المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السلطات الإيرانية تمنع أهل السنة في طهران من إقامة صلاة عيد الفطر
نشر في عاجل يوم 31 - 08 - 2011

أفادت مصادر صحفية أن السلطات الأمنية الإيرانية أبلغت المشرفين على مصليات السنة في العاصمة طهران حظر إقامة صلاة عيد الفطر بشكل منفرد وقبل الإعلان الرسمي لعيد الفطر في إيران.
وأعرب مولوي عبدالحميد إمام جمعة أهل السنة لمدينة زاهدان مركز إقليم بلوشستان الإيراني عن أسفه لهذا الإجراء، منددا بالمضايقات التي تتعرض لها الأقلية السنية في بعض المدن الإيرانية الكبرى ذات الأغلبية الشيعية.
وقال مولوي عبدالحميد بهذا الخصوص: "سمعنا أن قوات الأمن تراجع مصليات السنة في طهران وتأخذ تعهدا من القائمين عليها بعدم إقامة صلاة عيد الفطر.
يذكر أنه بالرغم من تصريحات کبار المسؤولين الإيرانيين حول الوحدة بين الشيعة والسنة ومنح الدستور الإيراني السنة مكانة أفضل من الأقليات الدينية غير المسلمة حسب المادة 12، إلا أنه منذ ثلاثة عقود يعاني أهل السنة من التمييز، وأبسط مثال على ذلك عدم السماح لهم ببناء مسجد في العاصمة طهران مما اضطرهم للجوء إلى المصليات الصغيرة.
وفي أعقاب منع السنة من إقامة صلاة العيد ، بعث نواب سنة في البرلمان الإيراني برسالة إلى الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد طالبوه بمتابعة هذه القضية.
وتقول بعض الإحصائيات إن السنة يشكلون 17 إلى 20 بالمائة من السكان في إيران حيث أغلبية البلوش والكرد والتركمان وبعض العرب والفرس ينتمون للمذهب السني ويقطنون في أقاليم آذربيجان الغربية وكردستان وجلستان وبلوشستان والمناطق الساحلية على الخليج.
وكان المرشد الإيراني الأعلى أصدر أوامر بتأسيس المجلس الأعلى للثورة الثقافية في عام 2007 الذي قام بدوره بإصدار قوانين للتحكم في المدارس الدينية للسنة.
يذكر أن المذهب الشيعي هو المذهب الرسمي للدولة في إيران، وأن الحكم الديني بيد أبناء المذهب الرسمي تماما ومنذ انتصار الثورة التي أسقطت الشاه في عام 1979 لم يتقلد أي سني منصب وزير أو مساعد وزير.
وكان مولوي عبدالحميد انتقد مرارا تعامل السلطات الإيرانية مع قضايا السنة وفي آخر تصريح له رفض محاولات الحكومة الإيرانية لفرض إشرافها على المدارس الدينية السنية، قائلا: "إن الدستور هو ميثاقنا، فنحن نرفض تسليم إدارة المساجد والمدارس الدينية للحكومة لأننا لانثق بها".
تكفا ايو متعب امنع الشيعة في القطيف والأحساء من الصلاة في ( الحسينية)ولاذان في الاحساء الاذان علن يقول حي على خير العمل)
حسبي الله عليهم.
الرافضة حمير اليهود وهم المجوس أخبث ماوطئ على وجهه الأرض.
طيب وشيعة القطيف والشرقية مناصب وتجار وبشركات عالمية
والجسينبات بالاحساء والقطيف اقول وحده بوحده ؟ فصل اي شيعي وارساله للشمال ليكون راعي غنم عندهم؟؟ والي يبي يصلي يصلي بسهله او البراري
علشان يعرفونقيمت السني ؟ وعاشت المملكة العربية السعودية
وطز في المجوس اصحاب ليلة الطفيه
اللهم انصر السنه في كل مكان اللهم اعلي كلمة الحق
بسم الله الرحمن الرحيم
المعلومة التي اعرفها هي ان هناك عاصمتين فقط بالعالم اجمع لا يوجد بها مساجد للمسلمين
وهما :طهران المجوس النجوس وعاصمة الكيان الصهيوني تل ابيب,,,
ولا ننسى أحداث الحرم 1407ه وما أحدثوه من قتل وذبح ودمار للمسلمينبأمر من أهل العمائم القماقم وفتاويهم التي لا يقرها عقل ولا منطق حتى امريكيا في قناة سي ان ان فضحتهم..
