أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عودة "متسولات الإيدز" بالبراقع والكلام المعسول والوصفات الطبية المزورة
نشر في أزد يوم 22 - 07 - 2014

بعد اختفاء دام لنحو شهرين وتنفيذ الجهات الأمنية لحملات مكثفة وتطبيق الإجراءات النظامية عادت المتسولات العربيات (ناقلات الإيدز) للظهور مجدداً وبأعداد كبيرة خلال شهر رمضان المبارك يتجولن في الأسواق ويلاحقن الشباب في أماكن وجودهم.
بعد ظهور حادثة إصابة شابين بفيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز) واعتراف الشابين بالتعرف على متسولات وإقامة علاقات محرمة معهن ونقلهن لمرض الإيدز لهما قامت الجهات الأمنية والجهات الطبية والجهات ذات العلاقة بتنفيذ حملات أمنية مكثفة تم من خلالها القبض على عدد من المتسولات وإخضاعهن للتحقيقات، والكشوف الطبية وظهور القضية إعلاميا قلّ نشاط المتسولات بالمنطقة بشكل ملحوظ وأصبحن يختفين بين النساء في المولات والمجمعات التجارية، وأصبح احتكاكهن بالنساء فقط حتى لا ينكشف أمرهن ويستعطفن النساء للحصول على مبالغ مالية ومن ثم يختفين.
لكن مع قدوم شهر رمضان حصل هناك عودة كبيرة من قبل المتسولات العربيات مستغلات شهر رمضان وما يمثله من روحانية وفضل وإحسان لينتشرن في جميع الاتجاهات خاصة في مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط، فتجدهن عند إشارات المرور والمساجد والأسواق؛ البعض منهن صغيرات في السن والبعض فتيات والبعض أمهات معهن أطفال.
« حيث تبدأ انطلاقتهن بعد صلاة العصر، يتوزعن في سوق الخضار في أبها وخميس مشيط وسوق التقنية للجوالات في الخالدية والبلد، يتجمعن في نقطة ومن ثم يفترقن ويحاولن اصطياد الشباب، حيث تقف الفتاة بكامل زينتها أمام الشاب وهي ترتدي البرقع الفاتن وتفوح منها الرائحة الجميلة، وقد كشفت جزءا من وجهها من خلال البرقع ويديها، وتتحدث مع الشخص لأكثر من 5 دقائق لتجد الشاب وقد أخرج مبلغاً من المال وأعطاها من بعد أن تمكنت من نصب شباكها حوله.
كل هذا يحدث ما بين العصر والمغرب لتجدهن يتجمعن قبل صلاة المغرب جميعهن ثم يتوارين عن الأنظار مرة أخرى.
ما إن تنتهي صلاة التراويح حتى تجد شوارع الجوالات والشوارع التي تكتظ بالشباب، وقد غزتها الفتيات من جديد، يتوقفن عند كل سيارة يتحدثن مع الشباب ويحاولن عدم إنهاء الحديث، وتجد نفس الجُمل التي كانت بالنهار هي ذاتها التي يتم سردها ليلاً، يقطعن الشوارع العامة دون كلل أو ملل ومع الكلام المعسول والقوام الممشوق تجد المبالغ المالية تنزل عليهن كالمطر من الشباب في سبيل قبولهن أخذ أرقام الشباب، وهو ما يشكل خطراً على شبابنا، فقد تتكرر مأساة الشابين السابقين، اللذين لم يتمكنا من مقاومة تلك النساء.
لم يقتصر التسول على الشوارع، ولكن امتد إلى دخول المحلات التجارية والتحدث مع العمال ومحاولة استجدائهم والتحدث معهم لمدة طويلة وبعضهن يخرجن من المحلات بملابس وأدوات ومواد غذائية، واللافت أن أعدادهن كبيرة في مدينة أبها وخميس مشيط.
ووفقا لصحيفة «الشرق» تقدمت طبيبة تعمل في أحد المستشفيات الخاصة الشهيرة في مدينة أبها ببلاغ لمكتب المتابعة قائلة: هناك سيدة تحمل وصفة دواء تقوم بعرضها على المواطنين مدعية أن هذا الدواء لوالدها وهو بسعر مرتفع جداً، فما يكون من المواطنين إلا الذهاب معها للصيدلية وشراء الدواء لها وبعد أن تأخذ الدواء تختفي مدة قليلة ومن ثم تعود للصيدلية لترجيع الدواء ومقاسمة الصيدلي بالسعر (اتفاق مسبق بينهما). وقد تمكن مكتب المتابعة من القبض عليها وتحويلها لشرطة المنطقة.
وحكى لنا شاب استوقفته فتاة في سيارته قائلاً: استوقفتني فتاة وأخذت في الحديث المطول معي، ما جعلني أسترسل في الحديث معها، وحيث إن المبلغ الذي في جيبي لم يكن كافياً، ذهبت إلى الصراف الآلي وسحبت مبلغ 100ريال، وقمت بإعطائها لتأخذ مع المبلغ رقم هاتفي.
بعد ان تم القبض على إحدى المتسولات أوضحت أنها دخلت البلاد عن طريق الجمهورية اليمنية، وتحمل تأشيرة عبور مدتها 30 يوماً وأنها دخلت مع مجموعة من أبناء جنسها، ومن المفترض أن تغادر المنطقة خلال المدة المحددة.
وقالت: لا أريد الذهاب حتى لا أصل إلى مخيمات الإيواء التي أعدتها حكومة المملكة في المناطق الشمالية.
وأضافت: لا أستطيع مغادرة المخيم إذا دخلت فيه وهو سيحد من حريتي.
مشيرة إلى أنها تقيم حالياً في منطقة عسير مع أهلها، وهي تتسول لكي تستطيع تأمين عيش أسرتها غير مبالية بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة.
علماً بأنه عثر معها على هاتف جوال حديث بالإضافة إلى مبالغ مالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.