وزير الحرس الوطني بحث مع السيناتور جون ماكين الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    أهالي الرس يحتفون بالمحافظ العساف في أجواء جميلة عنوانها الوفاء    أمير الباحة يعزي أسرة آل العقلا في فقيدهم الدكتور علي بن فراج    تخريج 30 مستفيدا بمركزي محمد بن نايف    سعود الفيصل بحث مع لافروف الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب    وزير الخدمة المدنية: تعودنا أن ننصت لصوت العقل والحكمة من خادم الحرمين    خادم الحرمين الشريفين وأهل الفكر    وفد من فريق الجانب الآمن يزور جيبوتي لتقديم المساعدات الغذائية    أوربيون لمواجهتي الدور نصف النهائي    رعاية الشباب: لا تهاوُن في التعامل بحزم مع أي تجاوزات تُخرج الرياضة عن اهدافها النبيلة    مرجان يقود البحرين في كأس آسيا    أحلى وأغلى هدية    المملكة وأسعار النفط؟    سلطان بن سلمان يبحث أعمال اللجنة العليا لتطوير الطائف ويستعرض المشاريع الكبرى    مبادرة شباب سعوديين تجمع أسرع وأندر ثلاث سيارات في العالم تحت سقف واحد للمرة الأولى في الشرق الأوسط    ورشة عمل عن العمل الحر في غرفة الرياض    تقديم الخدمات الطبية لأكثر من 139 ألف مريض    الرياضة والصرع    المفتي العام: يا قادة الخليج اتقوا الله في أنفسكم وفي شعوبكم وتعاونوا بالتقوى    الشريف: دخول المرأة لمجالس إدارات مؤسسات الطوافة عائد لصاحب القرار    التعصب.. أزمة فكر وأخلاق    الإسلام والمسئولية المشتركة    التواضع .. صفة المؤمنين    المزروعي : توقعات مناخية بأمطار متوسطة إلى غزيرة اليوم السبت وغدا الأحد    لقاء تدريبي لأمناء مصادر التعلم بمجمع الأمير أحمد    أحمد بغلف عريساً    «مفتاحة عسير» تتزين لملتقى التراث    بحث خطط وأعمال فرع هيئة الصحفيين بمكة المكرمة    حملة اليوم العالمي للسكري تكشف العديد من المصابين بالسكر في ساجر    مهرجان (اليوم العالمي للطفل)    تجاوباً مع "سبق".. إغلاق فتحة للصرف الصحي بشرفية جدة‎    الشيوعية.. جدار هوى!!    جدة والمرور فيها    أطعمة تجنبك نزلات البرد في فصل الشتاء    برنامج الابتعاث الخارجي ينهي إجراءات 2423 متقدما    إشعال الموقد تحتمن لا يحترم الموعد    الدوري الفرنسي : سان جرمان يواصل انتصاراته في الدوري    القرشي يحاضر عن سمات الخطاب النقدي في المملكة    أهالي "ظهران" ل"البلدي": أعيدوا المسميات القديمة إلى قرانا    "مغردون" يزاحمون المصورين المحترفين في الملاعب    فيصل بن تركي يتكفل بعشر باصات لدعم الأخضر ويحل ضيفاً على قناة الكأس    واقع المجتمع الافتراضي    "هاشتاق الجمعة" للبحث عن "حفر الموت"    "العطيشان" ل"الوطن": "الشورى" لم يعطل "نظام الوحدة الوطنية"    سمو وزير الحرس الوطني يجتمع بمعالي وزير الدفاع الأمريكي    النفاق الغربي    المملكة تؤكد دعم الصومال في منتدى الدنمرك    "منسوبات" التربية يشاركن في لجان الانتخابات البلدية    "التعليم العالي" ترتبط مع 6 جهات حكومية لإتمام إجراءات الابتعاث    لجنة رباعية حكومية لحسم أزمة "وقود الطائرات"    "التسامح".. مفهوم عائم    دراسة صادمة .. ملابس الممرضات محملة بالجراثيم    الهيئة العامة للغذاء والدواء تناقش مسودة الدليل الإرشادي لادعاءات منتجات التجميل    معلمة تكتشف وجودها في المدرسة الخطأ.. والسبب "تشابه أسماء"    المنتخب السعودي يشارك في بطولة العالم لكرة اليد 2015    جمعية بلسم تطلق عيادات لتقديم الاستشارات النفسية لمرضى السرطان وذويهم    جامعة تبوك تنظم فعاليات "اليوم العالمي لمرضى السكر"    «بلدي الواديين» يعزي أمير منطقة القصيم في الشهيد العنزي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

"قياس" يفتح التسجيل لأول اختبار للمعلمات بالمملكة
نشر في عاجل يوم 09 - 01 - 2013

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم أن اختبار الكفايات للمعلمات ستكون على ثلاث مراحل خلال العام الحالي 1434ه وذلك للخريجات المعدات للتدريس.
وبين المركز أن المرحلة الأولى من الاختبارات ستكون في الفترة من 4-7 ربيع الآخرة 1434ه , حيث سيبدأ التسجيل لها بدءاً من 30 صفر الجاري إلى 13 ربيع الأول 1434ه, وستخدم هذه المرحلة عدد من التخصصات هي ( رياضيات , علوم , فيزياء , كيمياء , أحياء , حاسب آلي , لغة انجليزية , مكتبة وبحث , إعاقة فكرية , صعوبات تعلم , توحد , عوق سمعي , تدريبات إعاقة , تربية فنية , علم نفس , علم اجتماع , علوم إدارية , مختبرات , تفوق وابتكار ) .
أما التخصصات الأخرى وهي ( التربية الإسلامية , اللغة العربية , التاريخ , الجغرافيا , التربية الأسرية , اقتصاد منزلي , رياض الأطفال ), ستكون ضمن المرحلة الثانية في بداية شهر جمادى الأولى وكذلك ضمن المرحلة الثالثة.
وأفاد المركز أنه سيتم التعامل مع الأعداد الكبيرة من الخريجات في مختلف التخصصات, وذلك بناءً على القرار المشترك لكل من وزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم بالبدء في اشتراط اجتياز اختبار الكفايات للمعلمات, بدءاً من تعيينات العام الدراسي القادم ( 1434/1435ه ), وذلك بعد النتائج الإيجابية التي حققها تطبيق هذا المعيار على مستوى المعلمين الرجال للأعوام الخمس الماضية , وبما يتماشى من إعطاء مهنة التعليم الأهمية المناسبة لها.
وأبان المركز أن اختبارات المعلمات تتبع نفس النهج التي تحكم اختبارات المعلمين , حيث تشمل الاختبارات مهارات مشتركة بين جميع التخصصات, وهي مهارات تربوية ومهارات لغوية ومهارات عددية , وكذلك مهارات تخصصية تختلف من تخصص إلى آخر .
وشدد المركز على ضرورة التزام المتقدمات للاختبارات بالتسجيل في اختبار التخصصات المناسبة لمؤهلاتهم فقط, وعدم تفويت الفرصة عليهن بسبب التسجيل في تخصص غير تخصصهن, مطالباً المتقدمات إثبات الهوية لدخول الاختبارات والموضحة تفاصيلها في موقع المركز www.qiyas.sa . والتزم المركز بالإجابة على التساؤلات الخاصة بالاختبارات من خلال مركز المكالمات على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً , وعبر شبكات التواصل الاجتماعية على الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني Support@qiyas.org أو Faq@qiyas.org .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.