الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    تراجع طفيف لأسعار النفط    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الداخلية: لا فرق بين القيادة والشعب فالجميع سواسية والمهمات مختلفة
نشر في أزد يوم 16 - 09 - 2012

أزد - محمد طامي - أكد وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في إيصال جميع الخدمات اللازمة وتحسين أحوال المواطنين في كل المجالات وفي جميع أنحاء المملكة، معبراً عن سعادته بزيارة منطقة الباحة ولقائه أهالي المنطقة، متمنياً تكرارها. وقال في كلمة له مساء أول من أمس (الجمعة) خلال حضوره حفلة إمارة المنطقة: «إن هذا الجزء العزيز من وطننا لهو محل نظر واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأحب أن أؤكد لكم تأكيداً تاماً أن الاهتمام السامي دائماً معكم ويرعاكم جميعاً، كجميع المواطنين في أنحاء الوطن العزيز، شعب كريم وأمة طيبة في هذا البلد العربي الإسلامي موطن العروبة ونبع الإسلام، ونحمد الله على ذلك ونعتز به كثيراً».
وأضاف: «نحن جميعاً متكاتفون يداً واحدة وأمة واحدة، ليس هناك فرق بين القيادة والشعب، فالجميع سواسية والمهمات مختلفة، كل عليه رسالة ليخدم وطنه في كل المجالات، وبهذا إن شاء الله نصل إلى المستويات الأفضل التي نطمح إليها، ولا نحب أن نكون خلف العالم، بل نحب أن نكون في أوله». موضحاً أن «شعارنا راية التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله، ستبقى خفاقة في هذا الوطن وفي أماكن كثيرة بإذن الله، أنتم حملة رسالة كبيرة تدعون الناس إلى الخير وتسعون من أجله، وحكومتكم كذلك تقوم نيابة عنكم في المحافل الدولية وفي الجهات العالمية بأن تحمل رسالة الإسلام رسالة الخير للبشرية جمعاء».
وأشار إلى أن المملكة عليها مسؤوليات كبيرة تجاه الأمة الإسلامية والعالم أجمع في نشر الرسالة المحمدية. وقال: «نحن نتمسك بهذه العقيدة السمحة ونلتزم بها ونعمل بهداها ومن أجلها، وشعب هذه البلاد دائماً هو كذلك، وهذه رسالته في الحياة».
مشيداً بالتطور والتحسن الذي برز في منطقة الباحة خلال السنوات الماضية. وقال: «ستكون الأيام والسنوات المقبلة للأفضل والأفضل بإذن الله تعالى، وهذا بمنّ الرحمن عز وجل علينا، ثم قيادتنا الحكيمة، ثم عمل أبناء الوطن بكل جد واهتمام، ليرتفعوا ويرقوا بوطنهم إلى مصاف الدول المتقدمة في كل المجالات، إلا أننا إن شاء الله سنكون في الأحسن عندما نخدم دين الإسلام ونرفع راية الإسلام ونجاهد من أجل ذلك في كل مجالات حياتنا».
وأكد وزير الداخلية في ختام كلمته، حرص واهتمام أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود، بتطوير وتحسين المنطقة، وجهوده المستمرة مع وزارة الداخلية والوزارات الأخرى، وقال: «أنتم تستحقون كل خير، وإن شاء الله ترون مزيداً من الخير والنماء في المستقبل القريب». وفي ختام الحفلة تسلم الأمير أحمد بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة من أمير منطقة الباحة.
زار مقر الإمارة وترأس مجلس المنطقة
قام وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز بزيارة إلى إمارة منطقة الباحة أمس(السبت)، وفي ميعته الأمير سلطان بن أحمد، وكان في استقباله لدى وصوله أمير المنطقة الأمير مشاري بن سعود، ووكيل الإمارة الدكتور حامد الشمري، ووكيل الإمارة المساعد محمد الحجري، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية عبدالله الراجح.
وعبّر الأمير أحمد بن عبدالعزيز في كلمة توجيهية عن سعادته بزيارة منطقة الباحة، متمنياً أن تتكرر مثل هذه الزيارة لمختلف مناطق المملكة. مؤكداً حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير سلمان بن عبدالعزيز، على تقديم كل ما من شأنه راحة ورفاهية المواطنين في مناطق المملكة كافة. مثمناً الجهود الكبيرة لأمير منطقة الباحة وحرصه على تطوير وتنمية المنطقة في مختلف المجالات.
من جانبه، أكد الأمير مشاري بن سعود حرص ومتابعة وزير الداخلية لكل أعمال إمارات المناطق، وما يختص بها من إنجاز للخدمات المقدمة للمواطنين.
بعدها ترأس وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز، بحضور أمير منطقة الباحة رئيس مجلس المنطقة الأمير مشاري بن سعود، جلسة مجلس المنطقة الأولى من دورته ال74 (الثالثة) للعام المالي 1433/1434 ه التي تستمر أربعة أيام، وناقش المجلس عددًا من مشاريع الإدارات الخدمية ونسبة الإنجاز بها وكذا المشاريع المعتمدة للعام المالي الحالي، وما تمت ترسيته منها. حضر الجلسة الأمير سلطان بن أحمد.
بعد ذلك دشن وزير الداخلية موقع إمارة منطقة الباحة على شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت)، ثم استمع إلى شرح من وكيل إمارة المنطقة حول الخدمات التي يقدمها الموقع، ومنها خدمة المواطنين في متابعة معاملاتهم آلياً. ونوه وزير الداخلية بهذه الخطوة، راجياً أن تحقق الأهداف المرجوة منها. وفي ختام الزيارة تسلم الأمير أحمد بن عبدالعزيز عدداً من الهدايا التذكارية بهذه المناسبة، كما تسلم الأمير سلطان بن أحمد هدايا مماثلة.
ورعى حفلة جائزة الباحة للإبداع والتفوق
رعى وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز أمس (السبت) حفلة تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الباحة للإبداع والتفوق التي يحل ضيف شرف لها في عامها الأول، وألقت كلمة الفائزين الفنانة التشكيلية صيدة الزهراني، عقب ذلك ألقى الأمير مشاري بن سعود كلمة عبّر فيها وأهالي المنطقة والفائزين والفائزات بالجائزة عن سعادتهم جميعاً بحضور الأمير أحمد بن عبدالعزيز لحفلة التكريم. بعد ذلك كرّم وزير الداخلية الفائزين والفائزات بالجائزة في عامها الأول البالغ عددهم 64 فائزاً وفائزة في فروع القرآن الكريم والسنة النبوية، والتفوق الدراسي، وشخصية العام الثقافية، وفرع المواهب الأدبية والفنية. كما كرم ذوي شهداء الواجب من أبناء منطقة الباحة، وعدداً من أبناء المنطقة الذين تقلدوا مناصب عليا في الدولة.عقب ذلك تسلم الأمير أحمد بن عبدالعزيز درعاً تذكاريةً بهذه المناسبة من أمير منطقة الباحة، ثم عزف السلام الملكي معلناً ختام الحفلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.