"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية : لا استعادة لأية مبالغ تصرف لمستفيدي حافز ما لم يكن هناك عمليات غش أو تزوير
نشر في عاجل يوم 02 - 01 - 2012

أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم بن فهد آل معيقل أن برنامج " حافز " لن يسترد أي مبلغ من أي مستفيد ما لم يكن هناك غش أو تزوير في البيانات المدخلة للمستفيد .
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر الصندوق بالرياض إن يوم أمس السبت الذي مثل يوم صرف أول دفعة لمستحقي "حافز" يعد مرحلة مهمة ومفصلية في مسيرة أول برنامج أمان اجتماعي للباحثين عن العمل في المملكة ، وعد حافز أنموذجا في التخطيط والتنفيذ حيث تم إطلاقه في فترة قياسية لا تتجاوز الثمانية أشهر منذ صدور الامر الملكي الكريم الخاص به .
وأفاد أن هناك حوالي /145/ ألف مستحق إضافي لم يكملوا بياناتهم برغم استيفائهم لضوابط استحقاق الإعانة المالية ومن المنتظر أن يتم الصرف لهم ضمن دفعات الإعانة اللاحقة بمجرد استكمالهم للبيانات المطلوبة ، مبيناً أن المستحقين المستوفين لضوابط الاستحقاق ولم يكملوا إقرار الدخل الثابت أو معلوماتهم البنكية سيحصلون على الإعانة - بإذن الله - حسب الأمر الملكي الكريم لمدة 12 شهرا سواء كانوا ضمن الدفعة الأولى أو ضمن الدفعات اللاحقة .
وأبان أن البرنامج ، الذي أودع أمس السبت أكثر من مليار ومئة مليون ريال في الحسابات البنكية لأكثر من / 555 / ألف مستحق بواقع / 2000 / ريال لكل مستحق من مستحقي الدفعة الأولى في البرنامج عن شهر محرم الفائت ، أرسل خلال الأسابيع القليلة الماضية رسائل نصية قصيرة لجوالات كافة المتقدمين الذين أكملوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني للبرنامج ليتأكدوا من صفحاتهم ويتحققوا من أهليتهم للبرنامج ، مشيراً إلى إمكانية قيام من لم يتم قبوله لسبب ما بتصحيح أوضاعه ، وهناك آلية اعتراض من خلال الاتصال على الرقم الموحد لمركز اتصال "حافز" ( 920000713) وتسجيل الاعتراض لتتمكن اللجان المتخصصة في البرنامج بالرد على الاعتراض خلال فترة زمنية لا تتعدى 3 شهور من تقديمه .
وأوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أن نسبة النساء المستحقات ضمن الدفعة الأولى تجاوزت 80% من إجمالي عدد المستحقين ، عاداً هذه النسبة دلالة واضحة على ضرورة الاهتمام بتوفير فرص عمل مناسبة للمرأة ، وداعياً كافة أطراف العلاقة للإسهام في تهيئة البيئة المناسبة التي تمكن المرأة من أداء دورها التنموي في مسيرة التقدم والرفاه في هذه البلاد المباركة .
ولفت النظر إلى أن وزارة العمل أصدرت عدداً من القرارات الإيجابية لتنظيم عمل المرأة في عدد من القطاعات الاقتصادية خلال الأشهر السابقة ، إلى جانب أنها قامت من خلال مؤسساتها الشقيقة بتفعيل عدد من المبادرات الخاصة بتأهيل وتدريب وتوظيف الأيدي العاملة الوطنية النسائية .
وأضاف آل معيقل أن نسبة الذكور المستحقين للإعانة ضمن الدفعة الأولى حوالي 20% ، وهذه النسبة من النسب التي يمكن السيطرة عليها إن شاء الله خاصة مع زيادة فرص العمل المتوفرة للشباب مقارنة بالشابات .
وتوقع أن يقارب إجمالي عدد المستحقين خلال العام الأول من بداية صرف الإعانة مليون ونصف مستحق ، منوهاً إلى أن نسب وأرقام مستفيدي حافز " مرحلية " ومتغيرة دوماً بسبب استمرار عملية التسجيل حيث لا يوجد للبرنامج سقف زمني محدد .
وأشار إلى أن نسبة 83 % من المستحقين من الجنسين يحملون شهادة الثانوية العامة أو أعلى الأمر الذي يسهل من فرص النجاح في تدريب وتأهيل وتوظيف هذه الشريحة ومساعدتها في الالتحاق بسوق العمل ، مفيداً أن 94% من الباحثين والباحثات عن العمل تتراوح أعمارهم بين 20 - 35 سنة .
وبين آل معيقل أن نسب مستحقي البرنامج حسب التوزيع الجغرافي لكل منطقة إدارية تراوحت بين 9 - 14 % مقارنة بإجمالي عدد سكان المنطقة . حيث جاءت مدينة الرياض الأولى في عدد المستفيدين من الدفعة الأولى للبرنامج بنسبة 15% من إجمالي عدد المستحقين تليها مدينة جدة بحوالي 8% ، بينما تذيل القائمة مدن الخبر والجبيل وعرعر وجازان والدوادمي بنسب مستحقين لم تتجاوز 1% لكل منها .
وقال :" إن دعم برنامج حافز لا يجب اختزاله في الإعانة المادية الشهرية بل يجب أن يتسع تعريفه ليشمل خدمات التأهيل والتدريب والتوظيف التي يقدمها حافز للمستفيدين ، حيث أن تكلفة هذه البرامج والدورات والخدمات تتجاوز بكثير مبلغ الإعانة الشهرية ، وأن الاستثمار الحقيقي والهدف الرئيس من البرنامج هو تحويل الباحث عن عمل إلى قوة عاملة دافعة بخطط التنمية إلى الأمام ".
وأوضح أن بعض المتقدمين للبرنامج بادروا مشكورين بالاتصال بالصندوق أو مركز الاتصال الموحد الخاص ببرنامج " حافز " ورفض هذه الإعانة ، لحصولهم على فرص عمل جيدة متيحين الفرصة أمام أخوانهم وأخواتهم المواطنين للاستفادة من " حافز " ، مؤكداً أن هذه الخطوة تعد علامة بارزة على وعي المواطن وإيثاره.
