المملكة تحقق المركز 16عالميًا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2024    ارتفاع أسعار الذهب إلى إلى 2320.69 دولارًا للأوقية    الإمارات تخصص 70% من تعهدها البالغ 100 مليون دولار للأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية في السودان    طيار مصري يفارق الحياة في الجو… ومساعده يبلغ الركاب ويغير مسار الرحلة خلال رحلة من القاهرة إلى الطائف    مفتي عام المملكة يستقبل مدير عام الجوازات    6 نصائح للمتكممين خلال العيد    انطلاق أعمال الجناح السعودي المشارك في معرض يوروساتوري 2024    تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    "الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    رئيس الفيدرالي في مينيابوليس يتوقع خفضاً واحداً للفائدة    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«جامعة نورة» ل 30 سعودية: نصف الراتب أو ترك الوظيفة
نشر في عاجل يوم 22 - 11 - 2011

خيرت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن 30 معلمة إنجليزي سعوديات من خريجات البكالوريوس والماجستير بين البقاء في العمل بنصف الراتب وقدره ثلاثة آلاف ريال بوظيفة مساعدة معلمة، أو ترك الوظيفة، بعد أن تعاقدت معهن لمدة عام دراسي براتب ستة آلاف ريال.
وعمدت الجامعة إلى استبدالهن بمعلمات من جنسية عربية، مبررة ذلك بالحرص على تحقيق الجودة التعليمية التي تصب في مصلحة الطالبات.
وفي هذا السياق، قال ل ''الاقتصادية'' الدكتور عبد العزيز المقوشي المستشار الإعلامي في الجامعة، إن سبب ارتفاع عدد المعلمات الأجنبيات الذي يصل إلى أكثر من 300 مقابل 70 سعودية، ضرورة نجاح تعليم اللغة الإنجليزية الذي يشترط تواجد عدد كبير من المتحدثات باللغة الإنجليزية كلغة أم.
وقالت المعلمات المتضررات : إن أغلب المعلمات الأجنبيات اللاتي عملن بدلا منهن في تدريس اللغة الإنجليزية في عمادة السنة التحضيرية في الجامعة غير مؤهلات ولم يحصلن على الشهادة المطلوبة وهي شهادة CELTA التي تؤخذ من الجامعة، بل على العكس تماما، ليست لديهن أي علاقة بالتدريس نظرا لحصولهن فقط على دبلومات تجميل، وعاملات سابقات في محال القهوة، منوهات إلى أن عددا قليلا جدا منهن من أصول أمريكية أو بريطانية، لكن الباقي من أصول عربية أو هندية يحملن الجنسية الأمريكية أو البريطانية.
وأكدت المعلمات أن الشركات المشغلة والوسيطة بين المعلمات والجامعة، وهما شركة خبراء التدريب والمعهد السعودي البريطاني، استغلتا البند الموجود في العقد والذي يشير إلى وجود فترة تجربة مدتها ثلاثة أشهر تخضع لها الموظفة لعلمها بقدوم دفعة من المعلمات الأجنبيات من خارج المملكة في هذا الوقت تحديدا والذي يسبق انتهاء فترة التجربة بأيام قليلة، ومن ثم الاستغناء عنهن بشكل قانوني رغم أن أغلبهن وقعن على عقود مدتها عام كامل تتضمن بندا يؤكد عدم السماح باستبدال الوظيفة أو تغييرها في أي حال من الأحوال. ''حصلت ''الاقتصادية'' على نسخة منه'' في حين لم توقع أخريات على أي عقود واكتفت الشركة بإرسال عرض وظيفي لهن فقط.
وأوضحت إحدى المعلمات - خريجة لغة إنجليزية في جامعة الأميرة نورة فضلت عدم ذكر اسمها - أن الشركة المشغلة اتصلت بها، وعرضت عليها العمل لتدريس طالبات السنة التحضيرية مقابل ستة آلاف ريال لمدة عام كامل، فوافقت وقدمت استقالتها فورا من مدرسة عالمية عملت فيها براتب أربعة آلاف ريال. وأضافت أنها ظنا منها أن الوظيفة في الجامعة أفضل بكثير، مما جعلها تستقيل مباشرة بعد اتصال الشركة، ''لكني اكتشفت عكس ذلك تماما، فبعد توقيعي قبل ما يقارب الشهرين ونصف على عقد وظيفي مدته عام كامل، والرضا عن أدائي الوظيفي من قبل المشرفة الأجنبية السودانية الجنسية، اجتمعت عميدة السنة التحضيرية بالمعلمات السعوديات فقط وعددهن 30 معلمة، وتم إبلاغنا بتوظيف معلمات عربيات وهنديات لديهن الجنسية الأمريكية والبريطانية بنصف الراتب المقرر في العقد. وخيرتنا العميدة مابين البقاء كمساعدات بنصف الراتب أو ترك العمل''. ولفتت إلى أنها خريجة الجامعة نفسها وبتقدير مرتفع، والاستغناء عنها يدل على ضعف مخرجات جامعة الأميرة نورة.