والمنطقة الشرقية ما خذين حريتهم بالعبادة والحسينيات الشركية المنتشرة,,
ويردون منا الوحدة بين السنة والشيعة,,هذه أيران العدو اللدود للامة الاسلامية وهم أبناء
العلقمي والقرامطة وابن سبأ اليهودي واخبر عمهم ابن تيمية وخطرهم العظيم,,,
,,,نسأل الله التعجيل بزوالهم قريباً,,,
ألا لعنة الله على كل أيراني شيعي
اللهم انصر اخواننا السنة على المجوس يارب العالمين
وآآآآآآآآآآآآآآآآآآ ابومتعب
نحن لا نطالب التضييق على الشيعه في المملكه ولكن نأمل منكم حث الدعاه والدعوة والارشاد بدعم اخواننا في ايران خاصة الدعم المادي والمشاريع الدعوية هناك ونشر الاسلام الحق في ايران
المفروض المعاملة بالمثل
يعني تلعن ابو خامس الشيعة بالشرقية والمدينة
لان الشيعي مايطهر ابد إلا مادامك كاتم بلوفه
اللهم انصر السنة و هذا من البتلاء من الله
اللهم زلزل الارض علي احفاد ابن سبا
الضياغم/ ليش تبينا نصير زي الشيعه ؟؟ مهم قدوه لناا عشان نعاملهم بالمثل وبالنسبه لكون اهل القطيف سنه ولا شيعه هذا شي ما يخصنا لان الله لو اراد البشر كلهم مسلمين لكانواا ولكن هناك حكمه الهيه.. وما اقول الا الله يهدي الشيعه لطريق الحق والصواب وينصر المسلمين ويجمع كلمتهم لما فيه خير وصلاااح لديننا ودنياناا..
وهل يوجد مسجد في طهران ؟؟؟
لا يوجد مسجد عندهم في طهران والسنة مضطهدين إضطهاد عجيب غريب وطهران بها معابد للهندوس واليهود والنصارى ولا يوجد مسد إنما حسينيات .
اما خبركم انه يوجد بعض العرب يحتاج إعادة نظر بشكل كبير حيث ان العرب وقبائل كثير منهم في منطقة الأحوار التي تسمهى الاهواز كلها عرب وسنة تقريباًوهي المنطقة التي بها النفط ومطلة على الخليج العربي التي يريدون تسميته بالفارسي .
حسبنا الله في هذولا الشيعه
ليت حتى حنا بنخليهم مثل الكلاب ما يقيمون ولا اي مناسبه لهم
خلاص ياأخ عبدالرحمن فكيت غليلك وهذا اللي طلع منك .. مشكور ورحم الله والديك .
ارجوك يابو متعب ان تمنع الرافضة من الصلاة في مساجدهم تكفى تكفى يابو متعب مفروض نعاملهم مثل مايعملون اخوانه اهل السنة في ايران وخصوصاً في الاهواز العربية المسلمة اللهم ثبت اخوانا من اهل السنة في ايران والطف بهم واربط على قلوبهم وانصرهم على ابناء المتعة المجوس ابناء ابو لؤلؤة المجوسي اللهم اهلك الرافضة واعوانهم اللهم جمد الدماء في عروقهم اللهم شتت شملهم اللهم ارسل عليهم غضبك وسخطك ودمرهم ومزقهم كل ممزق اللهم ارنا فيهم ايه من اياتك اللهم انهم تعدوا على رسولك الكريم وزوجاته الطاهرات واصحابة الكرام اللهم انزل عليهم الامراض والاسقام واهلكهم مع الطاغوت بشار اللهم بشر بشار بالعذاب في الدنيا والاخرة اللهم امين امين امين
الحمد لله على نعمة العقل من قال هذا الكلام عليه ان يتبت بالدليل لا بالتدليس كلام غير صحيح حيث المسلمون في بايران يصلون جميعا وأهل السنة في ايران سيصلون العيد متى ثبت الهلال من غير مضايقات ولن يفرقهم موضوع ضعيف مثل هذا الموضوع / اللهم احفظ المسلمين والطيبين في كل بقاع العالم سواء كانوا سنة أو شيعة او إنسان له احترام حتى لو كان غير مسلم ما دام مسالما وهذه أخلاق المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الأطهار وصحبه الأخيار ومن تبعهم من الأنصار
الله سيجمع الجميع ويحاسبهم فاحذروا من العزيز الحكيم يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ،
يذكر أن المذهب الشيعي هو المذهب الرسمي للدولة في إيران، وأن الحكم الديني بيد أبناء المذهب الرسمي تماما ومنذ انتصار الثورة التي أسقطت الشاه في عام 1979 لم يتقلد أي سني منصب وزير أو مساعد وزير.
