موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية تمنح الأردن 400 مليون دولار لدعم الاستقرار المالي
نشر في عاجل يوم 03 - 06 - 2011

كشف وزير المالية الاردني محمد أبو حمور عن تلقي بلاده منحة نقدية قيمتها 400 مليون دولار من السعودية ستساعد في تحسين الاسقرار المالي للبلاد بعد أن أدى إنفاق اجتماعي إضافي في وقت سابق من هذا العام إلى زيادة العجز في الميزانية.
وأوضح أبو حمور أن المنحة النقدية ستستخدم في تمويل مشاريع للبنية التحتية تشتد الحاجة اليها والانفاق الرأسمالي الذي جرى تقليصه في ميزانية معدلة قيمتها 6.369 مليار ريال (8.98 مليار دولار) في فبراير/شباط الماضي والتي خصصت تمويلا اضافيا لحزمة الانفاق الاجتماعي.
وستساهم المنحة السعودية في مساعدة الأردن على تعزيز ميزانيته وابقاء عجز الميزانية لعام 2011 عند المستوى المستهدف وهو 5.5% من الناتج المحلي الاجمالي رغم الارتفاع الكبير في فاتورة استيراد النفط والنفقات الاجتماعية الاضافية.
ووصلت الاضطرابات التي اجتاحت الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى الأردن ودفعت السلطات في وقت سابق هذا العام لادخال شبكة للأمان الاجتماعي للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار الغذاء الذي يلقي عليه الكثيرون باللوم في تراجع مستويات المعيشة للأردنيين من الطبقات المتوسطة والفقيرة.
وقال أبو حمور "سينعكس ذلك ايجابيا على مستوى الخدمات المقدمة للأردنيين وسيساعد في التغلب على الصعوبات التي تعترض الميزانية."
ولفت إلى أن الأردن يأمل في خفض عجز الميزانية إلى 3% من الناتج المحلي الاجمالي بحلول 2013.
ويأمل الاردن أيضا في الانضمام مستقبلا إلى مجلس التعاون الخليجي الذي رحب الشهر الماضي بعضوية عمان المستقبلية، مما قد يعود بفوائد مالية على الاقتصاد الاردني الذي يواجه صعوبات.
ويرتبط الاردن بروابط اقتصادية وأنشطة أعمال وثيقة مع منطقة الخليج ويأمل رجال الاعمال بان تحسن فرص الوصول إلى أسواق الخليج قد يدعم الصادرات الأردنية، في حين أن تخفيف القيود على العمالة قد يخفض البطالة.
ويعتمد اقتصاد الاردن بكثافة على المعونات وتحويلات العمالة الاردنية الكبيرة في الخليج.
وعلى الرغم من حالة عدم اليقين فيما يتعلق بالاضطرابات الحالية في المنطقة أعرب حمور عن ثقته بأن توقعات الاقتصاد "ايجابية جدا" مع مزيد من الحوافز الاستثمارية والضريبية المنتظرة لاجتذاب استثمارات أجنبية أكبر وتدفقات أموال من المنطقة.
وقال إن الحكومة لا تزال تبقي على معدل النمو المستهدف هذا العام عند 3.5% -وهو رقم يتماشى مع توقعات صندوق النقد الدولي- متوقعة أن يستجمع التعافي الاقتصادي قواه. (الدولار يساوي 0.709 دينار أردني)
انا ماادري حنا ليش مايعطونا ياخي ملينا وربي زهقنا العالم تاخذ فلوس وحنا مثل الهبل في نظرهم وربي مسخرة
اخلصوا علينا نبي حق ارض وسكن وسيارة
لكن حسبي الله على كل من كان السبب وراء اضطهاد المواطن الله يرمية بيد اللي ماترحمه
يالله يالله يالله احمنى من الديون التى قصمة ظهورنا واهنة كرمتنا وقلة قيمتنا في مجتمعآ لايقدر الضعيف لو وظفة هذة الاموال في بناء منازل لنا نحن السعوديين وقضى الديون التي اهلة سبعين بالمئة من الشعب السعودي والله ياحومتنا الرشيدة اننا مخلصون لكم ونحبكم حبآ جما ولاكن لاتنسونا ,,, لاتنسونا ,,,لاتنسونا ,,, والله ان حياتي من الدين حيات سجين او مجرم خايف من السجن ومن كل شي حولة
خيرنالغيرنا يما ناس عطلة مالقو وظايف لاكن مانقول الا حسبي اللة ونعم الوكيل
اللهم ارزق كل عاطلة وعاطلة بالوظيفة امين(( لاتنسوني من دعاوكم))
400مليون دولار تسدد نصف ديون الشعب السعودي
لانريد الأردن من ضمن دول الخليج هي والمغرب ؟؟ هذا رأي الأغلبيه .. والمواطن اولى من الأجنبي في خيرات بلاده , فالمواطن يريد ايضا الأستقرار المالي .
