"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدمام ... انهيار اسفلتي يبتلع سيارة ويهدد 500 طالبة
نشر في عاجل يوم 01 - 10 - 2011

الباب منع السائق من الخروج والصرف حاصره والمسئولون تجاهلوا الاطمئنان عليه والاهالي يطالبون بحلول جذرية للظاهرة المتكررة بشوارع الدمام.
"كن مستعدا للقفز من شباك سيارتك في اي لحظة" شعار جديد رفعه السائقون بالدمام بعدما اكدت الحوادث المتتالية استمرار مسلسل انهيار الطرق الاسفلتية في ابتلاع السيارات وتهديد المارة والسائقين وعائلاتهم بالموت في أي لحظة .. كما اعتاد اهالي الدمام على رؤية الطرق تنهار وتبتلع كل ما فوقها من مشاة او سيارات في اكثر من واقعة .
حيث استيقظ اهالي حي البادية بالدمام في صباح يوم امس على انشقاق ارضي مفاجئ يبتلع سيارة بداخلها مقيم وتبتلعه مياه الصرف الصحي على الفور .
العائد من باطن الارض
ويروي سائق السيارة لحظات عودته من باطن الارض بعدما ابتلعته مياه الصرف فجأة وهو داخل سيارته : نجوت باعجوبة فقد كانت بداية الانهيار صدمة بالنسبة لي وعندما شاهدت الانهيار امامي فجأة حاولت التوقف والرجوع على الفور ولكن دون جدوى حيث كانت سيارتي أقرب للسقوط في فوهة الانهيار وحاولت الفرار من الباب ولكن لم أستطع وانحدرت السيارة الى الاسفل ولم افكر وقتها سوى في الخروج من هذا الموقف سالما وحاولت فتح باب السيارة الا انني لم اتمكن نهائيا وفجأة بدأت المياه في الدخول الى السيارة وعلى الفور قفزت من السيارة ودفعت جسدي لاعلى وتشبثت بجنبات الطريق بعد ان شاهدت الموت بعيني واصابتني حاله من الدهشة والاستغراب الشديد اثناء مشاهدتي السيارة وهي تغطس في المياه في اتجاه غير معروف ووصل حجم الانهيار الى 6 امتار تقريبا وبالطبع كل ما كنت افكر فيه وقتها انني قد نجوت من الموت ولله الحمد.
مصلحة المياه تتنصل
وطالب الحسن مصلحة المياه بدفع الأضرار التي تعرضت لها سيارته حيث أفاد ان المصلحة لم تقم حتى بالاتصال به او الاطمئنان عليه فقد أبلغه احد المسنين ان أحد موظفي الصرف أبلغه بأن يتوجه للمصلحة بعد ان يستلم ورقة من الدفاع المدني تفيد أن سيارته سقطت بحفريات الصرف إذا كانت هناك تعويضات .
غرق ضابط
واشار شهود العيان الى ان قوات الدفاع المدني قد باشرت الموقع على الفور وخلال تفقد أحد ضباط الدفاع المدني للموقع سقط بداخل الحفرة ووصلت المياه لكامل جسده وقام زملاؤه بانقاذه واخراجه من مياه الصرف التي ابتلعته .
الانهيار يهدد 500 طالبة
وعبر سكان الحي عن مدى تخوفهم الشديد من قرب الانهيار من بعض المنازل القريبة من موقع الانشقاق المفاجئ وابدوا قلقهم من ابتلاع الارض لمنازلهم ايضا بعدما شاهدوا السيارة تغرق باكملها داخل الانشقاق مؤكدين ان تلك الواقعة سوف تؤثر سلبا بالتأكيد على منازلهم مستقبلا حيث يتم اخراج التراب الذي تحت تلك المنازل من كميات المياه الهائلة التي وصلت الى شارع المستشفى المركزي بدون اي منع من قبل الجهات المسئولة مؤكدين ان روضة البنات السادسة بالدمام تقع بجوار الانهيار مما يعرض 500 طالبة للموت في اي لحظة .
تخلي الجهات الحكومية
وتفاجأ السكان من تخلي الجهات الحكومية بما فيها البلدية والشركة المتعاقدة مع الامانة للصرف الصحي بوقوف شاحنة الصرف وعدم الشفط واكدوا انها على هذه الحال منذ بداية الحادث وحتى قبل العصر لم تفعل الشاحنة اي شئ ولم يأت أي مسئول من المياه للموقع.
القلق يحاصر الجميع
وأكد المواطنون ان الجهات الحكومية لم تهتم بانهاء الكارثة ومازال الرعب يدب في قلوب الأطفال والجهات الرسمية لم تتواجد باستثناء الدفاع المدني ومرور الدمام ويطالب الاهالي بالمنطقة بضرورة تواجد جميع المسئولين بالموقع حتى يتم الانتهاء من تلك المشكلة على الفور وطالبوا بتعويض المتضررين واشاروا الى ان العديد من الحوادث من تلك النوعية قد وقعت في الدمام دون اي نظر اليها .