ووافقتها الرأي معلمة أخرى، وقالت إنه بعد توقيع العقود في الجامعة، اجتمعت بنا موظفات جامعة أوكلاند التي كلفتها الجامعة بالإشراف ومتابعة العملية التعليمية، وأبلغونا بوجود تقييم أثناء فترة التجربة يهدف إلى تحسين المستوى فقط لكل المعلمات، لكن اجتماع 30 سعودية فقط بعضهن خضعن للتقييم، والبعض الآخر لم يخضعن. العميدة أمل الطعيمي خالفت كل ذلك، حيث أخبرتنا حينها أنه تم تغير مسمانا الوظيفي مقابل نصف الراتب.
ويعود الدكتور عبد العزيز المقوشي ليؤكد أن الجامعة تحرص على مصلحة الطالبات فهي الأساس في تنفيذ برنامج السنة التحضيرية . ومن هنا نبع الاهتمام بمسألة ضبط الجودة في العملية التعليمية في برنامج السنة التحضيرية، حيث تم الاتفاق مع جامعة أوكلاند النيوزلندية لتتولى المهام التي من ضمنها ضبط الجودة في تنفيذ برنامج السنة التحضيرية وذلك من خلال العمل على مراقبة أداء الجهة المشغلة للبرنامج وتوفير كفاءات أكاديمية نسائية مؤهلة يمكن من خلالها تأمين تدريس اللغة الإنجليزية وفق الجودة الأكاديمية المناسبة للطالبات من خلال عمليات التقييم والتدقيق ومناقشة الملاحظات باستمرار تجاه هيئة التدريس ومراجعة المناهج لكن الجامعة وجدت قصورا في كفاءة عدد من المعلمات السعوديات وغير السعوديات، لذلك قررت الجهة المشغلة إنهاء التعاقد مع المعلمات خلال مرحلة التجربة، في حين أتاحت الفرصة للسعوديات في مواصلة العمل كمساعدات للحفاظ على الوظيفة. ووجهت جامعة الأميرة نورة جامعة أوكلاند للعمل على تقديم دورات تدريبية لهؤلاء المعلمات السعوديات بهدف تطوير المهارات.
طيب الفصل ليس حلا هم بالأخير نتاج تعليم جامعتكم
وإذاكان الموضوع حرصا على الجودة فلماذا لايبتعثن
لتطوير لغتهن بدلن من ذريعة تحسين طلاب سنة التحضيرية
يبدو في الموضوع لوبي أجنبي وتحالفات تحت الطاولة
ورشاوى من قبل عديمي الضمير
الله اكبر هكذا بدا محاربة السعودة والمفروض حتى ولو ان الاجنبيات يحملن الدكتوراه بتلك اللغة القبيحة المشئومة المفروض ان تقدم السعودية عليها اما الحجة التى اعتمدت عليها الجامعة ضبط الجودة التعليمية فهذا كلام هراء اقول هراء وان تتحدث بها كلغتها الام هراء ايضا وهذه هى حجة الدكتور الرشيد وزير التعليم السابق عندما اراد ان يحجرم خريجى كلية الفيصل من التدريس والسبب اعتقد انه الاختلاف على القسمة عيب يا جامعة اول ادارة بدات بمحاربة السعودة النسائية ومن المؤكد ان الجامعة اغترت بالجنسية المكتسبة لتلك المعلمات الاجنبيات ليقال المدرسات من تلك الجنسية الخبيثةعيب يا جامعة وانت تحملين اسم نورة نخوة الملك عبد العزيز رحمه الله عليك ببنت الوطن ولو حبوا علما ان الجودة والكيفية هى التى حرمت ابناء الوطن من كليات الطب سنين عدية ولا زلنا نرزح تحت هذا المنظار الضيق فانا لله وانا اليه راجعون لم كل هذا جامعة نورة تطرد بنات الوطن بطريقة هوجاء ومستشفى الملك فيصل التخصصى يطرد الاطباء ومن هم فى فلكهم بطريقة تجديد كادر الرواتب الذى هو بمصلحة الاجانب
أجنبيات ؟!!
يمكن إسرائليات أقصد أمريكيات،، ما تسمى أجنبيات !!!!!!!!!!!
نحن الأجانب في وطننا !!!!!!!!!!
ليش ماتبدلهن مهب علطول اجنبيه اومحبوكه من قبل بنات البلادواجد
حسبي الله على الاجانب والاجنبيات الذين يريدون ان يستحلوا خيرات بلدنا الحبيب
مسكين أيها المواطن .. فلا زال يدفع ثمن وطنيته!!
فمن يذهب ويأتي بجنسية أجنبية .. تدبل له الرواتب والمميزات .. والبدلات التي يسيل لها اللعاب!!
إلى متى هذا الجور؟!!
ياسلام عليكم كذا الشغل والا بلاش وين وزير البطاله عنكم .