ليتكم قلتو لبومتعب يعطيني منها بس 100 ألف علشان أشتري ليّ ولعيالي بيت
ناقصين حنا
القريب إولا بالمعروف ياوطني ..
هناك ناس لايجدون قوت يومهم
اليس اهل البلد
أولا من غيرهم بخيره ..؟؟
لاجانب 8 مليون..... والقتل والسرقه والاغتصاب والتحرش في السعوديه
5 ميه الف عاطل وعاطله أنتشار البطاله والشعب السعودي أكلتبن وفقر وتعطون الاردن هالمبلغ على أيش وربي موب حسد ولكن أبناء البلد أولاء
سبحان الله أشوف وزير العمل السعودي يوم يقول حق المصرين مستحيله أقطع رزقهم على قناه فضايه والشباب السعودي يسف تراب
ياناس موب حسد ولكن كل شخص دولته أولا فيه
بسم الله وهذا هم للحين مابعد انظمو لمجلس التعاون الخليجي بدا شغل الطراره
هذا وهو ماانضم الي دول الخليج
اجل اذا انضم وش بيمنح؟؟؟؟؟؟
هالمنحه هذي عقب منحة المغرب ومصر ..
ايه ماعندنا فقر ولابطالة ولا ...
الحمدلله والشكر
السلام عليكم والرحمة الله وبركاته .....
اخوانا واشقاءنا الاردن الشقيقه يستاهلون كل خير بس لييييييش المبلغ 400 مليون دولار ويوجد عاطلين في المملكه وناس والله مو لا قية وظيفة ولا حتى علبة حليب في بيتهم اقسم بالله لو تتوزع على الفقرء اللي في المملكه ماشفتو ولا فقير عندنااا ..
رسالتي ارجو ان اوصلهاالى صاحب السمو الملكي وزير الداخليه نايف بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه انو انا لي 6 سنوات واقدم على العسكريه ويرفضون بخصوص الطول 169 او يقولو نعتذر لعدم قبولك والله اني ابي اخدم شعبي واكون درع للوطن واحميها بروحي وبدمي وانا امنيتي اني اكون جندي من جنود الوطن .. طفشت من حاجه اسمها واااااااااااااسطه في كل مكان حتى في العسكريه والله زمن حتى على السنتي يرفضوني اناشد حكومة خادم الحرمين الشريفين سيدي وابوي الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه وطول الله في عمره واللبسه لباس الصحه والعافيه ان يشوف مشكلتنا في السنتي في الوظيفة العسكريه وارجوا مساعدتي فيها
حسبنا الله ونعم الوكيل
ثلثي المواطنين لايملكون مساكن
كان من الاولى ان تصرف على الشعب كبدل سكن اوكأعانة للشباب لاتمام زواجهم وللقضاء على العنوسة
والله دولتنا خيرها لغيرها
الشباب عاطل مو لاقي وظايف من سنوات طويلة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اسمحوا لي بهذا الكلام أيها الأحبة واتمنى من عاجل نشره
حسبت حسبه لدعم خادم الحرمين الشريفين لدعمه لمصر ب 4 مليار دولار أي بما يساوي 15 مليار ريال سعودي
15 مليار سعودي .. هل تعلمون أنه تكفي أكثر من 18 الف عاطل سعودي لمدة 20 سنة بمقدار 3000 ريال شهرياً ؟؟
يستلم 18 الف سعودي عاطل 3000 ريال شهرياً ولمدة 20 عاماً = 4 مليار دولار .
نحن لا ننكر جميل خادم الحرمين الشريفين على جميع المدن المجاورة ودعمه لهم
لكن الأقربون أولى بالمعروف يا خادم الحرمين
أما حقت الاردن 400 مليار دولار فأكيد بلا شك أنها تكفى لأكثر من 1500 مواطن سعودي يستلم 3000 ريال كل شهر لمدة عشرون عاماً قدآآآآآآآآآآآآآم
منحة نقدية قيمتها 400 مليون دولار من السعودية
الاقربون اولى بالمعروف ابي منه مليون ريال بس ابي اشتري بيت لي ولعيالي
اين الفروقات وحتى مصروفات المواطنيين في هذا البلد يأتي يوم عليهم وماحصل لحسني مبارك
وربي حرام حرام حرااااااااااااااااااام
وحنى بالسعودية
آآآآآآآآكلين تبن
لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟ السنا احق من الغير
عشرين سنة اسدد ديون
وانتم تعطون الدول مثل مصر والسودان والاردن مليارات الريالات
انشري ياعاجل ولا قسما بالله معد اتصفح صحيفتكم
ليييييييييييييش .... والله حراااااام
الشعب احوج من غيره ...
والله البطاله زايده في السعوديه
المواطنييين يبون وظايف ما يحصلون على اي وظيفه ..
وين الراتب الي بتعطوه العاطلين ... بس نسمع
فعل ما نشوووف ..
وظفووووا العاطلين ...
