محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحكم بالقصاص على عشريني قتل مقيمة لاعتقاده بأنها سحرته
نشر في الأصيل يوم 08 - 12 - 2010

قضت المحكمة العامة بجدة بالقصاص من شاب عشريني بعد اعترافه بقتل يمنية متزوجة من سعودي وأم لطفلين، وإصابة شقيقتها ب8 طعنات نافذة بالصدر والبطن أدت إلى فقد بصرها واصابتها بشلل رباعي وغيبوبة طويلة منذ الجريمة المروعة.
وكانت مصادر قانونية أكدت صدور الحكم على الجاني "يمني الجنسية" قبل أيام، موضحة أن الجريمة التي وقعت في حي المروة في شهر ربيع الأول الماضي بدأت حين فوجئ سكان الشارع الذي تسكن فيه القتيلة بشقيقتها مسجاة على الأرض والدماء تنزف من جسدها، فتم إبلاغ الجهات الأمنية التي لاحقت الجاني لتتكشف فصول الجريمة.
وقادت تحقيقات شرطة جدة وقتها إلى القبض على الجاني في وقت قياسي، حيث تبين للمحققين أن القاتل تنكر في عباءة نسائية، وتسلل إلى منزل الضحية وباغتها بالهجوم عندما فتحت له الباب مسددا لها 12 طعنة قاتلة من سكين كان يخفيها في ملابسه، وحين أسرعت شقيقتها بالدفاع عنها والتصدي له بادرها ب8 طعنات نافذة في الصدر والظهر والبطن ثم هرب.
واعترف المتهم بجريمته في التحقيقات التي أجرتها الشرطة حينها بأنه يقيم إقامة نظامية ويعمل في متجر لبيع الملابس النسائية في حي الفيصلية، وأن المجني عليها تعرفت عليه، وكثيرا ما أشترت من محله أدوات مكياج وعطور، مشيرا إلى أنها كانت تعمل كوافيرة في أحد المشاغل النسائية، وأنها استحوذت عليه وسلبت ماله عن طريق الدجل والشعوذة، معتقدا أنها سحرته.
من جهتها، أبدت والدة القتيلة "مسنة" قناعتها بالحكم، وقالت "طالبنا بالقصاص من الجاني الذي أزهق روح ابنتي ويتّم طفليها". وأضافت أن القتيلة كانت تعيل أسرتها من خلال عملها، وأن ابنتها الصغرى التي أصيبت في الحادث دفاعا عن شقيقتها القتيلة كانت تستعد للزفاف قبل وقوع الحادثة، وأنها بدأت منذ شهر تتذكر الحادثة، وتروي بعض وقائعها، وأنها لا تعرف الجاني ولم تشاهده من قبل ولم تذكره شقيقتها الراحلة لها، وأن القتيلة حينما فتحت الباب كانت تظن أن الطارقة سيدة تتسول، فعمدت شقيقتها لتجهيز بعض الملابس المستعملة لها، ولكنها سمعت بعد ذلك صراخ القتيلة فأسرعت لتدافع عنها، إلا أن القاتل باغتها بعدد من الطعنات.
وفي ذات السياق.. أشارت المصادر القانونية إلى أن القاتل لم يعترض على الحكم، وعبر عن ندمه في التحقيقات الأخيرة وبعد صدور الحكم عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.