المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند 81.92 دولار للبرميل    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بلدة بوان غرب كوريا الجنوبية    استشهاد 14 فلسطينياً في قصف للاحتلال على منازل بمدينة غزة    فرصة لهطول الأمطار على مرتفعات مكة والجنوب وطقس شديد الحرارة بالرياض والشرقية    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    الأخضر يخسر أمام الأردن    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    الرياض الخضراء    حج كل شهر    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خطة الحظر الجوي على سورية اكتملت وتنفّذها مقاتلات عربية وربما تركية بإسناد لوجيستي أميركي
نشر في عاجل يوم 23 - 11 - 2011

قصر الشعب وقيادات الأجهزة الاستخباراتية السورية الثلاثة، ومراكز الاتصالات العسكرية، ومخازن الذخيرة، ومنصات اطلاق صواريخ ارض-جو وارض-ارض، والرادارات، ومقرات الفرقة الرابعة، ومنازل كبار المسؤولين والضباط الموالين للنظام السوري، وغيرها، كلها على لائحة اهداف الحظر الجوي والمراقبة الجوية التي ستقوم بها قوات عربية، ربما بمشاركة تركية واسناد اميركي.
فانه «يمكن رصد الاهداف السورية المذكورة، وكشف تحركات القوى الامنية بما يؤدي الى شلل الآلة العسكرية لقوات (الرئيس بشار) الاسد، في اقل من 24 ساعة».
وتتقاطع المعلومات الاوروبية مع معلومات اميركية مفادها ان قيادة الاركان التركية ابلغت المعنيين بالشأن السوري، في العواصم الحليفة، «عدم جهوزية الجيش التركي للقيام بأي اجتياح لاراضي سورية محاذية للحدود التركية لاقامة منطقة عازلة تؤوي المدنيين الهاربين من العنف الذي تمارسه ضدها قوات الاسد».
وقد قامت جريدة «الراي الكويتية» بطرح اسئلة لمصادر اوروبية رفيعة في واشنطن عن هذا الموضوع تتركز في الاتي :
من سيقوم بالحظر الجوي؟
«مقاتلات عربية، وربما تركية، باسناد لوجيستي اميركي».
ومتى يتم ذلك؟
«في اليوم الذي تصدر فيه جامعة الدول العربية قرارا، بموجب ميثاقها، بحماية المدنيين السوريين».
هل يلي الحظر الجوي اجتياح عسكري تركي؟
«لا».
هل يعني تدخل تركيا مشاركة حلف شمالي الاطلسي؟
«لا» كذلك
هذا هو سيناريو اي تدخل عسكري محتمل في سورية؟
تقول مصادر عسكرية غربية ان قيادات الاركان في عدد من عواصم العالم «نفضت الغبار» عن الخطة المعدة لسورية و«حدثت من الاهداف، فتخلت عن بعضها واضافت البعض الآخر».
«اذا كانت خطة الحظر الجوي على اهداف داخل سورية جاهزة، هل هذا يعني ان النية مبيتة منذ زمن ضد نظام الرئيس بشار الاسد» ؟
«لدى كل جيش من جيوش العالم خطط موضوعة سلفا يتم تحديثها حسب الحاجة... ولدى واشنطن اليوم على سبيل المثال خطة معدة ضد معظم الدول بما فيها كندا، ولكن هذا لا يعني ان اميركا ستهاجم جارتها الشمالية يوما».
اذن متى ساعة الصفر؟
ان «الاجابة لدى السياسيين» وان ما يعنيها هو استعدادها لتقديم «النصح وربما الاسناد لحلفائنا».
وماهي فوائد الحظر الجوي على سورية؟
ان «الحظر الجوي المقرر على سورية سيقترن مع حظر على حركة الآليات العسكرية السورية، اي الدبابات وناقلات الجند، والمدافع. ومن شأن خطوة كهذه ان توقف حركة قوات الاسد وتشل مقدرتهم على القصف العشوائي للمدن عقابا لسكانها على احتجاجاتهم السلمية».
كذلك، تتابع المصادر، «ممكن للحظر الجوي ان يقدم منطقة آمنة للجيش السوري الحر المؤلف من منشقين عن الجيش، وفي حال تأمين منطقة كهذه، لا ريب ان اعداد هؤلاء ستتضاعف». اما موقع هذه المنطقة، فقد تكون في «درعا او جبل الزاوية او دير الزور... اوجميعها معا».
وماذا عن استبعاد الاجتياح العسكري التركي لاقامة شريط عازل ؟
«هناك مشكلة في سيناريو الاجتياح العسكري التركي، فهو قد يؤدي الى مواجهة طويلة الامد بين الجيش التركي وقوات الاسد». وتضيف: «لو اعتبرنا ان قوات الاسد لن تهاجم المنطقة العازلة، هل يسمح الاتراك للمنشقين السوريين شن هجمات من المنطقة العازلة ضد المنطقة التي تسيطر عليها قوات الاسد؟».
