حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فريد ينقذ البرازيل من خسارة تاريخية أمام روسيا
نشر في عاجل يوم 26 - 03 - 2013

أنقذ فريد منتخب البرازيل من هزيمة تاريخية أمام نظيره الروسي وأدرك له التعادل 1-1 في وقت قاتل من المباراة الدولية الودية التي أقيمت اليوم الإثنين في لندن.
يذكر ان روسيا لم تفز في اي من المواجهات الاربع السابقة بين الطرفين بعد انفراط عقد الاتحاد السوفياتي الذي لم يفز بدوره في اي من المباريات السبع بينهما.
وكانت البرازيل، بطلة العالم 5 مرات (رقم قياسي) والتي تستعد لاستضافة بطولة القارات (2013) والمونديال (2014)، تعادلت مع ايطاليا 2-2 الجمعة، فيما تأجلت مباراة روسيا مع مضيفتها ايرلندا الشمالية ضمن التصفيات الاوروبية الى السبت ثم الى اجل غير مسمى بسبب الثلوج.
على ملعب ستامفورد بريدج الذي يعرفه مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري كونه اشرف على صاحبه تشلسي نحو 7 اشهر قبل ان يعزل من منصبه (2008-2009)، غاب منتخب "السامبا" تماما عن اجواء اللقاء في ثلث الساعة الاول وتعرض لضغط شديد من رجال الايطالي فابيو كابيللو.
وجاء التهديد الاول من جانب الروس مرتين على التوالي ابعد الدفاع الاولى ثم الحارس جوليو سيزار البذي تصدى ببراعة لقذيفة من المدافع سيرجي ايجناشيفيتش (3)، وفوت الكسندر كيرجاكوف فرصة افتتاح التسجيل بعد ان جانبت مرته القائم الايسر (10)، وفرصة ثانية للاعب ذاته اثر ركنية وتسديدة من مسافة قريبة ارتدت الكرة من قدمي هرنانيس الى ركنية اخرى (13).
واستمر الحصار الروسي لمنافسه في منطقته وتعددت الركنية دون استثمار، وسيطر جوليو سيزار على كرة فلاديمير بيستروف (15)، وعرف البرازيليون طريقهم باتجاه المرمى الروسي لاول مرة بعد كرة طويلة وبعيدة من الجهة اليسرى ارسلها دافيد لويز الى باب المرمى تدخل الدفاع وابعدها من امام نيمار (20) لتعود بعدها السيطرة برازيلية بشكل مطلق.
وتكررت المحاولات الهجومية من جانب البرازيل، ومرر مارسيلو كرة متقنة الى نيمار الذي كان انانيا فسدد متسرعا بدل التمرير الى فريد غير المراقب لتذهب كرته بعيدا (27)، وتباطأ نيمار واحتار بين التسديد والتمرير هذه المرة فتدخل الفاع الروسي وابعد الخطر (33)، واصاب فيكتور فايزولين الشبكة البرازيلية من الخارج (41) في اول محاولة بعد غياب كلي استمر 21 دقيقة.
ومع انطلاق الشوط الثاني، اجرى كابيللو 3 تغييرات (في الدفاع والوسط والهجوم)، وتابعت البرازيل زحفها نحو المنطقة الروسية، ورفع نيمار كرة عالية بشكل تسديدة اقلقت الحارس فلاديمير جابولوف الذي سيطر عليها على دفعتين (50)، وسدد دافيد لويز كرة من ركلة حرة في مكان مناسب ارتدت من الحائط البشري (59)، وترحلت فرصة افتتاح التسجيل مجددا بعد ان حاول كاكا من مسافة قريبة قبل ان يحاصره 5 مدافعين فوصلت الكرة الى مارسيلو الذي سددها بيمناه وصلت خفيفة الى الحارس (65).
واخرج سكولاري مهاجم تشلسي اوسكار واشرك بدلا منه هالك لاعب زينيت سان بطرسبورج الروسي في اول تبديل (67)، ورفع داني الفيش كرة خطرة سيطر عليها جابولوف (68)، الذي ابطل مفعول كرة لنيمار (71)، وفشل الروس 4 مرات متتالية في ايداع الكرة الشباك من مسافة قريبة قبل ان تعود الى فيكتور فايزولين الذي اعادها الى المرمى هدفا روسيا خلافا لمجريات المباراة (73).
ونزل دييجو كوستا لاعب اتلتيكو مدريد الاسباني بدلا من ريكاردو كاكا (ريال مدريد) في ثاني تبديل لسكولاري (79)، واضاع فريد فرصة ادراك التعادل بعد عرضية من الجهة اليسرى ارسلها هالك (84)، ونفذ هرنانيس ركلة حرة من على خط المنطقة علت المقص الايسر (88)، ووقع التعادل في الوقت القاتل بعدما مرر هالك كرة الى مارسيلو في الجهة اليسرى ارسلها الاخير عرضية وعالجها فريد بسرعة في الشباك (90).
وفي الوقت بدل الضائع، كادت البرازيل تحقق الفوز بعد لعبة مشتركة بين فريد ومارسيلو و هالك ايضا لكنها لم تكتمل (90+2)، ورد قائد المنتخب الروسي رومان شيروكوف بفرصة خطيرة لم يحسن استغلالها (90+3).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.