غدًا الأربعاء .. افتتاح مطار غرب القصيم بمحافظة الرس    انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين    الاستعلام عن السجلات التجارية عبر "توكلنا"    المجمع الفقهي يوصي بتمكين المرأة بالتعليم    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    سمو وزير الدفاع يتلقى اتصالا من وزير الدفاع البريطاني    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ميتروفيتش يشارك في مران الهلال قبل مباراة العين    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    أمير القصيم يخصص الجلسة الأسبوعية للزراعة الذكية    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    تجربة ثرية    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحقيق في انفجار «زائدة دودية» ببطن مريضة بالأحساء
نشر في أزد يوم 06 - 10 - 2015

تسبب رفض ثلاثة مستشفيات حكومية بالاحساء علاج وفحص مريضة في انفجار الزائدة الدودية في بطنها مما أجبر زوجها (صلاح الحجي) على نقلها في اليوم الثاني الى احد المستشفيات الخاصة بالاحساء وإجراء عملية عاجلة لها من اجل إنقاذ حياتها.
وقال زوج المريضة (عبير) ويدعى صلاح الحجي كانت زوجتي في حالة سيئة جدا ومن هنا نقلتها على الفور الى أحد المستشفيات بالاحساء قسم الطوارئ، وقد تم اكتشاف انها تعاني من الزائد الدودية من قبل احد الاطباء وتم الكشف عليها ايضا من قبل طبيب النساء والولادة، وتبين انها تعاني من تكيس في المبايض بعد ان تم اجراء عمل تحاليل لها وتطلب الأمر اجراء عملية فورية وتم تجهيز المكان بالفعل الا انه وفي اخر لحظة تم رفض اجراء العملية بحجة أن المريضة غير مؤهلة للعلاج في جراحة النساء والولادة وتم نقلها الى مستشفيىآخر وهي ترتدي لباس العمليات برفقة ممرضة من مستشفى الحرس تحمل معها التقارير الطبية، واستلم المستشفى المريضة مع تقاريرها الطبية مع اعادة الكشف من جديد وبعد مرور عدة ساعات من الكشف والتصوير والتحليل اتضح انها الزائدة الدودية وتم استدعاء طبيبين استشاريين في مجال الباطنية من نفس المستشفى وبعد محاورات ومشاورات قال الطبيب الاستشاري لن نجري العملية وبالتالي سنرسلها الى مستشفى آخر للاختصاص.
وأضاف الحجي إنه تم نقلها ايضا مرة اخرى بالإسعاف الى أحد المستشفيات، وبعد نقاش تم رفض استقبال المريضة دون سبب مقنع، ثم ذهبت الى المدير المناوب لاستقبال زوجتي فقال لي لا بأس ثم ذهب المدير المناوب واختفى بعدها ولم يعد له اثر وحالة زوجتي تتدهور تدريجيا فنقلتها بسيارتي الخاصة الى مستشفى خاص بعد عناء يوم طويل، ومن ثم استلمها المستشفى الخاص بسرعة وتم اجراء التنويم لها لأن حالتها حرجة جدا وتم الكشف عليها واتضح ان حالتها متأخرة.
وأمر الطبيب الاستشاري بإجراء الجراحة بسرعة بعد ظهور نتائج الأشعة واتضح من خلالها ان الزائدة الدودية قد انفجرت في بطنها ومن هنا اطالب وزير الصحة التحقيق في القضية.
من جانبه اكد المتحدث الرسمي بصحة الاحساء عبدالرحمن السدراني ان الشؤون الصحية بالاحساء تواصلت مع الشاكي بمضمون شكواه يوم السبت بتاريخ 6 / 12 / 1436ه وأحيلت بتجاوب فوري من قبل مدير الشؤون الصحية بالاحساء الدكتور محمد العبدالعالي للجهة ذات العلاقة وبدأت الإجراءات النظامية والنظر في مطالبه وشكواه وفق النظام، وسيتم تقييم كامل الإجراءات من قبل لجنة متخصصة، وإكمال كل الخطوات بشكل نظامي ومهني، متمنين للمريضة تمام العافية والشفاء العاجل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.