مما يذكر أنه تزامنا مع "حافز" أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية عدداً من الخدمات المساندة للبرنامج ، منها مراكز "طاقات" للتوظيف وتنمية الموارد البشرية التي سيتم افتتاح العشرات منها في مختلف مناطق المملكة حسب التوزيع الجغرافي لمستفيدي حافز ، إلى جانب أن صندوق تنمية الموارد البشرية سينظم عدداً من معارض التوظيف المتنقلة تحت مظلة برنامج " لقاءات " في عدد من مدن المملكة للمواءمة بين قاعدة بيانات مستحقي حافز والفرص الوظيفية المتاحة بالقطاع الخاص في كل منطقة ، كما توفر وزارة العمل خدمة بوابة التوظيف الإلكترونية التي ستمكن القطاع الخاص من البحث عن موظفين محتملين ضمن قاعدة بيانات "حافز" إلى جانب تمكينها منشآت القطاع الخاص من الإعلان عن الوظائف الشاغرة بمنشآتهم .
اقول الفقه انت وحافزك الخايس
ذليتونا وفضحتونا وآخرتها طردتوا ابناء الوطن
وش ذنب اللي عمره 35 وأكثر والا من شان انه سعودي
روحوا الله لايوفقكم وتلقونها بأنفسكمن وبعيالكم وبمالكم وبصحتكم
الله يقهركم زي ماقهرتوا أبناء البلد ..
الحمد لله اني ماني بحاجتكم انتم وغيركم
والله يكون بعون ابناء الوطن
ومازلنا نتسائل نحن الخريجات الجامعيات أين حقنا في الإعانة التي حرمتمونا منها بسبب شرط جائر وضعتموه وهو شرط العمر
وهل الذنب ذنبي في أن وصل عمري 35 ولم أحصل وظيفه ؟ الذنب ذنبكم فأنتم المسؤلون عن الوظائف ولست أنا
أين العدل أيها المسؤلون عن حافز عندما تحرم الجامعية الغير متزوجة والتي ليس لديها دخل وليس لديها ضمان اجتماعي في حين تقدم الإعانات الى أصحاب الإبتدائية والمتوسطة ومن لايملكون شهادات ومن لديهم ضمان يصرف لهم اعانة شهرية ومن لديها زوج يصرف عليها ؟؟؟
هل هذا هو العدل بنظركم ؟؟
أتمنى أن يصل كلامي الى هؤلاء المسؤلين لكي يعرفوا حجم الذنب الذي ارتكبوه في حقنا وقد حرمونا من إعانة نحن في أمس الحاجة لها
أين أنت ياوالدنا الغالي يامليكنا المفدى أين أنت لتنظر الى هذه المهازل وكيف يحرم المواطن من حقوقه التي انت أصدرتها له
حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا إبراهيم بن فهد آل معيقل الغش أو التزوير في البيانات المدخلة للمستفيدانتم صانعوها لم تذكر حتى الذين اعمارهم تجاوزت ال35 سنة بايجاد وظائف لهم الله ينتقم منك ومن وزير العمل .
اتقواااااااااااااا اللله وماذنبنا نحنوا خريجات الجامعات التي يوجد علينا كفاله لماذاكل هذا الظلم
اول شي ابي اعرف كيف يستبعد الجامعي الي عمرة فوق 35 ليش
وليش الي عندة ابتداي وعمرة 30 تعطونة
العادة في المستوي العلمي وليس العمر ياحافز شوفو الشهايد الجامعية ثم الثانوية ثم المتوسطة
اكبر نسبة هية جامعين من فوق 35 سنة
وين حقوق النسان عن هذ التخلف من وزير العمل
ياناس مارضي يسجل معي وش السالفه ودخلت البيانات أمس وماعطاني خبر هل وصل تقريري أم لا هل حصل لأحد شيء زي كذا ردوووووووا علي رجاء ملينا من البطاله
الله لنا ياحقين حافز مافيه سلف مناولا منا اردها لك اخر الشهر ههههه
يارب يارب يارب اكووووون معاهم الدفعه الثانيه 2
تكفوون الدعولي والله ولله ولله والله بمس الحاجه بذمتي اني محتاجه وظرووفي مايعلمبهاايلا
الله
اختكم في الله
السعودية للاسف انتشرت فيها الامراض النفسية الواضحه على مسؤؤؤلين حافز بشكل وااااااضح نرجو من الله العلي القدير موتهم وكف شرهم عنااا
الله لايلحقك خير يااااوزير العمل في الدنيا قبل الاخرة
وبس وشكراا،،،،،
انا استبعدوني لاني طالب انتساب بثانويه وكل ماتصل عليهم مايردون ياليت احد يقولي هل يشملني حافز ولا لا
حسبي الله عليك وعلى عادل سفيه
كذاب وحرامي عيني عينك
وش ذنب الجامعيات تحرمهم من حافز وهن اللي فعلا باحثات عن عمل سننين نكرف وندرس ونبحث عن عمل وفي الأخر نحرم بحجة شرط العمر
سرقتنا عيني عينك واصلا أقلب المقبولين في حافز من يحملوا شهادات ابدائي ومتوسط ومستحيل يعملن ولم يسجلن إلا من أجل الإعانه فقط
حافز أنشئ للباحثات عن عمل وكان من الفروض يعطى حسب المؤهل
الله يحرمك عافيتك أنت وعادل سفيه وأعوانكم يانصابين ياخونه
حقنا إن مأأخذناه منكم في الدنيا راح نأخذه منكم يوم لا ينفع مال ولا بنون
اللهم شردبهم وأذقهم ذل الفقر والحاجه
كثير أعرفهم مايستحقوا الإعانه ومستحيل يشتغلن منهن
من يحملن محو أميه ومؤهل سادس ابتدائي ومتوسط
ومن هن متزوجات وعايشات برفاهيه ودلع وماهم باحثات عن عمل ولا محتاجات
بأي حق يعطى لهم قمة الظلم
وأنا جامعيه وتخصص كيمياء تعبت واجتهدت وأخذت الشهادة بتفوق وبعدها تدينت وأخذت دورات حاسب حتى أزود فرصي في الحصول على وظيفه والله العظيم إلى هذه اللحظه وعلي ديون الدورات ماسددتها !!
وجيت أنتم يانصابين ياخونه تحرمني منها !!
الله يحرمكم الجنه ياحي ياقيوم
سؤلي لك وللنصابين اللي معاك وش نكون حنا الجامعيات اللي حرمتونا بشرط العمر في نظركم ؟ إذا حنا مو باحثات عن عمل وش نكون ؟!!
جامعيه وتخصصي صعب +دورات حاسب
وغير متزوجه تحرم من حافز!!
كذاب أنت وأشكالك ماعلتوا دراسه لأي حاله لأن كثير ناس استلموا وهما مو محتاجين !!
