موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يلاقي الهلال في دور ال 16 .... تأهل تاريخي لبني ياس إلى ثاني أدوار آسيا
نشر في عاجل يوم 17 - 05 - 2012

صعد نادي بني ياس الإماراتي إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه على ضيفه باختاكور الأوزبكي بهدفين نظيفين في الجولة السادسة الختامية لمنافسات المجموعة الثانية من الدور الأول للبطولة مساء الأربعاء.
تقدم أصحاب الأرض بهدف للمهاجم السنغالي أندريه سنغور في الدقيقة 13، وأضاف عامر عبد الرحمن الهدف الثاني في الدقيقة 71، فارتفع رصيد بني ياس إلى 11 نقطة في المركز الثاني خلف اتحاد جدة السعودي المتصدر الذي يواجه العربي القطري في ختام هذه الجولة، فيما توقف رصيد باختاكور عند سبع نقاط في المركز الثالث.
وتنتظر بني ياس الذي صعد إلى الدور الثاني في أول مشاركة له في دوري أبطال آسيا المقبل مواجهة من العيار الثقيل أمام الهلال السعودي على ملعبه في الرياض.
الريان يودع البطولة على يد الجزيرة
في الدوحة قاد المهاجم البرازيلي ريكاردو أوليفيرا فريقه الجزيرة الإماراتي لفوز مثير على مضيفه الريان القطري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ضمن الجولة الختامية للمجموعة الأولى.
وسجل أوليفيرا أهداف فريقه الأربعة في الدقائق 7 و33 و67 و88، فيما أحرز أهداف الريان كل من البرازيلي رودريغو تاباتا ومواطنه لياندرو والمهاجم أحمد علاء في الدقائق 73 و76 و90 على التوالي، فارتفع رصيد الجزيرة إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة، وكان قد ضمن التأهل إلى الدور الثاني منذ جولتين، أما الريان فتوقف رصيده عند ست نقاط في المركز الثالث.
وضمن المجموعة ذاتها ضمن الاستقلال الإيراني تأهله إلى الدور الثاني بتغلبه على مضيفه ناساف كارشي الأوزبكي بهدفين نظيفين أحرزهما المهاجم الفرنسي ذو الأصل الصربي غوران يركوفيتش في الدقيقة العاشرة، ولاعب الوسط مجتبى جباري في الدقيقة 50 من ركلة جزاء، وأنهى الاستقلال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد قائد الفريق المدافع مهدي أمير عبادي في الدقيقة 69.
ورفع الاستقلال رصيده من النقاط إلى 11 نقطة في المركز الثاني، في حين تذيل ناساف كارشي المجموعة بنقطة وحيدة.
وفي الدور الثاني يلعب الجزيرة مع أهلي جدة السعودي على أرض الأول، في حين تنتظر الاستقلال مواجهة إيرانية خالصة مع مواطنه سيباهان على ملعب الأخير.
أديلايد يونايتد في الصدارة
وضمِن أديلايد يونايتد الأسترالي صدارة المجموعة الخامسة بعودته من أرض غامبا أوساكا الياباني بالنقاط الثلاث (2-0).
وسجَّل الهولندي سيرجيو فان ديك (65) وأكيهيرو ساتو (87 خطأ في مرمى فريقه) هدفي الفائز الذي ارتفع رصيده إلى 13 نقطة، بينما بقي رصيد الفريق الياباني 3 نقاط في المركز الأخير.
وجدَّد بونيودكور الأوزبكي تفوّقه على ضيفه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب عام 2009، وفاز عليه (1-0) ليُقصيه من المسابقة ويظفر بالمركز الثاني في المجموعة رافعاً رصيده إلى 10 نقاط مقابل 9 للفريق الكوري، وسجَّل هدف المباراة الوحيد الوسط أنفار غوفاروف (48)، وكان بونيودكور فاز ذهاباً في كوريا أيضاً وبنتيجة (2-0).
أولسان يحسم القمة أمام طوكيو
وفي الجولة الختامية لمنافسات المجموعة السادسة حَسَم أولسان هيونداي الكوري الجنوبي صدارة المجموعة السادسة بعد فوزه على المُتصدِّر السابق إف سي طوكيو الياباني (1-0).
وسجَّل هدف المباراة الوحيد المدافع كانغ مين سو (37)، ليرفع الفريق الكوري رصيده إلى 14 نقطة منفرداً بالمركز الأول، وتجمَّد رصيد طوكيو عند 11 نقطة، وكلاهما ضَمِن التأهُّل مُسبقاً.
وفي مباراة هامشية في نفس المجموعة تعادل بريزباين روار الأسترالي مع ضيفه غوان بكين الصيني (1-1)، وسجَّل الألباني بيسارت بيريشا (15) هدف بريزباين، و لي هان بو (34) هدف غوان، ورفع الفريقان رصيدهما إلى 3 نقاط في المركزين الأخيرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.