توجهات لتخطيط حضري مستدام لمدن المملكة    أمير القصيم: الرؤية تعزز مسارات التنمية    جمعية للمعوقين تبيع التمور    أسعار النفط تقفز 2% رغم تخمة المعروض    قباطي: المملكة تسعى إلى جمع الفرقاء اليمنيين    دي ميستورا: سوري يقتل كل 25 دقيقة    تورط حزب العمال الكردستاني بهجوم بورصة الانتحاري    الانضباط تغرم الزعيم والقلعة    الرائد يستعد للأهلي بودية الفيصلي    مشادة بين السومة ورجل أمن    القتل تعزيرا لمهرب مخدرات    التعثر وتأمين العلاج ينتظران الفالح أمام الشورى    وفاة طفل في مستنقع بأحد رفيدة    ولي العهد يوافق على خطة تطوير كلية الملك فهد الأمنية    الطريفي: على عربسات ضبط المحتوى لمحاربة الجهل والتطرف    أدباء يفضلون دور النشر عن الأندية الأدبية لطباعة إنتاجهم    جمعة بلا حلقة المطاف المؤقت    برنامج ترفيهي لضيوف العمرة    نجل رجل الأعمال المختطف: لا تواصل ولا نعرف مطالب الخاطفين    العامر: ارتفاع عدد الخطوط الملاحية إلى 12 خطاً    «اتصالات جدة»: بدء التسجيل ببرنامج البكالوريوس التقني في شعبان    هيئة السوق تصدر دليلاً استرشادياً لإجراءات الموافقة على عقد عموميات الشركات    دونيس: إقالة المدرب في السعودية من أسهل القرارات    صربي يضبط الهلال والأهلي.. وتشيكي للاتحاد والنصر    الهلال والأهلي.. «كلاسيكو ثأري»    «الآسيوي»: الأخضر لن يلعب في إيران    غروس: المباراة مهمة والروح العالية سلاحنا    أكثر من 250 رائدة أعمال بمعرض «رام عسير 3»    سلطان بن سلمان يلتقي عدداً من وزراء ومسؤولي السياحة في الدول العربية    الرؤية الهادفة.. خارطة طريق    شرطة الرياض: ضبط معاكسين ببرج المملكة و18 متجرا تعمل وقت الصلاة    الشرمي يحتفل بعقد قران ابنته    إزالة 120 حوشا ب«شميسي» مكة    فيصل بن بندر ينقل تحيات خادم الحرمين لأهالي شقراء    3 دورات تطويرية لضباط لواء «الملك سعود» للأمن الخاص    إحباط هجوم بسيارة مفخخة قرب منزل مدير أمن عدن    في أمسية عن أهمية الترجمة ب«ثقافة الدمام».. قاصة: الكتابة موقف لحظي وأبدي في الوقت نفسه    ورشة لدراسة التجارب الجامعية الناجحة في تطبيق "آفاق"    «الفلاح» يشيد بتمريض «سعود الطبية» المشارك في الحد الجنوبي    المتحف الإسلامي .. نقلة نوعية ل«آثار وتاريخ» الجزيرة العربية    الحكومة الفلسطينية تدين الصمت الدولي عن التصعيد الإسرائيلي    «السعودية» توزع طرودا على السوريين في المفرق الأردنية    الحجاجي : مشروع التوسعة كشف أوقافا مجهولة بالعاصمة المقدسة    مؤسسة الأمير محمد بن فهد تشارك في مؤتمر جامعة نايف    افتتاح دوائر قضائية في عدد من محاكم المملكة    ترامب: أوباما تخلى عن إسرائيل ودعم إيران    تكليف الأمير فهد بن مشاري مديراً لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة نجران    موجز    يا ليتك تشوف حالك    غدا.. «الحريد» يزين خليج الحصيص    السجن 12 عاما ل«قاعدي» خطط لعمل إرهابي في شرورة    رئيس خيركم يثمن دعم ورعاية محافظ جدة    زواج الأقارب!    المنتدى السعودي الامريكي يدعو الى توسيع التأمين الطبي    خطوات عملية لحل المشكلات الصعبة    مرضى «السكري والضغط» ممنوعون    الجذعية في الجينوم    لجنة وزارية تقف على احتياجات الصحة بينبع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"قياس" يفتح التسجيل لأول اختبار للمعلمات بالمملكة
نشر في عاجل يوم 09 - 01 - 2013

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم أن اختبار الكفايات للمعلمات ستكون على ثلاث مراحل خلال العام الحالي 1434ه وذلك للخريجات المعدات للتدريس.
وبين المركز أن المرحلة الأولى من الاختبارات ستكون في الفترة من 4-7 ربيع الآخرة 1434ه , حيث سيبدأ التسجيل لها بدءاً من 30 صفر الجاري إلى 13 ربيع الأول 1434ه, وستخدم هذه المرحلة عدد من التخصصات هي ( رياضيات , علوم , فيزياء , كيمياء , أحياء , حاسب آلي , لغة انجليزية , مكتبة وبحث , إعاقة فكرية , صعوبات تعلم , توحد , عوق سمعي , تدريبات إعاقة , تربية فنية , علم نفس , علم اجتماع , علوم إدارية , مختبرات , تفوق وابتكار ) .
أما التخصصات الأخرى وهي ( التربية الإسلامية , اللغة العربية , التاريخ , الجغرافيا , التربية الأسرية , اقتصاد منزلي , رياض الأطفال ), ستكون ضمن المرحلة الثانية في بداية شهر جمادى الأولى وكذلك ضمن المرحلة الثالثة.
وأفاد المركز أنه سيتم التعامل مع الأعداد الكبيرة من الخريجات في مختلف التخصصات, وذلك بناءً على القرار المشترك لكل من وزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم بالبدء في اشتراط اجتياز اختبار الكفايات للمعلمات, بدءاً من تعيينات العام الدراسي القادم ( 1434/1435ه ), وذلك بعد النتائج الإيجابية التي حققها تطبيق هذا المعيار على مستوى المعلمين الرجال للأعوام الخمس الماضية , وبما يتماشى من إعطاء مهنة التعليم الأهمية المناسبة لها.
وأبان المركز أن اختبارات المعلمات تتبع نفس النهج التي تحكم اختبارات المعلمين , حيث تشمل الاختبارات مهارات مشتركة بين جميع التخصصات, وهي مهارات تربوية ومهارات لغوية ومهارات عددية , وكذلك مهارات تخصصية تختلف من تخصص إلى آخر .
وشدد المركز على ضرورة التزام المتقدمات للاختبارات بالتسجيل في اختبار التخصصات المناسبة لمؤهلاتهم فقط, وعدم تفويت الفرصة عليهن بسبب التسجيل في تخصص غير تخصصهن, مطالباً المتقدمات إثبات الهوية لدخول الاختبارات والموضحة تفاصيلها في موقع المركز www.qiyas.sa . والتزم المركز بالإجابة على التساؤلات الخاصة بالاختبارات من خلال مركز المكالمات على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً , وعبر شبكات التواصل الاجتماعية على الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني [email protected] أو [email protected] .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.