نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دهانات الجزيرة تعرض لنحو 300 مهندس ومهندسة تقنيّاتها المبتكرة في حماية البيئة
نشر في عاجل يوم 27 - 05 - 2012

أقامت دهانات الجزيرة عملاق صناعة الدهانات عالية الجودة في الشرق الأوسط والأقاليم المجاورة بالتعاون مع لجنة المهندسات الأردنيات مؤخراً محاضرة في قاعة ليلتي بمدينة جدة حضرها نحو 300 من المهندسين والمهندسات المشغولين بالهمّ العمراني وتطوير البناء في المملكة العربية السعودية ودول المنطقة الأخرى.
وجاءت المحاضرة تأكيداً من دهانات الجزيرة لمساعيها في حماية البيئة والمحافظة عليها, وضرورة تكريس مفهوم المباني الخضراء المستدامة ونشر الوعي بأهميتها بهدف تقليل التأثير السلبي على البيئة, علاوة على تعريف المختصين بمنتجاتها المسؤولة بيئياً التي تخلو من المواد المضرة وتتدنى فيها نسبة المواد العضوية المتطايرة حتى تعتبر قيماً مهملة وقريبة للصفر.
وتناولت المحاضرة ما طرحته دهانات الجزيرة من حلول بتقنيّات مبتكرة مواجهةً لتحديات القرن الحادي والعشرين وعلى رأسها حماية البيئة, بما يسهم في النهضة العمرانية الحديثة في المملكة, وركّزت على ريادة دهانات الجزيرة على مستوى شركات الدهانات خارج أمريكا في الحصول على شهادة ( Green Seal) للأبنية الخضراء المستدامة لمنتجاتها المسؤولة بيئياً, ودور هذه المنتجات في توفير بيئة صحية لقاطني المباني ومنفذي الدهانات, كما ركزت على ريادتها على مستوى شركات الدهانات في قارتي آسيا وإفريقيا في الحصول على شهادة ( UL) لمنتجاتها المقاومة للحريق, ودور هذه المنتجات في توسيع فرص إنقاذ الأرواح والممتلكات وحماية المشاريع والمنشآت الكبرى من خطر الانهيار.
وقدّمت المحاضرة شرحاً عن منتج الجزيرة أنتي كربونيشن إيلاستكس الذي يمتاز بمقاومته للكربنة وحمايته لحديد التسليح في الخرسانة من الصدأ وإخفائه عيوب السطح ومنعه لتصدع خرسانة المباني إضافة إلى اختباره واعتماده من مختبرات جامعة دورتموند في ألمانيا, مشيرة إلى أنه يستخدم في المباني الشاهقة وأقبية المباني التجارية والصناعية والجسور والأنفاق ومواقف السيارات.
وعرضت لمنتجات دهانات الجزيرة المقاومة للكتابة والرسم على الجدران ودورها في التصدّي لهذه الظاهرة غير الحضارية محافظة على شوارع المدن والقرى من التلوث البصري, مشيرة إلى طرحها منتجاً مائي التركيب خالياً من المذيبات المؤثرة على البيئة هو الجزيرة ريفال W/B وذلك ضمن توجهها للمحافظة على البيئة وحمايتها.
وتناولت المحاضرة أحدث منتجاتها دهانات الجزيرة الديكورية التي أطلقتها مطلع العام الجاري وهما الجزيرة ورود والجزيرة روعة, مبينة أنهما يوفران بيئة صحية داخل المباني لقاطنيها ولمنفذي الدهانات لخلوهما من الأمونيا والفورمالدهيد وAPEO فضلاً عن دورهما في منح المباني من الداخل مسحة من الروعة والجمال, موضحة أنهما مخصصان للتشطيبات النهائية الداخلية في المباني على اختلافها من منازل عصرية فخمة وقصور ومكاتب وفنادق ومطاعم واستراحات وصالات استقبال وغيرها.
تمثّل دهانات الجزيرة إحدى كبرى الشركات الرائدة في قطاع الدهانات وتنتج نحو 200 ألف طن سنوياً تحظى السوق الخليجية بالنصيب الأوفر منها فيما تذهب كميات كبيرة لأسواق بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا, ويتجاوز عمر الشركة 33 عاماً مليئة بالعطاءات والنجاحات, وتعتبر أول شركة وطنية سعودية تستثمر في خدمة البيئة وحمايتها والإنسان وصحته من خلال تبني المعايير والمواصفات العالمية الناظمة في قطاع الدهانات سعياً لتوفير أماكن صحيّة للعيش ومشجعة على الإنتاجية في مواقع العمل.
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.