«الهلال الأحمر» يفوز بجائزة الشخصيات القيادية    «الخارجية العرب» يطالب بوضع المجموعات الاستيطانية الإسرائيلية على قوائم الإرهاب    حزب الله في أسوأ وضع مالي منذ عقود طويلة    عبدالله بن مساعد يجتمع    كأس الملك سلمان.. يا غالي الأثمان    العثورعلى «مفقود بحرة» متوفى    إمارة مكة تكمل عقد الإعلام الجديد بmakkahregion    20 ألف ريال لمخالفي لائحة النفايات الصلبة    غرفة تجارة ستوكهولم: السعودية أرض الفرص الاستثمارية    خبير اقتصادي: لا غنى عن النفط التقليدي    ..و43 مليوناً ل«المركز الحضاري»    تقنية الباحة تخرج 92 متدربة    اقتصادنا بين الجبيل وينبع وجازان و«مُدن»    رمضان.. تخفيضات وهمية وتصريف السلع الراكدة    افتتاح طريق عثمان بن عفان بالدمام خلال أيام    أمير مكة المكرمة يرعى تكريم الفائزين بجائزة «بارقة الإبداع»    100 طن تمور من مركز سلمان للسنغال    سليماني يطالب «الحشد» بإخضاع شباب الفلوجة للتحقيق    احتجاز 6 مواطنين بمطار إسطنبول وإعادتهم للمملكة    ضغوطات دولية على الانقلابيين لتنفيذ 2216    1690 وصفة طبية للاجئين السوريين في الزعتري    السعودية.. علمٌ وقولٌ وعملٌ    رحلة عطاء ترفض التوقف    الريال يقهر أتلتيكو مجددا ويتوج بطلا لأوروبا للمرة 11 في تاريخه    الأهلي والنصر.. «كرنفال كامل الدسم»    الأهلي «5».. والنصر «4»    الخدمة المدنية: لا بدلات لموظفي البلديات الحدودية    حريق مستشفى محمد بن ناصر بجازان غير صحيح    ضبط مطعم بهروب يقدم وجبات فاسدة    «نقاء» تدشن أولى فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين    1300 طالب بالاختبارات التحصيلية بمحايل عسير    نظام المقررات في 20 % من الثانويات.. العام القادم    معرض «حبل غسيل» يجمع 19 فوتوغرافية بالقطيف    إطلاق فعاليات «مغامرة نجران» غدا    16 نادي حي و19 موسميًا تحتضن برنامج إجازتي بالمدينة    اختتام الأنشطة الثقافية للمجموعة السادسة من المعتمرين    الجبيل.. جولات رقابية لرصد ملاحظات المساجد في رمضان    اختتام حملة «اعرف ضغط دمك»    الكريع تكتشف سبب انتشار سرطان الغدّة الدرقية    «جامعة الدمام» تمنح أول ماجستير في العلاج الطبيعي    حائل: اعتماد مستشفى الملك خالد مهدد بتحقيقات «المقص»    ملتقى الحرفيين ينطلق بفعاليات متنوعة    وتد.. الحب المفقود    كلمة حول النص..مالم تقله الحياة تقوله المرايا    حراسة الاهلي الافضل    عيادة متنقلة وتبرع بالدم في مهرجان الحبحب    عالِمٌ بلا أدب    د. التركي يفتتح في ستراسبورغ مؤتمر (الشباب المسلم في مواجهة الإرهاب)    الشيخ المعيقلي يلتقي المجموعة السادسة من ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة    شركتا (الكهرباء والمياه) .. تعطلان السير في شرق جدة    طلال النجار : النصر يملك كل المقومات والإمكانيات لتحقيق الذهب    من يخطف أغلى الكؤوس؟ .. الأهلي والنصر في قمة ( العصر)    الكل فائز    الدكتور تيمور للجماهير : أشربوا السوائل وتناولوا الأدوية اللازمة وافسحوا المجال لإنقاذ المصابين بالإغماء    بالفيديو.. جموع غفيرة تشهد محاضرة «علي عبدالخالق القرني» بمكة    ادبي جازان يستضيف الاديب الدكتور احمد التيهاني    من أكثر الدول عداءً له.. خالة الزعيم الكوري تكشف أسراره.. وتفضح عمره الحقيقي    إمارة مكة تطلق حسابها في "السناب شات"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"قياس" يفتح التسجيل لأول اختبار للمعلمات بالمملكة
نشر في عاجل يوم 09 - 01 - 2013

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم أن اختبار الكفايات للمعلمات ستكون على ثلاث مراحل خلال العام الحالي 1434ه وذلك للخريجات المعدات للتدريس.
وبين المركز أن المرحلة الأولى من الاختبارات ستكون في الفترة من 4-7 ربيع الآخرة 1434ه , حيث سيبدأ التسجيل لها بدءاً من 30 صفر الجاري إلى 13 ربيع الأول 1434ه, وستخدم هذه المرحلة عدد من التخصصات هي ( رياضيات , علوم , فيزياء , كيمياء , أحياء , حاسب آلي , لغة انجليزية , مكتبة وبحث , إعاقة فكرية , صعوبات تعلم , توحد , عوق سمعي , تدريبات إعاقة , تربية فنية , علم نفس , علم اجتماع , علوم إدارية , مختبرات , تفوق وابتكار ) .
أما التخصصات الأخرى وهي ( التربية الإسلامية , اللغة العربية , التاريخ , الجغرافيا , التربية الأسرية , اقتصاد منزلي , رياض الأطفال ), ستكون ضمن المرحلة الثانية في بداية شهر جمادى الأولى وكذلك ضمن المرحلة الثالثة.
وأفاد المركز أنه سيتم التعامل مع الأعداد الكبيرة من الخريجات في مختلف التخصصات, وذلك بناءً على القرار المشترك لكل من وزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم بالبدء في اشتراط اجتياز اختبار الكفايات للمعلمات, بدءاً من تعيينات العام الدراسي القادم ( 1434/1435ه ), وذلك بعد النتائج الإيجابية التي حققها تطبيق هذا المعيار على مستوى المعلمين الرجال للأعوام الخمس الماضية , وبما يتماشى من إعطاء مهنة التعليم الأهمية المناسبة لها.
وأبان المركز أن اختبارات المعلمات تتبع نفس النهج التي تحكم اختبارات المعلمين , حيث تشمل الاختبارات مهارات مشتركة بين جميع التخصصات, وهي مهارات تربوية ومهارات لغوية ومهارات عددية , وكذلك مهارات تخصصية تختلف من تخصص إلى آخر .
وشدد المركز على ضرورة التزام المتقدمات للاختبارات بالتسجيل في اختبار التخصصات المناسبة لمؤهلاتهم فقط, وعدم تفويت الفرصة عليهن بسبب التسجيل في تخصص غير تخصصهن, مطالباً المتقدمات إثبات الهوية لدخول الاختبارات والموضحة تفاصيلها في موقع المركز www.qiyas.sa . والتزم المركز بالإجابة على التساؤلات الخاصة بالاختبارات من خلال مركز المكالمات على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً , وعبر شبكات التواصل الاجتماعية على الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني [email protected] أو [email protected] .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.