من يسمع الخبر كأن الدول العربيةوالإسلامية الأخرى كل وزرائها من المذاهب الأخرى أو التوجهات الأخرى
تكفى يا أبومتعب عندك الشيعة في الشرقية ضيق عليهم
خبر بنو قومي ومنهم في ديني أن الدعاء سلاح وهو مصيبوا فإن صبروا لانت لهم الصعاب وذلت تحت أرجلهم الكلاب قل لهم إنما من عندكم حمير بل كلاب الليل تنبح وغدا في الصباح جلائوا .
عليهم مايستحقون من العذاب والخزي والعار واللعنة الى يوم الدين
قال الله تعالى في سورة الانعام آية 159:
(ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء إنما امرهم الى الله ثم ينبئهم بماكانوا يفعلون).
النصاري يعبدون ثلاثه و الشيعة يعبدون ثلاثة عشر. يعبدون على رضي الله عنه و ائمتهم الاثنى عشر.
ولا يزال مسلسل قتل السنة مستمر في ايران و العراق و سورياو افغانستان و باكستان.
اللهم اشدد وطئتك على الروافض ومن ايدهم ومن شايعهم و تعاطف معهم.
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير ا
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم أنتقم منهم خير انتقام
حسبي لله عليهم ولله ثم ولله انهم مخذين اكثر من حقهم كلاب الخميني ابناء القرادة والخنزير
يا رجال وش تقول كلب من كلابهم احجزوه الشرطه في الا حساء 3 ايام قامت الدنياء في الاحساء
ولا قعدت وحناء يا عيال الا اصل والفصل شيوخنا محجوزين اقل واحد فيه له اكثر من 4 سنين فيه
احد منكم يقدر يقول شي يا قلب لا تحزن ؟؟؟
ياله يا صحيفه عاجل انشرو رايي
لاحول ولا قوة الا با لله
الله الهادي وبعدين شيئ طبيع يمنع السنة من اقامة صلاة العيد في بلد الرافظة والشيعة ناس تنطبق عليهم مقولة خالف تعرف وقد تبراء الرسول صلى الله عليه وسلم منهم ومن الطقوس التي يتعاملون بها في بلادهم والله يكفينا شرهم وشر من فيه شر واوجه رسالة الى احبتبنا من السنة في بلاد الشيعة ان اصبروا فانأن الله منصركم وكل عام وانتم بخير
ليش الكذب يا صحيفة عاجل انا سافرت لإيران عدة مرات ورأيت بعيني مساجد لأهل السنة يصلون فيها جميع الفرائض بدون مضايقات وادين لله والوطن للجميع وشكرا
ما شاء الله عليكم هذه اخلاق الرسول صل الله عيه وآله اتقو الله في الفاضكم( ولد الشمال شكر لك على التوضيح بالحقيقه)
الى ولد الشمال اخرس انت رافضي اما اهل الشمال و شمر سنة يا اهبل غبي بصراحة دائما عقول الرافضة في الحضيض ما يعرف كوعه من بوعة حتى كذبه مكشوف تعلم الكذب في الحسينيات يا بو رفض
اللهم دمرهم تدميرا الهم ارسل عليهم ريح صرصرآ عاتية يارب العالمين اللهم دمر اعداء المسلمين يارب العالمين اللهم دمر كل من اساء للمسلمين
طلعت الفضايح الحين ....من عدة سنوات والبعض صاجنا ويقول ان طهران لا يوجد بها ولا مسجد واحد لأهل السنه والان طلع فيه ويمنع صلاة العيد في غير موعده الرسمي
والزين بعد ان الخبر يقول فيه مداس خاصة لمذهب اهل السنه
وين تحصل احسن من هيك.