موظفيين الشركاااات التابعة للدوائر الحكومية عطوهم ترسيم .. يتحسن راتبهم ومعيشتهم
والله المبلغ هذ 400000000 مليون دولار لو توظفون مليووون مواطن وتعطوهم من هذا المبلغ
والله ما يهتز ..
شوفوا مطالب شعبكم .. والمواطنين ..
بس طايرييين على البلاد الثانية والشعب يمووووووووووت جوووووووع
يعني هذا المبلغ يعادل مليار وخمس مائة مليووون
والله حراام
اهتموا بالمواطنين ..
حاولوا انكم ترسموا موظفوا الشركاات التابعة للدوائر الحكومية ..(موظفي الشركه )
والله مسخره في الدوله والحكم ..
اكثر من مليووون عاطل واكثر واكثر ما عندهم اي وظيفه
وانتوا جالسين توزعين خير البلد لغير البلد
اي والله خيرنا لغيرنا
هاذي بداية النهايه
الشعب داج والحكومه توزع فلوس على الدول العميله لاعدانا
يجب على الدوله الوقوف مع ابنائها ومساعدته
بلد لانحميه لانستحق العيش فيه يجب الوقوف يدا واحده ؟؟؟؟
ركزو بالجمله هذي
ويأمل الاردن أيضا في الانضمام مستقبلا إلى مجلس التعاون الخليجي الذي رحب الشهر الماضي بعضوية عمان المستقبلية، مما قد يعود بفوائد مالية على الاقتصاد الاردني الذي يواجه صعوبات.
يعني اهم شي الفوائد
وطيب حنا وش الفايده لشعب الخليج من انضمام الاردن
الله يستر بس من اللي جاي
السلام عليكم
بكل صراحه ما هي مشكله الواحد يساعد دوله مسلمه بس المصيبه اذا كان شعب اهل هذه الدوله يكرهون شعبك ويصفونهم في احقر الاشياء وذا ذهب تجد المعامله الغير حسنه من قبل افراد نقط التفتيش والمواطنين بس اعز الله هذه الدوله لو تنظر لما هم يفعلون فيها وما فعله ملكهم الحسين وما يفعله شعبهم الان في شتم اي سعودي لم يعطوهم نصف دولار ولاكن من شيمها العفو عن المقدره لله درك من دوله ابنك المخلص ابو سلمان
يا الألهي 400 آلف دولار دفعة واحدة لو توزعت على المواطنين لحصل كل واحد على مبلغ
500 آلف ريال تقريبا والمواطن أولي بهذة المبالغ وياعاجل أنشري ,,,,,,,,,,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاء الله ملك القلوب كل خير ماهي غريبة على ملك انسان مثل عبدالله بن عبدالعزيز يواسي القريب والبعيد والصديق جعلها الله في موازين حسناته اخواني بعاجل لي ملاحظة ارجوا متابعتها لعلمي بانكم من خيرة المواقع الالكترونية الصادقة والباحثة عن كل ما فية مصلحة الوطن والمواطن
نحن اهالي محافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف حبانا الله بنعمة المياة الجوفية التي جعلت شريحة كبيرة من ابناء المملكة اصحاب الاموال بان يتجهوا الى منطقة الجوف ليستثمروا بها زراعيا لوفرة الماء . ولكن من يصدق باننا بدومة الجندل ومع شدة الحرارة نلهث خلف الصهاريج لشراء الماء والسبب بسيط جدا ولن يصدق ونحن نعيش بدولة ملكها عبدالله صدقوني بان المشكلة لا تتعدى حاجة المحافظة لغطاس لا يتعدى مبلغة المالي اكثر من ثلاثمائة الف ريال حيث ان البئر جاهز ويحتاج تركيب الغطاس والمصيبة ان مدير المياة يبرر لعدم وجود ميزانية اذا لا يوجد لدى وزارة المياة هذا المبلغ ارجوا ان يتم الموافقة من قبل حكومة مولاي الملك عبدالله بفتح حساب بالبنك لنتبرع بقيمة الغطاس . ارجوكم ياعاجل ان تنشروا وتتابعوا الموضوع رجائااتصلوا علي 0555399090 لا تتركوا الموضوع ارجوكم فالناس صرفت راتب الشهرين المكرمة على صهاريج المياة.
