الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يسقط الشعلة وتعادل الاتفاق والفيصل .. الفتح يحافظ على الصدارة ويكوي التعاون بناره
نشر في البلاد يوم 15 - 09 - 2012


متابعة - أحمد الياس وعلي العكاسي وحمود الزهراني ..
حافظ الفتح على صدارته لقمة دوري زين السعودي للمحترفين إثر فوزه على مضيفه التعاون بهدف دون رد في المباراة التيجمعت بينهما مساء أمس في بريدة ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري زين للمحترفين، ليرفع الفتح رصيد إلى "16" نقطة يتجمد رصيد التعاون عند نقاطه الثلاثة في المركز الثالث.
وفي الخرج حقق الفريق الهلالي فوزاً عريضاً على مضيفه الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرفع الهلال رصيده إلى "11" نقطة تنقله من المكرز الرابع إلى الوصافة بفارق الأهداف عن الاتحاد الذي يتساوى معه في عدد النقاط ويقى الشعلة بنقاطه الست.
وعلى استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام تعادل الاتفاق مع ضيفه الفيصلي بهدف لكل منهما ليرفع الاتفاق رصيده إلى "6" نقاط والفيصلي إلى نقطتين.
التعاون × الفتح
بداية قوية من الجانبين ولم تجنح المباراة للهدوء الحذر فكل من الفريقين يعرف الآخر جيداً من خلال لعبهما لعشر سنوات متواصلة في بطولات دوري الدرجة الأولى والدرجة الممتازة بعد صعودهما قبل عدة مواسم وعمد المدرب التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح لفتح الملعب مع التعاون على غير عادته في اللعب على الهجمات المرتدة السريعة وحاول أصحاب الأرض مع بداية الشوط تشكيل خطورة على مرمى الفتح وكان لهم ذلك مع الدقيقة 4 بعد ما سنحت الفرصة لمهاجم التعاون أحمد مفلح إلا أنه لم يحسن استغلال الكرة بالشكل المطلوب ليرد اللاعب ربيع السفياني بتسديدة قوية مرت خارج المرمى التعاوني بعدها أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه لاعب التعاون تيارنو باه بعد خشونته الشديدة مع البرازيلي ألتون جوزيه وفي الدقيقة الثانية عشرة أبدع اللاعب ربيع السفياني في تسجيل هدف رائع بعد ما زج بالكرة في أعلى يمين مرمى التعاون مسجلاً هدف الفتح بعدها حاول التعاون العودة للمباراة وكاد أن يحقق ذلك وبتسديدة قوية من أحمد الحربي في الدقيقة 20 واستطاع التعاون أن يسيطر على وسط الملعب وسنحت للفريق فرصة بعد تسديدة حرة مباشرة من عبدالعزيز الحربي مرت بجانب القائم وفي الدقيقة 31 عاد التعاون للتسديد على المرمى الفتحاوي عن طريق لاعبه تيارنو باه إلا أن محاولاته باءت بالفشل واستطاع دفاع الفتح نصب مصيدة التعاون التسلل على مهاجم التعاون محمد الراشد في مناسبات عدة ومع الدقائق الأخيرة عاد الحربي أحمد لتهديد مرمى الفتح إلا أن كرته لم تستثمر بشكل المطلوب .
