الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في ختام جولة زين الخامسة .. الأهلي يبحث عن نقاط الوحدة .. والشباب والفتح في صراع الصدارة
نشر في البلاد يوم 02 - 09 - 2012

تختتم مساء اليوم لقاءات الجولة الخامسة بخمسة لقاءات هامة وقوية تبحث من خلالها الفرق عن نقاط جديدة تدعم بها موقفها في سلم الترتيب وسيتم توقف الدوري قرابة الأسبوعين بسبب لعب منتخبنا لقاءات ودية في يوم الفيفا فالشباب والفتح اللذان يلتقيان في الرياض بينهما مهمة فض الشراكة عن صدارة الترتيب بينما الأهلي يستضيف الوحدة بلقاء تعويضي للفريقين لوقف النزيف النقطي وهو نفس حال الاتحاد في موقعة هجر بالأحساء بينما جمهور القصيم على موعد جديد مع ديربي الرائد والتعاون لا يحتمل الفريقين فيه الخسارة واخيرا نجران يستضيف الاتفاق على ملعب الأخدود في لقاء البحث عن مواصلة الانتصارات.
الأهلي × الوحدة
يحتضن استاد الأمير عبد الله الفيصل بجده اللقاء الكروي الكبير الذي يجمع الأهلي بالوحدة في لقاء هام وقوي للفريقين فالأهلي بعد خروجه متعادلا مع هجر في الجولة الماضية لا يريد أن يتكرر السيناريو في لقاء اليوم وفي المقابل الفريق الوحداوي بعد مسلسل الخسائر الثقيلة يريد فعل شي يدخله معنويا في أجواء الدوري.
الأهلي يدخل اللقاء برصيد 5 نقاط وضعته سابع الترتيب بعد الفوز في لقاء والتعادل في لقاءين وله لقاء مؤجل مع التعاون وسجل الفريق 7 أهداف وولج مرماه هدفين بينما الوحدة لا يملك سوى نقطة واحدة من تعادله في لقاء الافتتاح مع الاتفاق قبل أن يخسر ثلاث لقاءات متتالية وضعته في المركز الأخير وهذا بحد ذاته يجعل فرسان مكة يسعون في لقاء اليوم عن الهروب من هذا المركز مبكرا وسيسعى بشير عبد الصمد أن يرمي بكل ثقله الفني في هذا اللقاء لإدخال الفريق دائرة حصد النقاط والانتصارات.
اما الأهلي المستضيف فيقع على عاتق نجومه حمل كبير في اللقاء بعد أن تعادل مع هجر ووسع الفارق مع الشباب المتصدر وسيسعى جاروليم لتصحيح أوضاعه في خط الوسط الذي كان أقل خطوط الفريق فعالية في اللقاء الماضي ويتأمل أن يدعم الهجوم لتسجيل هدف مبكر يلخبط به أوراق الوحدة الذي سيكون في لقاء اليوم أكثر صعوبة خاصة مع مرور الوقت من اللقاء الذي سيسبب ضغط على لاعبي الأهلي يفقدهم التركيز كما حدث في لقاء هجر الماضي.
الشباب × الفتح
لقاء القمة وفض شراكة الصدارة سيكون على استاد الأمير فيصل بن فهد ويجمع الشباب بالفتح في مهمة صعبة على الطرفين وخاصة الفتح الذي سيكون هذا اللقاء بمثابة الاختبار الحقيقي للفريق في الدوري كما أن الشباب سيبحث فقط عن الفوز الذي سيجعله يسير بسرعة كبيرة نحو المحافظة على لقبه فهو يدخل اللقاء في صدارة الترتيب برصيد 10 نقاط من ثلاث انتصارات وتعادل وحيد مع الأهلي وسجل الفريق 14 هدف وولج مرماه 5 أهداف بينما الفتح في وصافة الترتيب بفارق الأهداف بعد أن جمع 10 نقاط من ثلاث انتصارات وتعادل ومن خلال ارقام الفريقين فإن اللقاء سيكون صعبا على الطرفين وخاصة الفتح عندما يلاقي فريق متكامل الصفوف ويملك كل أسلحة الفوز ولديه الرغبة الجادة في الانتصارات وبالتالي فإن فتحي الجبال ربما لن يغامر كثيرا في هذا اللقاء وسيعمل على الاعتماد كثيرا على الكرات الطولية المرتدة وإغلاق المنافذ لضرب دفاعات الشباب التي تعد أقل خطوط الفريق قوة.
الرائد × التعاون
ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية يحتضن في هذا المساء لقاء تنافسي كبير وديربي مثير يجمع الرائد بالتعاون في لقاء متكافئ كثيرا وستكون النقاط الثلاث فيه مطمع الفريقين خاصة أن الظروف متشابهة في الطرفين والكفتين متوازنة فنيا ومعنويا فالرائد يحتل المرتبة التاسعة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وخسر مواجهتين بينما التعاون في المرتبة الحادية عشرة برصيد 3 نقاط من فوز وحيد و تلقى خسارتين وله لقاء مؤجل مع الأهلي.
وفي موقعة اليوم سيبذل السويح وجوجيكا كل ما بوسعهم في سبيل تحقيق الفوز الذي يمنح صاحبه معنويات وراحة أكبر للعمل في الفترة القادمة بين الخسارة سترمي بصاحبها تحت ضغط كبير تصعب من مهمته في قادم الجولات فدعونا نرى الفريق الذي سيستفيد من هذا اللقاء في تصحيح مسيرته بالدوري.
هجر × الاتحاد
وفي الاحساء على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية يحل الاتحاد ضيفا ثقيلا على هجر في مهمة حصد النقاط الثلاث فهجر على أرضه صعب ويسعى أن يواصل عروضه المميزه وسجله الخالي من الخسائر وفي المقابل الاتحاد يريد تعويض تعادله في الجولة الماضية من أمام الفيصلي.
هجر خامس الترتيب برصيد 6 نقاط من فوز وثلاث تعادلات وهو لم يخسر حتى الأن كمؤشر جيد لفريق مجهز بشكل جيد لخوض غمار الدوري والضيف الاتحاد ثالث الترتيب بر صيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين.
الاتحاد أفضل فنيا من هجر ولكن ما يميز هجر هو الجماعية والحماس الكبير الذي يقلل من الفوارق الفنية مع الاتحاد ويجعله يقارع الفرق الكبيرة وقد شاهدنا ذلك في لقاء الأهلي والهلال وكيف أتعبهم هجر ويبحث عن تكرار نفس السيناريو أمام الاتحاد اليوم.
نجران × الاتفاق
وعلى ملعب الأخدود يلتقي نجران مع الاتفاق وكل فريق يبحث عن مواصلة الانطلاقة في طريق الانتصارات فالاتفاق ضيف لقاء اليوم نجح في الجولتين الماضية بتحقيق الفوز الأول وتعادل ثمين مع الهلال اضافها لتعادله الافتتاحي مع الوحدة منحته 5 نقاط ووضعته ثامن الترتيب بينما نجران بعد الخسائر القاسية في الدوري نجح مؤخرا في تحقيق فوز كبير على الشعلة بخماسية أضافه للتعادل السابق ليحصد 4 نقاط في بنك الدوري محتلا به المركز العاشر.
الكفة الاتفاقية تتفوق فنيا ولكن معنويا متكافئة فنجران خرج من دائرة الخسائر الثقيلة كما أن الاتفاق بدأ يستعيد نغمة الأداء الجيد والنتائج المثالية وبالتالي فنحن موعودون مع لقاءات قوية في هذا المساء ستلعب نتائجها دور في تغيير سلم الترتيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.