تقبلوا تحياتي
ياناس من يوقف السماجةهاذي عندنا أموال البلد تذهب إلى جيراننا وحنا والله في فقر أنا عن نفسي والله عاطل من سنتين وبشهادة بكالوريوس(جامعة القصيم)
فهذه السياسية العمياء القائمة عل تضييع أموال البلد لن تجر البلد إلا مزيداًًمن الحقد والكراهية للحكومة يا حكومة انظري الى شعبك ووفري له جميع الامكانات اللازمة من توظيف ومعيشة أفضل ورفاهية
يا بلادي رددي خيرنا لغيرنا
حرية الرأي
عاجل الحرية
ياناس ذبحني الايجار ودي بغرفة اسكن فيها أنا وعيالي (الاقربون أولى بالمعروف)
خيركم خيركم لأهلةطيب انا يتيمة وماتعينت لي خمس سنوات وزيادة وربي محتاجة اكثر منهم
ياليت المنحه وهبت للشباب السعودي العاطل عن العمل لابدل وظيفه ولابدل غلاء معيشه ولابدل نقل ولأي بدلات، صندوق المئويه شروطه صعبه وتعجيزيه وبنك التسليف يقول لازم خبره ومركز ريادة ايضا"يقول لازم خبره والتوقيع على تعهد ان اتنازل عن الوظيفه الله يعينا المجتمع ضدالعاطل ياليت وزير الخدمه المدنيه يترك الوزارة لغيره ملينا منه اكثر من عشر سنوات ولاجديد ووزير الماليه ياليت يترك الوزارة لمن يطورها ويرعى مصلحة الجميع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!الى متى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!اذا الموظفين لايتجاوزون مليون سؤال اليس الباقي عاطلين ؟؟؟؟؟؟
عادي مافيه شي جديد يعني بدل مايجون وياخذون وظايفنا ويركبون احسن السيارت في بلدنايجلسون في بلادهم وتجيهم فلوسنا بارده مبرده.
حسبنا الله وشبابنا عاطلين وكل يوم وفايات من التفحيط والمخدرات
يوجد جيش اعلامي استخباراتي
بعاجل و سبق
يهايطون احبك يابعدعمري يابو متعب ههههههههههههه
التفتوا لشعبكم واتركوا عنكم الدول الثانية ؟؟؟!!! جالسين تكدون على الدول وشعبكم ميت من الجوع لاسكن لارواتب زي الناس لاوظائف لاحياة كريمة ؟؟؟؟!!!! المقيم عندكم افضل من المواطن ابن البلد ؟؟؟!!! انتبهوا لشعبكم لايجيكم ماجاء الدول الثانية ترا الدنيا دوارة ومالها امان ؟؟؟!!!!
ياجماعة الخير الظاهر ما لنا نصيب في البلد هذا خلونا من المجاملات المشايخ لعبوا في الشعب الفقير نبي سكن وخذوا البترول والمصادر الثانية عطونا حقنا فوالله لم نسامحكم يوم الحساب
سبق والله ادعي عليكم لو ما طلعتوا تعليقي
لا اله الا الله الله يوفقهم ويبنون وينشئون مشاريع انتاجيه تنفع بلدهم ومواطنيهم وبالدفعات القادمه من المساعدات المنتظره يفترض ان يرفع الاخوان في الاردن ، وبقية الدول التي تتلقى مساعدات من السعوديه ، ان يرفعون طلب الميزانيه مبوبه ومفصله حسب المشاريع والتكاليف مفقطه ويوضع هامش زياده بحدود 5% حتى لا تتعثر المشاريع لديهم ومن ثم يرفعونها مصدقه لوزارة الماليه بالمملكه العربيه السعوديه حتى يسهل على وزارة الماليه مراجعتها ومن ثم صرفها بالسرعه المطلوبه ، حتى لو ادى ذلك لنقل مبالغ من المشاريع السعوديه المتعثره وتحويلها لهم ،،، والله ولي التوفيق
الأردن تستاهل .. و المعلمين في السعودية ياكلون تبن و لا لهم الحق في المطالبة بحقوقهم .
أهم شيء الدول العربية تعيش و تنعم بخيرات المملكة . و المواطن لاحق على خير [ في الألفية القادمة ] .
حسبي الله و نعم الوكيل ،،
اقول لايدعمونا الاردن خلهم يجونا يصلحون مكيفات المدرسة تقرفنا من الحرررر
والله قهر ياخي .. على اي اساس هذا الدعم ... بالذات الأردن ماتطيق شي اسمه سعودي !!
