"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحلقة النقاشية الأولى لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية (آفاق الريادة والتميز)
نشر في عاجل يوم 28 - 04 - 2012

يفتتح معالي وزير التعليم العالي المشرف العام على مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الحلقة النقاشية الأولى التي ينظمها المركز لمناقشة آفاق الريادة والتميز، وذلك على مدى ثلاثة أيام في مدينة الرياض، وتأتي الحلقة في سياق التعريف بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، وتفعيل أهدافه المنوطة به، حيث تُفتتح في مركز الملك فهد الثقافي، وتنعقد الجلسات في فندق الهوليدي إن/ الازدهار.
وتنعقد فعاليات الحلقة النقاشية في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 1012/6/1433ه (13/5/2012م)، ويشارك فيها أعضاء مجلس الأمناء، وأعضاء اللجنة الاستشارية للمركز، ومجموعة واسعة من الأساتذة المتخصصين من داخل المملكة وخارجها.
وفي هذه المناسبة قال الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور عبدالله الوشمي إن المركز يتشرف بالمتابعة الحثيثة التي يقوم بها معالي وزير التعليم العالي المشرف العام على مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية لإجراءات انعقاد الحلقة النقاشية، ويسعد بالمشاركات المتميزة لكبار الأساتذة والباحثين من داخل المملكة وخارجها، حيث تأتي هذه الحلقة بمثابة الحوار التفصيلي والتأسيسي الذي يستهدف وضع خطط المركز واستراتيجياته، بحيث تكون مخرجاتها موجّهاً مهماً لمسيرة المركز ومستقبله، وتنعقد الحلقة تحت عنوان "مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية: آفاق الريادة والتميّز"، ويسعى مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية إلى أن يسهم المختصون والمهتمون والمعنيون في رسم استراتيجيته وبرامجه.
وذكر الوشمي أن الدعوة موجهة إلى الجميع، وبخاصة المهتمين باللغة العربية والتحديات التي تواجهها، لحضور الحلقة النقاشية وإثراء جلساتها بالمداخلات والإضافات والتعليقات، وسيتولى المركز رصدها وتدوينها باهتمام، ومن ثم عرضها على اجتماع مجلس الأمناء الذي سينعقد بعد الانتهاء من فعاليات الحلقة مباشرة بإذن الله.
جدول جلسات الحلقة النقاشية:
اليوم الفعالية الوقت
الثلاثاء 10/6/1433ه
1/5/2012م حفل الافتتاح 07:00 – 07:40 م
الثلاثاء 10/6/1433ه
1/5/2012م ( ندوة : اللغة والهوية )
مدير الندوة:
د.عبدالله بن صالح الوشمي
المشاركون :
أ.د. إبراهيم بن سليمان الشمسان
أ.د. مازن بن عبدالقادر المبارك
أ.د. محمود إسماعيل صالح
أ.د. نهاد ياسين موسى
أ.د. نورة بنت صالح الشملان 89
الثلاثاء 10/6/1433ه
1/5/2012م العشاء 910
الأربعاء 11/6/1433ه
2/5/2012م الجلسة الأولى :
(مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي : آفاق الريادة والتميز ) ورقةٌ أعدّها عضو مجلس الأمناء ، د.محمد بن عبدالرحمن الربيع .
مدير الجلسة : أ.د.عبدالعزيز بن ناصر المانع
المداخلون الرئيسون :
أ.د.حسني بن عبدالغني المحتسب
أ.د.صالح بن معيض الغامدي
أ.د.محمد ربيع الغامدي
أ.د.مها بنت صالح الميمان
د.محمد بن خالد الفاضل 910،30 صباحا
الأربعاء 11/6/1433ه
2/5/2012م استراحة 10،30 11 صباحا
الأربعاء 11/6/1433ه
2/5/2012م الجلسة الثانية :
(مجالات عمل المركز)
مدير الجلسة : أ.د.محمد بن علي الصامل
المشاركون :
أ.د. إبراهيم بن مراد بن عمار
أ.د.تركي بن سهو العتيبي
أ.د. محمد حسن عبدالعزيز
د. نوال بنت إبراهيم الحلوة 1112،30 صباحا
الأربعاء 11/6/1433ه
2/5/2012م الجلسة الثالثة :
(أبرز المبادرات لتفعيل عمل المركز)
مدير الجلسة : د.عيسى الشريوفي
المشاركون :
أ.د.صالح بن سعيد الزهراني
(أ.د.عبدالملك بن سلمان السلمان، د. فوزي إبراهيم حراق)
أ.د. نبيل علي محمد
د.إبراهيم بن عبد الله الخراشي 6،458،15 مساء
الخميس 12/6/1433ه
3/5/2012م الجلسة الرابعة :
(أوجه التميّز المطلوبة من المركز)
مدير الجلسة : أ.د.عبدالله بن سليم الرشيد
المشاركون :
أ.د. سليمان بن إبراهيم العايد
أ.د. عبدالقادر الفاسي الفهري
أ.د.محمد مراياتي
د. منصور بن محمد الغامدي 910،30 صباحا
الخميس 12/6/1433ه
3/5/2012م استراحة 10،30 11 صباحا
الخميس 12/6/1433ه
3/5/2012م الجلسة الخامسة
(كيفية الاستفادة من تجارب المراكز المماثلة)
مدير الجلسة : د.منصور ميغري
المشاركون :
أ.د. عبدالعزيز بن إبراهيم العصيلي
أ.د. محمود أحمد نحلة
أ.د. مرزوق بن صنيتان بن تنباك
د. عبدالله بن موسى الطاير 1112،30 صباحا
الخميس 12/6/1433ه
3/5/2012م الجلسة السادسة
(مناقشة خطة العمل المقترحة للمركز)
مدير الجلسة : د.ناصر بن غالي
المداخلون الرئيسون:
أ.د.أحمد بن عبدالله السالم
أ.د.عبدالقادر بن عبدالله الفنتوخ
أ.د. محيي الدين محسّب
د.صالح بن سليمان الوهيبي
د.علي بن إبراهيم السعود 6،458،15 مساء
- تقام جميع الفعاليات في فندق هوليدي إن الازدهار (بين مخرجي 7 و 8 الدائري الشمالي) عدا حفل الافتتاح والندوة (يوم الثلاثاء) فتقام في مركز الملك فهد الثقافي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.