وتتابع: «ما المهلة الزمنية لاستمرار المنطقة العازلة بحماية تركية؟».
كل هذه التعقيدات تلقي بظلالها على القرار التركي القيام باي اجتياح عسكري لبعض مناطق شمالي سورية واقامة منطقة آمنة للاجئين المدنيين السوريين. الا ان تركيا ابدت استعدادها، حسب المصادر العسكرية الغربية، «لتقديم دعم لوجيستي مثل السماح باستخدام مطاراتها لشن الهجمات ولاحقا للطلعات التي ستفرض الحظر».
وتقول المصادر ايضا ان «تركيا ابدت استعدادا لمشاركة عدد من مقاتلات إف 16، الى جانب المقاتلات العربية».
وماذا عن ردة فعل قوات الاسد المحتملة ضد الحظر الجوي في ضوء تصريحات لسياسيين لبنانيين مفادها ان اسرائيل ستتعرض لهجمات صاروخية في حال تعرضت سورية لأي هجوم خارجي، تختم هذه المصادر: «إسرائيل لن ترد».
الى متى يا بشار الى متى يكفي لابد من العرب الفتك بهذا الطاغيه وان شاء الله سيلقى مالقي معمر القذافي
لقد قتل ماقتل وسفكمن الدماء مايكفي لقيام دوله من هؤلاء الابطال ولكن حياته بدت على كف عفريت
وان شاء الله حياته للزول قريبا ونهايته ستكون اشد واسوء من معمر القذافي
الى الجحيم يا بشار النعجه
نحن تحت رهن اشارة ابو متعب مستعدين لكل صغيرة وكبيرة
اتمنى المشاركه للقضاء على هذا المجرم الذي اباد الشعب السوري
ياسيدي قل وش تبي بس ويصير
حدد هدف لو هو عسير المنالي
فالجو نفاثه وفالقاع جنزير
وان مت هاك اليوم من طيف فالي
نهايتك قربت يابشار النعجه
هذاكلاااااااااام ( ...........) فاضي ولا فيه ادله تثبت ان سوريا سوف تضرب من قبل امريكا او تركيا لاكن السؤال اللي يطرح نفسه ؟؟؟ ليه حنا يالسعوديه مانقوم على سوريا امس مذبوح سعودي وقبله سعودي الى متى ؟؟؟
وين احرار سوريا الأبطال وين ابطال الجيش اللذين يغارون على بلدهم لماذاشخص واحد ومعة شرذمة بسيطة من الضباط الحقيرين يقتلون الشعب الحر الذى يطالب بحق مشروع حرام كل يوم يقتل من الشعب السورى الحر من عشرين اواكثر وينكم يااحرار سوريا
نتمى أن يكون ذلك صحيح لأن المظاهرات السلمية لا تنفع مع النظام المجرم الطاغي
ونتمنى أن تكون هناك منطقة عازلة وحضر جوي ولا نريد تدخل أجنبي ..
اللهم عليك بالطاغية بشارون اللهم عليك به وبمن معه اللهم سلط عليه جنوده وحراسه اللهم أرنا فيه يوماً أسودا اللهم خذه أخذ عزيز مقتدر
اللهم انصر أخواننا المستضعفين في سوريا اللهم مكن لهم في الأرض واجعلهم أئمة واجعلهم الوارثين ..
بصراحة مقال جميل جدااااااااااا
ولكن لم تحددو كم سيكون عدد القتلى السوريين أهو مليون ونصف مثل العراق ام 150000 مئة وخمسين الف كما في ليبيااو انهم سيعملون عرض اخر السنة ويتجاوز العددين
للاسف سنبقى نحن العرب اغبياء وتفكيرنا لا يتجاوز رؤوسنا
الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر
محاسبتك قربت يابشار الحمار
قولوا لبشار الجفعه قبله عمه القذافي ماعندهم إلا المهايط وحتى إيران معهم تستخدم الحرب النفسيه ولكنا سعوديون أباً وجد نشتري الشهادة في سبيل الله .
اهم شي امريكا (فخار يكسر بعضه) ونحن الفخار ونحن من يتحمل الاموال الطائلة
احجار الدومنو غبية
الحظر الجوي
هو فرض حظر تحليق أي طائرة تابعة لنظام او تنظيم او جهة معينة و في موقع معين و يتم تحديده عن طريق الإحداثيات .
قرار فرض الحظر الجوي يطبق بموافقة الأمم المتحدة أو بقرار منها حيث يوافق الأعضاء .