عقب مادعمنا سوريا ودعمنا لبنان إلى اين نتجه ,,, ألا لنا الحق نحن شباب الوطن بهذا الدعم ,,,
ارفع راسك انت سعودي ,,, والله ماظني هههههه
بادرة طيبة
عقبال اضعاف المبلغ لمتضرري الزلزال في اليابان
نحن كشعب سعودي ينطبق علينا المثل الشهير(خيرنالغيرنا)
أناياحكومتنا الرشيده ماابي تدعموني 4 مليار دورلارمثل مادعمتم مصر
أو200 مليون دولارمثل مادعمتم المغرب
أو 400مليون دولارمثل مادعمتم الاردن
أو250مليون دولارمثل مادعمتم امريكاوالقائمه تطول
أنااريدفقط تأمين سكن مناسب لي ولاسرتي وتسديدديوني المتراكبه بسبب غلاءالاسعاءوايجار المنزل
أنااريد تامين طبي لي ولاسرتي يكفي والدتي طريحة الفراش منذ ثلاثة أشهر وموعدها في مستشفى الملك فهد التخصصي في 12/7/1432هذافقط من اجل تشخيص الحاله ومن ثم ستتنظر سنه لتحديدالعلاج هل لوكان التامين الطبي متوفر للمواطنين سنعاني
اناوغيري من المواطنين نريدالنظرفي غلاءالاسعار وارتفاع الايجارات وغلاء الاراضي والمساكن وضعف الرواتب
بصراحه لاتعليق
خيرنااا رايح لغيرناااا انشري ياعاجل ناااااااااس ميته جوع وعاطلين كثاااااار وناس تنتحر مو لاقيه وظيفه ولا سكن ولا اي شي انشرووووووو بلا مجامله
طيب وحنااا الي مالنااا وظايف ولادخل شهررررري زي الناااس
بسس دعم لخااارج السعوووووودية
ولا قلنا نبي وظاايف قالواا مافيه
وبااقي المغرررب من زمااان تراا ماسمعنااا تبرع لهممممممممممم
ويااقلب لاتجزن
ليتني اردني اولبنااني
يبلادي واصلي واحنا طيب الشعب يريد كادر هندسي
والله قهر احنا وقعنا مع الصندوق العقاري قبل صدور قرار رفعه الى 500000 بسبوع وطالبنا بشمونا القرار ورفض وزير الماليه ؟؟ الله يهديه يقول الميزانيه ماتسمح ؟؟؟؟؟؟
حسبي الله ونعم الوكيل املنا كبير في ابو متعب
انشررر ياعاجل والله قهر وصفو واكتبو مع (المووواطن)
وبعدين نحن اولى بالدعم
تسلمت الأردن أمس منحة نقدية من المملكة العربية السعودية قيمتها 400 مليون دولار، في إطار تفهم الدول العربية والأجنبية لأوضاع المملكة، وتقديم مختلف أشكال الدعم لها؟؟؟
خخخخخ بس ياناس ياعالم والله الشباب العاطلين أولى حنا أحق من الأردن والمغرب ومصر والبحرين ......الخ
السلام عليكم
أدعم من يحب بلدنا أدعم من يدعمنا عسكريا أدعم من له مواقف إيجابيه علينا
بلدنا بلد يستطيع أن يكون من الدول المتقدمه في عشر سنوات في أو وقت يبدأ البناء الصحيح..
فرصتين ضاعت علينا إنهيار الإتحاد السوفيتي غيرنا استفاد وبناء على يد علمائهم كل ما هو جديد من الأسلحه ...
والأزمة المالية الأمريكيه ... بدل ما نعقد صفقات مع روسيا كوريا الصين .... للأسف نتعاقد معهم بصفقه 500 مليار دولار ونعز إقتصادها ... لا أدري خوفامنهم او خوفا على ارصدة فلان وعلان التي تعادل بالدولار.
لا اريد أن انفخ في قربه مشقوقه لكن مثال بعيد عن هذه الأشياء : خلال سنيتين ولا زال يبتعث طلاب لدراسة صيانة طائرات ... ويدفع ملايين الدولارات .. مع انها عباره عن 13 ماده يقوم بها اربع مدرسين (مهندس او فني ) .. السؤال ليه ما نضع المعاهد في بلدنا اربع طياريين واربع فنيين وانتهت ، تبي الشهاده دوليه خلي شركه تشرف على المعهد او فقط تعتمد المناهج والأسئله تأتي منهم (الحين صارت دوليه وكأنها من ذاك البلد)
امور غريبه تحدث لا ارى لها مبرر ... خاصه في البعثات لاستراليا التي تنال من السعوديه بشكل غريب حتى افلامهم يستهترون بحكام بلادنا وامرائهم.
اختصار للموضوع : روسيا الصين كوريا ستفتح لك مصانع طائرات حربيه وصواريخ بتكلفة 100 مليار دولار تحت اشرافها وراح توظف من خريجي المعاهد اللي المفترض تكون عندنا فيها واقتصادنا راح يكون بحر تستطيع عمارة الربع الخالي والدهناء وتصنع كل الترسانات التي تريد ..
ومن الآن خطط وخفض انتاج النفط اضرب اقتصاد الدول اللي لا زالت تعيش على اقتصادنا ... لكن بعد عقد 500 مليار كل كلامي ماله داعي.
دمتم
الله يسامحكم الشعب ثلاثة ارياعه مديونين وفيه ناس مايلقون الريال اذا فلوسكم زايده عطونانسدد ديونا ( أمس مصر واليوم الاردن والجاي أكثر )
الاقربون اولى بالمعروف
وطني العزيز ماذا قدمت لي ؟
او بالاصح لما لم تسمح لي بأن أقدم لك شيئاً ؟
عندما ارى هذه المبالغ الطائله تصرف على دول مجاوره وانا بأمس الحاجه للسكن ولتأمين لقمة العيش فإنني أقف حائراً بإنتمائي لهذا البلد أم لاء !!
