مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لوحة فسيفساء لخادم الحرمين الشريفين تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية
نشر في أزد يوم 15 - 08 - 2011

في حفل أقيم بالعاصمة السعودية الرياض دخلت صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز موسوعة جينيس للارقام القياسية العالمية كأكبر لوحة مصنوعة من قطع الفسيفساء والبلور. اللوحة من تصميم الفنانة السعودية عائشة موسى التي استخدمت اكثر من نصف مليون قطعة صغيرة من البلور في رسم اللوحة. وذكرت عائشة موسى انها صنعت اللوحة تعبيرا عن مشاعر الحب للملك عبدالله.
وقالت "اللوحة حصلت على ارقام قياسية وتستحق دخولها جينيس لوجود ارقام صعبة فيها كون انها مصنوعة من حبات صغيرة جدا من الكريستال "البلور". طبعا الفكرة كانت بداية بعد عودة خادم الحرمين الشريفين من رحلته العلاجية. بدأت هذه الفكرة وصممناها على قطعة قماش من الحرير.. قطعة واحدة فقط من الحرير.. اللون البني.. طبعا غير موصلة بأي اجزاء اخرى."
وأضافت "ما كنا مخططين أو ما كانت الفكرة واردة لجينيس. هو حب وولاء لخادم الحرمين الشريفين. يعني جزء بسيط نعبر عن مشاعرنا هو الهدف من عمل هذه اللوحة." وتسلمت عائشة موسى وزميلها المصمم حسن المصري شهادة من طلال عمر ممثل موسوعة جينيس للارقام القياسية بنسجيل عملهما الفني في الموسوعة العالمية. وقال عمر "اللوحة تم استخدام فيها اكثر من نصف مليون قطعة كريستال. من شروط جينيس كانت انه قطع الكريستال لا تزيد عن 5ر2 سنتيمتر لكنهم استخدموا كريستال بحجم او بطول وعرض أربعة مليمتر مما زاد التحدي في هذا العمل. اللوحة بجودة عالية. المساحة الاجمالية هي 88ر9 متر مربع. وأنا جدا سعيد أني أعلن رقم قياسي جديد يسجل باسم المصممة عائشة موسى والمصمم حسن المصري. رقم قياسي جديد يضاف للملكة العربية السعودية في موسوعة جينيس للارقام القياسية."
وأعرب المدعوون عن شعورهم بالفخر لتسجيل اللوحة في موسوعة جينيس وعبروا عن مشاعر حب فياض للملك عبد الله. وقالت سعودية تدعى ام جمال حضرت الحفل "سعيدة جدا وفخورة جدا باللي شفته اليوم. يعني شعوري مهما قلت سعيدة ومهما قلت فخورة انه بنت من بلدنا عندها هذا الابداع وتطلع هذا العمل المبدع وتنطلق الى العالمية تمثل فيها مشاعرنا وحبنا لمليكنا اللي يعني اقل ما يمكن احنا نقدمه تعبيرا عن حبنا له." واستغرق صنع اللوحة اكثر من 1500 ساعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.