انشرو يالمطالبين بالحقوق.
الشيعه ت كونفة عاجلاج راسك وانت وياه ويا صحيفة عاجل كوني محايده اذا كان هناك شتم والفاظ غير لائقه على الشيعهتقومين بنشرها وغير ذالك لا
والله الأعلام مسوي شغل ما شالله خصوصا لمن يشوف ناس اغبياء زي الي معلقين فوق مالت على وجيهكم يا الحفلة
اللهم أأنصر أهل السنة والجماعة في كل مكان
اللهم إنا نسألك بإسمك الأعظم أن تنصرهم وتحفظ الحرمين الشريفين ياذو الجلال والإكرام
السلام عليكم
مع كل الاحترام لصحيفة عاجل والاخوان المحترمين اللذين لا يفرقون بين شيعه وسنه
وكل اللذين تكلمو عن شيعة القطيف والاحساء سفهاء وغير محترمين
القيادة الرشيدة حفظها الله لاتفرق بين شيعي وسني ويوجد شيعه في الاحساء والقطيف في مناصب كيرة في الدولة
اقول اللي يتكلم عن شيعة الاحساء والقطيف لاعقول لهم وسفهاء
الموضوع يتكلم عن ايران
واحترامي الكبير للمحترمين اللذين لايفرقون بين شيعي وسني
حسبي الله عليهم ونعم الوكيل
ياليت حكومتنا الرشيده تعامل الشيعه
مثل معاملة السنه في ايران
علشان يعرفون ان الله حق
اتضح لي من الخبر انه توجد مساجد للسنه في طهران بعلم الحكومة وهذا تكذيب لمن يقول انه لايوجد مسجد سني في طهران لكن اللي صاغ الخبر انتبه وكتب ويذكر انه توجد مصليات صغيره للسنه ههههههههههههه المهم طلعت عساه مسجد مترين في متر اسمه مسجد للسنه في طهران يعني قولوا ما جامع للسنه مساحته 50 الف متر للسنه في طهران ههههههههه .
ثانياً توي عرفت ان نجاد من الشرقيه عشان كذا الغجر يقولوا عاملوا شيعة السعودية بمثل ما تعامل ايران السنه .
ام التخلف والانحطاط موجود هنا .
السلام عليكم
الرد على راع العصلاء
تقول يرسلون الشيعه الي اهل الشمال مالهم عندنا حسينيات خلهم عندك
والرسول صلى الله عليه وسلم كان يرعى الغنم
والغنم تكرم عن الشيعي
اتوقع والله اعلم ان الغنم تنفر هذا الشيعي والنفر (( معناه ترك ))
اللهم انصر اهل السنه في كل مكان
هل تعلم ان الشيعي اذا دخله مس من الجن اين يذهب يذهب الى مشايخ السنه
ويرقونه بالرقياالشرعيه وقراءة القران الكريم
سؤاااااااااااااال للجميع
هل سمعتم ان شيعي يقرا القران والرقيه ويخرج المس من شيعي
والإجابه طبعآ (( لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا ))
ايران دولة استبداديه ديكتاتوريه وسوف تسقط قريبآ بأذن الله
الا لعنة الله على الظالمين
لاااااااااااااااا والمصيبه العظمي ان اغلب المبتعثين هم طلاب من القطيف ( شيعه ) وحتى وهم
في بلدان الإبتعاث يوالون لطهران والله اذكر كان معي طلاب يقولون اننا من ايران ولكن ؟؟؟؟؟
حماك الله ياوطني تكفى يابو متعب اقطع مصرف وقيمة دراستهم خل نشوف ايران هي تصرف عليهم ولا لا
الان صار ما في مساجد للسنة الان قلبك على اهلنا السنة في ايران ولكن اقول اعوذ بالله من الفتنة التي انت تتعيش عليها وكذالك اشوف ما حن قلبك على اخوانه الفلسطنين الذين لاعبين بمقدسات المسلمين وانا اعلم انك تعلم هذا ولكن اسيادك وجوهك على دولة مسلمة .... والله العظيم اضحك بسخرية على الابله الذي يصدق خبرك ههههه قال ما يرضون لهم يصلون ههههههه
الزنادقه الروافض غصب بيعدون الناس معهم
نسوا ان الارض لله يورثها من يشاء
ورافض القطيف والاحساء يصومون ويعيدون عكسنا تبع علمائهم في ايران والعراق
و السعوديه لم تعارضتهم ولهم حقوقهم الدينية والوطنية ولا هو عاجبهم بعد.
