رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج    المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين بقطاع السياحة    إيقاف 12 محطة وقود وإغلاق نصف مضخات 185 أخرى    أرامكو توقع اتفاقية مبدئية لشراء الغاز من منشأة أمريكية    تشريعات الذكاء الاصطناعي حاجة ملحة للحماية    الأخضر في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا    تتويج الاتحاد بدوري الدرجة الأولى لكرة قدم الصالات    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    الصحة للحجاج: حرارة الجبال بالمشاعر المقدسة تصل إلى 72 درجة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    النفط يتراجع بعد الزيادة المفاجئة في المخزونات الأمريكية ووفرة إمدادات الخام    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة    تصعيد الحجاج المرضى من مستشفيات جدة إلى مستشفيات عرفات    المملكة تستعد للمشاركة بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024    البسامي يتفقد جاهزية قوات أمن الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    الأرصاد: لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على الرياض والشرقية    اعتماد مهبطي الطائرات العمودية في أبراج الساعة للإسعافات الجوية    الدنمارك.. دراجة مسروقة تقود الشرطة إلى مفاجأة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    تقرير: 4.5% وزن الأسهم السعودية في MSCI    «قوات أمن الحج»: تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي حفاظاً على سلامة الحجاج    كيف أُحبِطُ مَنْ حولي ؟    الذات والآخر    مهمة سهلة للكبار في دور ال 32    لأول مرة في الحج.. إطلاق «التاكسي الجوي» ذاتيِّ القيادة    «المهدرجة».. الطريق إلى أزمات القلب وسكتات الدماغ    الأمين العام للأمم المتحدة: مستوى الدمار في غزة وأعداد الضحايا لم يسبق لها مثيل    فاطمة تنال الماجستير من جامعة المؤسس    مدير مدرسة هشام بن حكيم يكرم الكشافين المتميزين    آل الفرحان يحتفلون بزفاف 3 عرسان في ليلة واحدة    القيادة تهنئ رئيسي روسيا والفلبين    سطوة ريال مدريد    أشعة الرنين المغناطيسي تكشف تعرّض "العويس" للإصابة في العضلة الخلفية للفخذ    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. وصول الطائرة السعودية ال 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    منتجات فريدة للإبل    أعرب عن الاعتزاز بالعلاقة المتميزة مع الشقيقة الكبرى.. صباح الحمد يشكر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    خدمات متكاملة لراحة ضيوف الرحمن    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في ضحايا حريق المنقف    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    فريق طبي ينجح في إزالة ورم من رحم مواطنة في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام    كشفته دراسة عالمية شملت 356 مشاركًا.. إدمان «ألعاب الفيديو» يؤثر على جودة النوم    الهلال يفتقد البليهي في السوبر السعودي    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    لا حج بلا تصريح    تجمع الشرقية الصحي يشارك في مبادرة "خدمتكم شرف "    «البريكس» بديل عن نادي باريس !    الطواف صلاة ولكن !    تحريف الحج عن مقاصده التعبّدية !    الإعلام الرياضي    دموع رونالدو والنصر    «إش ذي الهيافة»    وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف أنموذجاً    هل آن أوان مجلس أعلى للتعليم ؟    الرئيس الأوكراني يصل جدة وفي استقباله نائب أمير مكة    مركز 911 تلقى أكثر من مليون مكالمة في الحج الفائت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة حائل يعلن قرب افتتاح ثلاثة فروع لجامعة حائل
نشر في عاجل يوم 17 - 05 - 2012

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل أن جامعة حائل ستفتتح مع بداية العام الجامعي القادم ثلاثة فروع في كل من محافظة بقعاء ومدينة الحائط ومدينة الشملي.
وقال سموه :" إنه تم تحديد هذه المدن لتحتضن الفروع الثلاثة بعد دراسة علمية وعلى أسس منهجية دقيقة أقرها مجلس المنطقة بالإضافة إلى افتتاح القبول في برامج الدراسات العليا لتخصصات التربية والآداب والعلوم وإدارة الأعمال".
جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته جامعة حائل مساء أمس لتخريج الدفعة السابعة لدرجة البكالوريوس والدفعة الثانية عشرة لدرجة المشاركة من طلاب جامعة حائل للعام 1432 / 1433ه البالغ عددهم / 1356 /، بحضور صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله ، مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وعدد من المسؤولين بالمنطقة.
وعبر سمو أمير منطقة حائل عن سعادته بهذه المناسبة متوجهاً بالشكر والعرفان للقيادة الحكيمة على دعمها لهذه الجامعة ولجميع الجامعات بالمملكة مبيناً أن جامعة حائل أسست على قاعدة أكاديمية وإدارية قوية.
وقال سموه :" إن الجامعة تنفتح على المجتمع ويتضح هذا الحراك بعد أن أقامت حلقة نقاش شارك فيها جميع أطياف المجتمع وتمخض عنها دراسة علمية متميزة ستتحول - بإذن الله - في العام القادم إلى مشروعات علمية وسأتابع بنفسي تنفيذها بمشيئة الله ".