كسر خط الصرف
وأكد مصدر ان مرور الدمام قام باغلاق الطريق وتنظيم حركة المرور في وقت الانهيار وتم تطويق المنطقة بحواجز لمنع السيارات من الدخول حيث كانت بمتابعة من قبل مدير مرور الدمام العقيد حمد الفوزان.
وقال المهندس فؤاد اليوسف مدير عام المياه بمدينة الدمام لليوم انه تمت مباشرة العمل بالموقع فور ورود البلاغ عنه صباحا حيث اتضح وجود كسر تعرض له خط طرد رئيسي للصرف الصحي ادى الى سقوط احدى السيارات به وتم في الحال تحويل ضخ الخط المكسور على الخط المحاذي له ومباشرة اصلاحه وجار العمل على ذلك حاليا ، وشفط التسربات من الموقع وتطهيرها على الفور .
الدمام منهوب وملعوبن فيه لعب
تعودت على مثل هذه الاخبار
دعم و إعمار للدول الأخرى و شورعنا ترسوا عقود إنشائها على شركة أبو ريالين
بسم الله عليك والحمد لله على السلامه
طالب بحقك لاتسكت مو السيارة بس حتى الخوف او الروعه عند السقوط ماتشوف شر
لاتعليق ,, لاتعليق ,, ننتظر المسؤل
يابلادي واصلي ... نهب x نهب فساد x فساد .... واصلي ..
شكراً لامانة المنطقة الشرقية التي وضعت في كل شارع مسبح
يابلادي واصلي والله يحميك
لو حصل هذا في اي دوله تحترم نفسها لاستقالة الحكومه عن بكرة ابيها
اهمال وسرقه من الميزانيه سرررق
حسبي الله ونعم الوكيل وين محمد بن فهد امير المنطقه وش دوره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حلو الشعار كن مستعد للقفز من نافذة سيارتك في اي لحضه معبر هذا لاهل الدمام واهل جده خلي معك مجاديف وسناره تجهز لسيل والصيد واهل الرياض وش عندهم ؟!
صوره مع التحيه لمدير البدليه ومئول مراقبة المشااريع وصوره خاصه جدا لضمير مهندس المشروع
اكيد جلس 5 سنوات ع هالمشرووع ههههههههههه
اييييييييييييه ياحزم الضااامي
واصلي يابلادي كل يوم أسوء من الثاني . ربي عجل بفرحك وعونك . كل شي متغير للاسوء-
لاحياة لمن تنادي في امانة الدمام فحلك سر الى الوراء
الحمد لله على السلامة إللي كتب الله له النجاة والا كان أصبح في عداد الموتى وويطلق عليه في عناوين الصحف ب ( غريق مجاري الدمام ) الله يكفينا الشر
مافيه اي مسئول سئل ابد الله المستعان
هذا هو مكان المواطن الطبيعي ( بحسب اعتقاد المسؤولين )
ترقبوا الانهيار القادم بالدمام بشارع عمر بن الخطاب المعروف بالضغط العالي والله يستر
كل يوم والبيارات انواع الطفح والمصلحه ولا دااااريه نايمين بالعسل
واليوم الفجر انحرفت سياره بسسب فيضان البيارات في الشارع وصدم ثلاث سيارات كانت واقفه في امان ... بالله وش ذنبه المسكين وش ذنب السيارات الاخرى .. المفروض يرفعون دعوى على المصلحه ويغرمونهم كامل الاضرار ...
ودي اعرف وش شغلة الموظفين حقين المصلحه سيارات وعطوهم .. وش باقي ..
ليش مايبلغون المسؤول عن الطفح الله يطفح راسه وروسهم وراس المصلحه باللي فيها وعلى راسهم كبيرهم الذي علمهم الكسل ....
الشرقية استشرت بها حالات الفساد الاداري من مشاريع متهالكة في عدة مجالات !! نقترح احلال ارامكو في كل المشاريع وابعاد المفسدين
لووووووووو في مسئوووووووووول محترم كااااااااان استقال او حكومه محترمه كاااان؟؟؟؟؟؟ انشششششششششششششر لوسمحت
صورة مع التحية لمكافحة الفساد
ويالله شفوا شغلكم ورنا كيف التحيقيق ومن المسئول ام مثل العادة مهايط
وبس واصلي يابلادي واصلي النهب
محمد بن فهد هو السبب وش شغلته ماغير كنز دراهم
لااااااااااااااااااااااااااا تعليق
اذا ترك اللصوص يسرحون ويمرحون في مشاريع الدوله .. فستكون هذه هي النتيجة
نحمد الله على سلامته ونحمد الله أن عائلته لم تكن برفقته .
