مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    دلعيه عشان يدلعك !    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دواجن الوطنية تدفع ب238 فتاة سعودية للعمل في خطوط إنتاج الدواجن
نشر في عاجل يوم 12 - 05 - 2011

دفعت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة القصيم أمس ، 238 فتاة سعودية للعمل في خطوط إنتاج مصنعات الدجاج والبيض والفقاسات في احتفال أقيم في مقر مشروع دواجن الوطنية في منطقة القصيم، لتصبح بذلك اول شركة دواجن سعودية تستحدث اقسام نسائية.
وتخلل الحفل استعراض عمل السعوديات في خطوط الإنتاج وانطلاق العمل لهن في دواجن الوطنية وفق خصوصية عمل المرأة السعودية بما يتوائم مع الضوابط الشرعية لعمل المرأة .
واطلعت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود مع وفد من سيدات المجتمع على مواقع العمل للسعوديات في مشروع دواجن الوطنية حيث شاهدت المصنعات وبعض الأعمال التي تقوم بها الموظفات السعوديات في مواقع العمل .
وكانت دواجن الوطنية قد أحلت عدد من الفتيات السعوديات بدلا من العمالة الغير سعودية في الوظائف المتاحة في عدد من الإدارات من بينها محطات فرز البيض 64 فتاة سعودية والفقاسات 80 فتاة ومصنعات الدجاج 72 فتاة.
بينما تم توظيف 22 فتاة سعودية كمشرفات على العمل في المواقع المتعددة التي تم تغيير العمالة من عمالة غير سعودية إلى فتيات سعوديات .
من جانبها وصفت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حرم أمير منطقة القصيم أن ما تم مشاهدته في مشروع دواجن الوطنية يثلج الصدر وما فعله سليمان الراجحي ينم عن مواطنة حقه وصادقة تجاه أبناء هذا البلد
وتمنت الأميرة نورة أن يحذو رجال الأعمال حذو سليمان الراجحي في سعودة الوظائف وإحلال المواطنين والمواطنات السعوديات مكان العمالة الأجنبية والإهتمام بتدريبهم وتطويرهم في شتى المهن والأعمال المختلفة.
وقالت من خلال إطلاعنا على العمل الذي تم في مصنعات الدواجن وحديثي إلى العاملات وجدت روح العمل لدى الفتيات السعوديات وفي مواقع مريحة وذات خصوصية للفتاة السعودية
إضافة إلى أن غالبية الفتيات العاملات لدى دواجن الوطنية هن يمثلن محافظات منطقة القصيم القريبة من مشروع الوطنية
وبينت الأميرة نورة أن وجود الأيدي العاملة السعودية على منتج مهم مثل الدواجن يعطي إحساس بالراحة والطمأنينة للمنتج خصوصا وان الايدي لفتيات سعوديات أمينات على المنتج .
وكان رئيس مجلس إدارة دواجن الوطنية سليمان الراجحي يرى أن إبدال المهن المتخصصة في مصنعات الدواجن وفرز البيض بفتيات سعوديات بديلا عن العامل الأجنبي هو ضمن سياسة كاملة في دواجن الوطنية خصوصا وان هذه المهن قريبة جدا لما تمارسه المرأة السعودية في مطبخ منزلها
وقال الراجحي أنهم حرصوا على توظيف فتيات سعوديات من المواقع القريبة من موقع مشروع دواجن الوطنية
وتم توفير وسيلة نقل لهن وكذلك موقع للعمل يتوافق مع خصوصية المرأة السعودية في العمل وفق تعاليم الإسلام.
من جانبها مشرفة العاملات في مصنعات الدواجن ترى العنود العقيل أن الشركة إتاحت فرصة كبيرة للمرأة السعودية للعمل وفق خصوصيتها وتكوينها البدني.
وقالت العقيل الفتيات يشعرن بالارتياح من خلال مواقع عملهن وانه لا يوجد اختلاف كبير بين ما تقوم به العاملة السعودية في مواقع العمل في دواجن الوطنية عن ما تقوم به من أعمال في منزلها من خلال مطبخ المنزل.
وأضافت العقيل دوما المرأة السعودية تشرف على ما يتم طهيه في المنزل سواء دواجن أو لحوم وتقوم بتقطيع ذلك أو حتى فحص البيض وفرزه وهذا جزء من العمل.
وبينت العقيل أن الفتيات يقمن بالعمل بشكل مميز وتجاوزن بذلك إنتاجية العامل العادي من خلال سرعة الفرز وكذلك المهارة في التقطيع وغيرها من الأعمال التي اعتاده عليها.
