آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رونالدو يُسقط أياكس في عقر داره بدوري أبطال أوروبا
نشر في عاجل يوم 04 - 10 - 2012

لقن ريال مدريد الإسباني، بقيادة مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مضيفه أياكس أمستردام الهولندي درسا قاسيا وألحق به هزيمة ثقيلة 4/1 في عقر داره اليوم الأربعاء، بالجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وعزز الريال موقعه في صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى ست نقاط من انتصارين متتاليين.
وكانت مباراة اليوم أفضل استعداد ممكن للريال، قبل مواجهته الصعبة في ضيافة منافسه التقليدي العنيد برشلونة الأحد المقبل في لقاء القمة (الكلاسيكو)، بالمرحلة السابعة من الدوري الإسباني.
ومني أياكس، الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة، بهزيمته الثانية على التوالي في هذه المجموعة ليظل رصيده خاليا من النقاط.
وترجم الريال تفوقه التام في الشوط الأول إلى هدف وحيد سجله المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 42، بعدما نجح دفاع أياكس وحارس المرمى الهولندي كينيث فيرمير في التصدي للعديد من المحاولات عن طريق رونالدو والبرازيليين كاكا ومارسيلو.
ولم يمهل الريال مضيفه أي فرصة لترتيب الأوراق والدخول في أجواء اللعب بالشوط الثاني، حيث باغته بهدف ثان سجله كريم بنزيمة في الدقيقة 48.
ولكن المدافع الفنلندي نيكلاس مويساندر أعاد الأمل لأياكس بهدف في الدقيقة 56.
وقضى الريال على أمل مضيفه في تحقيق التعادل، عندما سجل رونالدو هدفين آخرين في الدقيقتين 79 و81، ليرفع رصيده في المباراة إلى ثلاثة أهداف (هاتريك) ويقود فريقه للفوز الساحق.
ميلان يضاعف محنة زينيت
ضاعف فريق ميلان الإيطالي محنة زينيت سان بطرسبرغ الروسي وتغلب عليه 3/2 في عقر داره اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.
وافتتح أوربي إيمانويلسون التسجيل لميلان في الدقيقة 13، ثم أضاف ستيفان شعراوي الهدف الثاني في الدقيقة 17، ليكون الهدف الخامس للاعب في آخر أربع مباريات خاضها مع الفريق.
وبعدها تعادل زينيت، الذي يدربه المدير الفني الإيطالي لوشيانو سباليتي بهدفين أحرزهما المهاجم البرازيلي غيفانيلدو فييرا ورومان شيروكوف في الدقيقتين 45 و48 قبل أن يحسم ميلان المباراة لصالحه بالهدف الثالث في الدقيقة 76، وسجله توماس هوبوكان لاعب زينيت عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
وارتفع رصيد ميلان إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة، بينما ظل زينيت بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.
ولعب كريستيان أبياتي حارس مرمى ميلان دورا كبيرا في فوز فريقه، حيث قدم أداء بطوليا وتصدى للعديد من الكرات الخطيرة التي كانت كفيلة بقلب موازين المباراة لصالح الفريق الروسي صاحب الأرض.
ولم يحقق زينيت سوى انتصار واحد خلال سبتمبر/أيلول الماضي في بطولة كأس روسيا مقابل هزيمة وتعادلين في الدوري الروسي، بالإضافة إلى هزيمته أمام ملقة الإسباني صفر/3 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة بالبطولة الأوروبية.
بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع، وكان لميلان أفضلية نسبية، لكن زينيت سريعا ما دخل في أجواء المباراة، وبدأ محاولاته الهجومية قبل مرور عشر دقائق من المباراة.
ومع ذلك، فاجأ ميلان الفريق صاحب الأرض وافتتح التسجيل في الدقيقة 13، حيث سدد أوربي إيمانويلسون كرة قوية من ضربة حرة ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي لتخدع الحارس وتسكن الشباك.
وبعد أقل من أربع دقائق، عزز ميلان تقدمه بالهدف الثاني وسجله ستيفان شعراوي الذي راوغ الدفاع ببراعة وسدد الكرة في شباك الحارس فياتشيسلاف مالافيف.
وكاد ألكسندر كيرزاكوف أن يسجل لزينيت من هجمة خطيرة في الدقيقة 22، حيث تلقى تمريرة طولية وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالشباك من الخارج.
وتألق كريستيان أبياتي حارس مرمى ميلان في التصدي لأكثر من كرة خطيرة كادت أن تغير ملامح المباراة.
كذلك تألق أبياتي في التصدي على مرتين لكرة خطيرة سددها المهاجم البرازيلي غيفانيلدو فييرا هالك من ضربة حرة في الدقيقة 40.
وتوالت الكرات الخطيرة على مرمى ميلان، حيث سعى زينيت بشتى الطرق لتعديل النتيجة، لكن أبياتي واصل عروضه الرائعة وأنقذ شباكه من أهداف محققة.
ومع ذلك لم يفقد زينيت الأمل، وواصل محاولاته حتى رد بهدف في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، وسجله هالك الذي انطلق داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة صاروخية بقدمه اليسرى وجدت طريقها إلى داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم ميلان 2/1.
وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، أدرك زينيت التعادل عن طريق رومان شيروكوف الذي تلقى الكرة من ضربة ركنية وسددها برأسه في شباك أبياتي.
وفي الدقيقة 52 دفع ماسيميليانو أليغري المدير الفني لميلان باللاعب غيامباولو باتزيني بدلا من بويان كركيتش.
وكاد ميلان أن يتقدم مجددا في الدقيقة 54، حيث مرر إغناسيو أباتي عرضية إلى كيفن برينس بواتينغ الذي سدد الكرة برأسه لكنها مرت بجوار القائم.
وتوقفت المباراة في الدقيقة 58 لربط جزء مقطوع في شبكة مرمى فريق ميلان ثم استأنف اللعب بعدها.
وفي الدقيقة 65 دفع أليغري باللاعب أنطونيو نوتشيرينو بدلا من إيمانويلسون.
وتقدم ميلان في الدقيقة 76، حيث سدد ريكاردو مونتوليفو كرة قوية ارتطمت بقدم زميله باتزيني، ثم قدم توماس هوبوكان لاعب زينيت قبل أن تسكن الشباك معلنة تقدم ميلان 3/2.
وكاد زينيت أن يتعادل مجددا في الدقيقة 82، لكن أبياتي تصدى للكرة ببراعة وأخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.
ولم تسفر محاولات الفريقين في الدقائق المتبقية عن جديد، لتنتهي المباراة بفوز ميلان 3/2 وصعوده إلى صدارة المجموعة.
بالوتيللي ينقذ مانشستر سيتي
سجل المهاجم الإيطالي الدولي ماريو بالوتيللي هدفا من ضربة جزاء في الوقت القاتل، قاد به مانشستر سيتي الإنكليزي إلى التعادل مع ضيفه بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا 1/1، في مباريات المجموعة الرابعة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.
وشهدت المباراة حماسا هجوميا كبيرا من جانب الفريقين، وكادت أن تشهد عددا هائلا من الأهداف، لولا تألق جوهارت ورومان فايدنفيلر حارسي مرمى مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند، على الترتيب.
وكادت المباراة أن تنتهي بفوز بوروسيا دورتموند بهدف سجله ماركو ريوس في الدقيقة 61، لكن بالوتيللي الذي شارك من مقعد البدلاء أنقذ الفريق الإنكليزي من الهزيمة الثانية على التوالي في البطولة الأوروبية وسجل له هدف التعادل من ضربة جزاء في الوقت القاتل.
وكان مانشستر سيتي قد خسر أمام ريال مدريد الإسباني 2/3 في الجولة الأولى، لكنه انتزع أول نقطة له من خلال التعادل الصعب في مباراة اليوم.
بينما رفع دورتموند، الذي فاز في مباراته الأولى على أياكس الهولندي 1/صفر، رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ريال مدريد الذي تغلب اليوم على أياكس 4/1.
جيرفينهو يقود أرسنال إلى فوزه الثاني
سجل المهاجم الإيفواري الدولي جيرفينهو هدفا وصنع هدفا آخر، ليقود أرسنال إلى فوز ثمين 3/1 على ضيفه أولمبياكوس اليوناني في مباريات المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا.
وعزز أرسنال موقعه في صدارة المجموعة، رافعا رصيده إلى ست نقاط بفارق نقطتين أمام شالكة الألماني الذي تعادل 2/2 مع مونبلييه الفرنسي في المباراة الثانية بالمجموعة.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1، حيث بادر أرسنال بهز الشباك عن طريق مهاجمه جيرفينهو في الدقيقة 42، ولكن الضيوف نجحوا في تحقيق التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط بهدف سجله كونستانتينوس ميتروجولو.
وفي الشوط الثاني، أعلن جيرفينهو عن نفسه مجددا بمجهود فردي رائع قبل أن يمرر الكرة إلى زميله المهاجم الألماني الدولي لوكاس بودولسكي ليسجل منها الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 56.
وأكد آرون رامسي فوز أرسنال بتسجيل الهدف الثالث للفريق في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
بورتو يفلت من كمين سان جيرمان
أفلت بورتو البرتغالي من كمين ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، وحقق عليه فوزا صعبا ومتأخراً 1/صفر، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل جيمس رودريجيز الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 83، لينفرد بورتو بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق ثلاث نقاط أمام كل من سان جيرمان ودينامو كييف.
ملقة يهزم أندرلخت بثلاثية
استعاد فريق ملقة الإسباني صدارة المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق الفوز الثاني له على التوالي، وتغلب على مضيفه أندرلخت البلجيكي 3/صفر.
وافتتح أليسو بيريرا دوس سانتوس التسجيل لملقة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول للمباراة.
وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني، أضاف سانشيز خواكين الهدف الثاني لملقة من ضربة جزاء، ثم اختتم دوس سانتوس التسجيل بالهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 64.
وارتفع رصيد ملقة، الذي فاز في مباراة الجولة الأولى على زينيت سان بطرسبرغ الروسي 3/صفر، إلى ست نقاط ليستعيد الصدارة من ميلان الإيطالي الذي احتل المركز الأول مؤقتا، بعدما تغلب على زينيت 3/2 في وقت سابق اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.