مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي للنهائي من بوابة الاتحاد
نشر في البلاد يوم 04 - 11 - 2012

دوري أبطال آسيا مكون من أربعة فرق منها فريقان أجنبيان هما الفريق الكوري الذي هزم الهلال ذهاباً في كوريا واياباً في الرياض والفريق الاوزبكي وفريقان سعوديان هما فريق الاتحاد وفريق الاهلي، وكلاهما من مدينة جدة.
ولنبدأ بتحليل مباراة الذهاب التي اقيمت على ملعب نادي الاتحاد بإستاد الامير عبدالله الفيصل بمدينة جدة مساء يوم الأثنين 6-12-1433ه الموافق 22-10-2012م بداية الشوط الأول بدأها لاعبو الأهلي بهجوم ضاغط على مرمى الاتحاد وعند الدقيقة الثانية من الشوط الأول حصلت دربكة أمام مرمى الاتحاد وفيكتور طالب بضربة جزاء بعد اصطدام الكرة بيد إبراهيم هزازي ولكن الحكم للاسف لم يشاهدها.. وعند الدقيقة 19 من نفس الشوط كاد اسامة المولد أن يسجل هدفاً للاتحاد إلا أن مدافع الأهلي كامل المر تمكن من ابعاد الكرة من على خط المرمى وبالرغم من هذه الكرة الخطرة إلا أن الافضلية كانت لفريق الأهلي طوال الشوط الأول لدرجة أنه حصل على ثمانية ضربات ركنية لم يستيد منها مقابل ركنيتين لفريق الاتحاد وقبل نهاية الشوط الاول بدقائق كاد محمد نور أن يسجل الهدف الأول لفريقه عند الدقيقة 45 إلا أن حارس الاهلي وفق في ابعاد الكرة الى ركنية وبعدها الحكم القطري عبد الله البلوشي أنهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
ومع بداية الشوط الثاني عند الدقيقة 55 ابراهيم هزازي انقذ مرماه من هدف محقق من قدم عماد الحوسني وعند الدقيقة 66 حصلت دربكة داخل منطقة الجزاء الأهلاوية نجح نايف هزازي في ترويض الكرة بيده اليمنى بعد أن جلتها قدمه اليمنى يسددها في الارض وتخادع حارس المرمى الأهلاوي وتسكن الشباك وسط احتجاج من لاعبي الأهلى على " الهدف المشكوك فيه" والملاحظ أن لاعبي الاتحاد فرحوا فرحاً لا بعده فرح واعتقدوا أن هذا الهدف هو الذي سوف يؤهلهم للنهائي ونسيوا أنه باقي عليهم شوط ثاني ممكن يخرجوا منه ويلعب الاهلي على النهائي.. والحقيقة لاعبو الاهلي بعدما الاتحاد سجل الهدف في مرماهم انخفض مستواهم كثيراً بقية الشوط الثاني بعكس الشوط الاول الذي كانوا فيه مسيطرين سيطرة كاملة اضاعوا فيه اكثر من فرصة محققة كانت قريبة جداً من تسجيل هدف في مرمى الاتحاد .. وطوال الشوط الثاني كرة واحدة فقط التي صوبها تيسير الجاسم بدون تركيز في الشباك الجانبي لمرمى الاتحاد على غير عادته في مثل هذه الكور.
سوف ابدأ في تحليل مباراة الاياب التي اقيمت على ملعب النادي الاهلي باستاد الامير عبدالله الفيصل بمدينة جدة مساء يوم الاربعاء 15 -12-1433ه الموافق 31-10-2012م بدأ الشوط الأول بحذر شديد من قبل الفريقين خوفا من تسجيل احدهما في الفريق الاخر هدفا مبكراً مع بداية الشوط الاول وعند الدقيقة السادسة صوب فيكتور كرة صدها القائم الايمن وبعد هذه الكرة معتز الموسى حاول تهديد مرمى الاتحاد إلا أنه لم يوفق فيها ولكن المرة الثالثة وربنا وفقه وسجل الهدف الاول لفريقه عند الدقيقة 44 وبعد هذا الهدف الحكم انهى الشوط الأول بتقدم الاهلي بهدف واحد.
أما الشوط الثاني كان شوط الاثارة والمتعة بدأ الشوط بهجوم ضاغط من قبل لاعبي الاتحاد إلا أن لاعبي الاهلي قابلوا هذا الهجوم بحذر كبير حتى لا يتمكن الاتحاد من تسجيل أي هدف في مرماهم والحقيقة الافضلية كانت في هذا الشوط للاهلي ماعدا بعض الفترات القليلة كان لاعبو الاتحاد اكثر خطورة خاصة من اللاعب الشاب فهد المولد الذي ارهق دفاعات الاهلي كثيراً ،أما عماد الحوسني صحيح ما سجل أي هدف ولكن كان اداؤه ممتازاً جداً حد كثيرا من خطورة محمد نور ولا انسى اللاعب الشاب مصطفى بصاص الذي ادى اداءً ممتازاً طوال شوطي المباراة كاد أن يسجل هدفاً في مرمى الاتحاد ولو سجله لدخل التاريخ من اوسع ابوابه خاصة انه سيكون هدف الفوز للاهلي والحقيقة البصاص يعتبر مكسباً للاهلي وأنا لاحظته من مباراة الذهاب التي اقيمت على ملعب الاتحاد وعند الدقيقة 85 يوفق اللاعب فيكتور ويسجل الهدف الثاني لفريقه في مرمى الاتحاد. ولاعبو الاتحاد بعد ما سجل الاهلي هدفه الثاني في مرماهم شعروا بخطورة الموقف وبذلوا مجهوداً مضاعفاً يشكرون عليه طوال العشرة الدقائق المتبقية من الشوط الثاني على أمل يعودوا للمباراة وعلى قول المعلق لو وفق لاعبو الاتحاد من تسجيل هدف واحد في مرمى الاهلي سوف يؤهلهم للعب على النهائي امام الفريق الكوري .. والحقيقة أن جميع لاعبي الاهلي طوال هذا الشوط بذلوا جهداً كبيراً جداً يستحقون عليه الشكر والتقدير والمكافأة السخية من قبل رمز الأهلي سمو الأمير خالد العبد الله ورئيس النادي سمو الأمير فهد بن خالد .. أما بالنسبة للمشاغبات التي حصلت بين لاعبي الفريقين بعد نهاية المباراة فسوف اترك امرها للاتحادين السعودي والاسيوي ليحكم فيما بينهما بما يراه وبذلك انتهت مباراة الاياب بين الفريقين بفوز الاهلي على الاتحاد بهدفين نظيفة ليقابل الاهلي الفريق الكوري على النهائي مساء يوم السبت 25-12-1433ه الموافق 10-11-2012م وختاماً اسأل الله الكريم ان يوفق الاهلي في النهائي ويعود من كوريا بكأس بطولة آسيا لأول مرة في تاريخه الرياضي.
.. آخر لحظة
وهي التنهئة موصولة لناشئي الأهلي على حصولهم على البطولة أول أمس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.