الصور المرفقة للمواقع التي تم الاستغناء عن الموظفين الأجانب لصالح الفتيات السعوديات
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
يارك الله في جهود كل من يسعى الى استثمار ماله في بلده ووطنه
والى اسعاد أبناء الوطن ولاشك أن مجال توظيف الفتيات يحتاج إلى التفات من الشركات لكي تعف الفتاة نفسها ولاتحتاج إلى سؤال من لايخاف الله ممن يستغلهم لمصالحه الشخصية وإشباع رغباته
اشكر حكومتنا الرشيدة و ملكناعلى استفزاز الشعب والحمدلله ان لديناخريجات نتف الريش و تنظيف القوانص بعد ان وفرت قيادتنا الحكيمة التعليم المناسب الذي جعلنا فوق الدول الصناعية بادخالها تقنية نتف الريش و امل ان نصل الى مرحلة متقدمةباستخدام النانو
بسم الله الرحمان الرحيم صحيح ان العمل ماهو عيب ويزداد الانسان بركه وشرف لانه يعمل بيده وليس بالضروره ان تصبح البنات السعوديات كلهن ممرضات او معلمات اودكتورات ولكن نتافات دجاج وفقاسات بيض ونحن الدوله الاولى بالعالم نفطيا وعدد الدوله لم يتجاوز ال26مليون النصف منهم في مراحل الدراسه الي الجامعيه والنصف الاخر متقاعدين وربات بيوت الم يجدو لهم وظائف اداريه يا خسارة الرجال بس اولياء الامور الذين يرضون بهذا العب ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااعزوز ماحولك احد
حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب . لهذه الدرجه وصل بنا الوضع ونحن في اغنى بلد وجه الأرض
مابقي من الوظائف إلا (((((( حلاّبة بقر ))))))) (((((( جمع البيض والفقاسات ))))) في اماكن لايصلح للمراءة ان تعمل بها .
أجل ((((( حلاّبة بقر )))) (((((( وبيض وفقاسات )))))) وروائح عفنه لايصلح يعمل بها إلا العماله .
احسن وضفوهن بجمع الزباله بالشوارع على الأقل يتنفسن هواء نقي ونظيف .
لم يدفع بهذه الأعداد الكبيره التي تصل من المؤكد إلى ((((((( مليون فتاة ))))))) عاطله وتبحث عن عمل لم يدفع بهن إلا الحاجه والفقر .
المليارات من ثروات الوطن تنهب وتسرق وبأيدي حثالة وعصابات والآلاف من الشباب والفتيات بلا وظائف .
أنا وغيري بالملايين من شباب وبنات صارت وظائفنا (((((( حلاّب بقر وحلاّبة بقر )))))) بعد سنوات من الدراسه ضاعت الأحلام .
ياحبي لها الخيشيشه ياشيخ سليمان
لضمن ما تنكسر ولا بيضه مايخسر المشروع
لا بعداليوم مافيه إلى منتجات الوطنيه وفطور وغدا وعشاء بيض الوطنيه لأن الي ملمس البيض منهو
أعزب منتهي
الله يجزاك خير ياشيخ سليمان الراجحي على حبك وعطائك لابنا البلد من دون منه ولاكبر ولاحب في الدعايه وافضل مايقدم للمجتمع هو اتاحت فرص العمل الشريف افضل من توزيع الاموال
كفوا والله
ونعم الرجل أنت
نتمنى أن جميع رجال الأعمال أن يحذو حذوعملك
بمراعاة الأحكام الشرعيه وأن لايكون همهم الأكبر كيف يتم تحرير الفتاة
يسر الله أمرك ووفقك للخير ونفع بك الإسلام والمسلمين
ربي بارك له في ماله وزده أضعافا
ربي وأجعل أعماله شاهدةً له لاعليه
حلابات أبقار
نتافات دجاج
سباكات ( تقعد تلعب بالماسورة)
وبكرة مصاصات دماء
الله يعين النساء هذا ثمن المساواة مع الرجال وباقي الحبل على الجرار بكرة تلقاها بجنب أبو يمن بمحل المندي ليثبتون لنا أن( السعودية قادرة على التأقلم مع جميع البيئات)
سؤال مالفائدة المرجوة من تصويرهن ؟!!
ألا يمكن أن تسبب الصورة مشاكل أسرية ؟!!
أتوقع أن تسحب بعض الاسر بناتها بعد التصوير !!
أرى أن تصويرهن تصرف غير موفق !!!
