سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    الرئيس المصري يُغادر جدة بعد أدائه مناسك الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"لاين سبورت".. قناة جديدة تدخل المنافسة في الدوري السعودي
نشر في الأصيل يوم 10 - 12 - 2010

ينتظر المتابع لمنافسات دوري "زين" السعودي للمحترفين انطلاقة قناة "لاين سبورت" الرياضية مساء الجمعة 10-12-2010 التي ستبدأ بثها بنقل مواجهة الاتفاق والاتحاد باستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن مباريات المرحلة الرابعة عشرة من منافسات الدوري على الهواء مباشرة.
وتدخل القناة الولود معترك فضاء الإعلام الرياضي بإمكانيات قوية تسجل إضافة للمشهد الرياضي الفضائي، إذ استطاعت القناة، والتي تعود ملكيتها لمجموعة مستثمرين سعوديين، شراء 90 مباراة من قناة "الجزيرة الرياضية"، الناقل الرسمي للدوري السعودي، ويبدأ نقلها منذ بدء البث بمعدل ثلاث مباريات من كل جولة، بالإضافة إلى أحقية الحصول على 8 دقائق كملخصات للأهداف والهجمات الخطرة عن كل مباراة.
وما يؤكد استعدادات القناة القوية أنها استطاعت الظفر بأسطورتي الملاعب السعودية ماجد عبدالله ومحمد الدعيع كمحللين للمباريات، ولا زالت المفاوضات جارية مع نجم الاتحاد السابق أحمد جميل، بالإضافة إلى وجود محمد فودة كمحلل تحكيمي يتولى برنامجاً مختصاً بشؤون التحكيم.
كما وقّعت القناة عقوداً مع أبرز مقدمي البرامج ومنهم: وليد الفراج وسلمان المطيويع ومشعل القحطاني، إضافةً إلى شبكة من المراسلين الميدانيين أبرزهم طارق الحماد وبدر رافع وعمار باحكيم ومسفر الحسيني ووليد الخضير. أما في ما يخص الإعداد فقد تعاقدت القناة مع الدكتور وليد بن مهري وأحمد الشهري وهادي الشيباني ومنذر البطاطي ليتولوا مهام الإعداد للبرامج والتغطيات.
وفي خطوة غير مسبوقة تعاقدت القناة مع مذيع أمريكي الجنسية يجيد اللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية يتولى مهمة محاورة المدربين الأجانب على أرض الميدان، بالإضافة إلى تغطية المؤتمرات الصحافية.
واستطاعت "لاين سبورت" خطف أبرز المعلقين الرياضيين الذين أبهروا الجماهير بأصواتهم، مثل الإماراتييّن عدنان حمد وعامر عبدالله، بالإضافة إلى إعطاء الفرصة لخمسة أصوات سعودية شابة لم يسبق لها الظهور.
وسيكون برنامج "الجولة مع وليد الفراج" من أبرز البرامج التي ستُبث على القناة الجديدة، حيث سيرصد أخبار الكرة السعودية ويتابع تفاصيل المنتخبات والأندية واللاعبين لمدة 90 دقيقة يومياً في تمام الحادية عشرة مساءً بتوقيت السعودية، بصورة مشابهة لما كان يقوم به الفراج في برنامجه "الجولة" على قناة "art" سابقاً.من جانبه ذكر وليد الفراج أن عودته للإعلام الفضائي جاءت بعد رغبة القناة في التعاقد معه بغية الاستفادة من خبرته، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه كان ولا زال متخوفاً من العودة بعد طول الانقطاع، وقال: "لم أكن لأرجع لمجال التقديم التلفزيوني كوني مرتبطاً مع شركة "دلة البركة" كإداري، إلا أن عرض "لاين سبورت" كان دافعاً للتوقيع معها وأعتقد أنه أعلى أجر قد يحصل عليه إعلامي سعودي".
وحول برنامج "الجولة" والذي سبق أن قدمه على قناة أخرى، شدّد الفراج، في تصريح خاص ل"العربية.نت"، على أن الإثارة التي اعتاد المشاهد الرياضي الحصول عليها في البرنامج السابق ستعود مع انطلاق البرنامج الجديد الذي تم إضافة اسم الفراج إليه كونه ينفرد بتقديمه خلافاً عن البرنامج السابق الذي كان يتناوب عدد من المذيعين على تقديمه، وأوضح أن "(الجولة) سيكون صحيفة تلفزيونية تسعى لإيصال الخبر الرياضي المهم بكل جوانبه للمشاهد، وأعتقد أن اسم (الجولة) صنع لنفسه ثقة لدى المشاهد الرياضي".
وتابع الفراج "أعترف بأن برنامج (الجولة) صنعته علاقاتي مع رؤساء الأندية، والحمد لله أن عدداً من رؤساء الأندية قد وعدوني بالدعم الكامل للبرنامج كما السابق، وأبرزهم رؤساء كل من الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، والنصر الأمير فيصل بن تركي، وعضو شرف الأهلي الأمير خالد بن عبدالله، ورئيس الشباب خالد البلطان، وبقية النجوم في الوسط الرياضي من شخصيات أو أعضاء شرف ولاعبين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.