وطني العزيز أليس من حقي ان اتزوج ؟
وطني العزيز اليس من حقي أن أأمن مستقبلي ؟
وطني العزيز أليس من حقي أن أسكن بمنزل مُلكٌ لي ؟
وطني العزيز أليس من حقي أن امتلك سيارة يعمل تكييفها ؟
وطني العزيز أليس من حقي أن أشعر بأني مواطن " خليجي " ؟
وطني العزيز أليس من حق أخوتي الحصول على وظائف ؟
وطني العزيز أليس من حقي أن توفر لي أساليب العيش بنعيم ورغد ؟
وطني .. ووطني ... ووطني .... وطني ...
وطني إنك مُقصرٌ بحقي ..!!
انا لله وانا اليه راجعون
ونحن لم يتم النظر في وضعنا ودعمنا ماديا ومعنوياً
حسبي الله ونعم الوكيا
اعتقد أن بلادنا حفظها الله هي أحوج لهذا المبلغ وغيره من المبالغ التي توزع على سائر البلدان
لو كان هذا المبلغ صًرف على تحسين معيشة المواطن السعودي والتركيز في البنيه التحتيه لكان أفضل
أأأأأأأه ليه كدا واحنا عاااااطلين !!!!
الظاهر أن حكومتنا تتناسا موقف الأردن شعب وحكومه في حرب الخليج وهذا أعتبره غباء أو أستهبال , وكان شعب المملكه أولى بهذه المنح حيث أنهم هم الحصن الحصين ضد أي معتدي وليس الأردن حيث من المتوقع أنهم هم من أول المعتدين والحاقدين على هذا البلد شعب وحكومه ؟؟؟؟؟؟
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
قسم بالله واليوم جمعه اني ماتغديت اليوم على عشا البارح والسبب ماعندي فلوس اشتري لي ولعائلتي اكل
انا ماأدري هل الدولارات هذي لي حق منهن ولا لا
اذا لي حق منهن فما راح اسامح المسؤال وسوف اخذهن منه يوم الحساب يوم لاتنفع نفس نفس
عادي الاردن بلد شقيق
وحكامنا كرماااااااااا الله يحفظهم
وشعبنا تعود على شحاذة بعض حقوقه
او انتظار المكرمااات لابوك يالذل
شعب همج حظيرة
السعودية تمنح الأردن 400 مليون دولار لدعم الاستقرار المالي
؟!
الحين انا عمري 34 وعندي عائله والى الان ماجاتني منحه سكنيه ابني عليه بيت لي ولاسرتي
والدوله تعطي الاجانب واحنا هنا ناكل تراب يعني
لاقروض ميسره ولا أي شي
راح ينفجر المواطن بالقريب العاجل من تصرفات المسؤولين عندنا
400 مليون ودولار بعداكثر من80% من الشعب السعودي مديون والنصف يعاني من الفقر وغالبية الشعب لايملك سكن ويكون الدعم للاردن وقبلها مصر الايكون الدعم داخلي اولى ونحذو حذو الكويت والامارات التي لايكون لها دعم خارجي الاقليل وهم مهتمين بشعوبهم اكثر!!!!!!الى متى ياحكومتنا؟؟؟؟؟؟
حرام قسم بالله حرام ....
فيه ناس ميتين جووووع في السعودية .....
لا بعد فيه ناس معندة مسكن جالس في اجار ....
والله حرام والله حرام شوفوووووو الشعب وخلووو الي باراء ...
مشاء الله
اذجاء يوم 11 من الشهر قمت انا اتسلف من البقالة
البيت ايجار والسيارة نضام تاجير وبنك الرجحي خصم شهري
والحال يعلمه الله البنت تطلب والحرمه تطلب
والصيفيه جات ورمضان ع الابواب العيد بعده يالله ياكريم تقضي دينا وتيسير امرنا
سعودي مقهور من الدين
وشبنا حنا الشعب مغضوب علينا ترانا مانبي شيء ابد الاحقنا المسروق نحن المعلمين والبقية تأتي من بعدنا
والشعب السعودي المسكين ينتظر برنامج حافز السنه القادمه ام الاردن ومصر واليمن كب من المليارت والشعبى السعودي اكلن تبن
والله أن الحقوق ماتضيع وكل شيء راح تحاسبون عنه
لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق
لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق لاتعليق
الناس للناس
حنا مثل سالفة النخله العوجاء
تمرها للجيران
الله يكون بالعون ..
سجلوها بالدفتر يا اردنية
للاستقرار المالي
عشنا وشفنا العجب ويابكرى من الهوايل
طيب لتحسين الاستقرار الوظيفي للعاطلين وينه
اغنى دولة وافقر شعب
نبي وظايف حرمتونا من حقوقنا درسنا وتعبنا وبالاخير لاشي
ماتمنيت شي مااستحقه هذا حقي واين العدل ياجماعة الخير
شيء تعودنا عليه ---المنحه الجايه لمين ؟؟؟!!!!!!!!!!!
كتب حياتي ياااااااااعين .. ما شفت زيه كتااااااااااااااااب!!
الفرح في سطرين!!! والباااااااااااااااااااائي كله عزااااااب!!