شيء طيب ؟؟؟ خيرنا في بلدنا
ونتجنب غش الأجانب وتسميمهم لنا
كفوا والله يالسعوديات ماعرفناكن بالبناطيل
شكرا خاااص لسليمان الراجحي والله يكثر من امثالك
وتم توفير وسيلة نقل لهن وكذلك موقع للعمل يتوافق مع خصوصية المرأة السعودية في العمل وفق تعاليم الإسلام.
الله يوفقهم الى العفه والستر والصلاح
اهم شي الاحتشام بملابس العمل .
جزاك الله خير والله ياالاميره نورة صراحة وظايف حلوه تليق بالسعوديات
شكرا لكم ولابد معاد نشتري الا من انتاجهم لان هذا دعم منا لاخواتنا ونتمنى من بعض الشركات ان تحذو حذوها اذا لم يكن هناك مانع شرعي..
الله يهديكم هاذي وظايف توظفون فيها بنات الوطن ، والخلاقين الي لابساتها الله يستر
السلام عليكم ورحمة الله
انا مادري ليش حريصين كل الحرص على تشغيل النساء بشتى الأعمال.مع انه هناك بطاله من الرجال.
أقف إحترامآ وتقديرآ وأرفع عقالي
لصاحب الصورة الأخيرة .............. الشيخ ..... سليمان الراجحي ...........
الله يوفقك دنيا وآآآآآآآآآآآخرة
اللهم جازة بالحسنات إحسانآ وبالسيئات عفوآ منك وغفرانآ
اتمنى من جميع تجار السعودية اللي أغلبهم وليس كلهم طماعين وأعماهم الجشع
ولكن لكل ظالم نهاية ولكل حرامي زنزانة
حفظك الله يا شيخ سليمان وبارك في مالك وذريتك
انا مع ابوعبدالرحمن لييييييش التصوير فعلا سؤال منطقي
حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب . لهذه الدرجه وصل بنا الوضع ونحن في اغنى بلد على وجه الأرض
مابقي من الوظائف إلا (((((( حلاّبة بقر ))))))) او(((((( جمع البيض والفقاسات ))))) في اماكن لايصلح للمراءة ان تعمل بها اطلاقا .
أجل ((((( حلاّبة بقر )))) (((((( وبيض وفقاسات )))))) وروائح عفنه لايصلح يعمل بها إلا العماله .
احسن وضفوهن بجمع الزباله بالشوارع على الأقل يتنفسن هواء نقي ونظيف .
لم يدفع بهذه الأعداد الكبيره التي تصل من المؤكد إلى ((((((( مليون عاطل وعاطلة ))))))) ببحثون عن عمل لم يدفع بهم إلا الحاجه والفقر .
المليارات من ثروات الوطن لم تستمر الاستمار الحقيقي والآلاف من الشباب والفتيات بلا وظائف .
والالاف من الشباب والشابات تصير ارت وظائفهم (((((( حلاّب بقر وحلاّبة بقر )))))) بعد سنوات من الدراسه ضاعت الأحلام لا والف لا للسعودة بهذه الطريقة
ما شأ الله مبروك الشغلة الجديدة
سفاحات دجاج ورجانات وبياضات
بعد الكاشيرة و الحالابه و قهوجيات في الكفتيرياء
والله يستر من الجاي
طيب وين هذه الوظائف عن الشباب الي يتسكعون في الشوارع لا شغل ولا مشغلة
وين تتودي المرأة هذه النقود ( الراتب ) للسوق يعني للأجانب
لكن الشاب سوف يوكون أسرة وبيت ويتزوج
فما رأيكم أيهما أفضل ؟
بسم علينا الرحمن الرحيم الراجحي هذا وشو جني بنوك عنده دجاج عنده بيض عنده كل شيء عنده غسيل موتى عنده فلوس عنده اللي اقوله يارب ياكريم أن الدجاج يفقس عيون الراجحي
ذولااااااا رجااال الله يااجرك البس نضارك قبل تدخل عاجل ثم تعال افزع للبنات
صاحب الرد اللي يقول ليه مصورينهن فتح عيونك هذولا عمالة اللي شالوهم وحطوا البنات مكانهم مي صور للبنات
ثانياً هذة الخطوه قامة فيها شركة حائل للتنمية الزراعية هادكو قبل أكثر من ثلاث سنوات
يعني مي أول شركة دواجن تسويها
السلام عليكم
(فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُتْ)
اولا ..
الصوره للعماله الاجنبية التي تم الاستغناء عنها.