والله مهزلةالسعودي صار محارب في لقمة عيشة في بلدة والاجانب صاروا هم الاولى
حتى ولو كانت مستويات المعلمات السعوديات مش ممتازة هذي بلدنا نتعلم فيها ونكتسب مهارة ونتمرس في عملنا مع الوقت المواطن هو الباقي الاجنبي بياكل ويمشي
يجب وقف هذي المهازل من تحقير للمواطن السعودي والتضييق عليه في لقمة عيشة وتفضيل الاجنبي
..............
وهذا صار معي شخصيا قبلت للعمل في مدرسة اهلية وكانت المعلمة الاولى الظاهر سورية وحاطينها على الراس وراتبها فوق الستة وانا قالوا الف ريال اذا عاجبك وطبعا ما داومت لا ان الشغله من اولها تنعاف
وين وزارة العمل عنا وعن السعودة الحقيقة مش الي بس كلام على ورق
حسبي الله عليكم
مسكين با ابن الوطن مسكينه يابنت الوطن
مسكين ايها المواطن
فمن يدعي الوطنية بات يحاربك في وطنك حتى يشعرك بالغربة في وطننا
حسبي الله ونعم الوكيل
اناس لا يخافون الله همهم المال وجمع المال فقط والوطن وضعوة تحت اقدامهم
اما المواطن وابناء الوطن فهو عندهم في منزلة اقل من ذلك
ححسبنا الله ونعم الوكيل
الدكتور عبد العزيز المقوشي المستشار الغالي :
حقيقة أن تبريراتك بإبعاد معلماتنا الفاضلات ووضع أجنبيات خاطئة ، ونترك الكلام الإنشائي من قولك أن :نجاح تعليم اللغة الإنجليزية الذي يشترط تواجد عدد كبير من المتحدثات باللغة الإنجليزية كلغة أم.
وقولك أيضا أن :الجامعة تحرص على مصلحة الطالبات فهي الأساس في تنفيذ برنامج السنة التحضيرية . ومن هنا نبع الاهتمام بمسألة ضبط الجودة في العملية التعليمية في برنامج السنة التحضيرية، حيث تم الاتفاق مع جامعة أوكلاند النيوزلندية لتتولى المهام التي من ضمنها ضبط الجودة في تنفيذ برنامج السنة التحضيرية وذلك من خلال العمل على مراقبة أداء الجهة المشغلة للبرنامج وتوفير كفاءات أكاديمية نسائية مؤهلة يمكن من خلالها تأمين تدريس اللغة الإنجليزية وفق الجودة الأكاديمية المناسبة للطالبات .
كلام إنشائي بحت يامستشارنا العزيز . معلماتنا فيهن الخير والبركة وعلى كفآءة عالية لكن مشكلة الرواتب وإلا فكيف تكون معلماتنا ذات كفآءة بنصف الراتب وليست صاحبة كفآءة براتب كامل . ( أمر غريب ومحير ) .
إذا يامستشارنا الدكتور الغالي : هناك مستشارين لهم باع طويل وخبرة في المجال الإعلامي بل وشاركوا في تأسيس العديد من الجامعات العالمية لماذا لانحلم أن نرى هذه الكفاءات في جامعاتنا ونعطيك نصف الراتب مثل معلماتنا أو نستفيد من الدكاترة الأجانب الذين أصبحوا مستشارين إعلاميين بارزين خاصة في المجال التعليمي ولهم مؤلفات تملء رفوف المكتبات ونقولك يامستشارنا والله نبي مصلحة رفع كفآءة المراكز الإعلامية بجامعاتنا إذا ترضى بهذا الإقتراح فمعلماتنا الفاضلات بنات الوطن سوف يكونون تحت أي إقتراح يأتي منكم فيه مصلحة وصول التعليم بشكله الصحيح .
على هونك شوي الله يسلمك لاتحمس واجد ترى بناتنا بحاجة الوظائف وإبداعهن والله شهادتي فيهن مجروحة شيء ونشوفه الله يوصلهن لأعلى المراتب إنشالله .
وعلى كلام والدي الملك عبدالله : النساء ماشفنا منهن إلا كل خير
ياجماعه صاحب فكره التشغيل المباشر والذى يتم عن طريق شركات تقوم بااختيار المعلمات والموظفين هو انسان خاين لوطنه وشعبه وعميل لانه يستطيع فى الشركه توظيف اصحاب الشهادات المزوره والجواسيس ولايحكمه انظمه البلد التى يتقيد به الموظفين ويستطيع ابتزاز الموظفين والموظفات فى اعمال تخل فى امن البلد ولايحاسب بل يترك الرجو ياصحيفه عاجل نشر التعليق
المعهد البريطانى يتوقع ان له حصه فى المملكه فى كل شى فالذى يجب شطب تلك المعاهد التى ليست اغلبها سوى نشر الفساد
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هذي نهاية الواسطات ياحلوووووين هههههههههههههههههههه
طبعاالاجانب أولى ( راتب + بدل سكن + تذكرة ذهاب وإياب + علاج )
والسعودي كثيره عليه راتب ( 3000 )
.. بناااااااااااتك يصرخن ياخادم الحرمين ..