كل جامعيه حرمت من حافز بشرط العمر أو جامعي لنعمل تجمع ونطالب بحقنا اللي سرقوه ونروح لآبو متعب
القوا شرط العمر للجامعيات نحن ألأحق
ياعاجل وصلي معاناتنا لآبو متعب
حسبي الله عليكم ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
انا بعرف الحين يوم عمري 35ماأصلح اتوظف في سوق العمل يعني شهادتي الجامعية اقطها في الزبالة حرام عليكم انا ابحث عن عمل لي 10سنين مفروض تعطوني بدل بطالة
ليه مخوفين الناس من البدايه على ان يرد نصف المبلغ عند التوظيف يعني سارة تلاعب الله يكفينا منكم يا حافز
أسألكم بالله بأي ذنب فتاه تدرس وتتعب وتتخرج وتنتظر الوظيفه بفارغ الصبر وبدل ان يدعموها ويشجعوها يقولون لها انتي تعديت سن 35 ربيعا بمعنا انك لافائدة منك إذهبي إنتحري اوأحرقي نفسك وفتاة أخرى بإستطاعتها إكمال دراستها معها الثانويه يصرفون لها حافز ؟؟؟؟؟؟
لماذا لا يأخذون في الإعتبار ان المرأة بصفه عامه لاتحب احد أن يعرف سنها ..
فطريقة برنامج حافز الفاشله معناه انتي كبيره في السن والمجتع حولها يعرف انها لاتستلم حافز لذاك السبب فبدل من التشجيع والتحفيز يحبطون الفتيات وهن في اجمل مراحل العمر وفي عز شبابهن ويقتلونهم بطريقه بطيئه .....شكرا عاجل
ممكن اعرف لية نزل حافز الاعانة ناقصة لاثكر من شخص
ياشاب الي عمره فوق 35 عاما قدموا منتو خسرانيين سمعت انه فيه ناس انقبلوا فوق هذا العمر والله اعلم جربوا
ومازلنا نتسائل نحن الخريجات الجامعيات أين حقنا في الإعانة التي حرمتمونا منها بسبب شرط جائر وضعتموه وهو شرط العمر
وهل الذنب ذنبي في أن وصل عمري 35 ولم أحصل وظيفه ؟ الذنب ذنبكم فأنتم المسؤلون عن الوظائف ولست أنا
أين العدل أيها المسؤلون عن حافز عندما تحرم الجامعية الغير متزوجة والتي ليس لديها دخل وليس لديها ضمان اجتماعي في حين تقدم الإعانات الى أصحاب الإبتدائية والمتوسطة ومن لايملكون شهادات ومن لديهم ضمان يصرف لهم اعانة شهرية ومن لديها زوج يصرف عليها ؟؟؟
هل هذا هو العدل بنظركم ؟؟
أتمنى أن يصل كلامي الى هؤلاء المسؤلين لكي يعرفوا حجم الذنب الذي ارتكبوه في حقنا وقد حرمونا من إعانة نحن في أمس الحاجة لها
أين أنت ياوالدنا الغالي يامليكنا المفدى أين أنت لتنظر الى هذه المهازل وكيف يحرم المواطن من حقوقه التي انت أصدرتها له
نشاطر الأخت نفس المعاناه فعمري فوق 35 وأنا عاطلة بسبب من ومن وظفني ورفضت
نحن تقدمنا وطرقنا كل أبواب التوظيف ونحن الأحق بالإعانة ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل
والله غير تمقلب ياحافز مقلب ماتنساه ابدا طول حياتك لانك اعطيت اللي مامعهم شهاده وغير باحثين عن العمل كل اللي جاهم حافر يبغونه للعب والافراح والجولات الجديده وماهم مستعدين يدخلون دورات تدريبيه ولا يبغون العمل اصلا بيلعبون فيه شوي با لاسواق والمطاعم وحنا ياجامعيات والتربويات وباحثات عن العمل حطيتونا على جنب ولكن في الاخر مايصح الاالصحيح
انت من اعلن هالشرط ونت من نفاه بعد موجة من الغضب الشديد
وانت من قال يتم استعادة 50% بعد التوظيف
اترك الخرابيط والبربره اللي مالها داعي
ماصار حافز كله سرق ونهب عينك عينك ولا احد يقدر يوقفهم عند حدهم
هذا ماوصلني للبنات بسسس
-صرحت نائبة المحافظ للتدريب التقني للبنات سعادة الدكتورة منيرة بنت سليمان العلولا
أنه سيتم طرح وظائف تدريبية وإدارية في كل من المناطق التالية:
الرياض، جدة، الإحساء، تبوك، بريده، المدينة المنورة، حائل، الباحة، نجران، الخرج، الطائف، عرعر، خميس مشيط،
الجوف، جازان/أبو عريش، الدوادمي، حفر الباطن)
وذلك في التخصصات التالية:
(اقتصاد منزلي نسيج وملابس، محاسبة، حاسب آلي، علم اجتماع، خدمة اجتماعية، لغة انجليزية، إدارة أعمال، إدارة عامة، لغة عربية،
رياضيات، دراسات اسلامية، كيمياء، مكتبات، دعم فني، تجميل، تقنية إدارية -محاسبة، سكرتارية تنفيذية، دبلوم حاسب آلي)
علما بأنه سيتم فتح بوابة التقديم على
الإنترنت على موقع التدريب التقني للبنات
http://www.tvtc.gov.sa/arabic/departments/departments/gt/Pages/default.aspx/
خلال الأسبوع القادم
حيث سيتم الإعلان في الموقع عن مواعيد الاختبار التحريري لقياس القدرات و التدقيق والمقابلة الشخصية
بتفتح بوابة التوظيف يوم الثلاثاء 3 \ 2
وإلاختبار 20 \ 2
ياحلوات بالتوفيق لكم جميعا وياليت تبلغون من تبحث عن وظيفه----
اختي احلام معليش على السؤال انتي يتيمه .....
انا معاك يانور
لازم نسوي تجمع ونوصل صوتنا للمليك الغالي
مالازم نسكت أبد
ظلمونا وحرمونا من إعانة احنا اولى فيها جعل ربي يحرمهم رحمته وجنته
لازم نوصل صوتنا ومانسكت عن حقنا
في مزنية الخير رصد لحافز 35 مليار
لوقسمنا35 مليار على 12 شهر ثم قسمنا الناتج عل 2000 لكان عدد العاطلين يقار مليون ونصف
ماالفائدة من هذه الحسبة البسيطة؟
لو حصل كل عاطل على 4000 ريا ل والميزنية المرصودة تصبح 70مليار
نضاعف المبلغ شوي :
لو حصل كل عاطل على 8000 ريا ل والميزنية المرصودة تصبح 140 مليار ريا ل سعودي .
