البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فهد: قلبك كبير يتسع لكل الناس
نشر في عاجل يوم 23 - 10 - 2011

المواقف الإنسانية لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز (يرحمه الله) تبقى شاهدة على أبوته وعطفه وحنانه، فلا يحل في مدينة أو محافظة إلا ويترك أثرا بالغا في نفوس المواطنين والمقيمين يتحدثون عنه بتأثر بالغ، يدعون الله ليل نهار بأن يجعل أعماله التي تداوي جراح المرضى وتسد عوز المحتاجين في موازين حسناته.
قبل عشر سنوات دشن الأمير سلطان بن عبدالعزيز (يرحمه الله) مركز الكلى والقلب في نجران الذي شيد على نفقته الخاصة ويحمل اسمه ضمن منظومة المراكز المشابهة التي تقف شاهدة على إنسانيته في مختلف مناطق المملكة، وفي أثناء حفل التدشين تقدم الطفل فهد بن عبدالعزيز العقيل إلى الأمير سلطان متقمصا شخصية طبيب قلب، وطلب منه الموافقة على أن يجري كشفا طبيا على قلبه، وبابتسامته المعهودة التي لا تفارق محياه، رحب الأمير سلطان بالطفل فهد وضمه إلى حضنه وقال «بإمكانك أن تباشر الكشف».
أمام حشد من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين ومشايخ وأعيان المجتمع أجرى الطفل فهد الكشف على قلب الأمير سلطان، وفور الانتهاء سأل الأمير سلطان الطفل: كيف وجدت قلبي؟، فجاءت الإجابة سريعة وعفوية: كما يعهده الجميع كبير يتسع لكل الناس، قبله الأمير سلطان بأبوة حانية قائلا: بارك الله فيك، أنتظرك طبيبا ناجحا تخدم وطنك ومواطنيك.
أصر الأمير سلطان (يرحمه الله) وفي موقف أذهل الحضور على أن يرافقه الطفل فهد، وأن يكون بجواره في الجولة التي شملت مرافق مركز الأمير سلطان لأمراض القلب والكلى، وكان بين الفينة والأخرى يداعب الطفل فهد ويوصيه بأن يكون خير خادم للوطن والمواطن.
فهد بن عبدالعزيز العقيل الطالب في جامعة الملك سعود في الرياض، قال بنبرة حزن: لا شك بأن المصاب جلل في فقد الوالد الغالي سلطان بن عبد العزيز يرحمه الله وأسكنه فسيح جناته. وأضاف: في طفولتي سمعت الكثير عن الأمير سلطان وزياراته لجدي في قصر بن عقيل في القصيم ومواقفه الإنسانية، إلى أن جاءتني الفرصة التاريخية التي ستظل عالقة في ذهني ما حييت، حين تقدمت إلى أمير الإنسانية طفلا يقف أمام رجل شامخ بأبوته طالبا منه إجراء كشف طبي على قلبه بمناسبة تدشينه (يرحمه الله) لمركز أمراض الكلى والقلب الذي يحمل اسمه، فأزال خوفي بابتسامته العريضة وعطفه، وقال لي في موقف مهيب وعلى مرأى من جميع الحضور: بإمكانك أن تكشف على قلبي، وبعد أن فرغت من الكشف لم أتوقع أن يسألني عن نتيجة الكشف، لكنها عفوية الطفل حين أجبته بأنه قلب كبير يتسع لكل الناس.
المصدر (صحيفة عكاظ)-
رحم الله أبو خالد وأسكنه فسيح جناته 00 وإنا لله وإنا إله راجعون 00 محبكم والداعي لكم 00 بدر بن فهد السريّع 00 أحد منسوبي مكتب سموه الكريم 00 [email protected]
ليت البكاء بيرد غالي لاسيل وادي ما سال سيله
الله يرحمك يا سلطان ونلتقي في جنة الخلد
اللهم اجعل ابتسامته تعلو محياه عندما تبعث الخلائق يوم القيامة
رحمك الله رحمة واسعهياصاحب القلب الكبير والإبتسامة التي لاتفارق محياك .. وأسكنك الدرجات العلى من الجنة ,,,
يا سيدي ما لي على الحب سلطان
إنت الذي تآمره بأمرك و تنهاه
كلٍ له اصحابٍ و ربعٍ و خلان
ناسٍ تبي بعده و ناسٍ تمناه
إلا أنت كل الخلق في حبك انسان
قلبه معك دايم صباحه و ممساه
يا اللي وسع صدرك لنا دار و اوطان
و يا اللي الصخى و الجود فعلك تعداه
ما اقولها مدحٍ ترى اللطف له شان
و العطف مثل الجود تحمد سجاياه
أنت البخيل بمنتك وقت الاحسان
و انت اللذي لطفه يباري عطاياه
ما كل من فارق غدى مثل سلطان
كلٍ يبي شوفه و كلٍ ترجاه
لو المرض جيشٍ نطحناه بسنان
( انا للة و أنا إلية راجعون ) رحمك الله يا سيدي الغالي
غفر لابي خالد ورفع درجاته في الفردوس الاعلى ووالديه والمسلمين وأحر التعازي لخادم الحرمين اطال عمره واسبغ عليه لباس الصحة والعافية ونفع به العباد والبلاد
الله يرحمك ودي اذكره بشي مثلي مثل غيري فنحن ابنائكم وبناتكم الايتام في اشد حاجه للوظيفة
صحيح شفت الخبرواثري فيني ليش حنا نتاثر وحنامحد سال عنا
الى الجنه باذن الله من غير حساب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.