الرجاء ممن يستطيع مساعدتنا وسماع آهاتنا التواصل مع وزارة العمل المساكين الذي يطالبون بالسعودة ورؤساء التعليم الذين يحرصون على تطوير اللغة الانجليزية بين تلميذاتنا ولاكن حين يعلمون ان من يتعاقدن معهن كانوا يشتغلون مباحث في بلادهم لمدة 25 سنة وممن تعاقدن معهم يقومون بتعليم بناتنا الرقص مع الموسيقى وبأعلى صوت نرجو من مواقع الصحف الرسمية أو ممن يمكننا الاتصال بهم ان يتم إخبارهم بحقيقة ما يحدث وأقول لبناتنا موظفات مدرسات اللغة الانجليزية لا تفقدن الأمل وثقّن والله بأنكن تستحقن الأفضل واسلكن كل الطرق الممكنة إلى ان ترجع حقوقكن بأذن الله تعالى ثم أبو متعب حفظة الله ...
بصوووت عالي واحد ياكل من تولى امر السعوديييييين :
Saudi for Saudis
واضح ان الجامعة غير مهتمه بمخرجات التعليم.. بل مهتمه بالمادية لا أكثر.
لو ان الجامعة مهتمه بالمخرجات كان من الاول ما وظفة المعلمات ولا تعاقدت مع معلمات لم يحصلن على الشهادة المطلوبة وهي شهادة CELTA التي تؤخذ من الجامعة... مع ان هالمعلمات يمكلكن هده الشهادة.
الله يخلف على اكبر جامعة بنات بالعالم..
تسريح السعوديين او السعوديات واهانتهم في بلادهم على مراء وتواطئ من الوزراء بربكم ياوزراء وياامراء 3000 ريال راتب استاذة سعودية بالجامعة
واخيرا بعد هذاالعناء وهذاالجهديستبدلون باجانب من ياخذ حقوقهم من يدافع عنهم اين الاحرار واصحاب الاقلام لماذا لم يكتبون في الصحف كيف يعامل السعودي في العمل كانه من كوكب اخرالاجانب افضل منه.راتب متدني, لابدل سكن, لااحترام وتطفيش.وكل يوم تهديد بالفصل لانه سعودي اناشد خادم الحرميين حفظه الله ان يفرض بندعلى الوزراء والشركات والمؤسسات الحكوميةوغيرهاباولوية توظيف السعوديين في جميع الشركات من راتب ووظائف وحوافز من بدلات وعلاوات والاجنبي بالدرجة الثان
ية.وشكر لرئيس عاجل واعضائها
معقوله خريجات البكالوريوس والماجستير ولا يعرفون ...!!!
أود طرح وجهة نظري في الموضوع وهي أن المدرس المدرسة السعودية للغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات قد يكون أفضل لأن المواطن أدرى بالحال كما يقال أن أهل مكة أدرى بشعابها أيضا السعودي يتكلم الإنجليزية التي تعلمناها في المدارس ويستعمل ابسط العبارات المؤدية للمعني بينما الأجنبي يتحدث بلكنة خاصة ويستخدم عبارات ربما يسمعها الشخص لأول مرة
لاباس سوولهم دورات وبيمشي حالهم
أنا في الجامعة واعتقد انه يوجد الكثير من الاستاذات الامريكيات المزعوم أنهن يدرسن اللغه الانجليزيه للاسف الشديد فاشلات في التدريس والضحية الطالبات
عقدة الاجنبي مازالت موجوده عندنا رغم تفوق السعوديين على غيرهم ولكن انظروا من اصحاب المعاهد التي استقدمت هؤلاء المعلمات لابد ان يكون لهم علاقه باطراف في الجامعه وهل تتصورها ان معلمه تحمل الجنسيه الامريكيه ستقبل بثلاثه الاف ريال شرط زائفا راعيها عن ثلاثين الف
ههههههههههههههههه
بدينا في اللعب
خوش جامعه وخوش اداره اما نصف الراتب ولا فصل
لا بارك الله فيكم ولا في وزيركم
وحسبي الله عليكم ونعم الوكيل
واضحة ياعميدت جامعة نورة قولي لي من وراك ومن صاحب الفكر الي يبغى تلقين
الطالبات أفكار وتعليم دخيلة على الوطن وعلى المسلمين
المعلمات السعوديات أكفئ من أي جنسية ثانية ياعميده قريح
ويمكن يا خواتي السعوديات انهم احضرو رقاصات يعرفن انجليزي بدل عنكم لكن بعض المسؤؤلين ماذا يريدون ... باقي ايام معدوده وينتهي العام 1432ه وياءتي عام جديد نريد فيه الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح الاصلاح
معقولة ثلاثين معلمه ليس لديهم الكفاءه والاجانب كلهم كفاءات
للوراء ايها التعليم
حسبي الله ونعم الوكيل
لهذه الدرجة وصل حبنا للاجنبي
الله يرحمك ياالملك فهد
عز الله السعودية ضايعة
العقد شريعة المتعاقدين؟؟؟؟ قال سعودة قال خخخخخخخخخخخخ
مالت عليك بدل ماتسعودين وانت تحذفين السعوديات ربي حسيبك وش قالت ماهن كفوا لا انتي يالكفو اقول هذولي تعبنات على الشهاده ولا ذوليك تزوير خافي ربك ...