الشوط الثاني
بدأ هذا الشوط بشكل أقوى من الذي قبله خاصة من طرف التعاون الذي تحسن أداءه بشكل أكبر واستطاع فرض أسلوبه وسيطرته على الملعب بعد ما نجح في تطويق الفتح عن طريق سيطرته الميدانية على وسط الملعب مع تراخ من جانب فريق الفتح وتخوف مدربه الجبالي من إدراك التعاون للتعادل ما حدى به للعودة لأسلوب الدفاع واللعب على المرتدات مما سهل على التعاون السيطرة على الملعب وخلق العديد من الفرص الخطيرة وكان الفتح البادي للتهديد في الدقيقة 55 بعد عرضية المتألق ربيع السفياني لقائد الفريق حمدان الحمدان الذي واجه المرمى ويسددها قوية اعتلت العارضة وبعدها فرض التعاون أسلوبه على المباراة خاصة بعد خروج اللاعب أحمد مفلح ودخول ديجان الذي شكل خطورة كبيرة مع اللاعب محمد الراشد الذي أضاع هدفا محققاً في الدقيقة 64 بعد ما واجه مرمى الفتح ليسددها بجوار القائم الأيمن للحارس عبدالله العويشر بعدها توالت الفرص الخطيرة على مرمى العويشر خاصة مع ضعف دفاعات الفتح مما حدا بالجبالي لإخراج أبوهشهش لدعم الدفاع وكانت لإصابة اللاعب ربيع السفياني وخروجه من الملعب أثر على المستوى الهجومي للفتح وفي الدقيقة 77 تألق العويشر وأبعد تسديدة أحمد الحربي القوية بقبضته من الزاوية التسعين حاول بعدها ألتون جوزيه بخبرته لتخفيف الضغط على مرمى فريقه إلا أن محاولات التعاون باءت بالإخفاق وتفنن مهاجموه في إهدار الفرص ومع الدقائق الأخيرة أشهر حكم المباراة أول بطاقة حمراء في دوري زين للمحترفين في وجه اللاعب عدنان فلاته الذي حاول إضاعة الوقت لتنتهي المباراة بفوز للفتح على التعاون وحفاظه على صدارة الترتيب برصيد "16" نقطة
الشعلة × الهلال
.. صمد الفريق الشعلاوي وقاوم وقدم مستوى فنيا جيدا على مدار الربع ساعة الأول وتمكن خطه الأمامي بقيادة حسن الطير ومساندة الزعاق والكعبي والرشيدي من الوصول للمناطق الهلالية الخطرة وكاد أن يحدث تحولا نتائجيا مبكرا حالت ودن اليقظة الدفاعية الزرقاء والتي أطاحت بكل المحاولات الهجومية الشعلاوية ..
الهدف الهلالي الأول
.. وفي عز الرغبة الشعلاوية الجامحة في إحراز هدف مبكر يدعم حضوره بقلب المعادلة بمصلحته يتمكن الموهوب الشلهوب من إختراق الجبهة اليمنى وتمرير كرته المركزة للقحطاني الذي نقلها للمحترف بيريز وبدوره يضعها سهلة على يمين خالد ناصر عند الدقيقة العشرين .ز
.. ومع تقدم الفريق الهلالي ظل الهجوم الشعلاوي حاضرا في الوصول لمرمى السديري .. غافل المغربي حسن الطير بتسديد كرته الماكرة من وسط الميدان الهلالي تصطدم في الزاوية العلوية على يسار السديري والتي كادت أن تعادل الكفة النتائجية عند الدقيقة الثلاثين.. فيما فرضت الكتيبة الزرقاء هيمنتها على مجريات ما تبقى من زمن الشوط أهدر خلاله القحطاني وليبيز الكم الوافر من الفرص السانحة والمفتوحة ..
.. وفي الدقيقة الثالثة والأربعين يحتسب حكم اللقاء ركلة جزائية يتقدم لها ياسر القحطاني وسددها سهلة في قبضة خالد ناصر الحارس الشعلاوي و بها تنتهي تفاصيل هذا الشوط بتقدم الفريق الهلالي بهدف مقابل لا شيء لفريق شعلة الخرج .
الشوط الثاني
.. واصل فريق الشعلة زحفه الهجومي عن طريق العمق والجوانب في محاولات صريحة للوصول لورقة التعديل الصعبة والتي واجهت الاغلاقات الدفاعية الهلالية والحد من هذه الرغبة المتكررة من خلال الكرات الثابتة والتسديد المباشر بقيادة حسن الطير والقرني والزعاق ومع هذا الحضور الأمامي الشعلاوي الخطر يعمد المدرب الهلالي إلى تعزيز أدواته الهجومية بالفريدي والكوري ونغ سي والرامية إلى تحريك معطياته الأمامية والحد من الرغبة الشعلاوية الجادة في الوصول لورقة التعديل المستحقة .. وبهذه الإبدالات الفنية المناسبة تنشط الخطوط الهجومية الزرقاء ويمارس الفريدي والكوري بكساندة الشلهوب والدوسري سالم والفرج والذين ساهموا في الإمدادات المتقنة والتمرير المركز عبر مناطق العمق الشعلاوي والذي استحضر هذه التحولات والعودة للاقفالات الخلفية اليقظة ..