بلد دخلة اكثر من ترليون والفائض حسب الاعلن الرسمي اكثر من 300 مليار
نريد من الدولة ثوظف ابناء البلد وتعطي كل موظف راتب قدرة 8000 ريا ل
بلا حافز بلا خرابيط .
المشكلة فيه مسؤلين مايفكرون الا في انفسهم وبس
الله وش ذنبنا يالكبار الحاجه القصوى للي عمرهم اكثر من 35ولاعندها دخل واختي ارمله وعندها ولد وهي توها مكمله ال 35ولاعندها وظيفهومتخرجه من الثانوي والملك الله يطول بعمره ماجاب سيرة العمر يقول كل العلطلين ياخذون اعانه والله مهيب من حلالكم من خير ذا البلد لكن ماقول الاجعل من حط القرار انه ان شاءالله يذوق الحاجه للريال من الجوع والفقر الي يصيبه ان شاء الله ذنب اليتيم في ارقابهم
ليه تصحيح الاوضاع لمدة ثلاثة اشهر اليست مدة طويلة ؟
جامعية تقولون عنها بسبب عدم التأهيل طالب في مدرسة ؟
وهي تحمل الشهادة الجامعية ؟
في البداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولاًًٍ امر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله واضح و صريح بصرف إعانة مقدارها 2000 ريال لكل عاطل و عاطله في بلدنا المملكة العربية السعودية
ثانياً من اعطاكم الحق في ان تعدلو في امر قد اصدره خادم الحرمين الشريفين
ثالثا كيف يتم احتساب صرف الاعانة وهل هي على أهوائكم يعني ناس يصرف لهم 2000 و ناس يصرف لهم 1500 و ناس يصرف لهم 1833ريالاً .!!!!
رابعاً يا اخي الكريم من اعطاكم الحق بأن تنظرو علينا و ان تتشددو في صرف إعانه امر بها ملكنا الله يطول في عمره على طاعته و خدمة بلاده و شعبه الذي طالما احب حكامه .
ارجو ان اجد عندكم الاجابه اذا كانت لديكم الجرأة
ياناس ثوره على النصابين اللي حرمونا من حافز بحجة شرط العمر ترى الملك خصص لهم 37 مليار وهم بنفسهم قالوا حافز بلغت الاعانات مليار وين الباقي نهبوا حقنا بحجة العمر لاتسكتون فضحوهم في كل مكان وفي وسائل الاعلام وصلوا صوتنا والملك بينصفنا ان شاء الله في كل الدول غير محدد العمر حتى65 سنه تصرف له والله العظيم هذااللي قريته في احد المنتديات وحنا هنا يشترطوا عمر حسبي الله ونعم الوكيل تر حقنا في جيوبهم ولاتصدقون سالفة العمر ثم ليش ننحرم واحنا ساكتين لازم نطالب بحقنا ولو كان ريال ولانسكت ع الظلم انشري ياعاجل اذا عندك مصداقيه
ياناس ثوره على النصابين اللي حرمونا من حافز بحجة شرط العمر ترى الملك خصص لهم 37 مليار وهم بنفسهم قالوا حافز بلغت الاعانات مليار وين الباقي نهبوا حقنا بحجة العمر لاتسكتون فضحوهم في كل مكان وفي وسائل الاعلام وصلوا صوتنا والملك بينصفنا ان شاء الله في كل الدول غير محدد العمر حتى65 سنه تصرف له والله العظيم هذااللي قريته في احد المنتديات وحنا هنا يشترطوا عمر حسبي الله ونعم الوكيل تر حقنا في جيوبهم ولاتصدقون سالفة العمر ثم ليش ننحرم واحنا ساكتين لازم نطالب بحقنا ولو كان ريال ولانسكت ع الظلم انشري ياعاجل اذا عندك مصداقيه
ياناس ثوره على النصابين اللي حرمونا من حافز بحجة شرط العمر ترى الملك خصص لهم 37 مليار وهم بنفسهم قالوا حافز بلغت الاعانات مليار وين الباقي نهبوا حقنا بحجة العمر لاتسكتون فضحوهم في كل مكان وفي وسائل الاعلام وصلوا صوتنا والملك بينصفنا ان شاء الله في كل الدول غير محدد العمر حتى65 سنه تصرف له والله العظيم هذااللي قريته في احد المنتديات وحنا هنا يشترطوا عمر حسبي الله ونعم الوكيل تر حقنا في جيوبهم ولاتصدقون سالفة العمر ثم ليش ننحرم واحنا ساكتين لازم نطالب بحقنا ولو كان ريال ولانسكت ع الظلم انشري ياعاجل اذا عندك مصداقيه
جامعية متخرجه من عام19 واقدم ع الخدمه المدنيه ولم اوفق وقلنا جانا الفرج مع حاسد وما شفنا الا القهر بشرط العمر وش ذنبي راح عمري وانا انتظر وظائفكم يعني الي وصل الاربعين مامنه فائده على كذا لازم الوزير يحيلونه لتقاعد لان ماعد منه فائدة هو وشاكلت اسال الله العظيم ان يبتليك في مالك وعمرك وان يرني فيك يوم وان يذلك مثل ماحرمتنا
طيب يا حافر سوري اقصد حافز بنسبه للعبه الي لعبتوه مع وزراة الخدعه المدنيه سوري اقصد وزارة الخدمه المدنيه انكم نزلتو 600 خريج دبلوم صحه للقطاع الخاص على اساس ان الخريج راح يرفض القطاع الخاص وتقطعون عنه الاهانه سوري اقصد الاعانه وش نسميها هذي ولكن الله فوقكم الله فوق الظالم يعني تعرفون تفكرون كيف تنكدون على المواطن ولا تعرفون كيف تفيدونه كل اكبر همك انك تقطعون الفين ريال مانبيه الفين نبي توظفون قطاع حكومي نبي نعيش بالمستو الي احنا فيه نبي نعيش عيشه كريمه ولكن حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم عسى الله يبليكم والله لايوفقك اذا انتم مو قادرين انقلعو عنا روح في غيركم عطوه للي يخاف الله ويخاف على البلد
حطمتونا حطمتونا حطمتونا
اسال الله العظيم ان يرينا فيكم عجائب قدرته يارب
ياسلام نزل حافز ومقصرت الدوله بشي الله يطول بعمر ابومتعب ويحفظ هذه البلاد وبنسبه الاخت الي تقول عمره فوق 35 ولاتوظوفت ولا هي متزوجه تروح تقدم على الضمان الاجتماعي افضل لها لان حافز مايخصها *
الشباب الشباب لاتزعلوهم فهم عماد الوطن ولاسيم ان اكثر 71% شباب
حسبي الله ونعم الوكيل ...
هذا حافز او عاجز .. ظالم .
