33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهرجان التسوق ببريدة أنموذج حضاري لمعنى الترفيه والتسويق لغرفة القصيم
نشر في عاجل يوم 11 - 08 - 2011

لازال مهرجان التسوق بمدينة بريدة والذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم يحقق نجاحاته المتوالية يوما بعد آخر بقيادة الأستاذ عبد الرحمن بن عبد الله الخضير الرئيس التنفيذي للمهرجان حيث استطاع المهرجان خلق بانوراما عائلية تسويقية ممتعة امتازت بالبساطة وعدم التعقيد ودون شروط الشراء لمن يرغب في الدخول في السحب على جوائز كبيرة جدا عبارة عن أكثر من عشرين سيارة وهواتف محمولة ولابتوبات وغيرها الكثير وهو الأمر الذي أضاف نجاحا آخر لغرفة القصيم السباقة لإقامة المهرجانات الناجحة والمميزة بالمنطقة .
وصف رئيس اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم المهندس خالد بن سليمان المديفر بأنه سعيد جداً برؤيته التوهج الكبير في أسواق مدينة بريدة , وقال إننا رأينا متسوقين من كل مكان ولا أدل على ذلك فوز أحدهم بجوائز مختلفة من وادي الدواسر والرياض , وقال إن الكثافة السكانية بمدينة بريدة من خلال هذا المهرجان فرضت وجودها عبر خارطة المملكة , وقال إن القوة الشرائية بالمنطقة تفرض على الجميع وجود المستثمر وبالتالي وجود المشتري , وقال إن القيمة الحقيقية هي من المتسوقين والسوق بلا متسوقين ليس له قيمة والقيمة الشرائية لدينا بالمنطقة قوية جداً بدليل أصحاب الشركات الكبرى فتحت فروح مبادرة بالقصيم وكانت تذكر بأن نسب التسوق بالقصيم مقارنة بالمناطق الأخرى بالتعداد السكاني تفوق المناطق بلا منازع .
وأكد المديفر بأن الصناعة بالقصيم متعددة ومتنوعة ولديها متسوقين ومشترين بأرقام فلكية مثل سوق مدينة التمور في بريدة وكذلك عند إقامة مهرجان الكليجاء سابقاً حقق مبيعات متميزة ومبهرة , وقال الناتج القومي والتعداد السكاني والجرأة التجارية الموجودة بمنطقة القصيم لأن أهل القصيم هو أهل الصناعة والتجارة والعقار وأكد على أن الجرأة التجارية بمنطقة القصيم هي المغامرة الحقيقية لأن رأس المال جبان كما يقال أما في القصيم خلاف ذلك .
وقال الأستاذ عبدالعزيز العريني عضو مجلس الإدارة في شركة ديف للصناعات الدوائية وعضو اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بالقصيم بأنه فوجئت على مدى حجم الإقبال من ناحية المتسوقين والأعداد الهائلة من المتسوقين كان فوق ماتصورته تماماً وهذا نفخر به وتمنى إضافة رعاة أكثر لأن المهرجان مغري جداً لجميع الشركات بالدخول في هذا المهرجان الكبير , وقال إنه تولد لدي قرار لماذا لم تكن شركتنا من ضمن الرعاة بعد مشاهدتي لأنه فرصة تجارية مهمة لنا .
وقال إن حجم الإقبال على زيارة المهرجان وطلب كوبونات لأن الأرقام تتكلم والأرقام أكبر من طموح المعلنين والرسالة الإعلامية تصل للأسرة والطفل وهم المستهدفين دائماً في جميع الصناعات والقطاعات الخدمية الأخرى .
وأضاف الأستاذ عبد الله بن صالح الشريدة بقوله فوجئت بما رأيت من تطور في فعاليات في مهرجان التسوق 32 لوجود عدة مزايا من أهمها كثافة السكان بالمنطقة والقوة الاقتصادية الجاذبة للشركات ووجود حراك اقتصادي كبير , وقال إن الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم هي البيت الراعي والحاضن لرجال الأعمال والراعية لمهرجانات المنطقة والمشرفة على النشاط الاقتصادي بالمنطقة , وقال الشريدة إن المدينة برجال أعمالها وصلت إلى ماوصلت إليه من مقام كبير ومكانة كبيرة بين المدن من الناحية التجارية والزراعية والصناعية ولا أدل على ذلك تعدد المهرجانات في مدينة بريدة .
وأكد الدكتور محمد الطالب بأن المهرجان يشكل قوة اقتصادية ضخمة في قلب القصيم معتبراً أن العرض والطلب والضخ الكبير من الأموال يومياً وزيادة الوتيرة الاقتصادية بعد المهرجان وتنشيط الحراك الاقتصادي حقق الأهداف المرجوة من هذا المهرجان وهو المهم والهدف الأول .
وأردف الأستاذ يوسف الصمعاني عضو اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بالقصيم بأن حضورنا كضيوف جعلنا نجدد ثقتنا بالمسئولين بالغرفة التجارية لجودة التنظيم والإعداد المميز وضخامة الجوائز اليومية مؤكداً سعيها الجاد لرعاية المهرجان في العام القادم لأن التسويق الحديث أصبح ينتهج أساليب حديثة تجعل المعلن يصل إلى المستفيد من أقصر الطرق . وقال إن اللجنة المنظمة تجاوزت النجاح إلى مرحلة الاحترافية التخصصية لروعة ماشاهدناه هذا اليوم من حسن إعداد وتنظيم .
