القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كورونا يكشف عن 1500 وظيفة شاغرة في الصحة المدرسية
نشر في أزد يوم 18 - 08 - 2014

- قاد فيروس كورونا عن الكشف عن 1465 وظيفة شاغرة في الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم ما جعل الوزارة تتحرك لشغلها.
حيث اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم وفقا لصحيفة عكاظ خطة وزارة التربية والتعليم للتوعية الصحية للوقاية من مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا.
يشار إلى أن الخطة تتضمن توفر الكوادر البشرية المدربة من الكوادر الصحية والتربوية وتنفيذ برنامج توعوي للكوادر التربوية وإيجاد مرشد صحي واحد في كل مدرسة يبلغ عدد طلابها 100 طالب، فضلا عن توفير مرشدين صحيين في كل مدرسة يزيد عدد طلابها عن 100 طالب، إلى جانب تدريب كوادر الصحة المدرسية الموجودين على رأس العمل وعددهم 1859.
كما تتضمن الخطة إنشاء العيادة المدرسية، وذلك من خلال تخصيص غرفة للعيادة المدرسية في حال عدم وجودها في المدرسة، تجهيز العيادة المدرسية باللوازم الطبية والتجهيزات المكتبية، تكليف المرشد الصحي للقيام بمهام العيادة المدرسية.
كما أوضحت الخطة أنه في حال زيادة انتشار مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية عما هو عليه حاليا أو وجود حالات في المدارس فإنه سيتم تقييم الوضع بناء على ما يصدر من اللجنة الوطنية للأمراض المعدية ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض الأمريكية والأوروبية لاتخاذ الإجراءات التي تتعلق بالسياسات الواجب تنفيذها في المدارس وقد يكون منها عزل الطلاب والمعلمين، البقاء في المنزل عند ظهور حالات كثيرة من كورونا في المجتمع، إلزام الطالب المصاب بالبقاء في المنزل لمدة اسبوعين، وضع ضوابط ومحددات لتأجيل الاختبارات أو تقديمها أو تعليق الدراسة وفق المعلومات المتوفرة عن المرض بالتنسيق مع وزارة الصحة.
كما جاء في الخطة انه سيتم عقد اللقاء الرابع لمديري الصحة المدرسية في 2/6 1435ه، اضافة الى تحسين البيئة المدرسية وتشكيل لجنة التوعية بإجراءات الصحة العامة في المدارس.
ويأتي الغرض من الخطة إلى إيجاد وثيقة مرجعية لمسؤولي ومنسوبي التربية والتعليم على كافة المستويات للتوعية بمرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية «ميرس كورونا»، وكيفية الحماية من العدوى والالتزام بإجراءات الصحة العامة في المدارس حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس.
وجاء في الخطة التي تم إعدادها لإيجاد وثيقة تكون مرشدا لمسؤولي ومنسوبي التربية والتعليم على كافة المستويات للتوعية بمرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية وكيفية الحماية من العدوى والالتزام بإجراءات الصحة العامة في المدارس حفاظا على صحة وسلامة الطلاب ومنسوبي المدارس وتهدف الخطة إلى
تنفيذ برنامج توعوي بمرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية لتوعية جميع منسوبي المدارس والطلاب بفيروس كورونا.
وتزويد الكوادر الصحية في الوحدات الصحية المدرسية بأحدث المفاهيم والتطورات عن المرض وتخصيص المبالغ اللازمة لتوفير مواد النظافة والتوعية الصحية في المدارس ومستلزمات العيادة المدرسية بشكل مستمر خلال العام الدراسي.
ومراقبة الوضع الصحي للطلاب ومنسوبي المدراس بشكل مستمر.
كما تضمنت الخطة إشراك كل الجهات ذات العلاقة على كل المستويات داخل الوزارة والجهات ذات العلاقة في وزارة الصحة واللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية، استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة في تنفيذ الإجراءات التوعوية في إدارات التربية والتعليم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.