«الإحصاء»: 1.8% معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في السعودية    الجمعية العليمة السعودية للصحة العامة ساف تشارك في مؤتمر يوم الابحاث    علامة HONOR تعلن عن رعايتها لمسابقة إجادة اللغة الصينية بعنوان "جسر اللغة الصينية" في المملكة العربية السعودية    ملتقى النص المعاصر: احتفالية شعرية وفنية تُضيء سماء نابل    سفير إندونيسيا لدى المملكة: "مبادرة طريق مكة" نموذج من عناية المملكة بضيوف الرحمن    وزير الصحة الماليزي: نراقب عن كثب وضع جائحة كورونا في سنغافورة    مستشفى دله النخيل ينهي معاناة عشريني يعاني من خلع متكرر للكتف وكسر معقد في المفصل الأخرمي الترقوي    الديوان الملكي: تقرر أن يجري خادم الحرمين فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من الشرقية والرياض    بيريرا: التعاون فريق منظم ويملك لاعبين لديهم جودة    وادي "الفطيحة" أجواء الطبيعة الخلابة بجازان    موسيماني: ما زالت لدينا فرصة للبقاء في "روشن"    الأوكراني أوزيك يتوج بطلاً للعالم للوزن الثقيل بلا منازع في الرياض    ولي العهد يستقبل مستشار الأمن القومي الأمريكي    شهداء ومصابون في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة    رفضت بيع كليتها لشراء زوجها دراجة.. فطلقها !    خبير سيبراني: تفعيل الدفاع الإلكتروني المتقدم يقي من مخاطر الهجوم    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    طبخ ومسرح    مواقف مشرّفة    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قال بأن مذنبات وشهباً تنقل الأمراض للأرض ... الفلكي الزعاق يربط بين «الهيجان الشمسي» والأزمة الاقتصادية
نشر في عاجل يوم 18 - 10 - 2008

فيما يتقاذف البشر حول العالم، التهم والأسئلة والتحليلات، عن الأسباب الحقيقية وراء النكسات والكوارث، التي تمر بهم، خلال الأعوام الأخيرة، سواءً الإنسانية أو الطبيعة، وأخيراً، ما حل بهم من أزمات اقتصادية ومالية دولية «خانقة»، اعتبر الباحث الفلكي السعودي الدكتور خالد صالح الزعاق، أن ل«الشمس فترة هيجان، تنتاب خلالها الأرض ومناخها، وكذلك الإنسان القاطن فوقها، آثار تتصف بالسلبية في كثير من أحوالها»، موضحاً أن «هناك تواريخ معينة تصاحبها حدوث ثورات اجتماعية تنتاب العالم، وآخرها حوادث 11 سبتمبر، التي نعيش الآن آثارها السلبية، خصوصاً الاقتصادية منها»، مبيناً أن «العام الجاري (2008) يدخل في أوج الهياج الشمسي».
وأوضح الزعاق ل«الحياة»، أن «الشمس تظهر سلوكاً غريباً، إذ تزداد أعداد البقع الشمسية (الكُلف) الناتجة من الانفجارات الهائلة، ويؤثر ذلك في النشاطات البشرية عموماً»، مبيناً أن «فترة الهياج تحدث في دورة متوسطها 11 عاماً، وفي بداية هذه الدورة يكون هيجان الشمس ضعيفاً، ولا توجد بُقع أو ظواهر شمسية أخرى على سطح الشمس، ثم يزداد هذا الهيجان بظهور بقع شديدة السواد على وجه الشمس، وبعد مرور أربعة أعوام ونصف العام، من بداية الدورة يصل الهياج الشمسي إلى ذروته، ثم يبدأ في الانخفاض على مدى ستة أعوام ونصف العام، وهكذا»، مؤكداً أن فترة الهياج ظاهرة «مُعتادة، لكن يختلف مستواها من دورة لأخرى. وحدثت أكبر دورة عام 1958»، مشيراً إلى أن «الرصد المنتظم للبقع الشمسية بدأ منذ قرنين ونصف القرن، من مرصد زيوريخ».