هدف التعديل الشعلاوي
.. ومع هذه المتغيرات استثمر الشعلاويون الاندفاعات الهلالية الغير محسوبة يستطيع البديل مسفر البيشي من الاستفادة من الكرة الطولية الخطرة ويتجاوز السديري ويسددها في قلب المرمى الهلالي عند الدقيقة الثانية والثمانين ..
هدف التقدم الهلالي
.. وفي الدقيقة الخامسة والثمانين يتمكن الكوري ونغ سي من العودة بفريقه للواجهة من جديد وإحراز الهدف الثاني عبر تسديدة عنيفة يطلقها من خارج المنطقة الجزائية الشعلاوية تستقر على يسار خالد ناصر ..
الثالث للهلال
.. ومع هذه الأحداث المتلاحقة يتمكن النجم محمد القرني من إحراز هدف فريقه الثالث في الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع وتعانق الزاوية العلوية على يمين خالد ناصر والتي منحت الفريق الهلالي الخروج بفوز غير متوقع رغم أحقية الفريق الشعلاوي بالخروج متعادلا .. يعلن حكم المباراة محمد الهويش عن فوز الطاقم الأزرق بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لأبناء الشعلة .
الاتفاق × الفيصلي
اقتنع الاتفاق والفيصلي بالتعادل الإيجابي 1-1 في اللقاء الذي اقيم على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام بعد مباراه جيده تقدم الاتفاق بهدف جيونيور وعادل للفيصلي ساموا وكانت البداية اتفاقية هجومية على مرمى الفيصلي بحثا عن نتيجة مبكرة وفرض الفريق أسلوب السيطرة الميدانية ومنها فتح الانطلاقات الجانبية السريعة من أجل الوصول إلى مرمى آل نتيف في المقابل كثف الفيصلي دفاعاته للحد من خطورة الاتفاق الهجومية وجاءت المحاولات عبر المرتدات ونجح الفيصلاويون في التعامل معها ولكنها كانت تتوقف أمام مدافعي الاتفاق وفي الدقيقة 37واجه السالم مرمى الفيصلي وسدد كرة قوية باتجاه المرمى يتصدى لها القائم الأيسر لتتواصل هجمات الاتفاق وفي الدقيقة 44 ومن مرتدة اتفاقية سريع قادها المميز يحيى الشهري انطلق بكرة وأرسلها جميله للبرازيلي جونيور من بين مدافعي الفيصلي ليواجه آل نتيف ويسددها في المرمى كهدف أول اتفاقي وكنتيجة طبيعية لتفوق وأفضلية لأصحاب الأرض..
ومع بداية الشوط الثاني ومن خلال التغييرات التي أجراها مدرب الفيصلي في خطوط فريقه بإدخال العجمي والنمري بحثا عن النتيجة تعديل وفي الدقيقة 53 نجح الغيني ساموا محترف الفيصلي في تسجيل هدف التعادل وهو الهدف الذي أشعل اللقاء ونجح لاعبو الفيصلي في فرض أسلوبهم وشكلوا خطورة واضحة على مرمى الاتفاق في الوقت الذي تراجع فيه الهجوم الاتفاقي مما دعا جينجر لإجراء عددمن التغييرات في خطوط الفريق بإدخال الزقعان والدوسري وخلال الربع الساعة الأخير من المباراة حاول هجوم الفريقين في كسر التعادل ولكن تألق المدافعين وحراس المرمى حسم اللقاء بالتعادل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.