وهنأ سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز الطلاب متمنياً لهم التوفيق، معبراً عن شكره لأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلاب بهذه المناسبة.
وكان الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة قد بدئ بآيات من الذكر الحكيم ثم انطلقت المسيرة الأكاديمية بعدها مسيرة الطلاب الخريجين.
ثم ألقى الخريج محمد الصمعان كلمة الخريجين عبروا فيها عن فخرهم بهذا الوطن الذي يحلق في عوالم البناء ويقوده رجل آمن بأن الإنسان لا يمكن أن يكون ثروة فاعلة إلا بالعلم, فراح يبني في كل وجهة من وجهات الوطن جامعة أو معهداً.
وقال " عبد الله بن عبدالعزيز هو المعلم الذي علمنا كيف تكون الهمة وكيف يكون العطاء إنه الرجل الذي أراد أن يميزنا فتميزنا به - حفظه الله - وسمو ولي عهده وأدام للوطن عزه وأمنه وحفظ الله لحائل أميرها المحبوب سعود بن عبد المحسن وسمو نائبه " .
وأكد الخريجون أنهم سيبقون على تواصل مع العلم والمعرفة وسيبقى ما تعلموه سلاحاً لبناء أنفسهم وبناء وطنهم الذي نرعاه ويرعانا ونبقى أمناء عليه نحفظه ونسعى إلى رفعته في همة عالية لا تعرف الكلل بعيدين عن الأفكار المنحرفة والمناهج الهدامة ملتحمين مع هويتنا الوطنية وشخصيتنا الإسلامية ونبقى على العهد والوفاء لخادم الحرمين الشريفين وقيادته الحكيمة.
عقب ذلك ألقى معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل إبراهيم البراهيم كلمة أوضح فيها أن الجامعة وهي تكمل عامها السابع خطت خطوات مهمة في بناء برامجها الأكاديمية وبنيتها المعمارية.
وقال " لا يسعني في هذا المقام إلا أن أتقدم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - بالشكر والعرفان باسم جميع منسوبي الجامعة وطلابها على تدشينه المرحلة الأولى من مباني الجامعة ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية وما تلقاه الجامعة من دعم ".
ورفع معاليه لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين التهنئة بمناسبة ذكرى البيعة السابعة التي تذكرنا بما تحقق للوطن من إنجازات في جميع الميادين وعلى وجه الخصوص في مجال التعليم العالي خلال السنوات السبع الماضية.
وبين أن الجامعة سعت للتوسع في البرامج الأكاديمية وتهيئة البيئة التعليمية واستقطاب الكفاءات العلمية والوظيفية مشيراً إلى أنه سيتم التركيز في المرحلة القادمة على جودة الأداء والمخرج من خلال تبني جملة من المبادرات النوعية كما خطت الجامعة خطوات جادة هذا العام لتفعيل برامج البحث العلمي وحث الأساتذة والطلاب على القيام بأبحاث علمية جادة.
ولفت معاليه الانتباه إلى أن الجامعة ستوقع يوم الاثنين القادم الدفعة الأولى من أبحاث الأساتذة المدعومة من الجامعة البالغ عددها أكثر من مائة وعشرين بحثاً تمثل باكورة برامج دعم الأبحاث العلمية بالجامعة ، وكذلك ستُفعّل الجامعة البحث العلمي للطلاب من خلال تخصيص 25% من ميزانية الجامعة لدعم الأبحاث الطلابية حيث حققت الجامعة مشاركة فعالة للطلاب والطالبات في المؤتمر العلمي الطلابي الثالث الذي عقد قبل أسبوعين.
وأكد أن خدمة المجتمع تمثل الضلع الثالث من أدوار الجامعة حيث سعت الجامعة خلال هذا العام الدراسي إلى تبني سياسات جديدة مفيداً أن الجامعة دشنت مشروع الشراكة المجتمعية تحت رعاية سموه وتسعى الجامعة من خلال هذا المشروع إلى الانفتاح على المجتمع وتبني سياسات وبرامج غير تقليدية تحقق التكامل بين الجامعة والمجتمع.
من جهته قال عميد شؤون الطلاب الدكتور سعود بن عيسى النايف في كلمته إنه يوم تمتزج مشاعر الخريجين مع منسوبيها الأكاديميين، لأن الجامعة سعيدة بنضج ثمرها المتمثل في طلابها الخريجين بعد سنوات من التحصيل الأكاديمي وغرس المفاهيم.
وأكد أن التخرج هو البداية الحقيقية لحياة الطالب ومستقبله وبقدر اهتمامه بها وحرصه على صناعتها بإتقان يكون تميزه الشخصي والاجتماعي, فما قدمته الجامعة له من المعارف والتجارب والخبرات يتحول في مرحلته القادمة إلى واقع عملي يسهم فيه بخدمة دينه وبناء وطنه الغالي ودفع عجلة التنمية الوطنية في عهد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -.
بعد ذلك كرم سمو أمير منطقة حائل الطلاب المتفوقين دراسياً ،ثم تشرف الطلاب الخريجون بالسلام على سموه بعدها تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة ، ثم ألتقطت الصور التذكارية مع الخريجين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.