نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صعود معظم بورصات الخليج
نشر في أزد يوم 01 - 10 - 2012

أزد - فارس ناصر - ارتفع سهما الدار العقارية وصروح العقارية أكبر شركتين للتطوير العقاري في أبوظبي يوم الإثنين قبل اندماجهما المزمع مما ساهم في صعود المؤشر العام لسوق أبوظبي لأعلى مستوى في سبعة أشهر بينما ارتفعت أيضا معظم بورصات الخليج.
وقفز سهم صروح العقارية 5.1 بالمئة إلى 1.26 درهم (0.34 دولار) في حين ارتفع سهم الدار العقارية 4.8 بالمئة إلى 1.34 درهم.
كان مسؤول تنفيذي كبير في صروح العقارية قال يوم الأحد إن اتفاق الإندماج الذي أعلن عنه مع الدار العقارية متوقع "في غضون شهر".
وقال نبيل الرنتيسي العضو المنتدب في مينا كورب "بالنسبة للدار فإن اختراق مستوى 1.30 يجعله يستهدف 1.47 درهم .. الهدف التالي لصروح هو 1.38 درهم."
وأضاف أن الدعم الفني لأسهم الدار يوجد عند 1.2 درهم ولصروح عند 1.17 درهم.
وارتفع مؤشر أبوظبي 1.1 بالمئة في أعلى إغلاق له منذ الرابع من مارس آذار.
وصعدت أسهم الشركات العقارية في دبي أيضا مع انتقال المعنويات الايجابية من بورصة الإمارة المجاورة.
وتقدمت أسهم إعمار العقارية 3.5 بالمئة وأرابتك للبناء 4.8 بالمئة والاتحاد العقارية 5.4 بالمئة.
وزاد مؤشر دبي 1.9 بالمئة ليغلق مسجلا أكبر مكاسبه ليوم واحد منذ 30 يوليو تموز
وتباينت أسهم البنوك الاماراتية بعدما قال مسؤول بمصرف الإمارات المركزي إنه لن يتم التمديد للبنوك بعد الموعد النهائي المحدد في 30 سبتمبر أيلول للحد من تعرضها للديون شبه الحكومية.
وقال عامر خان مدير الصندوق لدى شعاع لإدارة الأصول "هبطت أسهم البنوك قليلا اليوم نظرا لتقييد الإقراض لكن حتى تتضح الرؤية حول مخاطر إعادة التمويل التي يمكن انتشارها فلن يكون هناك تأثير كبير.
"إذا كانت هناك كيانات شبه حكومية متعثرة ولا تستطيع الحصول على إعادة تمويل فسنرى ضغوطا على أسهم البنوك."
وزاد مؤشر قطاع الأسمنت 0.3 في المئة.
وفي أنحاء أخرى ارتفع مؤشر بورصة قطر 0.2 في المئة محققا مكاسب للجلسة الثانية منذ أدنى مستوى في أسبوعين الذي سجله يوم الخميس بينما صعد مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية 0.5 في المئة.
وانخفض مؤشر سوق الكويت 0.1 في المئة متراجعا للجلسة الثانية منذ أعلى مستوى في 15 اسبوعا الذي سجله يوم الخميس.
وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
أبوظبي: ارتفع المؤشر 1.1 في المئة إلى 2635 نقطة.
دبي: صعد المؤشر 1.9 في المئة إلى 1609 نقاط.
السعودية: زاد المؤشر 0.6 في المئة إلى 6882 نقطة.
قطر: ارتفع المؤشر 0.2 في المئة إلى 8523 نقطة.
سلطنة عمان: صعد المؤشر 0.5 في المئة إلى 5563 نقطة
وزاد سهم بنك أبوظبي الوطني 3.3 في المئة وسهم بنك الخليج الأول 0.1 في المئة بينما تراجع سهم بنك الامارات دبي الوطني واحدا في المئة.
وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية لليوم الثاني منذ أكبر هبوط في شهر الذي سجله يوم السبت مع استهداف صائدي الصفقات أسهم البنوك وشركات الأسمنت.
وصعد سهم مجموعة سامبا المالية 1.4 في المئة وسهم بنك الرياض 0.9 في المئة وسهم مصرف الراجحي ذو الثقل في السوق 0.7 في المئة.
وقال هشام تفاحة مدير إدارة الأصول في مجموعة بخيت الاستثمارية "الثقة مازالت قوية في القطاعات التي تحركها العوامل المحلية .. البنوك تبلي بلاء حسنا. هناك قانون الرهن العقاري الذي سيطبق قريبا - سيستغرق الأمر وقتا كي تستفيد البنوك لكن سيكون هناك نمو أقوى في 2013 مقارنة بالعام الحالي."
كانت السعودية أقرت في يوليو تموز مسودة قانون طال انتظاره يسمح ببيع الرهن العقاري في المملكة ويراهن المستثمرون على تطور سوق تمويل محلية ضخمة مما سيعزز مشاريع البناء والإقراض المصرفي. وسيبدأ تطبيق القانون في أكتوبر تشرين الأول.
وصعد المؤشر الرئيسي 0.6 في المئة ليغلق عند 6882 نقطة مرتفعا من مستوى دعم فني عند 6800 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.