لابوهم لابو يومهم الروافض من خذل الحسين رضي الله عنه وتركوه يقاتل وحيدا حتى استشهد رضي الل عنه
ويظل مسلسل التخلف موجود في مجتمعنا وكأنهم لم يقرؤا القرآن (بأي ذنب قتلت ) ألم تقرؤا ( ولاتزروا وازرة وزر أخرى )
استغرب منكم لماذا لم يذهب احد منكم الى ايران ويعمل بحث بنفسه هل فعلا هذا الكلام ؟؟ !!
طبعا مستحيل احد يفعلها هناك مساجد في طهران سنية بل ان الدولة تدعمهم لمعلومكم طبعا كلامي كذب بس ياليت احد من العقول التافهة يترك الاعلام الفاسد المغير للحقائق والبعيد كل البعد عن النزاهة ...
ماشاء الله اجل تقولون يابو متعب لاتخليهم يصلون غريبة هل تمنعون احد يقول الشهادتين بأن يصلي لله سبحانه وتعالى هل الصلاة لإيران ام لله ... الى متى هذا التخلف كل دولة ولها سياستها في تعاملها مع شعوبها واعلموا بأن السياسة لاتعرف الدين أبدا وكماقالها عبدالملك بن مروان عندما قتل مصعب بن الزبير ( الملك عقيم وبكى عليه بكاء شديد )
وكأن القرآن يقول لكم تفرقوا يامسلمين ..آآه وكم أتنهد على حال المسلمين فالكثير منا مع الأسف الشديد لديه اسلام بالقول وليس بالفعل .
نحن شيعة الشرقية ليس لنا دخل في ايران لاسياستها ولاتعاملها مع الشيعة او السنة نحن الشيعة وبكل فخر واعتزاز اخلاقنا اخلاق اهل البيت عليهم والذين كثير منكم لايفهم ماهو معنى اتباع الشيعة لأهل البيت ارجوا ان تقرؤا وتحققوا في كتب التاريخ والسيرة النبوية الشريفة وتتبعوا من اين جاء الشيعة حقا وماهي الاشكالات وعلامات الاستفهام حول الشيعة .
متى تنتفح العقول ولكن هيهات .
متى يافرج الله تفرج عن المسلمين .
اسالكم الدعاء
وكل عام وانتم بخير
اولاَ عيد سعيد على الامة الاسلامية
ثانيا حسبنا الله على العدوا الايراني الصهاينة لم يمنعوا الشعائر الاسلامية
الشيعه اليوم صايمين يخالفون اهل السنه بالعيد
يتبعون المراجع بالعراق وايران
الي اعرفهم شيعه كلهم صايمين اليوم ولا عيدوو مع السعوديه واهل السنه
الشيعة الإمامية ( ألإثنا عشرية)
التعريف :
ألشيعة الإمامية الإثنا عشرية هم تلك الفرقة من المسلمين الذين تمسكوا بحق على في وراثة الخلافة دون الشيخين وعثمان رضي الله عنهم أجمعين , وقالوا باثني عشر إماما ً دخل آخرهم السرداب بسامراء على حد زعمهم , إنهم القسم المقابل لأهل السنة والجماعة في فكرهم وآرائهم المتميزة , وهم يتطلعون إلى نشر مذهبهم ليعم العالم الإسلامي.
التأسيس وأبرز الشخصيات:
-- الأثنا عشر إماما الذين يتخذهم الشيعة الإمامية أئمة لهم يتسلسلون على التالي :
1- علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – الذي يلقبونه بالمرتضى – رابع الخلفاء الراشدين , وصهر رسول الله صلى الله عليه وسلم , وقد مات غيلة حينما أقدم الخارجي عبد الرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17 رمضان سنة 40 ه .
2- الحسن بن على رضي الله عنهما , ويلقبونه بالمجتبي .
3- ألحسين بن علي رضي الله عنهما , ويلقبونه بالشهيد .