وعن الفترات التي كانت تصادف أوج الهياج الشمسي، التي حدثت خلال السنين المنصرمة، أوضح أنها كانت في أعوام 1905 و1917 و1928 و1937 و1948 و1952 و1958 و2001 و2008»، مؤكداً أن هذه التواريخ «صاحبتها حدوث ثورات اجتماعية انتابت العالم، ومن أهمها الثورة الأميركية، والفرنسية، والروسية، والنازية، والمصرية، والعراقية، والباكستانية، والسودانية، وآخرها حادثة 11 من سبتمبر».
وأبان أن الشمس هي «أقرب النجوم من الأرض، وهي نجم عادي جداً. وعلى رغم أهميتها الحيوية بالنسبة لنا، فإنها واحدة من بين آلاف الملايين من هذه الأجسام في مجرتنا»، مضيفاً «لو تغيرت الكمية الإجمالية للإشعاع الشمسي بقدر قليل جداً، فإن الحياة البشرية كما نعرفها تصبح مستحيلة، والحياة مرتبطة بوجود الشمس، لذا نجد الشعوب التي تعيش في العروض الجغرافيا العليا في القطب الشمالي عندما يسود لديها الظلام لمدة تصل إلى ستة أشهر، يصابون بمرض كآبة الشتاء».
ورجح بعض العلماء، طبقاً للزعاق، أن «يكون مصدر الأمراض غير المسبوقة التي تحدث على الأرض، الفضاء، وتدخل إلى الأرض من طريق المذنبات أو الشهب»، موضحاً أن هذا الرأي له «شواهد كثيرة من الماضي وأدلة من الحاضر، ففيروس «السارس»، ظهر بلا مقدمات، وتفشى بسرعة، ولم تكن له سابقة تاريخية، كالجدري، أو الطاعون»، مضيفاً أن «ظهوره في جنوب الصين، بالذات له دلالة قوية، حيث إمكان دخوله إلى الأرض من أضعف نقطة في الغلاف الجوي شرق جبال «الهملايا»، من طريق مذنب أو نيزك أو شهاب، وسطح الشمس دائم الصخب والاضطراب».
وأشار إلى أن «فترة الهياج تحدث في دورة متوسطها 11 عاماً، بحسب ما جاءت به عمليات الرصد التي خضعت للمراقبة، التي قام بها علماء مختلفون على مدى 209 أعوام، وذلك في ما بين أعوام 1760 إلى 1969، علماً بأنه لوحظ خلال ذلك حدوث دورات شاذة قصيرة لم تزد مدتها على سبعة أعوام، ودورات أخرى شاذة وطويلة، بلغت مدتها 17 عاماً، وعلى مدى 11 عاماً»، لافتاً إلى أنه «كلما هبت العواصف المغناطيسية، خلال تلك الدورة الناتجة من فترة الهياج الشمسي، تأثرت الأرض بها».
أريد أن أعرف ما هو تخصص هذا الرجل
تكلم عن نهاية شهر رمضان ... طلع كلامه غلط
وهو الأن يتكلم عن كلام نظري لم يثبت علميا ... سوى في أفلام الخيال العلمي
سؤال للدكتور الزعاق
هل يمكن رؤية مؤشر الاسهم
مرتفع
أو تكون رؤية المؤشر مستحيلة
بسبب الهياج الشمسي
بس السكري ما قلت يتأثر
من الهياج الشمسي
هاه أكيد عندك سكري
هذه الفلسفة التافه لا تروج ولا على بسطاء الناس
كم يجد العاقل أنفة أن يضيع وقته في قراءة خزعبلات هذا الكاتب والله لو إنه.........كان استحى فالملاحظ أن الظواهر الكونية دائما يقع تضاد بينها وبين اطروحاته وما خبر العيد عنا ببعيد والتاريخ يعيد نفسه فقد كان مسيلمة إذا مسح رأس صبي أصبح أقرعا وإذا بصق في بئر غار الماء,تكفى يالزعاق لو تترك الحديث عن الأزمة المالية وسوق الأسهم أخاف تصير سالفة العيد.
عن زيد بن خالد الجهني أنه قال : صلى لنا رسول الله صلى الله عليه و سلم صلاة الصبح بالحديبية على إثر سماء كانت من الليلة فلما انصرف أقبل على الناس فقال ( هل تدرون ماذا قال ربكم ) . قالوا الله ورسوله أعلم قال ( أصبح من عبادي مؤمن وكافر فأما من قال مطرنا بفضل الله ورحمته فذلك مؤمن بي وكافر بالكوكب وأما من قال بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي ومؤمن بالكوكب ) رواه البخاري ومسلم آمنا بالله وكفرنا بما قاله الزعاق .
