أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قال لذوي الشهيد : الشهداء شهداء للوطن بأكمله أمير عسير ينقل تعازي الملك في شهيد الواجب القحطاني
نشر في أزد يوم 12 - 04 - 2011

أزد - الرصد - سلطان مسلط // نقل الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- لوالد وذوي شهيد الواجب الجندي أول غازي عوض مسفر القحطاني، الذي استشهد إثر المواجهات الأمنية مع مجموعة من الأشخاص حاولوا الدخول فجر اليوم بطريقة غير شرعية لأراضي المملكة العربية السعودية من خلال قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير جنوب رقابة "طيب الاسم" في الموقع المسمى "البطيح" بمنطقة عسير.
ودعا سموه الله تعالى أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان, معرباً عن اعتزازه بشهداء الواجب وبجميع أهالي منطقة عسير، وبكل من يضحي من أجل الوطن.
وقال أمير منطقة عسير: إن الشهداء شهداء للوطن بأكمله، وإننا نعزي أنفسنا قبل أن نعزي ذوي شهداء الواجب الذين قضوا دفاعاً عن الوطن وحفاظاً على مكتسباته ومدخراته، داعياً الله بأن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين.
الجدير بالذكر أن أنظمة المراقبة الحرارية التابعة لمركز المجازة بقطاع حرس الحدود بظهران الجنوب فجر الثلاثاء قد تمكنت من رصد مجموعة من الأشخاص حاولوا الدخول بطريقه غير شرعيه لأراضي المملكة العربية السعودية من خلال قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير جنوب رقابة ( طيب الاسم) في الموقع المسمى ( البطيح). وأوضح المتحدث الرسمي بحرس الحدود المقدم سالم بن صالح السلمي أنه فور التبليغ عن ذلك تم توجيه دوريات حرس الحدود حيث تم اعتراضهم وبادرت تلك المجموعة بإطلاق النار وتم الرد عليهم بالمثل ثم لاذوا بالفرار أسفل جبل (عضد) وتمت ملاحقتهم والقبض على أحدهم بعد إصابته، مفيدا أن التحقيقات لازالت جارية. وأضاف أنه نتج عن تلك المواجهة استشهاد الجندي أول غازي بن عوض بن مسفر القحطاني.
ونقل مدير عام حرس الحدود اللواء ركن زميم بن جويبر السواط تعازي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده لذوي الشهيد القحطاني ( رحمه الله)سائلا الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ،مؤكدا أن رجال حرس الحدود ماضون في الدفاع عن حدود المملكة ولن تثنيهم هذه التحديات والمواجهات الدامية عن أداء واجبهم المناط بهم وأماناتهم ومسؤولياتهم بحفظ أمن الوطن والسهر على حراسة ثغوره. وأفاد العميد محيا العتيبي قائد حرس الحدود بمنطقة عسير من جانبه أن الشهيد قدم روحه وهو يدافع عن حدود الوطن الغالي وهو مثال رجل الأمن المخلص وإن تألمنا لفقدان زميلنا إلا أن ذلك سيزيدنا إصرارا وعزيمة فقد سبقنا بشرف الشهادة والتضحية من أجل الوطن وحماية مقدساته حيث أن رجال حرس الحدود يبذلون الغالي والنفيس ويقدمون أرواحهم فداء ودرعاً للوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.