كيفية تطبيقه:
يتم تطبيق الحظر الجوي اولا عن طريق المراقبة بواسطة طائرات الأواكس وهي طائرات تحمل أنظمة للسيطرة على المجالات الجوية ومجهزة برادرات واجهزة لهذا الغرض , كما تستخدم الرادارات من على البارجات الحربية في البحار , وعند تحليق أي طائرة في تلك المنطقة التي تم تحديدها وفرض حضر عليها يتم ملاحقتها عن طريق الأواكس ويطلب منها التعريف بنفسها فإن لم تفعل أسقطت بالصواريخ .
وعادة مايتم في بداية الحظر بقصف بعض القواعد العسكرية لإتلاف مضادات الطائرات
خطوة أكثر من رائعة ولو انها متأخرة كثيرا فالشعب السوري بحاجة إلى وقفة فعالة من أخوانهم العرب خاصة وانهم مازالوا صامدين لاكثر من ثمانية اشهر وبصدور عارية امام آلة القتل والوحشي الذي يقوم به نظام بشار الجحش
دخل الأن وحسب التوقيت المحلي لأطاغيه بشار الهره موعد عضة الأبهام,,, والله لن نرضى له بمصرع أقل من مصرع أخيه الطاغيه الأكبر معمر الفياجرا لن يذهب دم الشهداء هدرا أبدا والمغتصبات الأحرار وستضل هامتك ياشام مرفوعه في وجه كل طاغيه للأبد وعذرا لكل من ساند النضام من الدول المؤيده له أو الشعب الذي بات يتمنى ألا يزول فقد بالغو في الدفاع عنه أين يمكنهم الأن الفرار وكأني أنضر اليوم الا وجوههم المسوده لهذا الخبر والقادم ليس بأقل منه ان شاء الجبار المنتقم,,, ودمتم أحراااار يا أهل الشام الأبطال
اللهم عجل بهلاك الفرعون الايراني
خبرررررررررررر عاااااااااااااااااااااجل
اجتماع جامعة الدول العربية الجاي سوف يقر على دخول الجيش العربي والمكون 500 الف عسكري ودخول طائرات مقاتلة لتحرير سوريا من الطاغيه بشار ودخول 300 الف عسكري من القوات التركيه و300 طائرة مقاتلة بوضع موعد زمني للتحرير قصاها اسبوع واحد اللهم لك الحمد على تضامن جامعة الدول العربية نهايتك قربت يابشار جامعةالدول العربية مو خسرات حبر على وراق رايح تشوف الاجتماع الاخير بس اتمنى من الاخوه تبع الجيش الحر التكاتف مع الجيش العربي والجيش التركي اسم القوه الضربه القاضية اللهم انصر اخواننا في سوريا واهلك بشار واتمنى للجميع الدعاء لنصر اخوانكم بسوريا 0
الدول العربيه تتعرض للعدوان الممنهج
يارب يارب ياربي يارب يارب يارب الله اني اسالك باسمك العظيم الاعظم والوجة الاكرة والعطية الجزلى وبسمائك العلا التي اذا دعيت بها اجبت
الله يسلط على بشار واعوانة جند في الارض وفي الاسماء تهلكهم وتجعلهم طيرا ابابيل ياعزيز ياقوي ياعزيز ياقوي ياعزيز ياقوي امين آمين آمين53
تركيا أجبن من ان تدخل في حرب مع السوريين. الموضوع ببساطة هو طق حنك من أردوغان الممثل.
المتظاهرون أغلبهم من الجيش الأحتياطي ... ولذا يجب تسليحم وتدريبهم مرة
أخرى وإعدادهم لتحرير بلادهم من النصيريين أعداء الإسلام والمسلمين
...وبذلك يكون الحظر الجوي فاعلا ... وما عدا ذلك لا ينفع إلا بدخول قوات برية
وهذا لا يمكن تنفيذه من أي دولة ...
أمركيا ما تقدر تتنفس وله دول الخليج مدام إيران موجوده وخوف وقليل كبير
انتو يا دول الخليج لو فيكم خير ما دخل صدام للخفجي وانتو تطالعوا فيه واستعنتوا باليهود امريكا وغيرها
فيكم شده قوو حالكم وبعديم تكلموا
لا أعتقد أنه سوف يكون هناك حظر جوي على سوريا
النظام السوري ليس بهذه السهوله
ووضعه حساس ويمس دول مجاورة غاليه على أمريكا يختلف كلياً عن ليبيا
وبعدين ترى ماذبحني إلا المهايطي المتخلف سعودي أصيل
ياجماعة إلى متى هذه العينات موجوده عندنا متى نصحصح
ولو سمح لك ابو متعب ألقاك عن بيت أمك تاكل مطازيز
أحمد ربك على العافيه وكل ونم وخل الهياط
اللهم انصر اخواننا الأبطال في سوريا الذين ضحوا بأنفسهم لخدمة دين محمد صلى الله عليه وسلم . اللهم عليك بالمجوس الرافضة ومن ناصرهم بالعذاب الأليم . اللهم اجعل بشار عظة وعبرة للطغاة والظلمة المفسدين في ديار الاسلام.
