المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند 81.92 دولار للبرميل    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بلدة بوان غرب كوريا الجنوبية    استشهاد 14 فلسطينياً في قصف للاحتلال على منازل بمدينة غزة    فرصة لهطول الأمطار على مرتفعات مكة والجنوب وطقس شديد الحرارة بالرياض والشرقية    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    الأخضر يخسر أمام الأردن    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    الرياض الخضراء    حج كل شهر    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق مشروع خدمات الانترنت اللاسلكي بمطار الملك خالد الدولي خلال الشهر القادم
نشر في عاجل يوم 10 - 09 - 2012

وقع صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني اليوم في محافظة جدة عقداً مع إحدى شركات القطاع الخاص لإستبدال وتطوير وتشغيل وصيانة جميع جسور الركاب ووحدات تزويد الطائرات بالطاقة الأرضية ووحدات تزويد الطائرات بالهواء المكيف في مطار الملك خالد الدولي .
وأكد سموه في تصريح صحفي أن العقد يأتي ضمن الخطط الإستراتيجية للهيئة العامة للطيران المدني ووفقاً للخطة المعتمدة لتطوير مرافق المطار والخدمات المقدمة فيه لرفع خدمات الركاب وشركات الطيران العاملة في المطار بما يتواكب والنهضة التنموية التي تعيشها المملكة في جميع المجالات .
وأوضح معالي نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل بن حمد الصقير من جانبه أن العقد يتضمن استبدال وتطوير جسور الركاب والمرافق الملحقة بها بمجمع الصالات التجارية والصالة الملكية بالشراكة مع القطاع الخاص بأسلوب "البناء ونقل الملكية والتشغيل" (BTO) لتكون الجسور ذات نوعية تقنية حديثة ومتطورة روعي فيها أتساعها وامتدادها من طابق المغادرة إلى باب الطائرة بارتفاعات تتناسب مع نوع الطائرات بمختلف أنواعها بما فيها الطائرات ذات الحجم العريض.
وأفاد أن جسور الركاب تشتمل على وحدات تزويد الطائرات بالطاقة الأرضية (400 هرتز) (GPUs) ووحدات ، تزويد الطائرات بالهواء المكيف (PCA) بما يحسن الخدمات المقدمة في المطار للركاب ولشركات الطيران ، مبيناً أنه سيتم الانتهاء من المشروع خلال ثلاثة سنوات حيث سيتم جدولة التركيب مع استمرار الحركة التشغيلية للمطار مراعاة لعدم إرباك الرحلات في ظل ارتفاع الحركة الجوية التي يشهدها المطار.
يذكر أن المشروع يأتي ضمن الخطوات التطويرية التي يشهدها المطار مثل صالة ركاب الدرجة الأولى والأعمال التي تُعد أكبر صالة على مستوى مطارات المملكة ، ومشروع خدمات الانترنت اللاسلكي الذي سيتم إطلاقها بالمطار خلال الشهر القادم ، وكذلك مشروع تحسين وزيادة نظام تبريد الهواء في الصالات الجاري تنفيذه ومشروع تطوير الكاونترات ونقل أجهزة تفتيش الأمتعة الموزونة إلى مواقع خلف كاونترات السفر الجاري ترسيته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.