعب فيها الاستعجال وعدم التركيز دورا في عدم الاستثمار حتى اعلن الحكم عن نهاية اللقاء وبفوز فتحاوي جديد وصدارة بجدارة.
التعاون × الاتفاق
بداية جيدة من الجانبين وحرص كل فريق على البحث عن الوصول من اجل تحقيق نتيجة مبكرة وهو الامر الذي نجح فيه الاتفاق عند الدقيقه 7 ومن هجمة جانبية ارسل حمد المبارك كرة ارضية من بين مدافعي التعاون للبرازيلي جونيور الذي استلم الكرة وارسلها ارضية من تحت الحارس التعاوني في المرمى كهدف اتفاقي اول وهو الهدف الذي احرج صاحب الارض الذي سرعان ما بادر في البحث عن التعديل الا ان الدفاعات الاتفاقيه كانت بالمرصاد وفي الدقيقة 15 اضاع السالم هدفا محققا للاتفاق بعدما سدد كرة مرت بجوار القائم اثر تمريرة من جونيور وبعد مرور الثلث الساعة من المباراة بدأت تتضح الفعالية لأصحاب الارض والذين شكلوا شبه خطورة على مرمى السبيعي الا ان النهاية لم تكن بالصورة المطلوبة وخاصه كرة ديان في الدقيقة 37 عندما سددها قوية لتمر بجوار القائم..
ومع بداية الشوط الثاني بادر التعاونيون بهجوم قوي ومكثف على مرمى الاتفاق بحثا عن التعديل على اقل تقدير ونجحوا في الوصول من رأسية الراشد في الدقيقه 49 ولكن راية رجل الخط اكدت عدم شرعية الهدف بحجة التسلل وكان اصرار التعاونيين اقوى من صمود الاتفاقيين وفي الدقيقة 62 ومن فاول خارج ال 18 تسديدة تعود من الحائط الاتفاقي لأحمد الحربي الذي سددها ارضية قوية باتجاه المرمى تخدع السبيعي وتستقر على يمينه في المرمى كهدف وتعادل للتعاون.
وفي الثلث الساعة الاخير من المباراه تحول الاداء الى هجومي بحت من الجانبين وان كان الاتفاق الاخطر وتفنن الراشد وبوقاش في اهدار عدد من الفرص امام مرمى السبيعي وفي العشر الدقائق الاخيرة احكم الاتفاق هجومه على منطقة التعاون وفي الدقيقة 92 يضع البرازيلي جونيور كرة في المرمى التعاوني كهدف يلغيه الحكم بناء على راية المساعد بحجة وجود لمسة يد مع العلم ان الهدف سليم ولا غبار عليه وفي الدقيقه 94 ومن كرة مرفوعة من جونيور على رأس العمري الذي اودعها المرمى رأسية ليلغي الحكم الهدف بحجة الاحتكاك علما بأن الاحتكاك كان بين لاعب التعاون وحارس مرماه وبعدها يعلن الحكم عن نهاية اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لمثله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.