قطع الاعناق ولا قطع الارزاق
سياسة الجامعه مدحدره بقوه
ياجامعة الاميره نوره لماذا لا تصرفون مكافآة الطالبات منذ اكثر من اثلاثة اشهر ماهي الاسباب هل هي الطفره لديكم ام ماذا حرام والله بعض الطالبات على الله ثم على هذه المكافاة خوف الله بطالباتكم
الى من يهمه امر طالبات جامعة الاميره نوره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن طالبات جامعة الاميره نوره نعاني من عدم صرف مكافآتنا فلماذا التأخير اكثر من ثلاثة اشهر فهناك طالبات على الله ثم على هذه المكافاة وحتى تاريخه لم تصرف نأمل من المسئولين النظر بعين الاعتبار لنا
وشهد شاهد من اهلهافالتعليم لدينا لم يستطع ان يخرج من تكون قادره على ان تتحمل مسؤولية تعليم وتخريج معلمات والا كيف تحمل الماجستير وتستبعد.
اذا كان الامر كذلك فلابد من اعادة النظر فيمن يتقلد مسؤوليات كبيره في هذا المجال وكل ماعليه هو ان يصدر تعاميم دون ان يعلم بما يحصل داخل الفصول والقاعات
الى الوراء يابلادي مادام امثال هؤلاء ............
اصلا البلد هذي خيرها للاجانب وانتم اكبر دليل حرام السعودية تتوظف والاجنبية لا هذي قاعدتكم وش الجديد
حسبي الله ونعم الوكيل على هذة المديرة من تعينت والجامعة بداء مستواها في تدني . كيف لها ان تخالف التوجيهات السامية بتوطين الواظائف اين هي من السعودة .اين معالى وزير التعليم العالى من هذة المهزلة
نعم نحن الأجانب في وطننا نحن العاطلون في وطننا ونلوم القطاع الخاص انه يحارب السعودة ثلاث ملايين عاطل سعودي في بلاد يوجد به عشره مليون اجنبي يحولون سنويا فوق مائة وخمسون مليار من دخل بلادنا للخارج ليش السعودي رجال ونساء محربون ومن ابناء الوطن نفسهم الذين يفضلون الاجنبي ومعظهم بشهادات مزورة على ابن الوطن
داااااااام الجنسيه سعوووووديه عليكم العوووووووووووض
ياشباب اي واحد هنا لبناني ولامصري ولاسوداني المهم اي جنسيه
ممكن يبدلني بجنسيته واعطيه فوقهم عشرة الف ريال
شي يفحس الكبد وربي قهر قهر قهر كيف يضحكون على السعودي او السعوديه ويماطلون فيهم
الحقووووووق تبيلها حلووووووق
لاتسكتون عن حقوقكم
والله ياناس لو تشوفو الاجانب بمستشفى الملك فهدالعام كيف عايشين \جده
لتقولو هم السعوديين واحنا اجانب \ سعوده كذابه\ والمساكين بجامعه نوره
تحت رحمه الله \ بالله ياناس احنا وين وصلنا بعد المهزله هذي
يالله يارب عجل بالفرج
كانت تدرسني معلمه اجنبيه وانا في المتوسط تقول لنا احنا نتمنى ان انالتعليم في السعوديه يضعف علشان كذا احنا مانهتم بتدريسكم صح
ولماذا لم يقل هذا الكلام للاجنبيات او القوة والجبروت على بنات الوطن
ياخادم الحرمين بناتك بعتدى عليهن في جامعة اختك نورة
عندنا عقده اسمها الأجنبي ماكلنا بالطول والعرض الله يفكنا منهم وممن جابهم
انا ايام زمان ايام المتوسط والثانوى اتعلمت الانجليزي على ايدى معلمات من جنسيه عربيه وطلعت بالانقلش صفرررر لاافقه شى منه احاول اعلم نفسى بنفسى
عذر اقبح من ذنب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل
في الحقيه ومن خلال ترددي على المدارس الخاصه اتضح لي ان المعلم السعودي اكثراخلاصا ومهاره من المعلم الاجنبي لكن معظم المؤسسات الوطنيه تبحث عن الربح اكثرمن نفع ابناء هذاالوطن مع الاسف الشديد ولالماذالايعملون لهم دورات وتنتهي المشكله ان كان كلامهم صحيح شكرالك ياعاجل علي الشفافيه
السلام عليكم اخواني واخوااتي