ماهو ذنبي وذنب كل متخرج ومتخرجة من الجامعة والكليات واستبعدتهم بسبب العمر علماً بأنني منذ تخرجي من 13 عاما وأنا طارقة جميع الابواب ولكن لم أجد وظيفة وعندما جاء حاقر استبعدتونا بسبب العمر . ادخلوا ديوان الخدمة المدنية واربطوة ببيانات عاجز وانظرو الى أرقام الطلب ولم نجد الفرصة في التوظيف .
وجايين تعطو الجالسات في المنازل ولا عمرهم بحثوا عن عمل لا يريدوا اكمال دراسة ولا وظيفة وجيت يا حاقر تعطيهم وتعتبرهم عاطلين ونحن الباحثين تستبعدنا.خافو الله واعدلوا فأنتم ضيعتم الامانة ، اتقوا الله فينا .
خريجات كليات تربية ( تربوي ) منتظمات . باحثات عن عمل طوال هذه المدة 13 عام وتستبعدونا . راجعوا حساباتكم قبل دنو آجالكم والله لن اسامحكم على هذا الشرط ( شرط العمر ) ولن ابيحكم ، فاكثر ما استبعد خريجي الجامعات والكليات .الغوا الشرط واعطونا من اعانة العاطلين أو اعطونا وظائف كلنا الذين اعمارهم اكثر من 35 عام . ولابتستبعدونا من الوظائف ومن حافز .
( اتقوا دعوة المظلوم ... وسهام الليل ) فنحن ندعي عليكم .
تكفى يا والدنا ابو متعب شف لنا مخرج وظيفة أو اعطنا من حافز .
تكفى يا والدنا ابو متعب شف لنا مخرج وظيفة أو اعطنا من حافز .
تكفى يا والدنا ابو متعب شف لنا مخرج وظيفة أو اعطنا من حافز .
تكفى يا والدنا ابو متعب شف لنا مخرج وظيفة أو اعطنا من حافز .
تكفى يا والدنا ابو متعب شف لنا مخرج وظيفة أو اعطنا من حافز .
تكفى يا والدنا ابو متعب شف لنا مخرج وظيفة أو اعطنا من حافز .
تكفى يا والدنا ابو متعب شف لنا مخرج وظيفة أو اعطنا من حافز .
الحمدلله نزلي حافز
وطررررررررت للسوق بكل وناسه
بس رحمت اللي فوق35 فوق بطالتهاكل هالسنين ماتعطونها؟
بعضهن محتاجات اكثر مننا لانهن عانن اكثر
اكثر من10 سنوات عاطله ومعها شهاده جامعيه
انا 4 سنين عاطله وطلع لي شيب وكبرت 10 سنين واكتئبت من الفراغ والدجه لين كرهت نفسي
ياحي ياقيوم ترزقني الوظيفه اللي توسع صدري
حسبي الله عليكم اجمعين يلي قايمين على حافز وش ذنبي
ذنبي لاني 35 سنه لاوضيفه ولاشي 
الأخ ( مواطن غيور على بلده )
لاتدع فرحتك بالإعانة تدخلك في صفوف الظالمين
بأي حق تدعي بأن حافز لايخصني ؟
هل أنت سعودي وأنا لا ؟
هل أنت مواطن وأنا مقيمة ؟
هل أنت جامعي وأنا لا ؟
حافز انا وامثالي الخريجين والخريجات اولى به
نحن من درسنا وتعبنا واجتهدنا وسهرنا وحلمنا بالوظيفة
كيف نحرم نحن منه ويعطى لمن لايملك شهادة او يملك شهادة ابتدائية او متوسطة لاتقارن بالشهادة الجامعية
اما بخصوص الضمان ياأخي الكريم فالضمان أيضا لايشملني أتعلم لما ؟؟
لأن والدي متقاعد من ارامكو لذلك حرمنا من الضمان وهم لايعلمون بأن راتبه محدود جدا ويصرف على طلبات البيت وماأن يأتي نص الشهر لم يتبقى منه ريال واحد
ياأخينا مواطن حب لأخيك ماتحب لنفسك
وكان الأولى بك أن تقول اللهم ارزق الجميع وتتمنى ان تصرف الاعانة لمن حرم منها لاأن تقول لايخصها
وفي النهاية اقول بأن من يده في الماء البارد ليس كمن يده في النار
لو كنتم تعلمون بظروفنا لما تفوهتم بهذا الكلام الذي يجرح ويحز في النفس والقلب
اللهم ارقنا من فضلك ومن رزقك الواسع إنك انت المعطي الوهاب ذو الفضل العظيم
مواطن غيور وش تحس فيه ..قال مايخصها حافز .. إذا جامعيه ومايخصها حافز أجل يخص راعيات الإبتدائي اللي أعمارهم 34والجامعية اللي عمرها تجاوز 35 بكم شهر تحرم منه وين العدل!! .. المفروض من الأساس مافتحوا باب شهادة المتوسطه والإبتدائيه وحرموا اللي معهم جامعه ..لكن ماتدري يمكن ربي يحرمك من الوظيفه وحافز راس ماله بس سنه ..يعني الفرحه ماتدوم ..
مبروك للي اخذت حافز اما من كانت زي جامعية بعد كفاح وجهد للبحث عن الرزق الحلال والحمد لله الى انااصبح عمر ي فوق 35 وحرمونا من الخير اللي ارسله ابو متعب لنا الله يحفظه ويحميه بون سبب مقنع الا الحسد وزرعوا فينا اليأس خلاص حافز مانبغاها بس عندي اقتراح ابغاهم يشترون شهادتي خلاص احنا نبغا تقاعد مبكر اضربوا سنوات البحث عن العمل في الفين وخذو شهادتي
اقسم بالله ثم اقسم بالله ان واحد من الشباب يقوول اتصلو علي وزارة النصب ونصاب سووري اقصد العمل والعمال يقوولون له لقينا لك وظيفة يقول هو انا انبسطت حييل قلت ايوه وش الوظيفه قالو له راعي اغنام شووف كيف تجراؤ يقولون كذا وصلت فيهم انهم يذلون المواطن على شان الفين ريال والله شي يقهر والله يقول هو انا ماصدقت قلت له كيف احسب انه مقلب ولا كذا قال تتوظف راعي غنم بثلاث الاف ريال ايقول هنا انا صعقت من الخبر هذا قمت اتكلم على الموظف بالفاظ يستحقه صراحه شي يقهر مواطن سعودي يبونه يصير راعي غنم وين قاعدين احنا بصومال وين الفايض من النفط اموال هائله اقسم بالله لو صرفت هذي الاموال على مليار من العالم انهم يغطونهم بس اظلم والجشع عماء قلوبهم حسبي الله عليكم ساضل اعدايكم اعدايكم اعدايكم حتى ناخذ حقنا منكم نعم حقنا مانبي منكم شي نريد حقوقنا بس نصيبنا من الاموال هذي الله فوقكم الله فوقكم الله فوقكم
أين العدل يابلد الحرمين؟؟؟
ياخي أستح على وجهك كيف ما فيه تزوير أنا جامعي ولا جاني حافز أيش السبب
والحين أدرس بفلوس تربوي (5000)ريا ل كيف ما فيه غشششششششششش
أنشري ياااااااااااا عاجل ولله مظلومين لا وظيفه ولا شي
حسبي الله ونعم الوكيل والله حرام اللى يصير يارب انك توفق بنات وشباب المسلمين امين يارب العالمين الحين سوال الدفعه الثانيه متى تنزل من حافز
ياوووووووزير العمل يامحترم ....
