خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلام متعوب عليه ..
نشر في البلاد يوم 28 - 01 - 2011

** صوتكِ هذا المثقل بالنعاس , يزلزل في داخلي هدأة الليل , تحملني اليك ارتعاشة شوق ولود يبحث عن الدفء والحنان.
** لا أدري كيف انبعثت في الحنايا , وطلعت مثل غشقة عطر تلملم نفسها لتكون أحلى.
** جئت مكسوة بالرضا, وكنت أنا الزاحف صوب وجهكِ , الصبح القادم في دنياي.
** أضيق بهذه المسافات بيننا , مكدودة بالحريق والسأم , لكني أطويها في لحظة عندما أشهق بالالتفاتة فتكونين معي.
** استوى شوقك في الضلوع, اصبح حكاية هتافها أنتِ ,وبدؤها أنتِ , ونهايتها أنتِ.
** أحتاجكِ لتضيئين ليلي الطويل , بدفء همسكِ الجميل , وأنفاسك الحارقة , أرقبك وأنت تلكزين خاصرة توقي بالرضا , أستزيدك حتى يصبح حلمي بستاناً.
** ترددتُ مرات كثيرة في الدخول اليك , فكرت ملايين المرات , وتحسبت ملايين المرات , ثم ملأت جيوبي بالأمل , وحملت هواجسي, وخوفي , وتعبي , ووقفت أمامكِ.
** توحدت مع صوتك الحافل بالنغم , وجلست اليك كطفل يريد أن يستمع الى الحكايات حتى ينام.
** حاولت أن أداري عنكِ ولعي بعينيكِ , وأن أواري هذا النهم المتصاعد الى أعصابي , لكني فشلت , ففضلت أن استريح في رحاب حسنكِ أبداً.
** زيديني من زلزالكِ ,أنت وحدكِ في الدنيا من يجعل النار نوراً , وتهمين كعرائس العنب على أكتاف المولعين بهواكِ.
** تعالى , احكِي لي رحلتكِ الطويلة لا يهمني مامضى , المهم أن أكون في القادم بين حنانكِ والنعيم.
في الصميم
, كلمة حب واحدة تعمر لنا دنيا مليئة بالأقمار والحلوى.
, كثرة الخصام , لا تضعف الحب وحسب , ولكنها تدمره.
, أن نقف تحت الشمس المحرقة أرحم من الوقوف في ساحات الإنتظار بلا أمل .
, صوتك الحافل بالنغم , علمني أدب الإنصات.
فتعلمت كيف اتهجى حسنكِ , وأتصاعد الى عينيك الوطن .
, اشتاقك في كل حين , الجأ إلى الأحلام لتهديني اليك, فأملأ نهمي , واتصالح مع حرائقي , قبل أن أفيق لارتوي من عطشي.
للدهشة حوار
قال: هذا الوجد المتراكم , أليس له من صوت يحمله الى مدينة الحنين لعلها تمنحنا الحنان؟
,قلت: في مواقف الحنين يتسع الصدى, يرتقي كهامة عالية , ويتواصل كقوس قزح يملأ بألوانه الأحداق , ويرسم العشب بالنماء.
.قال : لكن ليس دائما يتأصل الحنين بمثل هذا المد الإيجابي الذي يمنحنا الشعور بالإغداق ؟
, قلت : ليس صحيحاً , لأن الحنين هو اللمسة الحانية من المشاعر التي يأتي منها مطر الأشواق والأحلام, والانتظارات , وبهذا يستطيع الانسان ان يرتق ثقوب الحرمان ليهمي على العشب بالرواء.
. قال : في بعض المواقف يتحول الحنين إلى قصف متواصل يدمر كل الأحلام الجميلة , ويدفع بالظمأ الى كل الخفايا ؟.
, قلت : عندما لا يتوحد الحنين في القلوب يحدث هذا لكننا عندما نفتح الصدور ننقيها من الاحتدام فإننا سنجعلها القادرة على ان يكون حنينها هتافاً جميلاً يساعدها على الركض أبداً.
,قال : ربما , لكنني لازلت أخشى الحنين وصهده.
, قلت : لا تخف فإن الحنين هو الراية التي نعلن من خلالها استسلامنا لكل العواصف والانواء لانها تزيدنا بعد انتهائها شعوراً بروعة هذا الحنين الدافئ في قلوبنا.
أشيائي الصغيرة
قال الشاعر:
إرفعي يديك عن عاداتي الصغيرة
وأشيائي الصغيرة
عن القلم الذي أكتُبُ به
والاوراقِ التي أُخرْبشُ عليها
وعَلاقةِ المفاتيح التي أحُملها
والقهوةِ التي أحتسيها
ورَبْطات العنق التي أقتينها
إرفعي يَدَيكِ عن كتابتي
فليس من المعقول أن أكتب بأصابعكِ
وأتنفس برئتيكِ
ليس من المعقول أن أضحك بشفتيكِ
وأن تبكي أنتِ بعُيوني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.