والله على ماقاالوا خيرنا لغيرنا امس رحت اودع فلوس في الصراف بالليل يعني مع تقفيل المحلات التجاريه وفي منطقه تزدحم وتضج بالعماله وشفت عجب العجاب عشرات الالاف من الريالات تودع في حساباتهم وهم عايدون من البقالات او من البوفيات او من العمارات التى تحت الانشاء امهات خمس يقرقشن قرقشه وانا راايح ودااااااق مشوار ابي اودع في حساب واحد طفران زيي 200ريال وكمان متحسف عليها عشان انا يمكن احوج منه بس ربك فيه ؟؟؟المهم يااخوان وربي هذي مافياات اداريه وكانسر خبيث ينتشر في جميع الدوائر الحكوميه وغيرها عجبي عجبي الى نتى ونحن نااايميين ماانعرف ان الاجاانب جاالسين ينحتو في عضاامناا
انا احدى الطالبات المبتعثات دراسات عليا في بريطانيا والله التعليم عندنا ضعيف جدا لقد صدمنا وصدمو اساتذتنافي الغرب لانعرف استخدام الاجهزة في المعامل وعند دخولنا المعمل كاننا جايين من كوكب اخرايضا نجهل الكثير من اساسيات المادة التعليميه بعكس طلاب الصين واليابان والهند وايران وتركيا واليونان مثلا فتجد اساسيات التعليم عندهم ممتازه السبب يعزى الى تدريس الاجانب لنا همهم الوحيد مادي بينما هم درسوهم بني جلدتهم. ملاحظه: للاسف جميع اساتذتي في الثانويه والجامعة كانو من الجنسية المصرية.
شكلهم يبونا نغادر بلدنا
هل هناك تحرك من لدى المسؤولين ؟ .....
ردد يا ليل مطولك ...
إلعب يافار إلعب ، ما عندك أحد...
كفأء قال .. بالله إلي معها الحين البكلريوس و الماجستير ظيعفة في اللغة الإنجليزية والله شي غريب ، بيغون يحطون نفوسهم إننا نحن صارمين ..
اذا كان السبب كما يقال ضعف اداء فانا اقول كيف اجتازوا اختبارات القبول الذنب هنا يقع على الجامعه في قبولهن وليس عليهم.يجب على الجامعه ان تكمل العقد كما هو وبنفس الراتب مع تحويلهن إلا اذا كان العقد ينص على شي من هذا القبيل...تحياتي
ليتني اجنبي بنقالي او غيرع كان مرتاح في بلاد الحرمين ماكل شارب سارق واحلى عيشه عايشها الاجنبي من ابن الوطن
الله يحرقها من دولة ... كل أمها نصب في نصب ...
الفساد عندنا أكثر من فساد اسرائيل واليهود ...
جامعة الأميرة نورة وما أدراك مهي. دس السم بالعسل ( تغريبية ) افهم يا فهيم! !!!!!!
ويعود الدكتور عبد العزيز المقوشي ليؤكد أن الجامعة تحرص على مصلحة الطالبات ومن هنا نبع الاهتمام بمسألة ضبط الجودة في العملية التعليمية في برنامج السنة التحضيرية.
طيب قبل تخسر هؤلاء المعلمات أعمالهن السابقه وين هالأفكار وليش ماجتك هالأفكار إلا متأخرا أو انت جالس في تجري تجارب على كيفك وما أحد يفصلك ويخصم راتبك وغيرك تلعب فيه .
بكل بساطه يمكن التعاقد مع هؤلاء الوافدات موقتأ لمدة عام وإحالة المعلمات السعوديات للدراسة بالمعاهد المتخصصة في الداخل لمدة عام على حساب الجامعة وبعد الأنتهاء من الدراسة يتم إعادتهن لأعمالهن وإنهاء عقود الأجنبيات .
أو أن المسأله واسطه مهايطين لأزوجات وبنات السفراء وبعض الجاليات .....!!!
ان هذا الخبر يرجعني للوراء قبل سنوات عندما بدأت السعودة العمياء بدأ التاخر في تطوير البلد لأسباب التالية
استخدمت السعودة استخدام خاطء يعني من اجل راتب للسعودي ولو اقل مستوى وتم طرد غير السعودي فجأه دون تأهيل السعودي نفسياً وعلمياً
احتقار الاجنبي مما جعل السعودي يتصور انه افضل من كل الناس وعند المحك يظهر انه ما عنده سالفه
عندما ترى السعوديات والسعودين في الجامعات ترى عرض للازياء والمسخره بشكل عام وهذا لا ينكره إلأا مكابر يعني لم يأتوا ليتعلموا فقط لاخذ الشهادة والدراهم
شي عادي انا معاي بكالوريوس لغة انجليزيه وعاطل لاني سعودي
في بعض المناطق يدرسون اجانب وفي المدارس الخاصه يدرسون اجانب صرنا احنا الاجانب عادي مين يحلها وزارة التربية هههههههههههه
أستغفر الله وأتوب إليه مما سأقول !!!
