نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة جدة تطرح مشروع إنشاء جسر تقاطع طريق المدينة مع شارع الأمل
نشر في الأصيل يوم 27 - 10 - 2010

طرحت أمانة محافظة جدة، مشروعاً جديداً لإنشاء جسر تقاطع طريق المدينة مع شارع الأمل، للتغلب على مشكلة الاختناقات المرورية، وذلك ضمن خطتها الرامية إلى تحرير الحركة المرورية في المحاور الرئيسية بالمدينة.
وسيتم فتح مظاريف المشروع في الثالث من شهر ذي الحجة المقبل.
وأوضحت الأمانة أن المشروع يهدف إلى الارتقاء بمستوى شبكة الطرق في جدة، وتسهيل الحركة المرورية في تقاطعاته، عبر إنشاء جسر علوي بطول 700 متر تقريباً عند تقاطع طريق المدينة مع شارع الأمل.
وأشارت إلى أن المشروع يعد أول المشاريع على محور الأمل الذي يمتد من طريق الملك عبد العزيز غرباً، حتى طريق الحرمين شرقاً، وتجري دراسة جميع التقاطعات الأخرى على مسار المحور من أجل تحريره بالكامل, مبينة أن تنفيذ المشروع سيستغرق 24 شهراً.
وأفادت أن نطاق عمل المشروع يشمل إنشاء جسر لتقاطع طريق المدينة مع شارع الأمل، ولا يقتصر على الأعمال الترابية والأسفلتية الخاصة بالجسر والمنطقة المحيطة به، وإنشاء مطالع ومنازل الجسر، ووضع علامات مرورية وإرشادات على مسار الجسر ومنطقة العمل، إضافة إلى تحويل وحماية خطوط الخدمات، وعمل التحويلات اللازمة لاستمرار استخدام الطريق الحالي دون توقف، ووضع أعمدة إنارة للجسر وإشارات المرور، وإنشاء شبكة لتصريف الأمطار فوق الجسر وعلى المنحدرات، وأعمال التشجير والري، وأعمال الخطوط المرورية والعلامات واللوحات الإرشادية.
وقالت: إن "المشروع يمر بسبع مراحل أساسية يلتزم خلالها المقاول بضرورة المحافظة على سير الحركة المرورية خلال عملية التنفيذ على أن يجري العمل على مراحل لتقليل التعطيل إلى الحد الأدنى، كما يتم التنسيق في كافة إجراءات التحويلات المرورية مع شرطة المرور والسلطات الأخرى المعنية".
وتشمل مراحل العمل أعمال مراجعة التصميمات والجسات التأكيدية للتربة، وأعمال التنسيقات وتحويلات المرافق، والتحويلات المرورية وصيانتها، وتتضمن مرحلة الأعمال الإنشائية الحفر ونزح المياه (إذا تطلب الأمر)، وأعمال الأساسات، وصب ركائز الجسر، وصب الكمرات المسلحة والبلاطات وإنهاء الأعمال، على أن يجري بعد ذلك تنفيذ أعمال شبكة تصريف الأمطار وأعمال شبكة الإنارة وإشارات المرور، والتشطيبات وأعمال التحسينات المرورية، وفي النهاية أعمال التشجير وأعمال الخطوط المرورية والعلامات واللوحات الإرشادية.
وتلزم الأمانة المقاول أثناء تنفيذ المشروع باتخاذ التدابير التي من شأنها منع انتقال الغبار الناجم عن أعمال الحفريات، الردميات، والطرق، وممرات السير، وطرق الجر، وطرق الدخول الدائمة، ومواقع المعدات، ومناطق التخلص من النفايات، وكافة مناطق العمل الأخرى، ونقل أي مخلفات أو نواتج حفريات إلى خارج الموقع في المرامي التي تحددها الأمانة.
كما يلتزم المقاول عند أو قبل تاريخ الاستلام الابتدائي للمشروع (أو عند انتهاء الأعمال بأي موقع داخل المشروع) بتنظيف الموقع وإزالة المعدات الإنشائية والمواد الفائضة والنفايات والأعمال المؤقتة من كل نوع، بحيث يترك الموقع بأكمله والأعمال في حالة نظيفة وظروف جيدة على النحو الذي يرضي المالك، ولتقليل تعطيل حركة المرور إلى الحد الأدنى يجب تنظيف الموقع مع تقدم سير العمل، كما هو مذكور، عقب الإنجاز المرحلي لكل قسم من أقسام العمل أو لكل منطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.