انا من بعد سالفة ضهور ......مع عودةة المدرسين .. وانا غاسلن يدي ..
عاجل عودتينا على حرية الرأي تحياتي لك
عجيب !!!!!
الأزمة الاقتصادية العالمية وأحداث 11 سبتمبر بسبب الهيجان الشنسي !!
أليس هو هذا التنجيم ، إن لم يكن هو فأخبروني ماهو التنجيم .
وجدت هذه المشاركة في أحد المنتديات بخصوص هذا الأمر:
أين أبناء التوحيد ؟!! لو كان عمر رضي الله عنه حاضر لنزل على الزعاق بعشرة عصي تخليه يعرف الحق,هذا الذي ذكره الزعاق ما يطلق عليه العلماء علم التأثير المزعوم أنه في النجوم وهو ضرب من الشرك جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال \"إذا ذكر أصحابي فأمسكوا وإذا ذكرت النجوم فأمسكوا وإذا ذكرالقدر فأمسكوا\" وهذا الذي ذكر الزعاق يدل على غربة التوحيد بين أهله وغربة فهم حقيقة التوحيد حتى عند أهل الفطرة وأهل هذه الدعوة فإنه يجب إنكار ذلك على كل صعيد وواجب إنكار ذلك والسعي فيه بكل سبيل حتى يُدحر أولئك فالواجب على طلبة العلم أن يسعوا في تبصير الناس في ذلك بالكلمات وبعد الصلوات وفي خطب الجمع لأن هذا مما كثر البلاء والإنكار فيه قليل والتنبيه عليه ضعيف والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله.
وهذه فتوى الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى في هذه المسألة :
علم النجوم
هل يجوز لنا قراءة علامات النجوم ؟
الحمد لله
قال البخاري في صحيحه : قال قتادة : \" خلق الله هذه النجوم لثلاث : زينةً للسماء ، ورجوماً للشياطين ، وعلاماتٍ يُهتدى بها ، فمن تأول فيها غير ذلك أخطأ وأضاع نصيبه وكُلف ما لا علم له به \"انتهى صحيح البخاري – باب في النجوم .(2/420)
وعلم النجوم ينقسم إلى قسمين :
أولاً : علم التأثير .
ثانياً : علم التسيير .
فأما علم التأثير فهو على ثلاثة أقسام :
1- أن يعتقد أن هذه النجوم مؤثرة فاعلة بمعنى أنها هي التي تخلق الحوادث والشرور فهذا شرك أكبر ؛ لأن من ادعى أن مع الله خالقاً فهو مشركٌ شركاً أكبر ، وقد جعل المخلوق المُسَخََََّر خالقاً مُسَخِراً .
2- أن يجعلها سبباً يدَّعي به علم الغيب فيستدل بحركاتها وتنقلاتها وتغيراتها على أنه سيكون كذا وكذا لأن النجم الفلاني صار كذا وكذا . كأن يقول : هذا الإنسان ستكون حياته شقاء ؛ لأنه ولد في النجم الفلاني ، وهذا حياته ستكون سعيدة ؛ لأنه ولد في النجم الفلاني . فهذا الشخص اتخذ تعلم النجوم وسيلة لادعاء علم الغيب وادعاء علم الغيب كفرٌ مُخرجٌ عن الملة لأن الله يقول : { قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله } النمل 65 ، وهذا من أقوى أنواع الحصر لأنه حصرٌ بالنفي والاستثناء ، فإذا ادعى علم الغيب فقد كذب القرآن .