والله مشكلة اللهم انا نعوذبك من الفتن ؟
طيب السؤال وماذا بعد الاطاحة بالاسد ؟!!
جميع الدول العربية التي اسقطت حكوماتها انتهت وتدمرت ولوكان انهيار الرئيس ينفع كان نفع مصر
شوفوا مصر الحين وش صاير فيها شوفوا ليبيا والمدافع اللي مع البزارين بالشوارع شوفوا اليمن
لاحول ولا قوة الا بالله كان الاسد ارحم لهم من هالحالة او ع الاقل العيش بامان ولو القليل
يجب على الدول العربية ان ترراجع نفسها في الهجوم وترك ذلك لدول خارجية لكيلا ياكل العالم العربي بعضه بعض
اذاسقط بشار سوف تنكسر شوكة الايرنيين وتكون هيبتهم تحت الاقدام
من لبنان حتى اليمن جميع شيعي
يا سبحان الله من علامات يوم القيامه حدوث ملحمة في الشام
امريكا وتركيا دعم لوجستي والحظر بطائرات عربية ! لاعز الله ربعنا صحيح .
فقط كل شيء ممكن ... بس الفرق ان شعب سوريا سيبقى يدافع عن تراب وطنه امام ناكري الجميل والطغاة...
نذكر ان سكان الكويت مع قيادتها عام 1991 تركت الكويت للاخرين ومنهم السورين لتحريرها من قولة صدام ... والن تردو الدين بالتامر
نحن لاننتظر من العرب شيء .. انما سيبونا بعيدين عن تامركم وشروركم
انا بقول من الاخير.......
ماراح يسون شي ابدا
لو قامت حرب على سورياا
بتصير كارثه وحرب عالميه3 لان سوريا يساندها ايران وروسيا وصين
سوريل لكم بالمرصاد - اسمع جعجعتا ولا أرى طحين - ممكن رح تدمر سوريا لكن بالنهاية لن نكون الخاسرين الوحيدين - والتاريخ يسجل -
سوريا الله حاميها
بسم الله الرحمن الرحيم
ان من المعلوم لدى عامة الناس ان الافعى لاتموت وينقطع شرها حتى تضرب على راسهاايران هي راس الفتنةمن المفترض ان تضرب ايران عسكريا دراميكيا يسقط فرعون الشام وشيطون (حزب الشيطان) والمارد الحوثي وسوف تخمد الفتن اتوماتيكيافي العراق والبحرين والكويت وخونة (القطيف )والاردن ومصر وسوف تهداء جنوب تركياوسوف ترتعد(اسرائيل) ان الدور قادم عليها لأنهاتعلم انها ظرف طارىء في المنطقة سوف ينجلي بصحيان (العملاق النائم) آن الآوان ان تتحرك (الأف 16)السعوديةو(ال بي 52 )المروحيات الاماراتية والنسور التركية والبوارج المصرية (ان المكارم لاتحصل بالمنى * لكن لها بالتضحيات سبيلا *فلكم سماء للمجد من اجدادنا * بطل اقام على دليلا* فسئل المعالي عن شجاعة خالد* وسئل المعارك ان راته ذليلا) اسال الله ان ينصر دولة التوحيد (المملكة العربية السعودية)
خخخخخخخخخخخ هذي كثيره على سوريا والله ن سوريا سوف تسقط بأول طلقة مساكين بشار الجحش مجوع الشعب من دهور
يبدو ان الجميع مغتاظ من الدكتور بشار و برأيي هو نوع من الجهل والتخلف لأن أغلب المعلقين يتكلمون بعنجهية و غباء شديد وكأن الدولة التي تتسلح بقوة ابنائها و قوة مدخولها الذاتي سبية لكم و لأمثالكم نعم عندنا معارضة و لكنها ليست كتلك التي تسير بغريزة القطيع و تصيح مااااااع كالمعارضة الخارجية خدام الخليج و اوروبا تستطيعون شراء من تريدون لبعض الوقت و لكنكم لن تستطيعون شراء الجميع لكل الوقت تريدون شراء القيم والاسلام والاسلام بريء منكم و نحن السوريون نعرف كلمة واحدة نحن من سيفوز و بشار واحد منا و مثله مثلنا و لن يكون الا من يغيظكم و يثير الدماء في رؤوسكم و يجعلكم تتكلمون كالغرباء ابناء اليهود و اوروبا
اتحداكم ان تنشروا هذا التعليق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.