«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طبيب المحكمة الجزائية المتخصصة يقدم العلاج لمتهمين في «خلية الدندني» داخل القاعة
نشر في الأصيل يوم 05 - 04 - 2012

باشر طبيب عيادة المحكمة الجزائية المتخصصة التي تم إنشاؤها مؤخرا، يوم أمس بإعطاء أحد المتهمين الأربعة في خلية «تركي الدندني ال 85» دواءه قبل بدء الجلسة، حيث حضر الطبيب إلى داخل القاعة المحكمة بعد أن طلب رئيس الجلسة حضور الطبيب تحقيقا لرغبة المتهم لإعطائه جرعة العلاج.
وذلك خلال الجلسة التي عقدتها المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض التي حضرها أربعة متهمين من الخلية، وهم: (18, 31, 82, و83)، فيما تخلف عن الحضور المتهم (74).
و وفقا لصحيفة المدينة اضطر المتهمين (82، و83) في خلية «تركي الدندني ال 85»، يوم أمس الأربعاء لكتابة ردهما خطياًعلى التهم الموجه لهم من الادعاء العام وتقديمها لرئيس الجلسة بعد تخلف محاميهم عن الحضور، وذلك بعد أن عرض رئيس الجلسة الاعترافات على المتهمين، والذي أكد للمتهمين عند سؤالهم له عن سبب التأخر في البت في القضية بأن التأخير يعود لبعض المتهمين في تأخير تقديم أجوبتهم على التهم.
وعلى صعيد متصل، قدم محامي المتهم (18)، إنكار جميع الاعترافات، مدعيا أن ذلك تم بإملاء من قبل المحقق، مبينا أن الصحيح من الاعترافات هو ما وافق جوابه على التهم، فيما دفع محامي خلال تقديم جوابه عن المتهم (31) بإنكار تهمة الخيانة العظمى والتجسس واشتراكه في الشروع بأعمال إرهابية تستهدف قاعدة الأمير سلطان الجوية في الخرج، بإضافة إلى جميع التهم الموجهة له من الادعاء العام، قائلا: الاعترافات التي ذكرها موكلي في التحقيقات غير صحيحة لأن المحقق طالبه بالإقرار بها نظير الإفراج عنه، مؤكدا أنه صادق عليها لدى قاضي المحكمة بطوعه واختياره.
من جهته، قدم المدعي العام رده بأن إنكار المدعي عليه إنكار مجرد رغم تضافر الأدلة ضده، والتي شملت عليه لائحة الدعوى، قائلا: هي محاولة منه للتنصل من المسؤولية وهذا مؤشر على عدم التوبة، وما جاء في لائحة الدعوى هو الصحيح من أدلة وقرائن، وطالب بالرجوع لها ومواجهتهم بها. يذكر أن خلية «تركي الدندني ال85» متهمه في الانضمام لخلية إرهابية قامت بتنفيذ جريمة الاعتداء الإرهابي على ثلاثة مجمعات سكنية بمدينة الرياض بتاريخ 12 /3 /1424ه نتج عنه مقتل وإصابة 239 شخصا بينهم نساء وأطفال، كما وجه إليهم الاتهام بمقاومة رجال الأمن وإطلاق النار عليهم مما أدى لإصابة اثنين منهم، بالإضافة إلى الشروع في تنفيذ اعتداءات إرهابية على قواعد عسكرية ومنشآت صناعية ونفطية ومجمعات سكنية.
وكانت محاكمة تنظيم «خلية الدندني» بدأت من قبل المحكمة الجزائية في جدة في منتصف العام الماضي، ووجهت لعدد من عناصرها تهما وصلت إلى حد الخيانة العظمى والتجسس ما يمهد حسب المراقبين لإصدار أحكام تصل إلى عقوبة القصاص «حد الحرابة». وتم توجه أكثر من 45 تهمة ضد المتهم الأول (أحد العناصر الرئيسة في خلية الدندني)، فيما رفض أحد عناصر الخلية (مقيم الجنسية السورية) المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض استلام التهم الموجهة إليه أثناء مثوله أمام المحكمة بعد انتهاء المدعي العام من قراءة لائحة الاتهام عليه لعدد من التهم الموجهة له، حيث طالب المتهم بتنفيذ حكم القصاص فيه. وتراوحت أعمار المتهمين في «خلية الدندني» بين ال 23 عاما إلى ال 50 عاما، فيما طالب المدعي العام بتنفيذ حد القتل في 47 متهما، والسجن تعزيرا في اثنين منهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.