بخصوص انهيارات الطرق في الدمام فهي من الأمور البديهية والغير مستغربة وقد حدثت كثيرا قبل ذلك
واذكر منها انهيارات شارع في حي بدر . طبعاً لن نعلّق على المشكلة لأن الخطأ والذنب سيقع في النهاية على صاحب المركبة فهو من تهور واستخدم طرق الأمانة ( زعموا ) المغشوشة وكان عليه أن يستخدم طرق أنشأتها شركة أرامكو السعودية .
حسبنا الله والنعم الوكيل على كل فاسد قتل هتك عرض هذا البلد بفساده
اللهم ياذا الجلال والإكرام إنتقم لنا منهم وزلزل الأرض من تحتهم
اللهم ياذا الجلال والإكرام إنهم لايعجزونك فأرنا بهم عجائب قدرتك يا أرحم الراحمين
وأقول لكل شخص عثى بالأرض فسادآ ولكل شخص سارق للمال العام في هذا البلد
أن الله جل جلاله يمهل ولكن لايهمل وإفرحوا قليلآ وستبكون كثيرآ في يوم لاينفع به مال ولابنون
صدق عبدالواحد
مقاولات الباطن
العقود تنزل من أول واحد يرسي عليه المشروع إلى سلسلة من المفسدين همهم جيوبهم فقط
أما المواطن في داهية والمسؤولين أصابهم الخرس لأنهم من نفس العينة
لك الله يا وطني
أهم شئ المرأة وحرية الفلس
ضحك على المساااااااااااااااااااكين
أقول يا أمانة الدمام تعرفون عايض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟والله من يوم شفت القطار اللي في المغرب وأنا غاسل يدي
ابو متعب الموضوع يحتاج ضرب بيد من حديد وعزل امير وسجن امين وإعدام مقاول
عجل لا تأخر الموضوع
قبل ما يغضب الشعب ويبتلع كل الوزراء وامراء المناطق
جيش ومخابرات حسني ما نفعته يوم غضب الشعب
لا للظلم لا للفساد لا لاحتقار الشعب *
لاحل سواا ازااااله جميييييييييع مباااااني المملكه العربيه السعوديه واعادة بنيانها
واستعانت اليبان لعمرانها بايام معدوووووووووووده
قبل عدة أشهر كانت انهارت حفرة صرف صحي مماثلة عند تقاطع شارع الأمير محمد بن فهد مع طريق الملك فهد سقطت إحدى عجلات سيارة جيب
وقبلها سقوط قطع اسمنتية من أحد الأنفاق
والحفر تملأ شوارع الدمام والبركة بآمينها العتيبي المتقاعد من أرامكو
يمتلك أمين المنطقة الشرقية مخططات في ضاحية الملك فهد ويدعون أنه يكتفي براتبه التقاعدي من أرامكو وأنه يتبرع بهذا المنصب
ونقول كما قال الذين ادعوا أنهم خدموا بلادهم : شكر الله سعيكم وأعطوا الفرصة لغيركم
ونقول أيضا مابهالبلد غير هالولد
لو عرض هذا المنصب على عشرات الآلاف من المهندسين لقبلوا به تبرعا أيضا ولكن يأخذون من كل مخطط كم قطعة أرض ومناقصات ترسي على شركاتهم والاسم أنهم متبرعين
الحفر في طريق الملك فهد كسرت سياراتنا شهريا نصلح استرزق الأجانب من وراء تصليح سياراتنا
كلها بذمة الأمين الأمين
اختلط الحابل بالنابل ماعدنا نعرف الشريف من الحرامي الكل ينهش والبرد يهب علينا من كل جانب
البلد ضايع .. وكبيره ضايع كهلن لا عاد يسر ولا يضر .. ماغير يطلع في التلفزيون اننا واننا
بحياتي ما شفت في الشرقية شارع صاحي !!
بل ان بعض مناطق المملكة الأخرى التي لا تحظى بميزانيات الشرقية شوارعها
أفضل بكثير من شوارع ديرة البترول !!
حسبناالله ونعم الوكيل على كل مفسد !!
حسبنا الله والنعم الوكيل على كل فاسد قتل هتك عرض هذا البلد بفساده
اللهم ياذا الجلال والإكرام إنتقم لنا منهم وزلزل الأرض من تحتهم
اللهم ياذا الجلال والإكرام إنهم لايعجزونك فأرنا بهم عجائب قدرتك يا أرحم الراحمين
وأقول لكل شخص عثى بالأرض فسادآ ولكل شخص سارق للمال العام في هذا البلد
أن الله جل جلاله يمهل ولكن لايهمل وإفرحوا قليلآ وستبكون كثيرآ في يوم لاينفع به مال ولابنون
لو كان شارك مفاول الزفلته بالنصف للهامور الكبير كان الجوده كانت اكبر من كذا(مع احترامى للحرامى)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.