جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رايتس ووتش: تصمت أمام جرائم بشار بينما تعتبر أن المحاكمة السعودية للصحفي المسئ للنبي عمل غير شرعي
نشر في أزد يوم 20 - 02 - 2012

ازد - خاص - يحيي البوليني بعد قرابة العام على اندلاع الثورة السورية , وبعد قتل وتعذيب لجميع طوائف المجتمع واغتصاب للنساء وانتهاك للحرمات , اكتشفت هيومن رايتس ووتش في مطلع 2012 ان النظام السوري يعذب الاطفال ...
فقالت منظمة هيومن رايتس ووتش الجمعة الموافق 2012/02/03 أن اطفالا يبلغون من العمر بالكاد 13 عاما عذبوا من قبل الجيش وقوات الامن في سوريا حيث يقمع النظام تمردا شعبيا.
وقالت المنظمة غير الحكومية إن "الجيش وضباط الأمن لم يترددوا العام الماضي في توقيف اطفال وتعذيبهم"، موضحة انها "احصت 12 حالة على الاقل اعتقل فيها اطفال في ظروف غير انسانية وعذبوا او قتلوا بالرصاص في بيوتهم او في الشوارع".
واتهمت المنظمة الحكومة السورية بانها "حولت مدارس الى مراكز اعتقال وقواعد عسكرية ونشرت قناصة على هذه المباني التي اوقف فيها اطفال".
وقال مدير حقوق الانسان في هيومن رايتس ووتش لويس ويتمن ان "القمع لم يوفر الاطفال". واضاف ان "اجهزة الامن قتلت وعذبت اطفالا في بيوتهم".
واضاف ان "اطفالا يبلغون بالكاد 13 عاما من العمر قالوا لهيومن رايتس ووتش ان ضباطا قاموا باحتجازهم في غرف افرادية وضربوهم بعنف واستخدموا الصدمات الكهربائية في تعذيبهم واحرقوهم بالسجائر وعلقوهم بسلاسل معدنية لساعات في بعض الاحيان على ارتفاع بضعة سنتمترت عن الارض".
ودعا البيان "مجلس الامن الدولي الى ان يطلب من دمشق فورا وقف هذه الانتهاكات والتعاون مع لجنة التحقيق التي شكلها مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة".
واضافت المنظمة انه "على الحكومة السورية الكف عن نشر قواتها الامنية في المدارس والمستشفيات".
فبعد صمت سنة كاملة اطلقت هذا التصريح في حين أنها تعتبر أن خضوع حمزة كشغري للمحاكمة لاساءته للرسول صلى الله عليه وسلم عملا غير شرعي وغير آدمي فوجهت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، المعنية بمراقبة حقوق الإنسان حول العالم، نداءً إلى حكومة المملكة، تطالبها فيه بإطلاق سراح كاشغري، وإسقاط جميع الاتهامات الموجهة إليه، واعتبرت أن تعليقاته تمثل معتقداته الخاصة.
واستنكرت مديرة المنظمة في الشرق الأوسط، سارة ليا ويتسون، ما أقدمت عليه حكومتي البلدين، قائلة "ماليزيا تجاوزت الشرعية عندما قامت بترحيل كاشغري، كما أن السلطات السعودية تقوم بعمل غير شرعي، عندما تقدمه للمحاكمة على آرائه الدينية الخاصة، التي من حقه التعبير عنها بحرية."
وأكدت، المسؤولة في بيان نشرت مقتطفات منه شبكة "سي أن أن" العربية: عدم حصول الكشغري على محاكمة عادلة في المملكة السعودية العربية، في ضوء فتوى عدد من علماء الدين بإدانته بتهمة الردة، ووجوب معاقبته بالإعدام.
وكانت منظمة "هيومن رايتس" قد أصدرت بيانًا الجمعة، ناشدت فيه السلطات الماليزية عدم تسليم الصحفي الشاب إلى السلطات السعودية، وقالت إنه من المحتمل أن "يواجه إدانة شبه مؤكدة، والإعدام بتهمة الردة."
وفر الصحفي السعودي إلى ماليزيا قبل أسبوع، في ظل ردود فعل غاضبة اشتعلت إثر "محادثة وهمية" بينه وبين النبي محمد، نشرها على صفحته بموقع "تويتر"، في ذكرى المولد النبوي كتب فيها موجهاً كلامه إلى النبي: "في يوم مولدك لن أنحني لك، لن أقبل يدك، سأصافحك مصافحة الند للند، وأبتسم لك كما تبتسم لي، وأتحدث معك كصديق فحسب وليس أكثر." وفي اليوم التالي، أصدرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء فتوى دعت لمحاكمته بتهمة "الردة."
ومن جانبه، انتقد الاتحاد الأوروبي قيام السلطات الماليزية بترحيل الصحفي السعودي إلى المملكة، دون السماح له ب"الطعن" على قرار الترحيل، بحسب القواعد الدولية، وتعهدت المتحدثة باسم وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، ب"اتخاذ كافة التدابير الملائمة لتسوية قضيته بشكل إيجابي."
ونقلت إذاعة هولندا العالمية أن السفير الهولندي لحقوق الإنسان، ليونيل فيير، الموجود حاليًا بالسعودية في إطار زيارة رسمية، سيناقش مع المسؤولين في المملكة قضية الصحفي حمزة كاشغري، خلال المحادثات الدبلوماسية التي يجريها في الرياض
في النهاية نقول لمنظمة الدفاع عن العري والعهر والفضائح
اليك عنا وكفي عنا بلاءك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.