وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خطوات بسيطة لمرور لقائك مع خطيبتك بسلام
نشر في البلاد يوم 30 - 06 - 2012

دائما ما تمر أي علاقة خطوبة دون أن يشوبها خلافات ومشاكل دائمة، ولكن يجب الحرص عند خروجك مع خطيبتك على تجنب مجموعة من الأشياء التي يمكن أن تحوّل خروجتك إلى مأساة ومشاكل لا داعي لها، ومنها:
لا تقم بتفحص هاتفك المحمول كل 10 دقائق عندما تكون بصحبة خطيبتك، لتقرأ رسالة أحد أصدقائك أو زملائك، وتجنب مطلقا استقبال أي مكالمة هاتفية أثناء وجودك معها- إلا في حالة الضرورة القصوى- لأن أي تصرف عكس ذلك تترجمه هي على أنه نوع من التجاهل وعدم الاكتراث؛ فالمرأة دائما تتوقع منك نفس الاهتمام الذي توليه هي إليك، وأقل شيء تنتظره منك أن تكون حاضرا بعقلك معها، لذلك اترك هاتفك في جيبك ولا تضعه على المنضدة أمامكما، وتجاهل وجوده تماما.
بعد نهاية اللقاء لا تقم بإرسال رسالة نصية "sms"لها، فإذا أردت التعبير عن مشاعرك تجاهها وسعادتك بهذا اللقاء، فالأفضل أن تتصل بها هاتفيا لإعطائها الاهتمام الذي تستحقه، ولا تقم كذلك بطلب لقائها عبر رسالة نصية- فأنت لست مراهقا- إما أن تفعل ذلك وجها لوجه، أو من خلال مكالمة تليفونية.
احرص على أن تكون نبيلا في تعاملك معها، فالنساء مهما تحدثن عن المساواة، فإنهن ينتظرن نفس المبادرات التقليدية من الرجل، كأن تفتح لها باب السيارة أو المطعم، وتتركها تمر قبلك وتحمل عنها المعطف، وتسحب الكرسي لها، وأن تسألها أن تجلس قبلك.
يجب أن تراعي جيدا أن لا تقاطعها مطلقا أثناء الحديث لأنها تشعر وقتها بالحرج وربما بعدم الثقة بالنفس، فربما أيضاً يأتي إلى ذهنها أنك تشعر بأن حديثها مملا، أو أنها تقول شيئا تافها، ومن الممكن أن تأخذ عنك أفكارا سلبية وأنك عنيف ومتسلط أو أنك لا تحترمها.
كن لطيفا في تعاملك مع الجميع، ففي الواقع أن خطيبتك لا تريد منك أن تكون لطيفا معها فقط، فهي تتوقع منك أن تتعامل بلطف ولباقة مع الجميع، سواء كان الشخص من أقاربك أو مديرك في العمل، وتأكد أن انطباعها عنك سيكون سلبيا إذا وجدتك تنهر أحد العمال أو تتشاجر مع أحدهم لمجرد أنه أقل مكانة منك، كما يجب أن تحاول أن لا تدخل في مشاجرة مع أي شخص أثناء تواجدكما معا.
حاول ألا تبدي انشغالك عنها عندما تطلب خطيبتك اللقاء بك أو التحدث معك في مكالمة مطولة لتشكو إليك أمرا ما، فلا تبدي انشغالك عنها، وحتى إذا كنت مشغولا، اعتذر لها برقة، وحدد معها توقيتا آخر لإجراء هذه المقابلة أو المحادثة، ثم عد وبادر أنت بالاتصال بها في الموعد المتفق عليه.
ودائما اجعل عندك حب المشاركة شيئا أساسيا، فعندما تخططان للخروج معا، لا تفرض عليها مكانا معينا، شاركها الرأي، واترك لها حرية اختيار المكان، ولا تفرض عليها طعاما معينا، حتى لا تظنك بخيلا.
احرص على مراقبة لغة الإشارة لديك، لأن بعض التصرفات منك قد تسبب غضبها، كأن تظهر على وجهك علامات الملل، أو أن تنظر للساعة مرارا وكأنك تتمنى انتهاء اللقاء.
وأثناء خروجكما معا، من الأفضل أن تذهبا سويا للمكان المحدد، وإذا تعذر ذلك، فاحرص على أن تكون الشخص الذي يصل أولا، ولا تتركها في انتظارك مطلقا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.