تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبد الغني قستي "رحمه الله"
نشر في البلاد يوم 14 - 12 - 2010

الانسان في هذه الحياة عابر سبيل حصاده الذكر الحسن وما قدمه في حياته من اعمال خالدة وتعامل مع الآخرين. والاستاذ عبدالغني محمد قستي من الإخوان الاعزاء الذين عرفتهم ولا زلت اعتز بمعرفتهم في ميدان الصحافة. والقستي يرحمه الله عمل في المجال الصحفي بإخلاص وأمانة وتفان حتى وصل الى نائب رئيس تحرير في هذه الصحيفة في عهد الاستاذين الكريمين حسن قزاز، وعبدالله عريف رحمهما الله.
كان يرحمه الله يتصف بالنبل واللطف والخلق الكريم بالاضافة الى قربه من الجميع الكل اخوان واحباء. واصدقاء عرفت عنه ذلك عندما عملت في عهده لفترة قصيرة. واذكر مواقف نبيلة مع الكثير من الزملاء فهو ودود للجميع.
ولعلني هنا اشير الى موقف نبيل للزميل العزيز رئيس تحرير هذه الجريدة الاستاذ علي حسون في عهد وزير الاعلام السابق معالي الاستاذ اياد مدني حفظه الله فقد عرض لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وألبسه ثوب الصحة والعافية وارانا محياه في القريب العاجل ان شاء الله وهو يتمتع بلباس الصحة. وكما هي عادة ملك الانسانية بابنائه المواطنين اهتم بأمر الاستاذ القستي واصدر توجيهاته الكريمة لوزير الاعلام بزيارة القستي في منزله والاطمئنان على صحته ونقل تمنيات خادم الحرمين له بالصحة والشفاء العاجل. اضافة الى التوجيه الكريم بتقديم مساعدة لاسرته ومتابعة حالته الصحية.
وقد كان لهذه اللفتة الكريمة من ملك الانسانية والد الجميع الحريص على راحة ابنائه المواطنين اثرها البالغ في نفوسهم.. وقد اتصل بي احد ابنائه مبديا شكره وتقديره واجلاله باسم والده واسرته على اللفتة الأبوية من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وعنايته المعهودة بابنائه المواطنين.
واذكر انني كتبت في هذه الزاوية ناقلا الشكر لهذه الجريدة ولرئيس تحريرها والزملاء الاوفياء في هذه الجريدة على نقل وعرض ظروف الزميل القستي لوالد الجميع خادم الحرمين الشريفين حفظه الله. ولا انسى اهتمام وتفاعل معالي الاستاذ اياد مدني بأمر الاستاذ القستي والاستعجال في عرض حالته لمولاي خادم الحرمين الشريفين سلمه الله. وليعذرني ابناؤه واسرته وذووه في تأخري في تقديم العزاء لتواجدي خارج المملكة واشكر اخواني الاعزاء الاحباء ابراهيم بن عبدالعزيز الدعيلج والاستاذ خالد محمد الحسيني اللذين اخبراني بانتقال الزميل القستي الى رحمة الله ان شاء الله .. رحم الله اخي الاستاذ القستي رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته فقد كان محبا للجميع بقلب ابيض يحمل روحاً وقلباً في ثناياه الكل اخواني واحبائي الكبير اخا والصغير ابنا. ما اجمل الوفاء وما اجمل الاوفياء فذكراهم تبقى في النفوس. رحمك الله ايها العزيز وانت تغادر هذه الدنيا الفانية راضيا مرضياً ان شاء الله. فقد خلدت الذكر الحسن في نفوس كل من عرفك من قريب او بعيد. وتركت هذه الدنيا تحمل الحب والوفاء للجميع. والجميع يذكرك ويدعو لك بجنة عرضها السموات والأرض. تغمدك الله بواسع الرحمة والرضوان. وألهم ذويك ومحبيك ومعارفك واصدقاءك الكثر الصبر والسلوان."إنا لله وإنا اليه راجعون" وحسبنا الله ونعم الوكيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.