حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    المجون في دعم كيان صهيون    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيموس سجل "هاتريك".. الهلال يتصدر بهجر والأهلي يخمد الشعلة والاتحاد يسقط في الحفرة
نشر في البلاد يوم 05 - 12 - 2012


متابعة: حماد العبدلي ومحمد عطية واحمد الياس :
تصدر الهلال قائمة ترتيب فرق دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم اثر فوزه امس على ضيفه هجر بهدفين نظيفين في اطار منافسات الاسبوع الرابع عشر، ليرفع الهلال رصيده الى (32) نقطة متساوياً مع الفتح ومتفوقاً عليه بفارق الاهداف.
وفي الخرج واصل الاهلي صحوته وفاز على مضيفه الشعلة بثلاثية سجلها مهاجمه البرازيلي فيكتور سيموس بعد فترة صيام عن التهديف، مقابل هدف حفظ ماء الوجه للشعلة بتوقيع المحترف المغربي حسن الطير ليرفع الاهلي رصيده الى (17) نقطة تنقله من المركز التاسع الى المركز الثامن وله ثلاث مباريات مؤجلة ويتوقف رصيد الشعلة عند (11) نقطة في المركز الحادي عشر.
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بشرائع مكة المكرمة فرض الرائد التعادل على مضيفه الاتحاد بهدفين لكل منهما، ليرفع الاتحاد رصيده الى (20) نقطة تبقيه في المركز السادس، والرائد (16) نقطة في المركز التاسع.
الهلال × هجر
تمكن فريق الهلال من التغلب على ضيفه فريق هجر في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الملك فهد ضمن منافسات الجولة 14 من مسابقة دوري زين بهدفين دون مقابل سجلت عن طريق ويسلي لوبيز.
وكما كان متوقعا بدأ الهلال بضغط على مرمى هجر بغية تسجيل هدف مبكر لكن الهجمات الهلالية كانت تصطدم بدفاع متماسك لفريق هجر وكانت أول 20 دقيقة غلب عليها طابع الاستعجال خاصة من الهلاليين برزت في الدقائق الأولى فرصتان من جانب الهلال عن طريق بيونق سو صوبها ضعيفة بين أحضان الحارس فيما جاءت كرة لهجر من فاول نفذه عبده حكمي أخطأ خالد شراحيلي في الامساك بها تحولت ركلت زاوية.
بعدها تحرك لاعبو الهلال بشكل مثالي وشكلوا خطورة على مرمى هجر واستطاع الهلال الحصول على فرص عديدة نجح لاعبو هجر في التصدي لها.
وجاءت أول هجمة فعلية للهلال بعد مرور 22 دقيقة اثر هجمة منظمة وصلت لنامي على الطرف الأيمن عرضها على رأس وسلي تصل لبيونق سو هيأها وصوبها قوية ارتطمت بالقائم الأيمن، بعدها تحصل هجر على خطأ قريب نفذه حازم جودت بين أحضان خالد شراحيلي
وفي الدقيقة 26 سدد الشلهوب بيسراه في حلق المرمى ابعدها منصور النجعي بصعوبة لركلة زاوية واعتمد هجر بشكل كبير على الكرات المرتدة وسط اقفال للمناطق الخلفية فيما كانت المحاولات الهلالية متنوعة عن طريق الأطراف ومن العمق وكان التصويب من خارج المرمى أحد الحلول التي يعتمد عليها لاعبو الهلال لفك التكتلات الدفاعية وكاد عبدالعزيز الدوسري التسجيل من احدى هذه الكرات بعد تصويبة قوية من خارج الصندوق امسك بها النجعي على دفعتين.
وفي الدقيقة 42 تحصل الهلال على ركلة جزاء اثر احتكاك منصور النجعي بالكوري بيونق سو نفذها ويسلي لوبيز وضعها على يسار النجعي هدف أول للهلال.
