محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجديد في مرض الزهايمر
نشر في البلاد يوم 03 - 06 - 2011

نظمت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر لقاءً في المنطقة الشرقية بمدينة الدمام بمقر الغرفة التجارية الصناعية وحظي اللقاء برعاية وحضور كريمين من قبل أمير المنطقة صاحب السمو الملكي محمد بن فهد بن عبد العزيز اضافة الى اللقاء النسائي الذي تم برعاية كريمة من سمو حرم امير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الملكي جواهر بنت نايف بن عبد العزيز وحظي الحضور بمجتمع متميز شاركت فيه الكثير من شرائح المجتمع المختلفة وتم من خلاله التعريف بالمرض وبالجمعية كما تم خلال اللقاء العمل على توقيع عدد من اتفاقيات التعاون من خلال برنامج الشراكة الاستراتيجية الذي تتبناه الجمعية.
كما نظمت الجمعية لقاءً اخر في المدينة المنورة حظي برعاية كريمة من قبل سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز وتم خلال اللقاء الذي احتضنته جامعة طيبة بحضور مكثف من قبل ابناء وبنات منطقة المدينة المنورة ورعت الجانب النسائي صاحبة السمو الملكي الاميرة نهى بنت سعود بن عبد المحسن حرم صاحب السمو الملكي امير منطقة المدينة المنورة قدمت انشطة الجمعية وبرامجها كما تم توقيع عدة اتفاقيات للتعاون مع عدد من الجهات المختصة في المنطقة.
ولابد لي من ذكر النشاط في مجال التوعية والتثقيف في التواصل مع الكتاب والاعلاميين العاملين في القطاعات الاعلامية المقروءة منها والمرئية والمسموعة رغبة في التعريف والتوعية والتثقيف بهذا المرض وواصلت الجمعية جهودها في البث الاعلامي والنشر الصحفي الامر الذي ساهم في بث التوعية المجتمعية بهذا المرض، ولابد ان القطاع التربوي والتعليمي يعد من اهم المجالات للتوعية وعملت سمو الاميرة مضاوي في هذا المجال بتوقيع اتفاق مع جامعتين لاحتساب ساعات التطوع للطلبة المشتركين في الاعمال الخيرية،وخلال حفلة تكريم الفائزين بمسابقة القصة القصيرة التي نظمتها الجمعية، وان المشاركين في تنظيم المسابقة هم من المتطوعين وذكرت نائب رئيس لجنة التطوع في الجمعية شادن الشبيلي 30 طالبا شاركوا في مسابقة القصة " في بيتنا مريض الزهايمر" التي اطلقتها الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع في 6 مدارس اهلية هي مدارس الملك فيصل ونجد والتربية الاسلامية والرياض ورياض نجد ومدارس التعليم المطور وتم اختيار 4 قصص التزمت بشروط المسابقة التي تهدف الى اكتشاف مواهب الجيل الجديد في مجال كتابة القصة وربطها بقضية الزهايمر التي اصبحت قضية عالمية والقصص الفائزة هي " مرض الزهايمر " التي كتبها احمد الجربوع و " على مرسى النسيان "التي كتبتها سارة ال الشيخ و" نسي كل شي الا ربه "التي كتبها عبد الله سمباوه " وانا وجدي والزهايمر "والتي كتبها سعود السعود.
وسمو الاميرة مضاوي عضو مجلس الادارة المؤلف من سمو الامير سعود بن خالد بن عبد الله بن عبدالرحمن الرئيس وسمو الاميرة مضاوي بنت محمد بن عبد الله بن عبد الرحمن نائب الرئيس ورئيسة اللجنة التنفيذية ومعالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي والاستاذ الدكتور عبد الرحمن بن صالح الشبيلي والدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن الشامخ والدكتور نجيب شفاعات احمد قاضي والدكتور فهد بن خليفه الوهابي والدكتور حاتم بن نافذ مراد والدكتور خالد مناع القطان والاستاذ عبدالوهاب بن محمد الفايز كما ان للجمعية مجلساً استشارياً هم سمو الامير بدر بن عبد الله بن عبد الرحمن سمو الامير تركي بن سعود بن محمد معالي الدكتور قاسم بن عثمان القصبي الدكتور محمد بن حمزة خشيم الاستاذ محمد بن مساعد السيف الدكتور روبرت داروف الدكتور ريتشاد مايو الدكتور وليد امين الكيالي المهندس عبدالعزيز الصالح الصغير الاستاذ خالد بن عبد الله الزامل الدكتورة ايناس بنت سليمان العيسى الدكتورة حنان بنت عبد الرحيم الاحمدي الدكتور نجيب قاضي.
شكراً لسمو الاميرة مضاوي على هذا الجهد التطوعي الكبير ولمعالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي عضو مجلس الادارة والمشرف المالي على تقريره المالي والانجازات والتطلعات، وفق الله الجميع لخدمة اهداف الجمعية السعودية لمرض الزهايمر ولجميع العاملين والمتطوعين.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.