حسبي الله ونعم الوكيل
حلالنا لغيرنا
مايجي مليون لي اسدد ديوني واشتري لاهلي بيت
400 مليون دولار للشعب الأردني أم للحكومة الأردنية
والشعب ( السعودي ) يأكل قت لين يشبع
يا أخي اهتموا بشؤون شعبكم وخلوه يعيش عيشة كريمة بعدين شوفوا المحتاجين برا
والا ما شين على الحكمة اللي تقول جوّع كلبك يتبعك
انشري يا عاجل
ليتني اردني
والله انه أصرفلي
العطاله مقسومتن لي سواء كنت اردني ولا سعودي كله واحد
يعني بسعوديتي هذه ؟
كله واحد ودولة بإعتراف الرجل المالي الأول فيهاتعتمد إعتماد كلي على المعونات ََ!!
وسعوديتي هذه ماذا أضافت لي اذا كنت انا ونظيري المواطن الاردني عاطلين عن العمل
لو كنت اردني على الأقل لدي أسبابي الوجيهه ولو كنت فقير وبلغت مبالغ متدنيه على الصعيد الإقتصادي كذلك املك التعليل !
لكن عاطل فقير سعودي !! هنا تجوز تسميتي ب أبو الحمور !!!!!
أكل عيالك بعدين اكل عيال جيرانك!!!!
يستاهون
وحنا لنا الله
الحمد الله ما احنا في حاجتها احنا في خير وسعاده ما عندنا فقر ولا بطاله ولا اي شي بس يطبون الربا على المواطنين ورواتب ضعيفه وبطاله في المجتمع وقرارات تخديريه عشان الخوف على الكرسي فقط
لكن الظلم لن يدوم
وطن خيره للأردن ومصر ولبنان لا يستحق ان نحميه
ثلاثه مليون عاطل
اربعه مليون اسره تحت خط الفقر
اغلى دوله أفقر شعب .
انشر من باب الحياد فهذا الرأي يمثل ثلاثه مليون عاطل ولا يمثل القائمين على الصحيفه لأنكم تخافون من كلمة الحق .
الخلا : غليص ولد رماح عاطل تسع سنوات عن العمل بسبب نقص 2 سم في الطول .
طيب انا مواطن سعودي علي دين 100000 الف ممكن بالملعقة بس حتى اسدد ديني واصير زي العالم العايشة ويصفى لي راتبي
الأقربون أولى بالمعروف .. حسبي الله ونعم الوكيل
ويقولون شبابنا انحرفوو ؟؟
عجبي
انشر ياعاجل مو كل مره تحجب تعليقي
ليش طيب 400 مليون دولار اضربها 3.75 يساوي--1500
ان لله وانا الية راجعون الله يعوضنا خيرن منها
وين حق المرضى في العلاج بالخارج
وين المساكن للمواطنين
وين التوظيف
مبالغ تصرف والغريب بالامر تعلن علنا لماذا تسيب المال وارساله للدول بالخارج والشعب عنده ازمة سكن وتوظيف
لو وزعت 400 مليون دولار لنشاء وحدات سكنية للمواطنين
لو افتتحت شركات بهل المبالغ وتم توظيف المواطنين
من جد شي يخلي الواحد يعيد التفكير مليون مرررررررررررررررررررررررره
رحم الله الشيخ زايد عندما قال لن اتبرع حتى يفيض المال لدى الشعب واتبرع بالفائض
اااااه يالقهر
الى متى يابلادي
والناس العاطله
والناس المتقاعده
والناس اللي ظروفها تحت الصفر
ليش ماتحسنون اوضاعنا بالداخل
ليش المواطن دايم مغلوب على امره
ليش وليش وربي تعبنا
واخر شي قال ايش
قال سياسه دوله
يااااااااااااارب رحمتك وعفوك
نفذ الصبر يابلادي نفذ
الى متى الى متى الى متى الى متى
وطبعن سؤال
ماله اي جواب
الفلوس تروح الخارج وحنا يالمتقاعدين على الف وسبع ميه ذابحنا الفقر مو قادر اشتري لي سياره ولا اوفر مصاريف عيالي الله لنا
كرمى واهلها جوعى
ناظروا بشعبكم قبل ان تنظروا لشعوب غيركم
الشعب تحت وطاة الفقر والخريجين جالسين اين دراسة اوضاع الخريجين دولة خيرها لغيرها لكم وجيه تعلنون راحت الميزانية لمصر والاردن والمالية تقول مافيه فلوس الشعب السعودي يشوف فلوسه تروح ليس له حيلة وظفوا شعبكم وتصرفوا على كيفكم
لا حول ولا قوة إلا باللة
أنا خريج جامعي عام التخرج 1427 ه
ولحد الآن وأنا أبحث عن وظيفة تقريباً خمس سنوات
كذلك القرارات السابقة من الملك لم استفيد منها
لاني لست موظف على بند أو مستخدم
لا زال مسلسل البحث عن وظيفة مستمر إلى متى لا أعلم
والسعودية ما شاء الله تمنح الأردن 400 مليون دولار * 3.75