3 - أن يعتقدها سبباً لحدوث الخير والشر فهذا شرك أصغر ، أي أنه إذا وقع شيء نسبه إلى النجوم . ( ولا ينسب إلى النجوم شيئاً إلا بعد وقوعه ) والقاعدة أن من اعتقد شيئا سببا لشيء ، ولم يجعله الله كذلك فقد تعدى على الله لأن مسبب الأسباب هو الله وحده . كمن يستشفي بربط خيط ما ، ويقول أنا أعتقد أن الشفاء بيد الله وهذا الخيط هو مجرد سبب فنقول له : نجوت من الشرك الأكبر ، ووقعت في الشرك الأصغر لأن الله لم يجعل الخيط سببا ظاهرا للشفاء ، وأنت بفعلك هذا قد اعتديت على مقام الربوبية بجعل شيء سببا لشيء والله لم يجعله كذلك . وهكذا من جعل النجوم سبب لنزول المطر وليست كذلك والدليل ما أخرجه البخاري ( 801 ) ومسلم (104) عَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ الْجُهَنِيِّ قَالَ صَلَّى بِنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلاةَ الصُّبْحِ بِالْحُدَيْبِيَةِ فِي إِثْرِ السَّمَاءِ كَانَتْ مِنْ اللَّيْلِ فَلَمَّا انْصَرَفَ أَقْبَلَ عَلَى النَّاسِ فَقَالَ هَلْ تَدْرُونَ مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ قَالُوا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ قَالَ قَالَ أَصْبَحَ مِنْ عِبَادِي مُؤْمِنٌ بِي وَكَافِرٌ فَأَمَّا مَنْ قَالَ مُطِرْنَا بِفَضْلِ اللَّهِ وَرَحْمَتِهِ فَذَلِكَ مُؤْمِنٌ بِي كَافِرٌ بِالْكَوْكَبِ وَأَمَّا مَنْ قَالَ مُطِرْنَا بِنَوْءِ كَذَا وَكَذَا فَذَلِكَ كَافِرٌ بِي مُؤْمِنٌ بِالْكَوْكَب \" فحكم على من نسب المطر إلى النجوم نسبة سبب.
الثاني : علم التسيير . وهو على قسمين :
1- أن يستدل بسيرها على المصالح الدينية فهذا مطلوب ، وإذا كان يُعين على مصالح دينية واجبة كان تعلُمُهَا واجباً كأن يستدل بالنجوم على جهة القبلة .
2- أن يستدل بسيرها على المصالح الدنيوية ، فهذا لا بأس به وهو نوعان :
الأول : أن يستدل بها على الجهات ، كمعرفة أن القطب يقع شمالاً ، والجدي – وهو قريب منه – يدور حوله شمالاً ... فهذا جائز ، قال تعالى : { وعلامات وبالنجم هم يهتدون } ( النحل 16) .
الثاني : أن يستدل بها على الفصول ، وهو ما يُعرف بتعلم منازل القمر فهذا كرهه بعض السلف ، وأباحه آخرون ، والصحيح أنه جائز وليس فيه كراهه ؛ لأنه لا شرك فيه إلا إن تعلمها ليضيف إليها نزول المطر وحصول البرد ، وأنها هي الجالبة لذلك فهذا نوعٌ من الشرك ، أما مجرد معرفة الوقت بها هل هو الربيع أو الخريف أو الشتاء فهذا لا بأس به .
انظر القول المفيد للشيخ محمد ابن عثيمين رحمه الله (2/102) .
هههههههه ماظبطت معه الاهلة ..بدا بالتنجيم والعرافة ...
خرابيط ماأ نزل الله بها من سلطان..
والله ياجماعة ماعنده سالفة أجل الشمس هي السبب
يالحبيب دخل العيد وإلا مادخل
شكلك إلى الحين صايم
كذب المنجمون ولو صدقوا
السلام عليكم
كيفك يا دكتور
الله ينور عليك و يزيدك بعلم الفلك
بس حبيت اقولك العالم متفتح و التواريخ و الاحداث المصاحبة لها كلها احداث انقلابات و ثورات و ليست بمجال الاقتصاد
اما ما يحدث الان فهو تصحيح عميق و قوي لخطأ النظام الرأسمالي بس زيادة طمع الشركات و البنوك الكبرى
وقبل كل هذا النظام الربوي القوي و الواضح الذي تقوم علية الرأسمالية و نظامها الاقتصادية
هداني الله و ايااكم و حمانا و ابنائنا من الربا و ويلاته
و حمى اقتصاد وطننا الغالي
الله البادي ثم مجد بلادي
الى الحين هذا منسم
خلاص تراك اشتهرت وانفضحت
رح دخل راسك بالارض او بالمجموعه الشمسيه هههههههههههه
اقول يالزعاق:
هل تريد ان تشد انظار الناس لك بعد قصصك الخيالية برمضان والعيد وان الهلال لايمكن ان يولد في ذاك الوقت وكل كلامك طلع خرطي............
( صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته ............ )
واما مايحدث الان من امور اقتصادية وغلاء وغيرها في العالم فهي بسبب الناس انفسهم وبعدهم عن الدين وظلم الاخرين
قال تعالى: {ذَلِكَ بِأَنَّ اللّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّرًا نِّعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ وَأَنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} [53] سورة الأنفال.
نصيحة اخ مشفق عليك: اترك هالخرابيط عنك ولاتتكلم فيما لايعنيك وخلك بطلابك ومراصدك الكحيانة التي عفا عليها الزمن
الناس الان تراها اذكى مني ومنك
وانتم ياعاجل ارجوا منكم انكم تطلعون ردي لاني برمضان سويت رد على الزعاق ولاطلعتوه ماادري ليش
هل اخبار الزعاق تختلف عن الاخبار الثانية او هو فوق مستوى النقد
لاحول ولاقوة الا بالله بدينا بالتنجيم والخزعبلات اول نقول رؤية هلال ماشي قلو بكرى برد قلنا ماشي قلو بكرى غبار قلنا ماشي قل\\الوا بكرى تبدى العصافير تفرخ قلنا ماشي - اشوف بدينا بالتجيم وربط الحودث السماويه بحوادث الأرض يناس تكلموا بما تعلمون من الحق وأتركو سقط الكلام وحب الشهره ( أنا كل شيئ خلقناه بقدر.....)
يادكتور خالد السلام عليكم
مااخذنا عنك دخول وخروج الشهر ناخذ عن الخرفات لاكن ليش ماعلمتنا ان في الشمس هيجان حتى نطلع من السوق لاتفتح لنفسك باب تصلك دعوتنا على من خسرنا اضبط شهر رمضان ترى افضل
اقول الحمد لله على كل حال
وسؤال للدكتور
هل يمكن رؤية مؤشر الاسهم
مرتفع
أو تكون رؤية المؤشر مستحيلة
بسبب الهياج الشمسي
هههههه
هاه
كذب المنجمون ولو صدقوا
ولكنه لم يقول : ( من أعمالكم سلط عليكم ).
ودمتم سالمين
نحن امة مسلمه مايتفق مع العقل والدين نقبله وما اخبر به الله بكتبه لانقاش عليه وما ورد بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم لاجدل عليه وما سواهما فهو كلام لانقبله الابعلم حقيقي وهذا منهجنا والله اعلم
للأسف ومع احترامي لعلم الأستاذ الزعاق فقد أكدت أنت من خلال جريدة الرياض أو جرائد أخرى عن هلال شهر شوال وكنت جازماً من خلال الجريدة أن هلال شوال يكون يوم الأربعاء ولا يمكن أن يرى مساء الاثنين وتأكيدك كان أن الهلال سوف يغيب قبل غروب شمس يوم الاثنين بثمان دقائق وعن دولة كذا بكذا دقيقة وللأسف أنك فصلت غروب القمر في كل دولة بالدقيقة وطلع كلامك كله فاضي بفاضي يرجى توضيح هذا التحليل إن كنت قرأت هذا التعليق
اللوم علي عاجل قبل الزعلق هذه الكلام مردود يجب احترام القاري والتحتث بم نعقل
كلامه هذا لايختلف عن كلام المنجمين واصحاب الابراج الذين يزعمون تأثر الانسان بها
لو قال ان الإنسان يطفشه الحر او يقتله معليش
بس أزمه ماليه بسبب الهياج الشمسي قوووووووووووووويه
واللى ما تنترقع قوله ان الشمس (كوكب عادي جدً) كثر منه يابو الشباب
(( كذب المنجمون ولو صدقوا))
اقول (انا شاقني بالحيل منظر حماااااااااااااام شهار /صلاة العصر يوم انحدر باسفل الوادي) كذب المنجمون ولو صدقو..
العالم متوهقه وضاعت قروشها ومنحاسه ونت تقول المشكله من الهياج الشمسي
لاحول ولا قوة الا بالله .... اجل ياليت تشوف لنا وصفه اليوم في النجوم لتخفيف
هياج البشر من هذي المقالات.
