"نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    للمعلومية    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعوديون يقاطعون «تويتر» احتجاجا على منع «التغريدات»
نشر في أزد يوم 29 - 01 - 2012

اتفق السعوديون المستخدمون لموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» على مقاطعة التغريد واستخدام الموقع العالمي الشهير اليوم احتجاجا على ما أعلنه الموقع أمس الأول من أنه قد يضطر إلى فرض قيود على تغريدات مستخدمين في دول معينة.
وقالت مدونة «تويتر»: «بدءا من أمس الأول نتيح لأنفسنا إمكانية منع محتوى من الظهور للمستخدمين في دولة معينة مع إتاحته في باقي دول العالم».
و بحسب ما ذكرته اليوم صحيفة شمس ان السعوديون الذين يشكلون نسبته 38 % من مجمل المستخدمين العرب أن إجراء الموقع الذي يتقدم بسرعة على مستوى العالم كأكثر أدوات التواصل استخداما، موجه لتقليل مستوى الحريات ومراقبتها، بينما اعتبر مغردون مشهورون أن القصد من الإجراء هو إغلاق الباب على مثيري العنصرية وهو ما رأوا فيه «أمرا جيدا».
ويضطر «تويتر» لحذف تغريدة من شبكته العالمية إذا تلقى طلبا من حكومة معينة بذلك. لكن الشركة قالت في رسالة على مدونتها نشرت يوم الخميس الماضي: إنها الآن لديها القدرة على منع ظهور تغريدة بعينها للمستخدمين في دولة ما. وضرب «تويتر» أمثلة على الحالات التي سيتعاون فيها بفرض قيود مثل «المحتويات المؤيدة للنازية» في فرنسا وألمانيا وهي دول تحظر مثل هذه المحتويات.
وأوضح الموقع أنه أعد آلية من أجل الشفافية تنطوي على أخطار المستخدمين في حالة منع ظهور تغريدة ما. وأحجمت متحدثة باسم «تويتر» عن ذكر تفاصيل على المدونة.
ويعكس اعتراف «تويتر» بأنه سيفرض رقابة على المحتوى تغييرا كبيرا في أسلوبه عما كان عليه منذ عام واحد فقط، عندما نسق متظاهرون مناهضون للحكومة في تونس ومصر ودول عربية أخرى لمظاهرات حاشدة عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي. ويعد «تويتر» أكثر الشبكات الاجتماعية الإلكترونية زخما وتأثيرا، فهو المكان الذي تتمكن من خلاله من التحدث والانخراط مع قادة الفكر والمسؤولين الكبار والمشهورين. وأفضل طريقة لوصف «تويتر» بالمقارنة مع الموقع الاجتماعي «فيس بوك» هي عبارة «الفيس بوك يضم الأشخاص الذين كانوا زملاءك في المدرسة، بينما (تويتر) هو الموقع الذي يجمعك مع الأشخاص الذين تود لو كانوا معك في المدرسة».
ويضم «تويتر» الآن أكثر من 300 مليون شخص يغردون 250 مليون مرة يوميا. وهناك 65233 مغردا نشطا في الشرق الأوسط.
/fb: like twitter


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.