بناء مصنع للقهوة في جازان    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعادل غانا والكونغو الديمقراطية بهدفين لكل منهما
نشر في عاجل يوم 20 - 01 - 2013

تعادلت غانا مع الكونغو الديموقراطية 2-2 اليوم الاحد على استاد نيلسون مانديلا باي، في افتتاح الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس الامم الافريقية التاسعة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها جنوب افريقيا حتى 10 شباط/فبراير.
وسجل ايمانويل اغييمانغ بادو (40) وكوادوو اسامواه (49) هدفي غانا، وتريزور مبوتو (53) وديوميرسي مبوكاني (68 من ركلة جزاء) هدفي الكونغو الديموقراطية.
وهذا التعادل الثالث على التوالي في البطولة بعد مباراتي جنوب افريقيا مع الرأس الاخضر (صفر-صفر) وانغولا مع المغرب (صفر-صفر) امس السبت.
وتلعب لاحقا اليوم مالي مع النيجر.
والتعادل هو الاول بين غانا والكونغو الديموقراطية في 7 مواجهات مباشرة بينهما حيث فازت الاولى 4 مرات مقابل مرتين للثانية، والثالث في البطولة بعد تعادلين سلبيين في الافتتاح امس، الاول بين جنوب افريقيا المضيفة والرأس الاخضر، والثاني بين المغرب وانغولا.
وقدم الطرفان شوطا اول متوسط المستوى وتميز اللاعبون بالقوة البدنية والانطلاقات السريعة والاداء المنسجم فكان العرض افضل من مباراتي الافتتاح في المجموعة الاولى، وشهد تسجيل اول اهداف البطولة وضاعت فيه بعض الفرص بنسب متعادلة.
وجاءت الفرصة لكينيا من عرضية خطيرة من الجهة اليمنى حولها الحارس روبرت كيديابا الى ركنية (1)، وعكس كريستيان اتسو كرة عرضية خطيرة امام القائد الغاني جيان اسامواه عند نقطة الجزاء ابعدها ايساما مبيكو في النفس الاخير (8)، ووضع ايمانويل بادو كرة رائعة امام جيان داخل المنطقة ابعدها مدافع في اللحظة المناسبة (11).
وابعد الحارس كيديابا كرة خطرة من ركلة ركنية، ونابت العارضة عن الحارس الغاني في صد كرة لتريزور لومانا لوالوا بعد عرضية خلفية من تريزور مبوتو (13)، وعرضية خلفية ايضا من نفس المكان ارسلها ديوميرسي مبوكاني اطاح بها مبوتو فوق المرمى (14)، وتسديدة من اتسو فوق العارضة الكونغولية (19).
واطلق سيدريك ماكيادي قذيفة اثر كرة مرتدة من رأس مدافع نيجيري كادت تأتي باول اهداف المباراة ومرت فوق العارضة بقليل (26)، واضاع جيان فرصة افتتاح التسجيل بعدما كسر مصيدة التسلل في منتصف الملعب وسار بالكرة وحيدا حتى واجه الحارس كيديابا ودحرج الكرة عن يساره فابتعدت عن القائم الايسر وضاعت اغنى فرصة للغانيين (29).
وحصل مبوتو على ركلة حرة على قوس المنطقة نفذها بنفسه وارتدت اكرة من الدفاع الى لوالوا لومانا الذي اطلقها وهي طائرة فتحولت الى ركنية من قدم احد المدافعين ولم تكمل طريقها الى الشباك (38)، وتناقل مبارك واكاسو الكرة في الجهة اليمنى مع كوادوو اسامواه لاعب يوفنتوس الايطالي ومررها الاخير عرضية امام المرمى الى ايمانويل اغييمانغ بادو الذي افلت من الرقابة ووضعها بسهولة في الشباك مفتتحا التسجيل لغانا (40).
ورد مبوتو بعرضية ارضية مرت من المدافعين ولم تجد من يتابعها (42)، وركنية شكلت ارباكا في الدفاع الغاني (43)، ونفذ مبارك واكاسو ركلة حرة تألق كيديابا في التصدي لها (45+1).
وكان الشوط الثاني مشابها تقريبا لسيناريو الاول مع افضلية نسبية للكونغو التي سجلت هدفين وادركت التعادل بعد ان اضافت غانا الهدف الثاني في بدايته.
وفوتت غانا فرصة مبكرة لتعزيز تقدمها عندما عكس اغييمانغ بادو كرة عرضية ارتدت من الدفاع الى البرت ادوماه سددها في مكان الحارس، لكن سرعان ما تعوضت الفرصة بعدما تابع كوادوو اسامواه برأسه في الشباك كرة رفعها واكاسو من ركنية (49).
ونجح مبوتو في تقليص الفارق بعد كرة من لومانا لوالوا الى سيدريك ماكيادي ومنه خلف الدافع تلقفها مبوتو وارسلها في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى فاتو داودا (53).
وارتبك دفاع غانا امام اختراقات مبوتو الذي سدد كرة قوية من مسافة قريبة ابعدها داودا بصعوبة وشتتها الدفاع على دفعات الى ركنية (60)، وانفرد محمد ربيعو بديل كريستيان اتسو وسدد في احضان الحارس (64)، وحصل مبوكاني على ركلة جزاء بعدما سحبه جيري اكامينكو من قميصه واسقطه ارضا انبرى لها بنفسه وادرك منها التعادل (68).
وخطف جيان الكرة من بين مدافعين وتألق كيديابا في صد كرته حارما غانا من فرصة التقدم من جديد (71)، واخرج الحارس الكونغولي ببراعة كرة كانت متجهة الى مرماه من ركنية الى ركنية اخرى (75)، وخفت وتيرة الاداء لدى الغانيين وانخفضت لياقتهم فتحولت الامور لصالح الكونغو الديموقراطية في ربع الساعة الاخير فكانت معظم المحاولات من مبوتو ومبوكاني وكادت تخرج فائز من لعبة مشتركة رباعية الاطراف انهاها لاندري موليمو بتسديدة ابعدها داودا بصعوبة الى ركنية (84)، وحاول مبوكاني مرة اخرى لكن داودا سيطر على كرته (90+2)، فيما كانت المحاولة الاخيرة من جانب جيان احبطها كيديابا (90+5).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.