تقريباً مليار ونصف المليار ريال سعودي
إلى متى هذا الظلم
إلى متى هذا الظلم
إلى متى هذا الظلم
حسبي الله ونعم الوكيل .. الأقربون اولى بالعروف ويقولون ليه الشباب السعودي منحرف
الحين وين الحياديه في تقبل الرأي الأخر ياعاجل ليه ماتنزلون رأيي
حلالنا لغيرنا ,,
ما كأن البلد مليانه فققر وجووع ,,
(( آنشري يا عاجل ))
اقسم بالله سياسة اقتصادية متخلفةمادخلنا ب هولاء الزعران الحانقين والحاقدين
على مملكتنا
اذا كان هذا المبلغ فائض عن حاجة الدولة ومشاريعها فالشعب المغلوب على امره احق من هولاء
الاوباش
الشعب السعودي يعاني من نهب امواله بذريعة انهيار سوق الاسهم والمساهمات الفاشلة
وبين قروض شخصية قصمت ظهر المواطن
هذة اموال شعب ليست ملك لاحد ولايحق لاحد التصرف فيها لكن الي الله المشتكى
وابشركم بالفقر ايها المواطنين مابقي هذا السياري ع رأس هرم المؤسسة المالية في وطننا
انشري ياعاجل فالساكت عن الحق شيطان اخرس
يؤ مشاء الله يا طويل العمر انا ابي وظيفه وابي 100الف ابي اتزوج بس والله هذا اللى ابيه
حسبي الله ونعم الوكيل
الله لا يوفقهم حناء ملحطين هناء وهم يوزعون فلوس طيب الأقربون أولى بالمعرووف !!!
حسبي الله ونعم الوكيل
هذي فلوس الشعب السعودي
وسوف يحاسب السلطات عن هذه الاموال امام الله يوم القيامة
الحين ما شاء الله من زين حالنا عشان تعطونهم
حسبي الله عليكم من حكومة
لاتعليق غير الشكوى لله
السلام عليكم
مبروك للاردنيين مبروك للمغاربه مبروك للمصريين مبروك للفلبين مبروك لاإندوسيا مبروك لجميع دول العالم مليارات المملكه سبيل للعالم ويستاهلون العالم لانهم ليسوا شعلب للمملكه
بس يكفي للممملكه انها تخزن النفط والدول الاخرى تستفيدمنها لاننا بختصار مملكه للانسانيه جمعا لكن الشعب يكفي انه يحمل هويه سعوديه وفي بلاد الحرمين يكفيه فخرا ان نكون لناجميل مع الدول الاخرى يكفي اننا المملكه السعوديه اكبر دول تنفق للمساعدات في جميع دول العالم
مبرولك للشعب السعودي مبروك ان تحملو رمز المملكه مبروك الف مبروك انتم انكم تسبحون في بحور من المليارات مبروك للعاطل الذي اقل دخل للفرد هو10000دولار يكفيكم انتم لاتشكرون انتم يكفيكم انكم تسكنون العربيه السعوديه ولايسعني إلا ان اتقدم وارفع الى مقام مولاي وسيدي قائده الانسانيه جمعا مليكي عبدالله ابن عبدالعزيز ايات الشكر على ماقدمته المملكه لاشقائها في جميع دول العالم وعلى توضيف الشباب في الاقطار العربيه والاسلاميه على حساب مملكت الاننسانيه ال من البلاد العربيه وتحملكم ياسيدى رواتب الدول الاخرى
ايها المواطن العزيز
ارفع راسك انت سعودي =غيرك ياكل وانت
عطوني منها 3000ريال والله يجزاكم خير
انا خريجة من ايام الفيل والى الحين
عاطلة
لنا الله ياشعب الوفاء عاطلين وعاطلات بالملاين متقاعدين تحت خط الفقر منزل اجار الصحة التعليم البنا التحتية رديئة ظلم المواطن البسيط وقهره سيتحول الى كرة النار التي ستحرق كل مايقف في طريقها
خلاص قررت اهاجر لبلد ثاني الظاهر مالي مكان فيك ياوطن عاطل من خمس سنوات
لابوك ولا ابو الذل الي حاصل
سوف يسأل عن ماله فيما افناه
والله العظيم تعبنا وطفشنا وهرمنا
مانبي مساعدات ولا نبي شي
نبي بس وظائف انا جامعي واثنين من اخواني دبلوم ولا شي
تخيلوا للحين ابوي يصرف علينالو كنا بنات احسن لنا
كان الوحده تزوجت وخلاص
ااه يا وطني
قريباً سوف تنفجر
لاكن لحقوو عليهم
وخذوهم بالاحضان
والله ما سبب كل هالفتن في الدول العربية
الا الفقر والعطالة والبطالة
اتمنى ايجاد حلولو قبل فوات الاوان
ولا يحمد عقباه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.