الشوط الثاني
أضاع ويسلي لوبيز فرصة هدفا ثانيا بعد مرور ثلاث دقائق بعد هجمة مرتدة تجاوز بها أكثر من مدافع وفضل تصويبها على المرمى رغم تواجد الكوري بيونق في موقع مناسب يتدخل المدافع ابعدها في آخر لحظة ركلة زاوية.
وفي الدقيقة 52 تحصل هجر على خطأ قريب نفذت على رأس خالد الرجيب مرت بجوار القائم، وكانت الهجمات المرتدة للهلال كانت تشكل خطورة على مرمى هجر لكنها كانت تفتقد للتركيز وغلب عليها طابع الأنانية، وفي الدقيقة 63 حل ياسر القحطاني ونواف العابد بديلين عن بيونق سو ومحمد الشلهوب، وفي الدقيقة 66 تصويبة لوبيز مرت بجوار القائم اتبعها بهجمة من الجهة اليسرى ابعدها دفاع هجر ركلة زاوية، وفي الدقيقة 74 كرات متبادلة بين لاعبي الهلال تصل لنواف العابد على الطرف الأيسر عرضها صوبها لوبيز على الطاير مرت بجوار القائم وتحصل هجر على خطأ قريب نفذه اترام لتعود مرتدة للهلال قادها ياسر القحطاني مررها لعبدالعزيز الدوسري حاول وضعها من فوق الحارس مرت بجوار القائم
وفي الدقيقة 80 تحصل ياسر القحطاني على كرة داخل القوس صوبها ارتطمت بالعارضة. وتراحع الهلال خلال الدقائق الأخيرة معتمدا على الكرات المرتدة ومن احداها تمكن لوبيز من تسجيل الهدف الثاني بعد كرة جميلة لعبها ياسر القحطاني للمندفع محمد نامي على الطرف الأيمن عرضها امام لوبيز وضعها بشكل جميل من فوق النجعي كدف ثان للهلال عند الدقيقة 90 وسط سيطرة هلالية حتى نهاية اللقاء بفوز الهلال 2/صفر.
الشعلة × الأهلي
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مقارب لما لعب به مباراته السابقة أمام الاتحاد مع الزج باللاعب مصطفى بصاص من بداية المباراة لسد ثغرة الظهير الأيمن وأوعز المدرب للاعب عقيل بالغيث بالعودة لقب الدفاع ليحل محل الغائب بداعي الإصابة الكولمبي خايرو بلامينو وكانت البداية جيدة من الأهلاويين بعد أن سيطر الفريق على وسط الملعب بفضل الانسجام الذي بات واضحاً في التكتيك الأهلاوي وتميز اللاعبان محسن العيسى وتيسير الجاسم واستطاع الفريق من الضغط على مرمى الشعلة من البداية وتمكن اللاعب فيكتور سيموس من افتتاح باكورة الأهداف له ولفريقه مع الدقيقة 11 من ركلة جزاء سددها قوية في الزاوية اليسرى للمرمى واستمر الفريق الأهلاوي في اللعب بطريقة السهل الممتنع في وسط الملعب مع تمريرات صحيحة بين أقدام لاعبيه إلا أن الشعلة لم يكن خارج أحداث المباراة وقام بالضغط على المرمى الأهلاوي واستطاع المغربي حسن الطير من إدراك التعادل لفريقه مع الدقيقة 32 بعد كرة عرضية استلمها وسددها قوية في شباك المعيوف إلا أن الصحوة الاهلاوية لم تجعل الفريق الشعلاوي يستمع بهدف التعادل وسجل البرازيلي فيكتور الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعد كرة سددها اصطدمت في مدافع الشعلة تسكن الشباك وبعدها عادت المباراة للهدوء حتى أطلق المرداس صافرته بنهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
لم تكن انطلاقة الأهلي في هذا الشوط مغايرة عن سابقه فبدأ بقوة ضاربة وضغط على المرمى الشعلاوي رغبة من اللاعبين في انهاء المباراة مبكراً واستطاع فيكتور سيموس من تسجيل الهدف الثالث للفريق والهاترك الشخصي له في المباراة مع الدقيقة 47 بعد كرة رائعة استلمها من تيسير الجاسم في قوس منطقة الجزاء وغمزها ذكية في مرمى الشعلة بعدها هدأت المباراة خاصة من الجانب الأهلاوي الذي أصبح يلعب بأقل مجهود فيما تواصلت المحاولات التي قادها اللاعب تيسير الجاسم وسدد كرة قوية من وسط الملعب عادت من القائم الأيسر للشعلة واستمرت المباراة في المناوشات البسيطة في وسط الملعب وأجرى جاروليم تغيرين اضطراريين بإخراج بصاص وبالغيث بعد إصابتهما ودخول محمد مسعد وجفين البيشي ولم تكن في نهاية المباراة أي خطورة من الطرفين حتى أطلق حكم المباراة صافرته الختامية .
