الواجب تِجاه المُبدعين فِكرياً وأدبياً وعِلمياً    الصحة تنقل 18 حاجًا عبر 31 عربة إسعافية من المدينة إلى المشاعر المقدسة    المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    استشهاد 14 فلسطينياً في قصف للاحتلال على منازل بمدينة غزة    فرصة لهطول الأمطار على مرتفعات مكة والجنوب وطقس شديد الحرارة بالرياض والشرقية    أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند 81.92 دولار للبرميل    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بلدة بوان غرب كوريا الجنوبية    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    الأخضر يخسر أمام الأردن    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    الرياض الخضراء    حج كل شهر    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الحجّ.. مشهديّة آسرة    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدريب 18 شاباً بالخفجي على مهارات وفنون ومبادئ الحوار مع الآباء
نشر في أزد يوم 23 - 02 - 2014

أتمت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة تزويد 18 شاباً بالخفجي مهارات وفنون الحوار مع الآباء ضمن مشاركتهم في دورة تدريبية أقيمت بمركز التنمية الاجتماعية بالخفجي بالتعاون مع فريق الخفجي التطوعي ضمن الشراكة بين الجمعية ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لإكساب أفراد الأسرة مهارات الحوار الأسري التي تحقق لهم السعادة بمفهومها الشامل بإذن الله تعالى.
تناولت الدورة التدريبية التي قدمها المدرب زهير بن عبدالرحمن ناصر نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العديد من المحاور من أبرزها الثقافة الحوارية وأهميتها ونتائج غياب الحوار، ومهارات بناء الشخصية الحوارية ومبادئ الحوار وبناء الشخصية الحوارية، مع استعراض تطبيقات عملية شملت أنواع الحوارات وخطوات الحوار مع الآباء.
وأشار المدرب إلى أن الحوار وتفاعل الآباء والأولاد عن طريق المناقشة والحديث عن كل ما يتعلق بشؤون الأسرة يساهم في إيجاد التواصل والألفة والتفاهم وغرس القيم والأخلاق وحل المشكلات والإجابة على التساؤلات والتعامل مع الأمور الطارئة، معدداً أهداف الحوار ومن أبرزها التعرف على وجهات النظر وإيجاد حلول وسطية والقضاء على الخلافات الأسرية.
فيما أعرب المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أمين عام جمعية المودة الخيرية عن سعادته بهذا الانجاز المتحقق، مبيناً بأن الجمعية نفذت العديد من الدورات التدريبية بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني حول أساسيات نجاح الحوار الزوجي والأسري ومدى استمراره وإتباع أساليب الاتصال الفعالة التي تحقق الرضا والنتائج النفسية والتربوية الإيجابية لذلك.
وبين م. السمنودي بأن الجمعية تسعى لنشر ثقافة الحوار داخل الأسرة وتحسين مستوى التواصل بين أفرادها، مؤكداً على ضرورة فتح باب الحوار بما ينعكس بشكل إيجابي على جميع أفراد الأسرة والمجتمع الأمر الذي يسهم في إيجاد بيئة مناسبة لإشاعة ثقافة الحوار الهادئ والمؤثر.
وقدم أمين عام جمعية المودة الخيرية شكره لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لمشاركته في تنظيم هذه الدورات واعتمادها وللجهات الداعمة والراعية لمثل هذه البرامج التنموية.
جدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي "تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح"، ولمزيد من المعلومات زيارة موقع الجمعية "بوابة المودة": (www.almawaddah .net).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.