33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



23% من استشارات "عيادة الفعاليات" تناقش تأسيس المشاريع والأفكار و18% تستطلع أفاق ريادة الأعمال
نشر في أزد يوم 16 - 10 - 2018

كشفت الاحصاءات الأولية للإقبال على عيادة الفعاليات بأن 23 في المائة من الاستشارات تناقش تأسيس المشاريع وفكرة المشروع، يليها 18 في المائة حول أفاق ريادة الأعمال في قطاع الفعاليات، فيما تخصصت 13 في المائة حول التسويق.
جاء ذلك وفقا لمبادرة عيادات الأعمال والتي ستنظم بالشراكة والتعاون مع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، والأكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، وإثراءات تطويرية عيادة الفعاليات يوم غدا الثلاثاء 16 أكتوبر من الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساء بمقر الأكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات بالرياض.
حيث تهدف عيادة الفعاليات للاسهام في صناعة الاجتماعات والفعاليات اقتصاديا والمساهمة في تفعيل هذا القطاع الهام ليكون داعماً لإنجاز وإبراز مبادرات وبرامج رؤية المملكة 2030 تشهد الرياض تنظيم عيادة الفعاليات وهي خدمة استشارية مجانية لرواد الأعمال في مجال تنظيم وإدارة المعارض والمؤتمرات والمهرجانات.
وأوضح المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس طارق بن عبدالرحمن العيسى بأن هذه عيادة الفعاليات تهدف لتمكين وتطوير رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاع الفعاليات، لاسيما مع المكانة التي تتميز بها بلادنا في مجال صناعة الاجتماعات العالمية.
وأشار إلى أن هذه الفعالية تأتي كثمرة من ثمرات الشراكة بين البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات وعيادات الأعمال التي أبرمت مؤخرا، مبيناً بأن الشراكة بين الطرفين تهدف لتطوير الكوادر الوطنية المتخصصة في صناعة الاجتماعات السعودية وصقلها من خلال الخبراء والمرشدين والمستشارين في كافة القطاعات وتزويد المستفيدين بالخبرات النظرية والعملية اللازمة للنهوض بهذه الصناعة المهمة، مضيفاً بأن الأكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات والتي تعد أحد الاذرع الرئيسية للبرنامج تستضيف الجلسات الاستشارية وتسعى لتحقيق الرسالة المشتركة وهي تعزيز قدرات المملكة في صناعة الاجتماعات لتكون وجهة عالمية مهمة للفعاليات والمؤتمرات.
من جانبه أوضح رئيس عيادات الأعمال الأستاذ ثامر بن أحمد الفرشوطي بأن "عيادة الفعاليات" والتي تقام بالشراكة مع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، والأكاديمية السعودية لإدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، وإثراءات تطويرية تأتي نتيجة التعاون والتحالف مع الشركاء بما يسهم في دعم مستقبل ريادة الأعمال ودعم وتمكين رواد الأعمال بالمملكة العربية السعودية بالتزامن مع الرؤية الوطنية 2030.
وأضاف الفرشوطي بأن عيادة الفعاليات تعد من فعالية متخصصة ضمن "العيادات التخصصية" التي تقدم من خلال عيادات الأعمال بمشاركة عدد من المستشارين والخبراء والمرشدين الذين يقدمون خبراتهم لرواد الأعمال بما يضمن الأثر الإيجابي للمنشآت متناهية الصغر والمنشآت الصغيرة والمتوسطة على المدى البعيد، مبيناً بأن الاستشارات ستتناول عدد من المجالات التي تهم رواد الأعمال في قطاع تنظيم الفعاليات والمعارض والمؤتمرات والمهرجانات.
وأعرب الفرشوطي عن بأن الشراكة مع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات تتمحور حول تقديم الدعم اللوجستي والمعنوي لروّاد الأعمال، وإفادتهم من خلال تجارب المستشارين والخبراء في مجالات الأعمال، مشيراً إلى أن المبادرة تتمثل في تقديم الاستشارات مجانا لرواد الأعمال للحد من تعثر مشاريعهم فضلاً عن تثقيفهم بالممارسات العملية السليمة بما يسهم في معالجة المشاكل التي تواجههم، لافتا إلى أن عيادات الأعمال تعمل على تزويد رواد الأعمال بالخدمات الاستشارية الضرورية لمواصلة مسيرتهم بما يرفع من مساهمة قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتأثيرها في الاقتصاد الوطني ، فضلا عن دعم المنشآت الناشئة لتجاوز التحديات التي تواجهها ومساعدتها على الثبات وتحقيق نمو في السوق المحلي والإقليمي وحتى الدولي.
يذكر بأن عيادات الأعمال المجانية تستهدف رواد الأعمال وأصحاب المنشآت متناهية الصغر وأصحاب المنشآت المتوسطة من خلال تقديم الاستشارات عبر نخبة من الخبراء والمستشارين والمتخصصين بما يواكب رؤية 2030 الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي.
وللراغبين بالاستشارة في عيادات الأعمال والاستفادة من الخبراء والمستشارين يمكن التسجيل في عيادة الفعاليات عبر الرابط التالي: https://busclinic.com/secb.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.