في جامعاتنا مبلغ مالي يعطاه عضو هيئة التدريس دكتورا كان أو محاضرا !!
ويسمى بدل ندرة !!!!
لكن لا يستحقونه إلا إذا كان الاجانب أكثر من السعوديين !!!!!!!!!!!!!!!
لعل الامر اتضح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أتمنى من وزير التعليم العالى إلغاء هذا النظام !!!
لأن النفوس وضعفها لا علاقة لها بالشهادات !!!
فرب أمي أعز نفسا ممن يملك أعلى الشهادات بأدق التخصصات !!!
احيييه لو يشغلوني فراش بجامعه نووره بس
طيب يا لمقوشي مدري وش اسمك يعني الثلاثين سعودية مافيهم وحدة فالحة؟
ياخي ترى الناس فهمت لاتحسبهم مثلك الحين كيف تبينا نصدقك ؟!!!!
وبعدين على اي أساس وظفتوهم من أول مع أني متأكد أنهم أفضل منك بكثير..
والسؤال الذي يسدح نفسه
طالما أنكم فصلتوهم ..لماذا لم توظفوا سعوديات أخريات ؟!!!!!!!
قمة الفساااااااااااااااد
ألف تحية للتعليق الأول للأخ سلوم
يا ملكنا يا ابو متعب فزعتك بناتك ينظلمون
يا مكافحة الفساد وينكم
يا وزير التعليم العالي وينك السعوديات ينظلمون
يا وزير العمل يا نطاقات يا حطاب العنزي
يا حافز
يا حقوق الانسان
الاجنبيات يأخذون ما لا يستحقون
عميدة السنة السنه التحضيريه الدكتوره امل الطعيمي قالت لهم بالحرف الواحد "لا تخافون مهوب انتم اللي بتخفض
عقودكم لا كل السعوديات الدور جاي عليهم "
وقالت لهم بلغة تهديد اسمعوني ترى لن ينفعكم احد لو اشتكيتو نحن من نقرر فقالت لها احد المعلمات بنروح للملك
فردت الدكتوره روحو للي تبون هذا قرار اتخذناه ولن نتراجع عنه فلما سألتها احد المعلمات وقالت هذه توجيهات من
فردت وقالت هذه توجيهات مديره الجامعه الدكتوره هدى العميل الله يجزاها خير
انشري يا عاجل
حرام عليكم يعني تبون السعودة حق الوظايف الخايسة تبون السعودي حلاق ولا سواق ولا بائع في محلات ولا سكيورتي وطايحين طيحة على المؤسسات الصغيرة تعالوا سعودوا وظايفكم بالله عليكم فرحانين يشغلونا براتب 1500 ولا 2000 عشان يقولون ماعندنا عاطل في السعوديه اقول اصحوا انتوا من نومكم ترى السعوديين عنده عقل روحوا شوفوا شركة ارامكو ولا شركات المقاولين الكبار اللي ماسكه مناقصات للحكومه ولا روحوا شوفوا الوزارات الحكومية مثل وزارة التربية والتعليم الى الحين فيه اجانب في الرياض لبعض التخصصات ولا وزارة الزكاة فيه محاسبين مصريين والله قرفتونا يبون يعطونا 2000 والاجانب عايشين عيشه نتحلم مثلهم وياليت اللي جايبينهم بعضهم تخصصات صعبة او نادرة التخصصات صاروا شبابنا الأسود متمكنين منها واكبر دليل البعثات اللي امر فيها بومتعب الله يحفظه وجاو الربع من بلاد برا وماكوا وظايف .
باالفعل نحن الاجانب وهم ابناء الوطن صوره بدون تحيه للسعوده وتوظيف ال؟؟؟؟؟كملوها ياقراء
ياحسافة على هالبلد في بلدك وأنت الأجنبي
يامستشارنا بغض النظر عن الاوامر التي تصل إليك !!! الأ تخجل على نفسك أن تصرح بمحاربتك لبناتنا في لقمة العيش...