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
الهنوف محمد الحربي بعد فوزها بالسيارة ... سأمنحها لوالدي
عبرت الفائزة بالسيارة التاسعة الهنوف بنت محمد حمود الحربي صاحبة الكوبون رقم 13289 من مدينة بريدة عن بالغ سرورها إثر حصولها على السيارة من مهرجان بريدة التسويقي 32 حيث أكدت بأنها ستمنح الجائزة لوالدها كعربون وفاء لوالدها الذي سهر على تربيتها وراحتها , في أنموذج رائع من البر بالوالدين . وقد تم السحب على السيارة مساء الأربعاء عن طريق ضيف المهرجان رئيس اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم المهندس خالد بن سليمان المديفر والذي زف تهنئة الغرفة التجارية الصناعية للفائزة وبارك لها مباشرة على مرأى ومسمع من الجمهور الكثيف أمام منصة السحب اليومية في أسواق النخيل مول بمدينة بريدة .
وقد ذكر الرئيس التنفيذي لمهرجان بريدة التسويقي 32 الأستاذ عبدالرحمن الخضير أن الجوائز مستمرة حتى الخامس والعشرين من شهر رمضان ومازالت الفرصة متاحة حتى أخر يوم وكذلك تتكرر الفرصة للحصول على جوائز المهرجان المتنوعة .
أفراح تفرح بفوزها بجائزة اللابتوب التاسع
توقف الحظ في الليلة التاسعة من مهرجان بريدة التسويقي 32 وفي أسواق النخيل مول عند صاحبة الكوبون 21521 لصاحبة الحظ السعيد أفراح بنت محمد سليمان الضويان لتفوز بجهاز الحاسب الآلي المحمول ( لابتوب ) بعد أن تم السحب على الكوبون بواسطة عضو اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية بمنطقة القصيم الأستاذ يوسف الصمعاني .
وقد باشرت اللجنة المنظمة بالاتصال بالفائزة أفراح لتستلم جائزتها مباشرة من اللجنة بشرط إحضار الكوبون .
المدير التنفيذي لمهرجان التسوق 32 الأستاذ عبد الرحمن الخضير ذكر أن الجوائز اليومية تسلم للفائز في نفس اليوم أو اليوم الذي يليه بعد أن يتم إبلاغ الفائز ولا يشترط الحضور ولا الشراء مما يؤكد مصداقيتنا مع جميع المتسوقين وفي شفافية ووضوح أمام الجميع .
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
الخضير : تحريك عملية التسوق ينعش اقتصاد المنطقة ويجلب الشركات
أوضح الأستاذ عبد الرحمن الخضير الرئيس النفيذي للمهرجان أن المهرجان يستهدف جميع شرائح المستهلكين .. وبخاصة الأسرة في المنطقة ، ويشرك أكبر عدد من المحلات بمدينة بريدة .. سواء محلات المنتجات الاستهلاكية أو الكماليات أو المطاعم أو الفنادق والشقق المفروشة وتأجير السيارات، وكذلك مراكز التسوق "المولات" ، ومنها العثيم مول والنخيل بلازا وفندق موفنبيك .
وأضاف : هناك سحب على سيارة يومياً خلال المهرجان حيث لاقت نجاحا كبير .. إضافة إلى أجهزة محمول وجوالات وأجهزة كهربائية والعديد من الجوائز العينية ، موضحا أنه سيتم توزيع بطاقات سحب الجوائز من خلال المحلات والجهات المشاركة في هذا المهرجان التي تحمل ملصقات محل مشارك من خلال نقاط السحب في العثيم مول والنخيل بلازا وفندق موفنبيك .
مؤكداً أن غرفة القصيم حرصت على تنظيم مثل هذه المهرجانات للإسهام في تحفيز المبيعات وتحريك العملية الشرائية ، وتعزز المنافسة التي تصب في مصلحة المستهلك والتاجر بالمنطقة كما يجلب الشركات والتجار للمنطقة ، إضافة إلى توقيت إطلاق المهرجان في هذا الوقت تزامناً مع شهر رمضان المبارك
قسم التوجيه والإرشاد في هيئة الفايزية يقدم النشرات والمطويات والكتيبات وأشرطة الكاسيت لزوار المهرجان
يسعى مركز هيئة الفايزية شرق بريدة ممثلاً بمكتب النخيل مول إلى تعزيز الجانب التوعوي والتوجيهي لزوار مهرجان بريدة التسويقي 32 , حيث أكد رئيس قسم التوعية والتوجيه عطالله بن سليمان العطالله أن جهود المركز التوعوية شملت توزيع أكثر من 260 نسخة من مجلة الحسبة و300 من المطويات التوجيهية و300 من الكتيبات و270 أشرطة كاسيت حيث استهدفنا جميع شرائح المجتمع في النخيل مول من أول يوم من رمضان .
وأضاف العطالله أن 95% من حالات المخالفات الشرعية والتي نستهدفها في التوعية والتوجيه تجد إستجابة وتفهم من أول وهلة , خاصة أن العقيدة موجودة لدى الجميع وغالبية المخالفات عند النصح والتوجيه تنطوي تحت التقليد فقط وبالتالي تتحقق الإستاجبة عند بيان المخالفات الشرعية لدى أبنائنا وبناتنا , وبالرفق واللين والاحتضان تتحقق الأهداف من التوجيه .
يجدر ذكره أن قسم التوجيه والإرشاد بمركز هيئة الفايزية يقدّم عدداً من المحاضرات في السجون ودور الملاحظة والمدارس للبنين والبنات لجميع مراحل التعليم العام والجامعات .
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.