بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الغرّافة والأهلي يداً بيد إلى الدور الثاني
نشر في عاجل يوم 24 - 04 - 2013

وضع الغرّافة القطري يده في يد شقيقه الأهلي السعودي ورافقة إلى محطة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتعادله معه إيجاباً (2-2) اليوم الثلاثاء في الدوحة في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
ووقّع المحترفان البرازيلي أليكس رافاييل (24) والفرنسي جبريل سيسيه (53 من ركلة جزاء) هدفي الغرّافة، في حين بصم العماني عماد الحوسني (31) والكولومبي خافيير بالومينو (68) على هدفي الأهلي.
وشهدت المواجهة على الرغم من رهانها لا سيما من جانب الفريق القطري مستوى فنّياً مرموقاً كُوفىء عليه زملاء نينيه بحيازتهم ورقة التأهل قبل جولة عن ختام الدور الأول.
وبهذا التعادل يرفع الغرّافة رصيده إلى 10 نقاط في مركز الوصافة ومؤمّناً تأهّله بغض النظر عن نتيجته في الجولة الأخيرة، وبات رصيد الأهلي الذي ضمن عبوره منذ الجولة الماضية 13 نقطة في صدارة المجموعة.
وفي مباراة ثانية شكلية ضمن المجموعة، حقّق سيباهان أصفهان الإيراني فوزاً معنوياً ليس أكثر على حساب نظيره النصر الإماراتي بنتيجة (2-1).
وسجّل المونتينغري رادومير دالوفيتش (30) ومحمد غلامي (79) هدفي سيباهان، وحسن محمد (71) هدف النصر.
وفقد الفريق الإيراني كلّ فرصه في التأهل نظراً إلى كونه كان بحاجة ماسّة إلى تعثر الغرّافة بالهزيمة أمام الأهلي السعودي وهو ما لم يحدث، ليتجمّد رصيد سيباهان عند النقطة السادسة في المركز الثالث وبقي النصر رابعاً وأخيراً برصيد خالٍ.
الاستقلال قاب قوسين أو أدنى
كما اقترب الاستقلال الإيراني أكثر من أي وقت مضى من عتبة الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه الريان القطري (3-0) لحساب المجموعة الرابعة.
وسجّل صاحب الخبرة فرهاد مجيدي (44) وهاشم زادة (73) وأراش برهاني (90) أهداف المباراة.
ولحساب ذات المجموعة يلعب الهلال السعودي مع العين الإماراتي في الرياض حالياً.
وعزّز الاستقلال صدارته للمجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط، وسيضمن تأهّله رسمياً اليوم أيضاً في حال انتهاء مباراة الهلال والعين بفوز أحدهما على الآخر إذ يملك كلّ منهما 6 نقاط، وخرج الريّان من دائرة المنافسة بعد أن توقّف رصيده عند 4 نقاط.
بونيودكور يؤجّل البت في أمر العبور
من جهته، تعادل بونيودكور الأوزبكي مع نظيره سانفريتشي هيروشيما الياباني سلبياً (0-0) اليوم الثلاثاء ليتأجّل أمر البتّ في هوية المتأهل عن المجموعة السابعة.
ورفع بونيودكور رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بفارق نقطة عن بكين غوان الذي بات ثانياً، وتراجع بوهانغ إلى المركز الثالث ب6 نقاط، وبقي سانفريتشي هيروشيما متذيّلاً للمجموعة بنقطتين.
وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، عزّز بكين غوان الصيني حظوظه لخطف بطاقة التأهل عقب تغلّبه على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل 2009 بثنائية نظيفة حملت توقيع الإكوادوري جوفري غويرون (47) وشاو جياي (87).
ورغم أنّ الفريق الكوري كان الأفضل في الشوط الأول، إلاّ أنّه في الشوط الثاني تراجع وسلّم الأفضلية لمنافسه بكين غوان، الذي نجح في ترجمة تفوّقه بهدف افتتاح النتيجة بعد مرور ثلاث دقائق فقط عندما تابع غويرون كرة مرتدّة من المدافع كيم وون-إيل إثر تمريرة فريدريك كانوتيه ليسدّدها بعيداً عن متناول الحارس شين هوا-يونغ.
وكاد المالي العملاق كانوتيه يضاعف النتيجة في الدقيقة 72 عندما حصل بكين على ضربة جزاء نتيجة تعرّض زهانغ زيجي للعرقلة داخل المنطقة من المدافع هوانغ ايل-سوو، فسدّد كانوتيه الكرة داخل المرمى، لكن الحكم الإماراتي محمد الزرعوني قرّر إعادة التنفيذ ليتصدّى الحارس الكوري شين للمحاولة الثانية.
وعاد بكين ليضيف الهدف الثاني عندما نفّذ زهانغ جيزي ضربة حرّة مباشرة لم ينجح الدفاع الكوري في إبعادها لتصل أمام شاو جياي ليضعها في الشباك (87).
وتُقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثلاثاء 30 أبريل/نيسان الجاري، حيث يلتقي سانفريتشي هيروشيما مع بكين غوان في هيروشيما، وبوهانغ ستيلرز مع بونيودكور في بوهانغ.
كاشيوا يحجز مقعده
ولحساب المجموعة الثامنة، ضمن نادي كاشيوا ريسول الياباني التأهل إلى الدور الثاني بعد تعادله مع ضيفه غويزهو رينهي الصيني (1-1).
وعلى ملعب هيتاشي في كاشيوا، تقدّم كاشيوا بهدف تاتسويا ماسوشيما في الدقيقة 51، قبل أن يدرك غويزهو التعادل عن طريق البديل لي كاي (85).
وفي المباراة الثانية لهذه المجموعة عزّز نادي سنترال كوست مارينرز الأسترالي فرصته في التأهل للدور الثاني بعد فوزه على ملعب مضيفه سوون بلو وينجز الكوري الجنوبي بهدف نظيف.
وظل التعادل السلبي قائماً حتى الدقيقة 80 قبل أن يسجل مايكل ماكغلينشي هدف الفوز لصالح سنترال كوست.
ورفع كاشيوا ريسول رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 11 نقطة، مقابل 7 نقاط لسنترال كوست و5 نقاط لغويزهو رينهي وثلاث نقاط لسوون بلو وينغز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.