حسبي الله عليك يامستثار
المثل يقول زامر الحي لايطرب ...انا متعاطف جدا مع بنات بلدي لاكن واسطات الاجنبيات اقوى يكفي ان الاجنبيات بعضهن عملن في مقاهي وانا مررت بتجربه مشابهه
بصراحه ان عندى احساس من اسم عميده جامعه الاميره نوره هدى العميل انه اسم على مسمى وخاصه للااجانب ان عميله لهم
طيب لاتستغربون في احد القطاعات رفضوا التعاقد معي مع اني حاصل على امتياز في تخصصي وفي اللغة الانجليزيه وكنت راضي بأي راتب ورفضوني وتعاقدوا مع اجانب لا يفقهون اي شيء براتب 40000اربعين الف ريال +سكن+سياره+تذاكر+علاج والسبب مصالح شخصيه من ورا العقود...لاكن الامل بالله حسبنا الله على كل خائن لوطنه
اكيد صاحب التعليق باسم صالح العبد الرحمن عنده عقده من اللغه الانجليزيه وسماها القبيحه المشؤومه...الناس اعداء ماجهلوا..اللغة الانجليزيه هي لغة العلم في هذا العصر لأ المسلمين للاسف اضاعواحضارتهم
أحيي جامعة الأميرة نورة وأتمنى أن لا يفرض عليها إبقاء معلمات غير مؤهلات لأسباب عاطفية رعوية. التعليم عندنا متدهور في جميع مراحله ومخرجاته في الغالب غير مؤهلة مهنياً بسبب الفساد والمحسوبيات والتزوير وتذكرو قصة بنت وزير العدل السابق. ليتنا نضع خطة للعشر السنوات القادمة لرفع كقاءة التعليم والمعلمين والمتعلمين
تكلموا ياوزراء السعودي مايبغى يشتغل ردوا رد الله كيدكم في نحوركم فااااااااشلين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم لا يرون المواطن الا ب 3000 الاف ريال
وووااأأأآآآآآآآآمعتصمااآآآآآه .. حسبنا الله ونعم الوكيل في كل
ظالم وظالمه وخائن وخائنه لأمانته في وزارة التربيه والتعليم
والخدمه المدنيه ..
وين حقوق الانسان عنا وينهم عن مخرجات التعليم .. وش ذنبنا اذا
هذا تعليمنا وش ذنبنا اذا هذي ظروفنا ..
وينهم عن حقوقنا ؟؟!!!! وينهم عن ضحايا هالمسؤلين الظالمين ؟؟!!!
تعب الواحد وهو يدور حقه في بلده كلها واسطات لنا الله ..
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون
ابي اقول بس للطعيمي والخلف والعميل والمقوشي
ان دعوه المظلوم مابينها وبين الله حجاب
حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
انا بسوي مصيبة الله يستر الله لايوفق كل من يلعب بنفوسنا أقسم بالله العظيم مافي اي تنظيم ظللللللم وربي لاتلومون الناس إذا اجتمعوا واعتصموا وتقولون يهدمون البلد الله يلعن كل من خان الامانة واكبر همه الكرسي
انا احد المعلمات بجامعة نوره ومتخرجة منها
موظفات جامعة اوكلاند متبعين معانا سياسة التطفيش والتحقير على اتفه الاشياء
وصلت دفعة جديده من الاجانب الاسبوع هذا ولما سألناهم قالوا لسا مامسكنا كلاسات بس قالوا لنا راح تمسكون لفل 1 وصلنا لنهاية الترم ياناس والى الان يستقدمون..يعني فيه سعوديات بينطردون قريب وبيحطونهم مكانهم. ومسألة انهم خايفين على مصلحة البنات فهي نصب في نصب.بلا غباء انتوا تبون تأسيس صحيح للغه اقل شي جيبوا ناس مؤهلين من امريكا وبريطانيا اذا حنا ميح ومو عارفين ندرس دروس تافهه مثل الالوان والملابس.وحده من الكلاسات وقعوا كلهم على ورقة عشان تتغير مدرستهم الارلنديه لانهم مايفهمون ولااستفادوا منها شي وراحوا اشتكوا للاداره طبعا الاداره رفضت تغيرها والرد هو هذي اجنبيه تبونا نرجعها لبلدها مستحيل. اللي مسكوا اماكن السعوديات هنود ومصاريه واجانب لامؤهل ولا نطق سليم .اذا حطوا بدالي سعوديه مؤهله اقل شي ماأحقد عليها وعلى بلدي بالعكس راح اتحمس اطور نفسي واشتغل ويصير بينا تنافس شريف وتعم المصلحه اما تجي بدالي اجنبيه اقل مني بالمؤهل وحتى اقل مني اجتماعيا من حثالة مجتمعها لادين ولااخلاق وتاخذ راتب اعلى ومميزات وانا المسلمه بنت البلد ياأصير خدامه لها او اجلس بالبيت قمة القهر.
ياخي ش حارق رزكم انتم سعوده ومادري ايش !!
تراها جامعه خاصه مو حكوميه علشان كل ها التعليقات !!!
جامعه خاصه لها هي وتوظف انشاء الله بنقاليه اللي عاجبه ولايمشي !!
ياحبكم لكثر الحتسي بس !
حسبي الله ونعم الوكيل الحين انا جامعيه احمل شهادة الماجستير ودبلوم عالي ولا توظفت بديت اكره نفسي ومجتمعي والسبه تفضيلهم للأجنبيه على بنت البلد
حسبي الله على من كان السبب الله لا يحللهم حسبي الله حسبي الله حسبي الله
@الرقشي مين اللي لاعب عليك وقايل لك انها جامعة خاصة؟؟ هاذي جامعة حكومية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.