من المباراة
تم استبدال عقيل بلغيث إجباريًا خلال مجريات الشوط الثاني نظراً لإصابته بشد عضلي بسيط، وحضر المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الشعلة بالخرج صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي وجمهور أهلاوي كبير، فيما رافق الفريق خلال اللقاء نائب رئيس النادي المهندس خالد عبدالغفار وغادر طارق كيال مدير إدارة كرة القدم إلى ماليزيا لحضور قرعة دوري أبطال آسيا 2013 والتي ستقام الخميس المقبل 6 ديسمبر بمقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وسيخوض الفريق الأهلاوي لقاءه المقبل أمام الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة مساء السبت المقبل 8 ديسمبر في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من دوري المحترفين.
الاتحاد × الرائد
نجا الاتحاد من هزيمة مؤكدة كانت على يد الرائد في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الامس على ملعب الشرائع بمكة المكرمة ويشهد اللقاء تفوق الرائد في بداية الشوط الثاني وسجل هدفين متتاليين عن طريق عصام الراقي وديما النقا، وتعادل الاتحاد عن طريق اللاعبين فهد المولد وشافي الدوسري.
ومنذ البداية كانت واضحة رغبة الاتحاد في التسجيل من الفرص الجيدة التي اتيحت للاعبيه وبالذات الكاميروني امبابي الذي اوصل العديد من الكرات الطولية للصبياني والمولد ولاحت عدة فرص للاتحاد لكن براعة حارس الرائد احمد الكسار كان رائعا وهو يتصدى لها وحاول عمار السويح مدرب الرائد الخروج بالتعادل على اقل تقدير في هذا الشوط وتحقق مراده بالتكتل الدفاعي للاعبية امام الضغط الاتحادي وشهد الشوط تغييراً اجبارياً بخروج سلمان الصبياني مهاجم الاتحاد الواعد بداعي الاصابة ونزول نايف هزازي.
شوط الإثارة والأربعة
وفي الشوط الثاني بدأ الرائد مهاجما على غير أدائه في الشوط الاول الذي لعب من خلاله بتحفظ وبمهاجم واحد ومن كرة قوية من منتصف الملعب من عصام الراقي غير اتجاهها امبابي وحاول معها زايد لكنها سكنت الشباك كهدف اول للرائد اصاب الاتحاد بالذهول وحاول الاتحاديون معادلة النتجة إلا ان المهاجم ديما النقا ومن جهة المنتشري مر وسجل الهدف الثاني للرائد باستعراض مهاري رائع وبالطبع كان للهدفين اثر كبير على لاعبي الاتحاد من حيث عدم التركيز وتسرع المهاجمين في عدة فرص امام المرمى الرائدي خاصة نايف هزازي الذي اضاع فرصتين محققتين احدهما انفراد لكن حيوية الصاروخ البشري فهد المولد ترفض ان يخرج الرائد فائزا وسجل هدفا استعراضيا في مرمى الكسار واعقبه شافي الدوسري بهدف اخر ليتعادل الفريقان بهدفين بهدفين لكل منهما في مباراة سيناريوهاتها مثيرة كشفت ان الاتحاد لايزال يعاني من اثر الخسائر من غريمه التقليدي الاهلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.