ويوضح ذلك التعليق في البدايه.(أحسنوا الظن)
ثانيا..
انتم مسلمين ولا أقرأ تعليق الا فيه سلبيات والله عيييب
فشلتونا ..
خلوا نظرتكم ايجابيه ,,
انا ماأقول ان كل شي تمام لكن ما تعلقون بالاسلوب هذا.
وانامن هذا النطلق أدعوا للشيخ ( سليمان الراجحي )
أسأل الله العظيم أن يجمعك يا شيخ بالفردوس الأعلى ووالدي ووالديك ومن يقرأ خطي
وجميع المسلمين.
اعزائي للتوضيح فقط
الصور للمواقع و ليست للبنات حيث لا يستطيع احد الدخول عليهن ابدا و الصور لمواقع و موظفين سابقين و ليست للبنات
أخاف بعدين
الدجااااااااااااااج
يأخذ لهجة
أهل القصيم
عاد يقول قووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووقووووووووووووووو ((يمد
هع
ابو عبدالرحمن ماحب اللي يقرون ولا يدرون وش السالفة لازم تقرا قبل ترد الصور ليست للعاملات
ارجع اقرأ التعليق فوق الصور عشان تفهم
مكتوب التالي
الصور المرفقة للمواقع التي تم الاستغناء عن العمالة لصالح الفتيات
ولا عمرك ترد حتى تقرا وتفهم.
أوكي
اشكر الراجحي على مبادراته والى الامام
بالنسبة للصور التي معروضة صور العمال سابقا وهذا ردي على ابوعبدالرحمن
لانه متوهم ان الصور السابقة صور الفتيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تأكد قبل تعليقك
هههههههههه الصادع حلووه .......... بس ما قلتم كم الراتب؟
عيونكم على كيفكم
ماتشوفون
اللي بالصوره رجال مو نساء
هذه صوره للعماله السابقه
(شمس النهار)
الله يكفيه شرك
وحلاب البقر وش فيه كل عمر نساء أول وهن يحلبن ويحصدن ويطبخن وينفخن ويستقبلن وماضرهن
وطلعن رجال يا(ابن الوطن)
من يريدون اخراج المرأة من عفتها استخدموا المرأة سلاح وطالبوا بالسماح لها بالعمل وانها نصف المجتمع وو000الخ من العبارات واستخفوا كثيراً من الفتيات للانجرار وراء تلك العبارات بدلاً من كونها مصونة ومهيأ لها كل شيء وتقوم بدورها الهام في تربية النشء او العمل في المجال الذي يلائمها كتعليم البنات وغيره مما يحفظ لها خصوصيتها اذا اضطرت لذلك0
والآن وبعد ان وفرت لها فرصة العمل التي كانت تطالب بها في جو يحفظ خصوصيتها ثارت ثائرة اولئك الذين لم يتحقق لهم ما كانوا يريدون !!!
فهل فطنتي ايتها الاخت المواطنة السعودية مغزى هؤلاء من المطالبة بحقوق المرأة المزعومة0
فمن كن يطالبن بحقوقهن المزعومة واحدها الخروج للعمل ها قد سمح لكن بالعمل فليس لكن حق الاعتراض ، لأن هذا عمل ولا يستطيع احد ان يقول ان العمل في مجال انتاج الدواجن خارج عن دائرة العمل التي تطالبن بها0
وش فيهم حلاّبات البقر والغنم بالعكس هن رجعن لأصلهن والبداوة برعي العنم والإبل والحلب وليه فاكرين نفسكم على راسكم ريشة بكره يخلص البترول ويمكن نشتغل سواقين وخدامات في الهند حسب الهند انها متجهة للتكنولوجياويالله تعلموا السواقة على اليسار حيث النظام الإنجليزي .