هذا من التنجيم وهو من السحر والشعوذة
شككت في عيدنا وقلنا ممكن مجتهد وما وفق أما الآن فعرفت قدرك
آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه
بالفعل هل يحق لقراء صحيفة عاجل التحقق من الشهادات العلمية التي يحملونها من يكتبون بصحيفتها لانه مثل هذه المقالات تؤثر اما سلبآ او ايجابآ على الصحيفة نفسها سؤال اوجهه مباشر لرئيس تحريرها الاستاذ الخلوق سلطان هل نجد ايجابه على هذه الاسئلة المباشرة وهل هناك شفافية بالايجابه
اجل سوق الاسهم دمار عام 2008
بسبب هيجان الشمس
طيب هل تقترح يا دكتورنا العزيز لو حطينا مضله عن الشمس تغطي مساحة المملكة
تتوقعيوصل المؤشر 30000 ونعوض خسايرنا
وراح تكون المملكة اغنى دولة با العالم
اقتراح ارجو ان يصل للمسؤلين
من تحدث في غيره فنه اتى بالعجائب
الا على طاري التهيج للشمس
متى عيدت مع المسلمين والا لوحدك على تقديرك انه لن يرى الهلال
ماش يالزعاق مهما قلت ماراح يصدقونك
الجماعة اخذين منك موقف كالعادة في ثقافتنااذا لديهم موقف مسبق من شخص ، لاحظ كلهم يشيرون الى الآهلة......
اقترح عليك اطلب من عاجل ماينشرون لك شيء وارتاح منهم !!!!!
ما تلا حظون ان الدكتور خالد الزعاق
انسان واثق من بنفسه
ولا يهمه كلام العوام والمغفلين والسذج
لان مايبحث فيه هذا الدكتور من المعلومات المتعلقة بالفلك والاجرام وعلاقاتها بالاحداث والمجريات
كل هذه المعلومات لايدركها مثل هؤلا المغفلون والسذج والبسطاء الذين اكبر همهم لقمة عيشهم ومأكلهم ومشربهم واسفارهم
يعني بالعقل انسان ماقرا كتاب كامل على بعضه ولا عود نفسه البحث والقراءه والاطلاع والعلم وبعدين يجي يهاجم انسان يمضي ساعات طويلة في البحث والقراءة والفهم هل هذا منطق
ياناس لندع الحقد والضغينة
لانها تهلك العمل وتزرع الداوة بين المسملين
الاخ من تلاميذ مصطفى محمود رحمه الله
سبحان مسبب الأسباب
سبحان مقدر الأقدار
سبحان خالق الشمس والأرض والناس
ياجماعه الرجل يتكلم من واقع تجارب وابحاث علميه افنى جل عمره في دراستها ...
وكلامه صحيح بل إن الدول المتقدمه اقول المتقدمه وليسة المتخلفه تقدم امثل الزعاق جميع الإمكانات والتسهيلات في مجال تخصصه لكي يفيد البشريه ...
كيف تبونا نكون في مصاف الدول المتقدمه وأنتوا تصفون العلم بالدجل والشعوذه ؟
ناس مؤدلجه كلش بدعه وحرام وشعوذه ... الله يرحمنا من هالعقلسات المتحجره بس.
اقول الله يصلحك
وتخلي عنك النطنطه اللي ماله داعي
اجل هيجان شمسي سبب الازمه الاقتصاديه
هههههههههههههه
اقول الله يصلحك
وتخلي عنك النطنطه اللي ماله داعي
اجل هيجان شمسي سبب الازمه الاقتصاديه
جعله يهيج عليك ثور ان شاءالله
هههههههههههههه
.
قيل قديماً :
،
نقدك على قدر قيمتك...
والله الصحيح اللوم والوز الأول يقع على عاجل
اقول لعاجل ولاهلها اتقوا الله عز وجل والله انكم تتحملون اثماً وهذا واثم من تنشرون له مما يخالف عقيدة المسلمين
اما الزعاق فكما قال الاخوان فنحن غاسلون ايدينا منه منذ سنوات ..
الزعاق يحاول ويريد الشهرة ولو على حساب الدين والعقيدة .. فاتق الله ايها الزعاق ووالله انك اذيت الناس بأفكارك المخالفة للعقيدة .