4- علي زين العابدين بن الحسين ( 80 — 122ه ) ويلقبونه بالسجاد .
5- محمد الباقر بن علي زين العابدين (ت 114 ه ) ويلقبونه بالباقر .
6- جعفر الصادق بن محمد الباقر ( ت 148 ه ) ويلقبونه بالصادق .
7- موسى الكاظم بن جعفر الصادق ( ت 183 ه ) ويلقبونه بالكاظم .
8- علي الرضا بن موسى الكاظم ( ت 203 ه ) ويلقبونه بالرضي .
9- محمد الجواد بن على الرضا ( ت 195 – 226 ه ) ويلقبونه بالتقي .
10- علي الهادي بن محمد الجواد ( 212 – 254 ه ) ويلقبونه بالنقي .
11- الحسن العسكري بن علي الهادي ( 232 – 260 ه ) ويلقبونه بالزكي .
12- محمد المهدي بن الحسن العسكري ( .....---.....)! ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر .
-- يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سردابا ً في دار أبيه بسر من رأى ولم يعد , وقد اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات , غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلا ً وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب ( المعدوم أو الموهوم ) .
-- من شخصياتهم البارزة تاريخيا ً عبد الله بن سبأ , وهو يهودي من اليمن . أظهر ألإسلام ونقل ما وجده في الفكر اليهودي إلى التشيع كالقول بالرجعة , وعدم الموت , وملك الأرض , والقدرة على أشياء لا يقدر عليها أحد من الخلق , والعلم بما لا يعلم أحد , وإثبات البداء والنسيان على الله عز وجل تعالى الله عما يقولون علوا ً كبيرا ً . وقد كان يقول في يهوديته بأن يوشع بن نون وصى موسى عليه السلام فقال في الإسلام بأن عليا ً وصى محمد صلى الله عليه وسلم . تنقل من المدينة إلى مصر والكوفة والفسطاط والبصرة وقال لعلي : ( أنت أنت ) أي أنت الله مما دفع عليا ً إلى أن يهم بقتله لكن عبد الله بن عباس نصحه بأن لا يفعل . فنفاه إلى المدائن .
-- منصور أحمد بن أبي طالب الطبرسي المتوفي سنة 588 ه صاحب كتاب ( الاحتجاج ) طبع في إيران سنة 1302 ه
-- الكليني بضم الكاف وفتح الام ... صاحب كتاب ( الكافي ) المطبوع في إيران سنة 1278 ه وهو عندهم بمنزلة صحيح البخاري عند أهل السنة , ويزعمون بأن فيه 16199 حديثا ً علما ً بأن الأحاديث الصحيحة المروية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في حدود ستة آلاف حديث وفيه من الخرافات والأكاذيب الشئ الكثير.
-- الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي ألنوري الطبرسي المتوفى سنة 1320 ه والمدفون في المشهد المرتضوي بالنجف , وهو صاحب كتاب ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) .
يزعم فيه بأن القرآن قد زيد فيه ونقص منه , ومن ذلك ادعاؤهم في سورة الانشراح نقص عبارة ( وجعلنا عليا ً صهرك ) , معاذ الله أن يكون إدعاؤهم هذا صحيحا ً . وقد طبع هذا الكتاب في إيران سنة 1289 ه .
-- آية الله المامقاني صاحب كتاب (تنقيح المقال في أحوال الرجال ) وهو لديهم إمام الجرح والتعديل , وفيه يطلق على أبي بكر وعمر لقب الجبت والطاغوت , أنظر 1/207—طبع 1352 بالطبعة المرتضوية بالنجف .
-- أبو جعفر الطوسي صاحب كتاب ( تهذيب الأحكام ), ومحمد بن مرتضى المدعو ملا محسن الكاشي صاحب كتاب ( الوافي ) ومحمد بن الحسن الحر ألعاملي صاحب كتاب ( وسائل الشيعة إلى أحاديث الشريعة ) ومحمد باقر بن الشيخ محمد تقي المعروف بالمجلسي صاحب كتاب ( بحار الأنوار في أحاديث النبي والأئمة الأطهار) وفتح الله الكاشاني صاحب كتاب ( منهج الصادقين ) وابن أبي الحديد صاحب ( شرح نهج البلاغة ).