انا موظف غلباااااااااان وزوجتي فرحه يوم سمعت عن حافز لكن انصدمت بشرط العمر وهي من الاساس ليس لها ذنب في ذالك لان ميلاده اصلن مكبره خمس سنوات 1397 =7=1 حتي الجامعه مو راضيه تقبل راجعنا الخدمه وبرضه مو راضين يعدلون الميلاد حرااااااااااااااام عليكم والله حرام دموعها على خدهااااااا لكن ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل انا عمري 35وام لثلاثة ايتام وساكنه في بيت ايجار والله يعلم بالحال وانحرمت من حافز
شغل حافز غلط في غلط يصرفون مليارات وهذا اسباب الفساد وارجو من رئيس هيئة الفساد مراعات ذلك اولا يعطى فرصه لجميع موظفي الدوله باختيار التقاعد المبكر وتقليل سنوات الخدمه للتقاعد المبكر اذا خدم الموظف خمسة عشر عاما يعطى 5000 ريال ويخير اذا يبي التقاعد يعبي استماره من ادارته واسبوع ويصدر تقاعده ويحل مكانه عاطل هكذا تقظون على البطاله اما حافز وما ادراك ما حافز مليارات تصرفها الدوله والطريقه سهله واقل من هذه المليارات بالعكس التقاعد المبكر يرجع للصندوق خصوصا الي اكثر من 5000 يحدد جميع رواتب المراتب من مرتبه 10 الى 32 يعطى راتب 6000 فقط ويخير بالتقاعدالمبكر ارج من وزيرالخدمه المدنيه اخذ هذا التعليق بجديه ومن وزيرالعمل التي اوجد حافز ومن رئيس مجلس الشورى ان ياخذوهذا الصحيح والتي يقضي على البطاله فورا 00وهكذا يتنظم العمل بكل سهوله كذلك الزام المدرسين بالتقاعد لعشرين عام ويعين بدلا منه خريج سواء رضي اولم يرضى يصدر قرار جميع من صارله 20 سنه بالتدريس يصدرقرارتقاعده وتعيين من بمكانه بأسفل قرارالمعلم المتقاعد اكون فراغات وتعباأ من ادارته سواء وافق ام لاء الزامي هذه تحل بطالة جميع الخريجين وتقلل تكلفة الرواتب بعض المدرسين ياخذ 20000الف ليه نرجو من معالي وزيرالتربيه ملاحظة وأخذ ذلك بالاعتبار وكذلك مديرشئون المعلمين يتابع هذا الاقتراح المناسب للجميع نساء ورجال براتب 10000الاف ريال فقط لمن اكمل 20عام الزامي يتقاعد اما الموظفين 6000 15عام ويحق له طلب التقاعد0000
اتوقع شي يبي يصير والسبب عادل سفيه دا ما يقهم شي يفهم كيف يعيش صح هذا الصجييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييح
الأخوة الكرام المسؤلين عن هذه الصحيفة التي تحمل هموم المواطنين أناشدكم بأسم الحق الذي أمر به رب العباد أن تقومو بإيصال إعتراضنا على شرط العمر الى وزير العمل كونو أنتم حلقة الوصل ولكم الأجر والثواب من الله فأنتم بذلك تساعدون الآلاف من الخريجين والخريجات الذين حرمو من حقهم في الإعانة من غير وجه حق
رجاء رجاءا رجاءا قومو بإيصال مطالبنا الى وزير العمل
وسيكون ذلك في ميزان حسناتكم
ابو متعب تكفى
ابو متعب تكفى
ابو متعب تكفى
ابو متعب طلبتك لاتردني
ابو متعب انت أملي بعدالله
أنا يتيمه عمري 30 أنا وامي لوحدنا أمي راتبها 200 ريال
منعوا حافز عني بسبب أني في الضمان استلم 800 ريال أنا متخرجه قبل ست سنوات بكالوريوس وتربويه
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
يا عاجل وين تعليقاتي
انا انحرمت من حافز النكد علشان اني ادرس ليلي ابغى اطور من شهادتي لاكن الصمت لن ينفع دعونى نجتمع ونوصل صوتنا لخادم الحرميين وان شاء الله انه بينصفنى من الخونه
احناياللي متخرجين حطونامقيمين بالرعايه الاجتماعيه عشاننا ناخذمبلغ بسيطاكل سته شهور انطردناظلم رغم احقيتناباعانه ابومتعب الله يطول بعمره
والله شيءيضحك احناياللي تعبناوتخرجناننطرد
والابتدائي هم اللي يخذون الله يالدنياانقلبت الموازين...رغماانناقدمنااعتراض
لكن ماردووشصاااارمتى بتعدلون اعتراضاتناطيب ..
انشرررررررررررررررررري ياااعاجل واكتبي ترى مالنابعدالله الاانتم لعل يكون لنانصيب بالدفعه الثانيه
الله لايحرمكم الاجل ....
طيب واحنااللي حاطين مقيمين بدورالرعاايه الاجتماعيه ظلم عشان كل سته شهوراناخذمبلغ بسيط
وش صاااااااااااااااارعلى اعتراضنامتى تردوعلينا
وتعدلونه مليت من كثرمااعترض
والله شرالبليه مايضحك احنايالجامعين نطرد
والابتدائياياخذون ..
انشرررري يااعاجل
مالناالاالله ثم انتم
لعلنانكوون مع الدفعه2 رضيناابالبين والبين مارضي فينافيس يصيييييييييح
طيب واحنااللي حاطين مقيمين بدورالرعاايه الاجتماعيه ظلم عشان كل سته شهوراناخذمبلغ بسيط
وش صاااااااااااااااارعلى اعتراضنامتى تردوعلينا
وتعدلونه مليت من كثرمااعترض
والله شرالبليه مايضحك احنايالجامعين نطرد
والابتدائياياخذون ..