وواضح ان الرجل لديه - خواء فكري - ويريد التسلق للعلم ولو على سبيل المخالفة ونقل افكار الاخرين ألغير مسلمين مثل المنجمين وغيرهم . نسأل الله لنا وله الهداية .
اذكر ان له مداخلة على احدى مواضيع منصور النقيدان دخل بالعرض وهات ياسب للمخالفين له ومدح للنقيدان والمقال في واد وهو في واد اخر ، عندها عرفت حقيقة الزعاق .
ارجو ياعاجل عدم اهمال هذه المداخلة والتعليق ونصحية لكم هل اذا كان المخالفين للعقيدة من اهل بريده هل لهم الحق في الاستكتاب في عاجل ك تركي الحمد ومنصور النقيدان والزعاق وغيرهم لا وألف لا ديننا دين لا للعنصرية واهل بريده المثقفون بالكثرة ولله الحمد منهم العلماء المتخصصون بالشريعة واللغة والعلوم الاخرى مثل الطب والهندسة وغيرها مما يرفع رأس بريده فيجب استقطابهم وابعاد من لايريده الناس امثال من استكتبتبوهم وهم مغضوب عليهم من الناس بسبب توجهاتهم وافكارهم المنحرفة ..
ارجو نشر هذه التعليق ابراء للذمة .
والله الصحيح اللوم والوز الأول يقع على عاجل
اقول لعاجل ولاهلها اتقوا الله عز وجل والله انكم تتحملون اثماً وهذا واثم من تنشرون له مما يخالف عقيدة المسلمين
اما الزعاق فكما قال الاخوان فنحن غاسلون ايدينا منه منذ سنوات ..
الزعاق يحاول ويريد الشهرة ولو على حساب الدين والعقيدة .. فاتق الله ايها الزعاق ووالله انك اذيت الناس بأفكارك المخالفة للعقيدة .
وواضح ان الرجل لديه - خواء فكري - ويريد التسلق للعلم ولو على سبيل المخالفة ونقل افكار الاخرين ألغير مسلمين مثل المنجمين وغيرهم . نسأل الله لنا وله الهداية .
اذكر ان له مداخلة على احدى مواضيع منصور النقيدان دخل بالعرض وهات ياسب للمخالفين له ومدح للنقيدان والمقال في واد وهو في واد اخر ، عندها عرفت حقيقة الزعاق .
ارجو ياعاجل عدم اهمال هذه المداخلة والتعليق ونصحية لكم هل اذا كان المخالفين للعقيدة من اهل بريده هل لهم الحق في الاستكتاب في عاجل ك تركي الحمد ومنصور النقيدان والزعاق وغيرهم لا وألف لا ديننا دين لا للعنصرية واهل بريده المثقفون بالكثرة ولله الحمد منهم العلماء المتخصصون بالشريعة واللغة والعلوم الاخرى مثل الطب والهندسة وغيرها مما يرفع رأس بريده فيجب استقطابهم وابعاد من لايريده الناس امثال من استكتبتبوهم وهم مغضوب عليهم من الناس بسبب توجهاتهم وافكارهم المنحرفة ..
ارجو نشر هذه التعليق ابراء للذمة .
نسأل الله له الهدايه هذا نوع من التنجيم وهو يريد الشهرة وعنده خلل في التفكير فكان من اخوان بريده ثم انحرف وصار توجهه عقلا ني وهو على صله بالعقلا نيين نسال الله ان يقيض من يحيله للمحكمة وان يوقفه عند حدة اخزاه الله
أنا بقول شي واحد ولو أني كتبته متأخر بس مع إحترامي لك اللي كتبوا التعليقات
ماهمه غير التشكيك بعقول الأخرين !!!
بل ووصلت إلى بعض القراء أنه قام بتكفير الدكتور والعياذ بالله !!!
وطبعن كلنا عارفين حديث الرسول صلى الله عليه وسلم :
من كفر مسلماً فقد كفر !!
وأقول للدكتور ولاحظوا كلمة الدكتور وأنا أجزم أن أغلب من كتب التعليقات لايحمل سوى الشهادة المتوسطه أو الثانويه !
إلى الأمام ولايهمك كلام الحساد بالتوفيق لك دكتور !


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.