-- آية الله الخميني : من رجالات الشيعة المعاصرين , قاد ثورة شيعية في إيران تسلمت زمام الحكم , وله كتاب كشف الأسرار وكتاب الحكومة الإسلامية . وبالرغم من أنه قال بفكرة ولاية الفقيه , ومن أنه رفع شعارات إسلامية عامة في بداية الثورة , إلا أنه ما لبث أن كشف عن نزعة شيعية متعصبة ضيقة قادت البلاد إلى حرب مدمرة مع جيرانهم العراقيين .
الأفكار والمعتقدات :
-- الإمامة : وتكون بالنص , إذ يجب أن ينص الإمام السابق على الإمام اللاحق بالعين لا بالوصف , وأن الإمامة من الأمور الهامة التي لا يجوز أن يفاق النبي صلى الله عليه وسلم الأمة ويتركها هملا ً يرى كل واحد منهم رأيا ً . بل يجب أن يعين شخصا ً هو المرجوع إليه والمعول عليه .
-- يستدلون على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد نص على إمامة علي من بعده نصا ً ظاهرا ً يوم غدير خم.
-- يزعمون بأن عليا ً قد نص على ولديه الحسن والحسين ..وهكذا .. فكل إمام يعين الإمام الذي يليه بوصية منه . ويسمونهم الأوصياء .
-- العصمة : كل إمام من الأئمة أودع العلم من لدن الرسول صلى الله عليه وسلم بما يكمل الشريعة , وهو يملك علما ً لدنيا ولا يوجد بينه وبين النبي من فرق سوى أنه لا يوحى إليه , وبد استودعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أسرار الشريعة ليبينوا للناس ما يقتضيه زمانهم .
-- خوارق العادات : يجوز أن تجري هذه الخوارق على يد الإمام , ويسمون ذلك معجزة , وإذا لم يكن هناك نص على إمام من الإمام السابق عليه وجب أن يكون إثبات الإمامة في هذه الحالة بالخارقة .
-- الغيبة : يرون بأن الزمان لا يخلو من حجة لله عقلا ً وشرعا ً , ويترتب على ذلك أن الإمام الثاني عشر قد غاب في سردابه كما زعموا وأن له غيبة صغرى وغيبة كبرى , وهذا من أساطيرهم .
-- ألرجعة : يعتقدون بأن الحسن العسكري سيعود في آخر الزمان عندما يأذن الله له بالخروج , وهم يقفون كل ليلة بعد صلاة المغرب بباب السرداب وقد قدموا مركبا ً , فيهتفون باسمه , ويدعونه للخروج , حتى تشتبك النجوم , ثم ينصرفون ويرجئون الأمر إلى الليلة التالية . ويقولون بأنه حين عودته سيملأ الأرض عدلا ً كما ملئت جورا ً وظلما ً , وسيقتص من خصوم الشيعة على مدار التاريخ , ولقد قالت ألإماميه قاطبة بالرجعة , وقالت بعض فرقهم الأخرى برجعة بعض الأموات .
-- التقية : وهم يعدونها أصلا ً من أصول الدين , ومن تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة , وهي واجبة لا يجوز رفعها حتى يخرج القائم , فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية , كما يستدلون على ذلك بقوله تعالى : (( إلا أن تتقوا منهم تقاة )) , وينسبون إلى أبي جعفر الأمام الخامس قوله : (( التقية ديني ودين أبائي ولا إيمان لمن لا تقية له )) وهم يتوسعون في مفهوم التقية إلى حد اقتراف الكذب والمحرمات .
-- المتعة : يرون بأن متعة النساء خير العادات وأفضل القربات مستدلين على ذلك بقوله تعالى : (( فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة )) وقد حرم الإسلام هذا الزواج الذي تشترط فيه مدة محدودة فيما يشترط أهل السنة وجوب استحضار نية التأبيد , ولزواج المتعة آثار سلبية كثيرة على المجتمع .
-- يعتقدون بوجود مصحف لديهم اسمه مصحف فاطمة : ويروي الكوليني في كتابه ( الكافي ) في صفحة 57 طبعة 1278ه عن أبي بصير ((أي جعفر الصادق )) : (وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام , قال : قلت : وما مصحف فاطمة ؟ قال : مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات , والله ما فيه حرف واحد من قرآنكم .).
