الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثالث محطة لطيران الإمارات في اليابان
نشر في عاجل يوم 28 - 01 - 2013

عززت طيران الإمارات Emirates اليوم (الاثنين) التزامها نحو اليابان بالإعلان عن إطلاق خدمة يومية جديدة من دون توقف بين دبي ومطار هانيدا الدولي في طوكيو اعتباراً من 3 يونيو (حزيران) 2013.
ويقع مطار هانيدا في منطقة "أوتا- كو" في العاصمة اليابانية ويخدم غالبية الرحلات الداخلية من وإلى طوكيو. وقد تم فتح المطار أمام الناقلات العالمية بعد تدشين المدرج الرابع ومبنى الرحلات الدولية في أكتوبر (تشرين الأول) 2010. ويعد هانيدا، الذي سيصبح المحطة رقم 131 لطيران الإمارات، ثاني مطار من حيث الإشغال والحركة على مستوى قارة آسيا.
وسوف تتم الخدمة الجديدة بطائرة بوينج 777- 200 LR Boeing 777-200LR مقسمة إلى ثلاث درجات. واعتباراً من 3 يونيو المقبل، ستقلع رحلة طيران الإمارات رقم "ئي كيه 312" من مطار دبي الدولي الساعة 9:35 صباحاً وتصل إلى مطار هانيدا الساعة 12 منتصف الليل. أما رحلة العودة رقم "ئي كيه 313" فتغادر الساعة 1:30 بعد منتصف الليل وتصل إلى دبي الساعة 7:05 صباحاً.
وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات لمبيعات الركاب العالمية: "سوف تساهم خدمة مطار هانيدا، الذي سيصبح ثالث بوابة لطيران الإمارات إلى اليابان، في تعزيز العلاقات المزدهرة بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان في قطاعات التجارة والأعمال والسياحة".
وأضاف: "بدأت عمليات طيران الإمارات في اليابان منذ عام 2002 عندما أطلقنا خدمة يومية من دون توقف إلى أوساكا، وتطورت علاقاتنا عندما بدأنا تشغيل رحلات إلى مطار ناريتا الدولي في طوكيو عام 2010. ونحن على ثقة من أن الطلب، سواء من الركاب أم الشحن قوي بما يضمن نجاح تشغيل رحلات يومية إلى مطاري طوكيو، ما يوفر لعملائنا مزيداً من المرونة للسفر من دبي إلى اليابان، ومن اليابان إلى دبي، ومنها إلى أكثر من 70 محطة في الشرق الأوسط والمحيط الهندي وافريقيا وأوروبا".
وسوف يتم تطوير علاقة الشراكة القائمة بين طيران الإمارات والخطوط الجوية اليابانية (جال) لتشمل رحلات رمز مشترك على الخدمة الجديدة دبي- هانيدا- دبي. وسوف تحمل الرحلات رمز طيران الإمارات EK ورمز الخطوط اليابانية JL.
ومن المنتظر أن تساهم طاقة الشحن، التي توفرها طائرة البوينج 777- 200 LR وقدرها 210 أطنان أسبوعياً، في دعم الصادرات اليابانية من القطع والمكونات الميكانيكية والمنتجات الإلكترونية وقطع غيار السيارات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ووارداتها من منتجات البتروكيماويات. وتعد دبي مركزاً مهماً لإعادة تصدير المنتجات اليابانية المصنعة إلى دول الشرق الأوسط وأفريقيا وأواسط آسيا.
وتوفر الطائرة البوينج 777- 200 LR لركابها تجربة سفر لا تضاهى من حيث مستوى الراحة وفخامة المنتجات الجوية، حيث تحتوي على ثمانية أجنحة خاصة في الدرجة الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال، و216 مقعداً مريحاً مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية. وينعم الركاب في الدرجات الثلاث بوجبات شهية يتم إعدادها خصيصاً للركاب اليابانيين يقدمها أفراد أطقم الخدمات الجوية متعددو الجنسيات. كما يستمتعون بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الذي يوفر 1400 قناة تعرض تشكيلة من أفلام السينما الحديثة والكلاسيكية والوثائقية وبرامج التلفزيون والأغاني بمختلف اللغات، بما في ذلك 40 قناة يابانية.
يتكون أسطول طيران الإمارات حالياً من 196 طائرة تخدم 128 محطة في 74 دولة عبر قارات العالم الست. وقد أطلقت الناقلة خدمات إلى 15 محطة خلال عام 2012، ومن المنتظر أن تبدأ خدمة وارسو اليومية في 6 فبراير (شباط) والجزائر اعتباراً من 1 مارس (آذار) المقبلين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.