انشرررري يااعاجل
مالناالاالله ثم انتم
لعلنانكوون مع الدفعه2 رضيناابالبين والبين مارضي فينافيس يصيييييييييح
والله فوضى قال ايش حافز وبعدين ايش دخل البنات الجامعيات والابتدائيات في الموضوع وتقول ابى اعانه ياعمي احمدو ربكم عندكم اهل عندكم ايش اههههل يصرفون عليكن وعندكم زووووووج مستقبلا طيب ليش هالتخلف وخاشين عرض طبعا ولاعمري استلمت من حافز رغم اني انا يالرجل اواجه ضروف ويش دخل البنات قال ايه جامعيات ههههههههههه وعندهم اهل واحسن عيشه ويصرف حتى زوجها مستقبلا عليها ليش هالتحلف والفضايح المستمرة والناس يضحكون على هذا التخلف العقلي وحتى تجمعات على الصرافات صدق فشيله ولو اروح اي بلد ماراح القى مثل هذا التحلف العقلي والنفسي وحتى ياماشفنا فضايح تفشل مثل سواقة السيارات والله شي مضحك السيكل افضل ولايقه عليه وماخفي اعظم وان الله حليم ستار كل وحده من البنات تمسك ارضها في بيت اهلها اخمدو ربكم قولو الحمدلله
اقول اللهم لك الحمد والشكر بس فعلا اهل العقول في راحه
من المفترض تعاقبو انفسكم وليس تعاقبوننا بسبب انناتجاوزنا 35 عام ولم نحصل على وظيفه جميع الابواب طرقت ولم تفتح لنا وبعدمكرمة الملك بداتم تتلاعبون بها اين مكافحة الفساد عن مايجري اوان الاذان صماء والاعين عمياء حسبنا الله عليكم حسبناالله حسبناالله .
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم من ارانا اعجازه وقدرته بالقذافي
وغيره من المتجبرين المتكبرين بالارض الظالمين أن ينزل الله بك عذابا
يجعلك عبرة لمن يعتبر
الله ينتقم منك ويحرمك الخير والمنصب وعيالك وحياتك وكل ما هو غالي
عليك انت وكل من تسبب بحرماننا من حقنا بالاعانه لاي سبب كان
الله لايحللكم ولا يسامحكم لادنيا ولا آخره الله ينزل بك مرض لا دواء له
ويلجم لسانك لجمة الابكم
وباذن الله نرتاح من تصريحاتك مثل ما ارتحنا من الفايز
مسمى البرنامج الوطنى لأعانة الباحثين عن العمل غير مناسب لما تم تنفيذه من برنامج حافز حيث ان الأسم الصحيح هو برنامج العاطلين عن العمل اما الباحثين عن عمل والحاصلين على شهادات عليا تم استبعادهم بحجة تدريبهم فهل يعقل ان تدريب من عندهم شهادات وتبحث عن عمل لمن هم غير مؤهلين لسوق العمل ارجو نجد من يحل اللغز
اقوال اختساروا النتسب لهم ولا حومتوا كبدي يا العساف وعيالك وخادمك حافز
انا عمر زوجتي 34 وقالولها عندك مشكلة في العمر ...
هذا اللي يقول في تزوير في ناس خذت حافز واعمارهم فوق 35 عاما وفي
طلاب وطالبات اقل من 18سنة وانقبلوا في حافز يعني عندهم واسطااااااااات
حسبنا الله ونعم الوكيل حرامية عيني عينك خيرنا لغيرنا والى الامام ياوطن
أخذا إعالنة حافز
وسددنا فيها ساهر
هههههههههه
شباب رقم الصحيح هو 920011559
للمعلوميه رقم حافز هو 920011559
قصيدة بمناسبة حافز
حافز هلا يامرحبا فيك حييت = من فرحتى بذبح سمين الخرافين
ضيفا علينا نوجبه داخل البيت = لو ان قيمة هالعشاء فوق الالفين
صيتك وصل لاقصا الدير لكن ابطيت = من يسمع شروطك يضنك ملايين
وعقب العشاء ياحافز وليت ياليت = مادام جالك كرش وخدود وبطين
نبي نسير بك ولو انت عييت = ونمر راع البيت ونسدد الدين
ويفرجه ربي يوم عطفه ترجيت = ونملك لنا راتب وبيتن بدورين
طيب وانا وكثير من امثالي اتخرجت العام وانحرمت من حافز والسبب ان مازلت طالبه عندهم اتصلت عليهم قالوا راجعي الاداره في منطقتكم راجعتهم قالوا راجعي الرياض طيب ليه انا في الجنوب ليش اروح الرياض وبعدين مين يوديني الرياض حرااااااام عليكم شوفولنا حل وين نروح مين نراجع والله لاجوزي عنده وظيفه ولا انا ولادخل ساكنين عند اهله والله العظيم حالنا يبكي ولدي الصغير يبكي يقول ابي عصير والله احيانا مانحصل ريال نشتريله وزوجي سار يشرد من البيت احيانا من القهر يتركنا لأهله يتصدقون علينا والله هذا واقعنا ليش انحرم من حافز وانا منطبقه عليه الشروط مين المسؤؤل هنا مين يعطيني حقي مين ينصفني مين ينفذني من ضيقة الحال --والصبر له حدود - ارفعوا موضوعي لوزير العمل خلوه يشوف لنا حل تكفون يالنشامى تكفون ياقارئين السطور
رساله نوجهها الى الملك عبدالله حفظه الله ان يلغي شرط العمر واحنى وش ذبنى ان حافز جاء هذه السنة لاحول ولا قوة الا بالله
اقتباس "في البداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولاً امر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله واضح و صريح بصرف إعانة مقدارها 2000 ريال لكل عاطل و عاطله في بلدنا المملكة العربية السعودية
ثانياً من اعطاكم الحق في ان تعدلو في امر قد اصدره خادم الحرمين الشريفين
ثالثا كيف يتم احتساب صرف الاعانة وهل هي على أهوائكم يعني ناس يصرف لهم 2000 و ناس يصرف لهم 1500 و ناس يصرف لهم 1833ريالاً .!!!!
رابعاً يا اخي الكريم من اعطاكم الحق بأن تنظرو علينا و ان تتشددو في صرف إعانه امر بها ملكنا الله يطول في عمره على طاعته و خدمة بلاده و شعبه الذي طالما احب حكامه .