جهود مووفقه ورائعه لتووظيف بنااات بلدنا ،،،
بدل من الوافدين الأفضضضل تووظيف بنااات بلدنا حتى ل واضطررينا الى أخذ ضرائب على تحويلااااااااات الوافدين
يجب على الجهااات المختصصه فرض ضرريبه على التحويلاات ،، ففي سنه يقووم الواافدين بتحوويل مايقااارب 200ملياار رياال كتحوويلات بطرق نظاااميه ناااهيك عن خمسسين مليار على الأقل بطررق غير نظااميه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
انا اصلا مآأدررري كيف واافد رااتبه ب800-1000ويحوول كل شششهر اضعافا عده؟؟؟ معقووله الدعووى سسايبه عندنا وافد عامل او سبااااك يحوول ضعف رااتبه عشر او عشرين مررره؟؟ هذا دليل اكيد انوووو يعملوون بطررق غير نظااميه او يقوموون بأعممال مشبووهه؟
اولاًاشكر الله ثم اشكر الشيخ سليمان الراجحي على اتاحة الفرصه لنا للعمل
أنا فخوووووووره جداً لأني (((عامله))) في قسم (((البيااااض))) لدى دواجن الوطنيه
العمل مووووو عيب اللي يقولون نتافات دجاج!!!!!وين عايشين ياليت يطورون تفكيرهم شوي هذا بدل ماتشكرون الله ثم رجال الاعمال الي
يتيحون الفرص لكم للعمل؟؟؟؟ هذا حنا إذا لقينا عمل حطينا فيه الف عيب وعيب
بعدين هذا العمل لاااااااائق جدا للمراءه السعوديه والصور هذي لعماال رجاااال مو بنااات, اصلاً مااااااااافيه تصوير حتى جوالات الكاميره ممنوعه...
شرف لنا ولبلدنا اننا نشتغل
بدل مايشتغلون العماله الاجنبيه اللي ماندري عنهم,, العماله السعوديه أنظف وآمن..
شكراً سليمان الراجحي
شكرا لك اخي ابوصالح (سليمان الراجحي)
مافيه رجل اعمل افضل من الراجحي خدم الوطن وابناء الوطن
ورجال فيه خير وصلاح للعلم أن سليمان الراجحي اوقف مشروع الوطنية بأكمله لصالح الفقراء والمساكين والايتام والارامل
وأنا أتحدى اي شخص يجيبلي رجل اعمل افضل من الراجحي
نسأل الله العلي القدير أن يغنيه ويزيد فضله ويطول عمره على عمل صالح
شكرا
الشغل ماهو عيب
العيب انك تطررر وتشحد
وشغل الدواجن مو صعب
عندنا بمكة دواجن فقية مشغلين بنات
يقطعون الدجاج مو يذبحون لا الذبح بقسم الرجال
والراتب 3000 وتزيد
والشهادات طبعا مو مطلوب
تعالي اليوم سجلي وبكرة تستلمي الشغل
حسبنا الله ونعم الوكيل هل هذا يعقل باان تكون السعوديه فقاسه او مجمعة بيض او منتفة ريش
الله سبحانه الحسيب والرقيب وجعل الله من تسبب لهن بهذا العمل ان يسلط الله عليه في ماله وولده
ويجعل منهم عاملات منزل عند الشعب المحتاج
المفروض نعمل من بناتنا دكتورات او معلمات او ممرضات على الاقل ونحن نطيح باامالهن
اقطع ذراعي اذاااا كانوا الي معلقين سلبي على الموظوع مثل الرويله وعدنان وابن الوطن وغيرهم انهم سعوديين اكيد يبغون الفتنه بين ابنا الشعب اكيدشيعة والا من جماعة عباس تقهوا انا اقول الشغل موعييييب والشغل هذا من زمان موجود عند فقيه وشركة هادكوا ليه يوم وظف الراجحي زعلتوا عجبي (بعدين وش انتم تراكم سعوديين وخير ياطير بكره يخلص البترول وتشتغل سواق عند بنقالي )اقول احمدوا ربكم ولاتنسون الصلاة وشكرا0
انا لم اقرأ الموضوع أول ما شفت التعليقات قلت لا
لازم اقرأ الموضوع لاأطول عليكم
اذا اختي واختك وامي وامك قبلوا هذه الوظايف انت ويش دخلك
انا سوف اقاطع الوطنية بل قاطعت الوطنية من الآن
قاطع دجاج الوطنية
قاطع دجاج الوطنية
قاطع دجاج الوطنية
قاطع دجاج الوطنية
قاطع دجاج الوطنية
قاطع دجاج الوطنية
قاطع دجاج الوطنية
وسلامات
متى بس نشوف سليمان الراجحي وزير للمالية والقوى العاملة في المملكة
اراهن في خمس سنوات إن تمشي الدولة صح وتنتهي البطالة والفساد وينتهي التبطح وانتظار الهبات والمكرمات
الله يمتع فيك ياشيخ سليمان ويرزقك خير الدنيا والآخرة ونعيمهما
هذي ياراجحي انت وخشك المهن الي المفروض فعلا نستقطب عماله لانها اعمال ما تتناسب مع مجتمع يعتبر اكبر دولة مصدرة للبترول يقالك الحين انت ووجهك مسوي خير حسبي الله عليك ونعم الوكيل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.