بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تواصل القصف الروسي بحلب وقتلى بدوما
نشر في أزد يوم 11 - 02 - 2016

يواصل الطيران الروسي قصفه العنيف على حلب وريفها وسط اشتباكات بين قوات المعارضة والنظام، مع محاولة تمدد القوات الكردية. بينما تسبب قصف قوات النظام على بلدة دوما في ريف دمشق بمقتل سبعة مدنيين.
وأفاد مراسل الجزيرة في ريف حلب بأن طائرات روسية شنت غارات مكثفة على مواقع المعارضة المسلحة ومناطق سيطرتها في كل من حيان وحريتان بريف حلب الشمالي، إضافة لغارات على خان العسل وحي الراشدين غرب حلب.
وتأتي هذه الغارات مع استمرار الاشتباكات بين المعارضة المسلحة وقوات النظام المدعومة بغطاء جوي روسي ومليشيات أجنبية ببلدتي الزهراء وتل مصيبين، كما نفى المجلس العسكري الموحد التابع للمعارضة صحة ما ذكره قيادي في وحدات حماية الشعب الكردية التابعة ل قوات سوريا الديمقراطية حول سيطرة الأخيرة على مطار منغ العسكري بريف حلب الشمالي.
ونقلت وكالة الأناضول عن ناشطين أن وحدات حماية الشعب استغلت انشغال المعارضة في معاركها مع قوات النظام وشنت هجوما على مواقعها قرب مدينة إعزاز وسيطرت على عدة مناطق، وهي تحاول حاليا انتزاع مطار منغ.
كما نقلت عن العميد المنشق عن النظام أحمد الرحال أن المستفيد الأكبر من المعارك الجارية هو الوحدات الكردية "التي تسعى لإقامة دولة بشمال سوريا".
وقد حصلت الجزيرة على صور خاصة تظهر الدمار الذي أحدثه القصف الروسي على مناطق سيطرة المعارضة شمال حلب خلال الأيام الماضية.
وكانت قوات النظام مدعومة بمليشيات أجنبية قد سيطرت على عدة مواقع وبلدات شمال حلب، وهو ما مكنها من قطع طرق إمداد المعارضة بين مناطق سيطرتها شمال حلب والأحياء التي تسيطر عليها داخل المدينة.
قتلى ومعارك
وقالت مصادر للجزيرة إن سبعة مدنيين بينهم امرأتان وطفلان، قتلوا في قصف ل قوات النظام السوري على الأحياء السكنية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، ما أسفر أيضا عن دمار في الأبنية السكنية وأضرار لحقت بالممتلكات.
يأتي ذلك مع استمرار معاناة الأهالي في الغوطة الشرقية بسبب الحصار الذي تفرضه قوات النظام على المنطقة منذ ثلاث سنوات.
وفي درعا، دارت اشتباكات بين المعارضة وقوات النظام ببلدة اليادودة، حيث قتل وجرح العديد من عناصر الأخيرة، وفق وكالة مسار التي أضافت أن المعارك دارت بمحيط اللواء 15 في مدينة إنخل.
وذكرت الوكالة أيضا استهداف الطيران الروسي بلدات الصورة والغارية الغربية والغارية الشرقية وعلما والشيخ سعد وأطراف نوى، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية. بينما قصفت قوات النظام بالمدفعية منطقة درعا البلد وبلدة عقربا.
وفي دير الزور، قصف النظام أحياء الكنامات والعرضي والحويقة والصناعة والرصافة بمدينة دير الزور، في وقت استهدف تنظيم الدولة الإسلامية حي القصور الواقع تحت سيطرة النظام ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.
أما الرقة فشهدت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في بلدة "أثرية" وقد استهدف التنظيم منطقة عين عيسى حيث ردت الوحدات الكردية بقصف مماثل، في حين انتزع التنظيم من الوحدات أربع قرى في الحسكة، وفق شبكة شام.
وتستمر المعارك في جبل التركمان باللاذقية، بينما يواصل النظام قصفه الجوي لقرى جبلي التركمان والأكراد، كما يشهد ريف حماة معارك عنيفة ولا سيما في بلدة حربنفسه وتل الصخر وسط قصف روسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.