ارجو ان اجد عندكم الاجابه اذا كانت لديكم الجرأة " يازمرة المتنفذين في الدولة اريد ان اعرف من وضع الشروط وهل هو المواطن الحقيقي ونحن مواطنين درجة ثانية ؟ هل هو الوحيد الذي يهمه اقتصاد الوطن وهل يحمل هوية وطنية ونحن نحمل اقامه على كفالته ؟؟؟ ياوطن ضحكت على مسؤولينة الامم .....
من أمن العقااب اساء الادب
بالنسبة لربة المنزل تستحق حافر شهادتة السادسة لو نزلة وظيفة مااشتغلة هدفة تبى تعيش من 2000 ريال
شباب ترى الرقم لحافز هو920011559
ياعاجل انشري انشري لاتصيرين مثل حافز الخايس
يامليكنا اتمنى ان تسمع لنا
عاطل عن العمل لي سنتسن يكتبون لي طالب الله لايرزقكم ياحافز جعلكم بنار
جنهم
واكثرهم ثنوي واخذوااااا واحنا جامعييين ما اخذنا هذا لايشجع على التعليم الكل ماراح يكمل تعليمه لانه شاهد الظلم الطاغي على الجامعييين حسبنا الله سيؤيتينا الله من فظله انا الى ربنا راغبون
حسبي يالله عليكم اللي فيه ناس متوظفه واشملتهم حافزاللي مدرس ولا امام مسجدوبعدين الملك ماطلب العمر والمشكله بعد مافتحنا حسابات وانت تشرط العمر حسبي يالله عليكم حسبي يالله عليكم
الله لا يسامحكم فشلتونا عند اهل ازواجنا وعند خلق الله خليتوهم ينظرون لنا انا عجايز ووحنا مو باين علينا حسبي الله على اللي جاب فكرة العمر من 20-35 الله لايوفقه ....
السلام عليكم.............
كل نظام جديد له سلبيات و اجيبات ولكن نتمناء الخير للجميع............
مع العلم انه رقم حافز/920011559
يااااااأخواتي ويااااااأخواني احب اوجهكم :لاتحسدواأخوانكم المستفيدين من حافز فهذارزقهم فالله يعطي الانسان من حيث لايحتسب فكلما حسدتموهم سخطكم الله وزادهم في الرزق ادعوا لهم بزيادة الرزق وانظرواكيف يرزقكم الله ظعفهم "اخوكم الطااااااااغيه،متوظف ولله الحمدوالله يرزق الجميع رزقاحلالا ويبعدعنهم شرانفسهم ويوفق حاكمناالبطل ونايف الصقروسلمان رجل المواقف والشهامه ويدلهم الى طريق الخير......فديت اهل السعوديه كلهم
ومازلنا نتسائل نحن الخريجات الجامعيات أين حقنا في الإعانة التي حرمتمونا منها بسبب شرط جائر وضعتموه وهو شرط العمر
وهل الذنب ذنبي في أن وصل عمري 35 ولم أحصل وظيفه ؟ الذنب ذنبكم فأنتم المسؤلون عن الوظائف ولست أنا
أين العدل أيها المسؤلون عن حافز عندما تحرم الجامعية الغير متزوجة والتي ليس لديها دخل وليس لديها ضمان اجتماعي في حين تقدم الإعانات الى أصحاب الإبتدائية والمتوسطة ومن لايملكون شهادات ومن لديهم ضمان يصرف لهم اعانة شهرية ومن لديها زوج يصرف عليها ؟؟؟
هل هذا هو العدل بنظركم ؟؟
أتمنى أن يصل كلامي الى هؤلاء المسؤلين لكي يعرفوا حجم الذنب الذي ارتكبوه في حقنا وقد حرمونا من إعانة نحن في أمس الحاجة لها
أين أنت ياوالدنا الغالي يامليكنا المفدى أين أنت لتنظر الى هذه المهازل وكيف يحرم المواطن من حقوقه التي انت أصدرتها له
حسبي الله عليكم ونعم الوكيل
كل هذي السنين حرمتونا الوظائف
والحين حرمتونا حافز
وينك ياملكنا ترضى لبناتك
اللي معاهم ثالث ابتدائي شملهم حافز وحنا الجامعيات
لم يشملنا
حسبي الله عليكم ونعم الوكيل
حسبي الله عليكم ونعم الوكيل
حسبي الله عليكم ونعم الوكيل
حسبي الله عليكم ونعم الوكيل
يلي تقولون جامعيين وماحصلتو شي وزعلانين لان الأمين وغيرهم من اصحب اشهدت البسيطه جاهم حافزماهم موطنين زيكم وهذا رزق كتبه ربي لهم ماهوبيد اي انسان والجاهل وصاحب الابتداي والمتوسط والثنوي والجامعي ودكتور والمساول والغني والفقير كل مايفعلون عنه محاسبون كان خير خير وكان شر شر
وما ياخذ الانشان الانصيبه في الحية
2/يلي تقول اذاحصلتو تلعب بتسترجعون المكافه اوالمعونه اوالصدقه
من فين اذاالي راتبه 14 الف مايجي اخرالشهر ومعاه ريا
الشعب مل من الذله وارتقى به الحال حتى صال شحات يشحت في الماضي من ميسورين الحال اما الان ومع غلاء المعيشه الهائل والدعم الملكي الكبير (5 في الميه)وصلت الشحاته والضعف والذله الى الوزراء والى مقام حادم الحرمين الشريفين ابو متعب قال رسول الله صلى الله عليه ومسلم اللهم من تولى امر امتي فشق عليهم اللهم فاشقق عليه
وأوضح أن بعض المتقدمين للبرنامج بادروا مشكورين بالاتصال بالصندوق أو مركز الاتصال الموحد الخاص ببرنامج " حافز " ورفض هذه الإعانة ، لحصولهم على فرص عمل جيدة متيحين الفرصة أمام أخوانهم وأخواتهم المواطنين للاستفادة من " حافز " ، مؤكداً أن هذه الخطوة تعد علامة بارزة على وعي المواطن وإيثاره.
لا ياعزيزالمعيقل مو لانه لقى فرصه عمل لانه ((حس بالاهانه والذل بهذى الاعانه ))نفسه عزت عليه
وكثير منا عاااف اهانتكم لنا رب مايضيع حقنا
احنا نبى وظيفه محترمه لايقل الراتب عن 10000 الاف ريال عرفت اشلون نبغا ترجع لنا وطنيتنا الى قتلتوها باهنتكم لشعب السعودي
ودمتى عاجل للجميع
لاااااااااااااااااا تعليق طفشت من كتر ما اكتب واعلق واشتكي ولا احد يسمع لنا ولا احد يوقف معنا كأننا شحاتين
فعلا الشكوى لغير الله مذله حسبي الله ونعم الوكيل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.