نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصدر عسكري فرنسي: القذافي وابنه يدرسان اللجوء إلى بوركينافاسو
نشر في عاجل يوم 07 - 09 - 2011

قال مصدر عسكري فرنسي إن لديه معلومات بأن العقيد الليبي معمر القذافي وابنه سيف الإسلام يدرسان اللجوء إلى دولة بوركينافاسو في غرب إفريقيا، في حين قال موسى إبراهيم المتحدث باسم نظام القذافي إن العقيد "بصحة ممتازة ويخطط وينظم من أجل الدفاع عن ليبيا".
يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه مصدران عسكريان من فرنسا والنيجر لوكالة "رويترز" أن قافلة كبيرة من مركبات مدرعة ليبية ترافقها قوات من الجيش النيجري وصلت بلدة أجاديز بشمال النيجر في وقت متأخر من مساء الاثنين.
وذكر المصدر أن القافلة تتألف مما يتراوح بين 200 و250 من المركبات العسكرية الليبية وتضم ضباطا من كتائب الجيش في جنوب ليبيا.
وقال المصدر العسكري الفرنسي إنه علم أن القذافي وابنه سيف الإسلام ربما يدرسان اللحاق بالقافلة في طريقها إلى بوركينافاسو، التي كانت قد عرضت منح اللجوء للقذافي وعائلته ولها حدود مع النيجر.
القذافي بصحة جيدة
ومن جانبه قال موسى إبراهيم المتحدث باسم معمر القذافي في وقت متأخر الاثنين إن العقيد الليبي في صحة ومعنويات جيدة ويقيم في مكان ما داخل ليبيا.
وأضاف إبراهيم ردا على سؤال بشأن مكان القذافي "هو في مكان لن يتم الوصول إليه من قبل هذه المجموعات العنيدة، هو داخل ليبيا".
وأكد في حديثه لمراسل تلفزيون (الرأي)، الذي يبث من سوريا، أن سيف الإسلام نجل القذافي يقيم أيضا في ليبيا ويتنقل من مكان إلى آخر.
وفي وقت سابق، قال رئيس المجلس الوطني الانتقالي، مصطفى عبد الجليل، إن نجلي القذافي سيف الإسلام والمعتصم، اللذين كانا يختبئان في بلدة بني وليد حتى يوم السبت الماضي، غادرا البلدة.
وقبل ذلك أعلن نائبُ قائد الثوار الليبيين في ترهونة أن الثوار على مشارف بني وليد ينتظرون الأوامر لمهاجمة المدينة، مشيرا في الوقت نفسه إلى إمكانية تمديد المهلة الممنوحة للقبائل للاستسلام حتى يوم السبت المقبل.
و تحتشدالقوات التابعة للثوار خارج البلدة فيما تجرى بين حين واخر مفاوضات يشارك فيها شيوخ القبائل من اجل تسليمها سلميا بعد ان القى بعض القناصة سلاحهم، فيما أنشأالثوار مستشفى ميدانيا استعدادا للطوارئ.
كما صرح العقيد مختار فرنانة رئيسُ المجلس العسكري للثوار في المنطقة الغربية، ل"العربية" بأن أمام سرت مهلة إلى نهاية الأسبوع الجاري للاستسلام.
طيب وين حلف الناتو
قافلة بهذا الحجم وتتجاوز الحدود ولا تضبطها الرادارات ..؟؟؟؟؟؟؟؟
حلف الناتو
ادرك هدفه من ليبيا
والقذافي لم يعد هدفا له
مسرحية انتهت فصولها
وانطلت علينا
مصدر عسكري فرنسي: القذافي وابنه يدرسان اللجوء إلى بوركينافاسو
يالله عساهم يدرسونه زين مازين
وينجحون في الهروب لخارج ليبيا ويبقون هاربين طول عمرهم.
قد يكون هدا من الحرب النفسية على الفار القدافي وقد يكون حقيقة , أين يكن فأسأل المولى بعظمته وجبروته ألا يميته حتى يدوق العداب , بيد شعبه او بأي يد ,,
اللة ينصر معمر
احيه لو معي لي 100اباتشي بس ابخلي كلاب الناتو عبره لمن لايعتبر
جاءو على ظهر الدبابه الفرنسيه واحرقو ليبيا وسلموها للمستعمر وقايضوها النفط مقابل السلطه
لكن الناتو ذكي
سيطرد هؤلاء المرتزقه حالما يتم تنتهي صلاحيتهم كما فعل في العراق وسترون
ان القضيه ليست القذافي بل ابعد من ذلك بكثير
طار بك ابليس على الاقل كد شوشك الى تقل رمثه ارخص مارخص الله الامشاط
يدرسان !! قمة الحرب النفسية .
تحية اليك ايه العربي الحر الأبي : أنا لا اخشى الطائرات وهي ترمي دمارا اسودا وانا لا اخشى العواصف وهي تجتاح المدى انا صامد هنااااا بيتي بالمنتدى لا رجوع الى الامام ثوره ثوره ثوره
.... يقول احد المشايخ هو (( بدوي )) لا يصلح للرئاسة الى هنا وصل بنا الحقد والتمميز العنصري؟؟؟؟ الله معاك يابو منيار
شكله بيروح فيها ويبي ينزنق هكا الزنقه الي ماهو بطالع منها هههههههههههههههه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.