-- البراءة : إنهم يتبرأون من الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان وينعتونهم بأقبح الصفات لأنهم – كما يزعمون – اغتصبوا الخلافة دون علي الذي هو أحق منهم بها , كما يبدأون بلعن أبي بكر وعمر بدل التسمية في كل أمر ذي بال , وهم ينالون كذلك من كثير من الصحابة باللعن , ولا يتورعون عن نيل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالطعن واللعن .
-- المغالاة : بعضهم غالى في شخصية علي رضي الله عنه , والمغالون من الشيعة رفعوه إلى مرتبة الإلوهية كالسبئية , وبعضهم قالوا بأن جبريل قد أخطأ في الرسالة فنزل على محمد صلى الله عليه وسلم بدلا ً من أن ينزل على علي لأن عليا ً يشبه النبي كما يشبه الغراب الغراب ولذلك سمو بالغرابية .
-- عيد غدير (خم) : وهو عيد لهم يصادف اليوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة ويفضلونه على عيدي الأضحى والفطر ويسمونه بالعيد الأكبر , وصيام هذا اليوم عندهم سنة مؤكدة , وهو اليوم الذي يدعون فيه بأن النبي قد أوصى فيه بالخلافة لعلي من بعده .
-- يعظمون ( عيد النيروز) وهو من أعياد الفرس , وبعضهم يقول : غسل يوم النيروز سنة .
-- لهم عيد يقيمونه في التاسع من ربيع الأول , وهو عيد أبيهم ( بابا شجاع الدين )وهو لقب لقبوا به (أبا لؤلؤة المجوسي ) الذي أقدم على قتل عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه .
-- يقيمون حفلات العزاء والنياحة والجزع وتصوير الصور وضرب الصدور وكثير من الأفعال والمحرمة التي تصدر عنهم في العشرة الأولى من شهر محرم معتقدين بأن ذلك قربة إلى الله تعالى وأن ذلك يكفر سيئاتهم وذنوبهم , ومن يزرهم في المشاهد المقدسة في كربلاء والنجف وقم .. فسيرى من ذلك العجب العجاب !.
الجذور الفكرية والعقائدية :
-- بعضهم يرجع التشيع إلى يوم الجمل , وآخرون يرجعونه إلى تاريخ مقبل عثمان ومنهم من يجعل ابتداء ظهوره يوم صفين .
-- انعكست في التشيع معتقدات الفرس الذين يدينون لهم بالملك وبالوراثة , وقد ساهم الفرس فيه لينتقموا من الإسلام الذي كسر شوكتهم باسم الإسلام ذاته .
-- اختلط الفكر الشيعي بالفكر الوافد من العقائد الآسيوية كالبوذية والمانوية والبرهمية , وقالوا بالتناسخ وبالحلول.
-- أستمد التشيع أفكاره من اليهودية التي تحمل بصمات وثنية آشورية وبابلية .
-- أقوالهم في علي بن أبي طالب وفي الأئمة من آل البيت تلتقي مع أقوال النصارى في عيسى عليه السلام ولقد شابهوهم في كثرة الأعياد وكثرة الصور واختلاق خوارق العادات وإسنادها إلى الأئمة .
الانتشار ومواقع النفوذ :
تنتشر فرقة ( الأثنا عشرية ) من الإمامية الشيعية الآن في إيران وتتركز فيها , ومنهم عدد كبير في العراق , ويمتد وجودهم إلى الباكستان كما أ، لهم طائفة في لبنان . أما في سوريا فهناك طائفة قليلة منهم لكنهم على صلة وثيقة بالنصيرية الذين هم من غلاة الشيعة .
المصدر:
الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب المعاصرة...
.الندوة العالمية للشباب الإسلامي المملكة العربية السعودية الرياض
ياجماعه ارجو التثبت وعدم رمي التهم على الاخيرين وعدم رمي الشيعه بالمجوس واليهود هذا حرام ولايجوز شرعا ..... انا عمري 47 سنه ولا عمري شفت لا وزير ولا وكيل وزاره في البلد ولا حتى مره واحده من الطائفه الشيعيه وهم في البلاد 20 بالمائه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.